الجيش يستعيد جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو “النصرة” في محيط المعامل شمال جوبر ويقضي على أعداد كبيرة منهم

أخبار البلد

2017-03-20 -
المصدر : سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة جميع النقاط التي تسلل اليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عملية عسكرية خلال الساعات القليلة الماضية “استعادت خلالها جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر وأعادت الوضع إلى ما كان عليه”.

ولفت المصدر إلى أن “العملية العسكرية تركزت على المناطق التي انطلق منها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له واتسمت بالدقة والحسمية وتم تنفيذها بزمن قياسي وبتنسيق عال بين مختلف الوحدات المشاركة”.

وأكد المصدر أن العملية “أسفرت عن القضاء على كامل أفراد المجموعات الإرهابية المتسللة وتدمير عتادها”.

وأفاد المصدر العسكري “بمقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين خلال العملية بينهم متزعمون وأجانب وتدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مفخخة وأخرى مزودة برشاشات متنوعة”.

واعتبر المصدر أن “العملية العسكرية الناجحة فضحت زيف الإعلام المعادي وفشل كل أشكال التضليل الإعلامي للنيل من معنويات الشعب السوري”.

وحاولت وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري أمس رفع معنويات إرهابيي “جبهة النصرة” عبر تداول شائعات وأضاليل عن سيطرة الإرهابيين على كراجات العباسيين إضافة إلى الادعاء بانقطاع الاتصالات والمياه والكهرباء عن الأحياء الشرقية لدمشق الأمر الذي نفته بشدة مؤسسات الكهرباء والاتصالات والمياه مؤكدة استمرار جميع الخدمات في المنطقة.

ولفت المصدر إلى ان العملية العسكرية الناجحة “تؤكد عزم القوات المسلحة وإصرارها على القضاء على الإرهاب من جهة وفشل المجموعات الإرهابية وعجزها عن تحقيق أهداف مشغليها ورعاتها في النيل من إرادة الشعب السوري وصموده من جهة أخرى”.

واستهدف ارهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له أمس بالقذائف والرصاص مبنى السفارة الروسية والعديد من الاحياء السكنية في الأطراف الشرقية لمدينة دمشق بالتزامن مع هجوم إرهابي على نقاط عسكرية وأبنية سكنية في منطقة المعامل شمال جوبر تصدى له أبطال الجيش العربي السوري ببسالة وأوقعوا خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين.

تدمير آليات وأوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي آليات ومقرات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التكفيرية التابعة له في مناطق متفرقة من ريف حماة الشمالي.

وذكرت وكالة سانا أن سلاح الجو نفذ خلال الساعات القليلة الماضية غارات مكثفة على محاور تحرك تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وأوكاره في طيبة الإمام وكفرزيتا واللطامنة واللحايا والزوار أسفرت عن تدمير العديد من الآليات وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه.

وبينت الوكالة أن مدفعية الجيش قصفت نقاطا في عمق مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية بمحيط مورك وطيبة الأمام ما أدى إلى تكبيدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأشارت الوكالة إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على رتل آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في محيط قرية قلعة المضيق شمال غرب مدينة حماة بنحو 50 كم اسفرت عن تدمير عدة اليات ومقتل ما لا يقل عن 5 إرهابيين.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تتبع لتنظيمي جبهة النصرة و”داعش” وفي مقدمتها “أحرار الشام” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي وجماعة “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبدالعزيز القطري”.

وحدات من الجيش تتصدى لهجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية في محيط مطار دير الزور وتوقع بينهم قتلى ومصابين

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مطار دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن “وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت إحدى النقاط العسكرية على الساتر الشرقي لمطار دير الزور وانتهى الاشتباك بالقضاء على المجموعة الإرهابية المتسللة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على محاور تحرك إرهابيي التنظيم الإرهابي في محيط المقابر “وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب”.

وأشارت وكالة سانا في دير الزور إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات على تحركات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الصناعة والحميدية والحويقة والرشدية ومحيط المطار وبادية التيم ووادي الثردة وقريتي البغيلية والشولا.

وبينت الوكالة أن العمليات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتصدت وحدات من الجيش أمس لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت باتجاه الأحياء السكنية للاعتداء على الأهالي المحاصرين من قبل التنظيم التكفيري منذ أكثر من 3 سنوات وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في حين قضت أمس الأول على 130 إرهابيا وسيطرت على موقعين في منطقة المعامل في الأطراف الغربية لمدينة دير الزور.

عدد الزيارات
222
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 27 حزيران

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-06-26 -

تقرير الـsns: ماذا لو تحركت الدبابات السعودية نحو قطر.. ماذا نتوقع من ابن سلمان.. إيران والسعودية تتجهان نحو صدام عسكري…

أكدت السفارة القطرية في واشنطن لوكالة "نوفستي" الروسية، أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن سيتوجه خلال هذا الأسبوع إلى واشنطن في زيارة رسمية…
2017-06-27 -

صفات مولود 28 حزيران

إنه كائن يحب الحرية ويؤيدها ويمارسها بشكل مطلق . يحب النقاشات نظر كأنه يتكلم لكي يسمعك لا يتكلم لمجرد الكلام . يتفهم وجهات نظرك ويشاركك…
2017-06-27 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 حزيران

الحمل تشعر أنك تراوح مكانك وكأنك فاقد للحماسة وتحتاج لمن يشجعك ويساندك فحاول العمل ضمن فريق منظم لكي ترتاح من العمل الكثير وأنتبه على الصحة الثور أنت توسع قاعدتك الشعبية وتستقطب الأنظار وتتمتع بالمحبة والتأييد وتتحدث بأمورك العملية أشخاصاً أنت تثق بهم وتثق برأيهم السديد الجوزاء أنت لست في حالاتك…
2017-06-27 -

الكرملين: التهديدات التي أطلقتها واشنطن ضد القيادة الشرعية في سورية غير مقبولة

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن التهديدات التي أطلقتها الولايات المتحدة ضد القيادة الشرعية في سورية بزعم امتلاكها معلومات بشأن احتمال استخدام الكيميائي “غير مقبولة”. وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر زعم في بيان أمس أن واشنطن رصدت ما وصفه بـ “استعدادات محتملة لهجوم كيميائي جديد” مهددا…
2017-06-28 -
2017-06-22 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني عند التاسعة والنصف من مساء غد في مسقط في مباراة ودية ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا… !

2017-06-28 -

تقرير الـsns: قرع واشنطن طبول الكيماوي مجدداً قد يكون تمهيدا لضرب سورية.. الكرملين: التهديدات الأمريكية للأسد مرفوضة.. واشنطن تلوح بالتراجع عن وعدها لأنقرة..؟!

وصف الكرملين التهديدات التي توجهها واشنطن إلى القيادة السورية على خلفية ملف الأسلحة الكيميائية بأنها مرفوضة، ونفى علمه بأي خطر وشيك لوقوع هجوم كيميائي جديد… !

2017-06-28 -

مايا دياب تسرق الأنظار في شوارع ميلانو!

نشرت النجمة اللبنانية مايا دياب صوراً لها على "انستغرام"، أثناء تواجدها في إيطاليا وتحديداً في ميلانو. وتستعد مايا لإطلاق فيديو كليب خاص بأغنيتها الجديدة "تبعد… !

2017-06-28 -

الجيش التركي يقصف مواقع "قوات حماية الشعب" قرب عفرين

"نقلت وسائل اعلام تركية عن مصادر عسكرية قولها أمس الثلاثاء إن الجيش التركي رد بإطلاق النار على أعضاء من" قوات حماية الشعب الكردية قرب… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-27 -

عدد حسابات فيسبوك تجاوز المليارين

أعلن مؤسس الموقع الاجتماعي فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أن عدد حسابات مستخدمي الفيسبوك وصل مليارين، مؤكدا أن ذلك يعتبر نجاحا في توحيد الناس. وكتب زوكربيرغ في… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-28 -

اختطاف مروحية وتنفيذ هجوم بها على مبنى المحكمة العليا في فنزويلا

.أعلن وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي إرنستو فيليغاس إن مروحية تابعة لهيئة التحقيقات العلمية والجنائية والطب الشرعي للشرطة الفنزويلية حلّقت الثلاثاء فوق كراكاس، داعية إلى العصيان… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-26 -

حظوظ الأبراج يوم 27 حزيران

الحمل توسع دائرة نشاطاتك واهتماماتك وقد تصل إلى حل لبعض الأمور المعلقة وشرح وجهة نظرك بطريقة سليمة ومنطقية هو الذي يوصلك إلى النجاح الثور ابتعد عن الحمم التي تصبها على محيطك العائلي فقط لأنك غير…

2017-06-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 حزيران

الحمل تشعر أنك تراوح مكانك وكأنك فاقد للحماسة وتحتاج لمن يشجعك ويساندك فحاول العمل ضمن فريق منظم لكي ترتاح من العمل الكثير وأنتبه على الصحة الثور أنت توسع قاعدتك الشعبية وتستقطب الأنظار وتتمتع بالمحبة والتأييد…