الجيش يستعيد جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو “النصرة” في محيط المعامل شمال جوبر ويقضي على أعداد كبيرة منهم

أخبار البلد

2017-03-20 -
المصدر : سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة جميع النقاط التي تسلل اليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عملية عسكرية خلال الساعات القليلة الماضية “استعادت خلالها جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر وأعادت الوضع إلى ما كان عليه”.

ولفت المصدر إلى أن “العملية العسكرية تركزت على المناطق التي انطلق منها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له واتسمت بالدقة والحسمية وتم تنفيذها بزمن قياسي وبتنسيق عال بين مختلف الوحدات المشاركة”.

وأكد المصدر أن العملية “أسفرت عن القضاء على كامل أفراد المجموعات الإرهابية المتسللة وتدمير عتادها”.

وأفاد المصدر العسكري “بمقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين خلال العملية بينهم متزعمون وأجانب وتدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مفخخة وأخرى مزودة برشاشات متنوعة”.

واعتبر المصدر أن “العملية العسكرية الناجحة فضحت زيف الإعلام المعادي وفشل كل أشكال التضليل الإعلامي للنيل من معنويات الشعب السوري”.

وحاولت وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري أمس رفع معنويات إرهابيي “جبهة النصرة” عبر تداول شائعات وأضاليل عن سيطرة الإرهابيين على كراجات العباسيين إضافة إلى الادعاء بانقطاع الاتصالات والمياه والكهرباء عن الأحياء الشرقية لدمشق الأمر الذي نفته بشدة مؤسسات الكهرباء والاتصالات والمياه مؤكدة استمرار جميع الخدمات في المنطقة.

ولفت المصدر إلى ان العملية العسكرية الناجحة “تؤكد عزم القوات المسلحة وإصرارها على القضاء على الإرهاب من جهة وفشل المجموعات الإرهابية وعجزها عن تحقيق أهداف مشغليها ورعاتها في النيل من إرادة الشعب السوري وصموده من جهة أخرى”.

واستهدف ارهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له أمس بالقذائف والرصاص مبنى السفارة الروسية والعديد من الاحياء السكنية في الأطراف الشرقية لمدينة دمشق بالتزامن مع هجوم إرهابي على نقاط عسكرية وأبنية سكنية في منطقة المعامل شمال جوبر تصدى له أبطال الجيش العربي السوري ببسالة وأوقعوا خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين.

تدمير آليات وأوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي آليات ومقرات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التكفيرية التابعة له في مناطق متفرقة من ريف حماة الشمالي.

وذكرت وكالة سانا أن سلاح الجو نفذ خلال الساعات القليلة الماضية غارات مكثفة على محاور تحرك تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وأوكاره في طيبة الإمام وكفرزيتا واللطامنة واللحايا والزوار أسفرت عن تدمير العديد من الآليات وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه.

وبينت الوكالة أن مدفعية الجيش قصفت نقاطا في عمق مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية بمحيط مورك وطيبة الأمام ما أدى إلى تكبيدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأشارت الوكالة إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على رتل آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في محيط قرية قلعة المضيق شمال غرب مدينة حماة بنحو 50 كم اسفرت عن تدمير عدة اليات ومقتل ما لا يقل عن 5 إرهابيين.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تتبع لتنظيمي جبهة النصرة و”داعش” وفي مقدمتها “أحرار الشام” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي وجماعة “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبدالعزيز القطري”.

وحدات من الجيش تتصدى لهجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية في محيط مطار دير الزور وتوقع بينهم قتلى ومصابين

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مطار دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن “وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت إحدى النقاط العسكرية على الساتر الشرقي لمطار دير الزور وانتهى الاشتباك بالقضاء على المجموعة الإرهابية المتسللة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على محاور تحرك إرهابيي التنظيم الإرهابي في محيط المقابر “وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب”.

وأشارت وكالة سانا في دير الزور إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات على تحركات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الصناعة والحميدية والحويقة والرشدية ومحيط المطار وبادية التيم ووادي الثردة وقريتي البغيلية والشولا.

وبينت الوكالة أن العمليات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتصدت وحدات من الجيش أمس لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت باتجاه الأحياء السكنية للاعتداء على الأهالي المحاصرين من قبل التنظيم التكفيري منذ أكثر من 3 سنوات وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في حين قضت أمس الأول على 130 إرهابيا وسيطرت على موقعين في منطقة المعامل في الأطراف الغربية لمدينة دير الزور.

عدد الزيارات
374
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تموز - فؤاد خليل

عاطفي هو هذا المولود وحساس أضف إلى أنه حاذق ويعرف كيف يسير بين نقاط الماء وحبه للحياة لا يبعده عن تمسكه بالتقاليد والمبادئ العامة ..…
2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،…
2018-07-19 -

عارضة أزياء تظهر وهي ترضع ابنتها

أثارت عارضة الأزياء، مارا مارتن، ضجة كبيرة أثناء عرض أزياء بمدينة ميامي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بينما ظهرت وهي ترضع طفلا صغيرا. وفي العرض السنوي للأزياء…
2018-07-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحملقد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثوريوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع الحال الموجود حولك وقد تتأجل مواعيد فانتبه مراراً من قرار متسرع تأخذه فقط لأنك عصبي…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 20 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

بدء دخول الحافلات الى ريف القنيطرة لنقل المسلحين لشمال البلاد

قال التلفزيون السوري إن عشر حافلات دخلت قرية أم باطنة في محافظة القنيطرة بجنوب غرب البلاد مساء يوم الخميس لبدء إجلاء مسلحين إلى محافظة ادلبشمال… !

2018-07-19 -

اسرائيل تمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين

بعد انطلاق البوم ” فلسطين من النهر الى البحر ” للفنان الأردني عمر العبداللات وما احدثه من انتشار ا كبيرا في كافة المحافظات الفلسطينية والعالم… !

2018-07-19 -

إدلب تطلب المصالحة

أكد أحمد منير مستشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في سوريا، تلقي من سكان محافظة إدلب وريفها عددا كبيرا من الطلبات بإجراء تسويات وتهيئة دخول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

العبادي يشكل خلية أزمة ويصدر 14 أمرا بخصوص ذي قار

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته تقف مع المطالب الحقة للمتظاهرين، معلنا تشكيل خلية أزمة لتلبيتها. وجاء ذلك خلال لقاء العبادي اليوم، بشيوخ… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحمل  قد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثور  يوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع…