الجيش يستعيد جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو “النصرة” في محيط المعامل شمال جوبر ويقضي على أعداد كبيرة منهم

أخبار البلد

2017-03-20 -
المصدر : سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة جميع النقاط التي تسلل اليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عملية عسكرية خلال الساعات القليلة الماضية “استعادت خلالها جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر وأعادت الوضع إلى ما كان عليه”.

ولفت المصدر إلى أن “العملية العسكرية تركزت على المناطق التي انطلق منها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له واتسمت بالدقة والحسمية وتم تنفيذها بزمن قياسي وبتنسيق عال بين مختلف الوحدات المشاركة”.

وأكد المصدر أن العملية “أسفرت عن القضاء على كامل أفراد المجموعات الإرهابية المتسللة وتدمير عتادها”.

وأفاد المصدر العسكري “بمقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين خلال العملية بينهم متزعمون وأجانب وتدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مفخخة وأخرى مزودة برشاشات متنوعة”.

واعتبر المصدر أن “العملية العسكرية الناجحة فضحت زيف الإعلام المعادي وفشل كل أشكال التضليل الإعلامي للنيل من معنويات الشعب السوري”.

وحاولت وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري أمس رفع معنويات إرهابيي “جبهة النصرة” عبر تداول شائعات وأضاليل عن سيطرة الإرهابيين على كراجات العباسيين إضافة إلى الادعاء بانقطاع الاتصالات والمياه والكهرباء عن الأحياء الشرقية لدمشق الأمر الذي نفته بشدة مؤسسات الكهرباء والاتصالات والمياه مؤكدة استمرار جميع الخدمات في المنطقة.

ولفت المصدر إلى ان العملية العسكرية الناجحة “تؤكد عزم القوات المسلحة وإصرارها على القضاء على الإرهاب من جهة وفشل المجموعات الإرهابية وعجزها عن تحقيق أهداف مشغليها ورعاتها في النيل من إرادة الشعب السوري وصموده من جهة أخرى”.

واستهدف ارهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له أمس بالقذائف والرصاص مبنى السفارة الروسية والعديد من الاحياء السكنية في الأطراف الشرقية لمدينة دمشق بالتزامن مع هجوم إرهابي على نقاط عسكرية وأبنية سكنية في منطقة المعامل شمال جوبر تصدى له أبطال الجيش العربي السوري ببسالة وأوقعوا خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين.

تدمير آليات وأوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي آليات ومقرات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التكفيرية التابعة له في مناطق متفرقة من ريف حماة الشمالي.

وذكرت وكالة سانا أن سلاح الجو نفذ خلال الساعات القليلة الماضية غارات مكثفة على محاور تحرك تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وأوكاره في طيبة الإمام وكفرزيتا واللطامنة واللحايا والزوار أسفرت عن تدمير العديد من الآليات وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه.

وبينت الوكالة أن مدفعية الجيش قصفت نقاطا في عمق مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية بمحيط مورك وطيبة الأمام ما أدى إلى تكبيدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأشارت الوكالة إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على رتل آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في محيط قرية قلعة المضيق شمال غرب مدينة حماة بنحو 50 كم اسفرت عن تدمير عدة اليات ومقتل ما لا يقل عن 5 إرهابيين.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تتبع لتنظيمي جبهة النصرة و”داعش” وفي مقدمتها “أحرار الشام” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي وجماعة “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبدالعزيز القطري”.

وحدات من الجيش تتصدى لهجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية في محيط مطار دير الزور وتوقع بينهم قتلى ومصابين

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مطار دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن “وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت إحدى النقاط العسكرية على الساتر الشرقي لمطار دير الزور وانتهى الاشتباك بالقضاء على المجموعة الإرهابية المتسللة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على محاور تحرك إرهابيي التنظيم الإرهابي في محيط المقابر “وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب”.

وأشارت وكالة سانا في دير الزور إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات على تحركات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الصناعة والحميدية والحويقة والرشدية ومحيط المطار وبادية التيم ووادي الثردة وقريتي البغيلية والشولا.

وبينت الوكالة أن العمليات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتصدت وحدات من الجيش أمس لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت باتجاه الأحياء السكنية للاعتداء على الأهالي المحاصرين من قبل التنظيم التكفيري منذ أكثر من 3 سنوات وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في حين قضت أمس الأول على 130 إرهابيا وسيطرت على موقعين في منطقة المعامل في الأطراف الغربية لمدينة دير الزور.

عدد الزيارات
397
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار…

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله…
2018-11-21 -

تطوير فيروس يهاجم الخلايا السرطانية ويدمرها

نجح علماء بريطانيون، في تطوير فيروس "إنادينوتوسيريف" المعدل وراثيا، والذي استخدموه في مهاجمة الخلايا السرطانية فقط، وتجنب الخلايا السليمة. ذكرت صحيفة "ذا صن" البرطانية أن…
2018-11-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل انتبه إلى أمورك المالية فهي جيدة ولكن حين تكون الأمور المالية جيدة يزيد مصروفك ومسؤولياتك وتجنح للرفاهية وتصرف على ما لا يلزمك فهذه أيام للحظ السيئ أو لصرف نقود أكثر من الحد اللازم وأنا أنصحك أن تقتصد قدر الإمكان الثور أنت تملك الدوافع للنجاح والوصول إلى ما…
2018-11-21 -

لافروف: توسيع صلاحيات حظر الكيميائي تعدٍ على القانون الدولي

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن توسيع صلاحيات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يخلق وضعا "غير صحي"، ويمثل تعديا على أسس القانون الدولي. وتعليقا على قرار منح الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية صلاحيات توجيه الاتهامات بشأن الهجمات الكيميائية، وصف لافروف للصحفيين اليوم الأربعاء في العاصمة البيلاروسية مينسك الوضع الذي…
2018-11-21 -
2018-11-22 -

قرعة دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي تضع الجيش في المجموعة الأولى والاتحاد في الثانية

أوقعت قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي جرت اليوم في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور فريق الجيش بطل النسخة الأولى بالمجموعة… !

2018-11-22 -

تقرير الـsns: موسكو تنفي اقتراحها مقايضة بشأن الوجود الإيراني في سورية... الإمارات تعود إلى دمشق تجارياً تمهيدا لعودة المياه إلى مجاريها..!!

أفاد سفير سورية لدى روسيا، رياض حداد، بأنه تجري الآن مناقشة احتمال زيارة الرئيس بشار الأسد إلى روسيا. وقال حداد، أمس، أثناء زيارة عمل له… !

2018-11-21 -

انفصال روبرت دي نيرو عن زوجته بعد زواج دام أكثر من 20 عاماً

أفادت تقارير إعلامية بأنّ روبرت دي نيرو، الممثل الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار، وزوجته جريس هايتاور انفصلا بعد زواج دام أكثر من عشرين عاماً. وبحسب… !

2018-11-22 -

الأرصاد: هطولات غزيرة فوق بعض المناطق وتحذير من تشكل السيول

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة في طبقات الجو كافة ويكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم ماطر على فترات فيما شهدت… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-22 -

اكتشاف مصدر للميثان يفوق إنتاج 136 ألف بقرة!

وجد علماء أن غاز الميثان، أحد أقوى الغازات الدفيئة، يتم إطلاقه على نطاق ضخم من خلال نهر جليدي في أيسلندا. ويتدفق النهر الجليدي "Sólheimajökull" من… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-22 -

مصادر محلية: دخول إرهابيين فرنسيين إلى إدلب لتعديل صواريخ وتذخيرها بالمواد الكيميائية السامة

كشفت مصادر محلية عن وصول إرهابيين فرنسيين من الخبراء المتخصصين إلى إدلب لتعديل بعض أنواع الأسلحة عبر تذخيرها بمواد كيميائية لاستخدامهافي تمثيل مسرحية كيميائية بغية… !

2018-11-21 -

فرنسا توافق على قانون يهدف لمحاربة "الأخبار المزيفة"

وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب)، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون حول "التلاعب بالمعلومات". وصوت لصالح القانون 347 نائبا (بمن فيهم الوسطيون والديمقراطيون المستقلون)، فيما… !

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…

2018-11-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل     انتبه إلى أمورك المالية فهي جيدة ولكن حين تكون الأمور المالية جيدة يزيد مصروفك ومسؤولياتك وتجنح للرفاهية وتصرف على ما لا يلزمك فهذه أيام للحظ السيئ أو لصرف نقود أكثر من الحد اللازم…