إليكم أهمّ الخطوات لمنع التجسس والقرصنة على الهواتف!

علوم وتكنولوجيا

2017-03-20 -
المصدر : النهار

إنّ مستخدمي الهواتف الذكية هم الأكثر عرضة لمخاطر القرصنة والتجسّس والاختراقات للحياة الشخصية. لذا من الضروري حماية الأجهزة من سرقة البيانات والفيروسات للحفاظ على الخصوصية من خلال اتباع خطوات معينة للحماية، فإليكم التالي بحسب موقع "الفيغارو":

- اعتماد الانعكاسات الأساسية لمنع الجواسيس من استغلال الثغر الأمنية الموجودة في الهواتف والتطبيقات والتي تمكنهم من الوصول إلى البيانات الخاصة: قم بتحديث نظام هاتفك والتطبيقات والبرامج بشكل منتظم. لا تحمّل تطبيقات سوى عبر "Google Play" و"App Store". لا تنقر على المرفقات بالرسائل الإلكترونية المشبوهة. وتذكّر دائماً أن تحفّظ نسخ احتياطية من بياناتك الخاصة، بما يشمل المكالمات والصور والرسائل. وأخيراً، اعتمد نظام قفل فعّال كرمز أو كلمة مرور معقّدة.

- تحميل تطبيق الحماية لتجنب الفيروسات وبرامج التجسس وغيرها من التطبيقات الضارة: بعد تحميل تطبيق الحماية سيتم الكشف عن البرمجيات الخبيثة ومراقبة تصفّح الانترنت وحماية البيانات الحساسة. " Mobile Security & Antivirus" أو "CM Security" لهواتف الأندرويد و"Lookout Antivirus & Securité" لهواتف الأيفون والأندرويد أيضاً.

- تشفير البيانات لمنع دخول الجواسيس إلى ملفاتك الخاصة: يتمّ تشفير البيانات على هواتف الأيفون بشكل افتراضي، ووحدها كلمة السر أو البصمة تسمح بالوصول إلى المعلومات. أمّا على هواتف الأندرويد، فيجب الدخول إلى إعدادات الهاتف لتشفير البيانات. لذا انقر على "Security" الموجودة في إعدادات الهاتف وحدّد الخيار المسمى"Encrypt Phone " أو""Device Encryption. تستغرق عملية التشفير ما لا يقل عن ساعة ويجب وصل الهاتف بالشاحن. وأخيراً، لحماية البيانات المخزنة في "Cloud"، حمّل "Boxcryptor" المسؤول عن تشفير البيانات قبل إرسالها إلى "Dropbox" و"Google Drive" و"Microsoft OneDrive".

- تشفير الاتصالات لمنع الاستماع والتجسس إلى المكالمات الهاتفية: يتم تشفير الرسائل المتبادلة على جهاز الأيفون مع أجهزة آبل أخرى، كما أنّ المحادثات على "FaceTime" يتمّ تشفيرها تلقائيّاً، فوحده المرسل والمتلقي من يقرأها. أمّا على أجهزة الأندرويد، فيجب تحميل تطبيقات تؤدي هذه الوظيفة كـ"SMSsecure" أو"Wickr Me" أو"Surespot Encrypted Messenger". ولتشفير الاتصالات الهاتفية، قم بتحميل تطبيق "Kryptos" أو "Signal" على جهازي الأيفون والأندرويد، والذي يعمل مع الشبكات الخليوية وخدمة "الواي فاي".

- استثمار الهواتف الذكية الآمنة لإجراء مكالمات هاتفية آمنة والتواصل بحرية وضمان حماية الهاتف من التطبيقات الخبيثة: توفّر العديد من الشركات هواتف آمنة ومحمية، كمثل أحدث موديلات "بلاك بيري".

عدد الزيارات
321
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

جدل أوروبي حول «أجانب داعش»... موسكو: أنقرة مسؤولة عن «لجم الإرهاب» في إدلب

دخلت الدول الأوروبية، وغيرها من الدول التي انضمّ بعض مواطنيها إلى صفوف «داعش» أو ناصروه، في جدل واسع، جراء ضغط واشنطن لحلّ ملف من اعتُقل… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…