إليكم أهمّ الخطوات لمنع التجسس والقرصنة على الهواتف!

علوم وتكنولوجيا

2017-03-20 -
المصدر : النهار

إنّ مستخدمي الهواتف الذكية هم الأكثر عرضة لمخاطر القرصنة والتجسّس والاختراقات للحياة الشخصية. لذا من الضروري حماية الأجهزة من سرقة البيانات والفيروسات للحفاظ على الخصوصية من خلال اتباع خطوات معينة للحماية، فإليكم التالي بحسب موقع "الفيغارو":

- اعتماد الانعكاسات الأساسية لمنع الجواسيس من استغلال الثغر الأمنية الموجودة في الهواتف والتطبيقات والتي تمكنهم من الوصول إلى البيانات الخاصة: قم بتحديث نظام هاتفك والتطبيقات والبرامج بشكل منتظم. لا تحمّل تطبيقات سوى عبر "Google Play" و"App Store". لا تنقر على المرفقات بالرسائل الإلكترونية المشبوهة. وتذكّر دائماً أن تحفّظ نسخ احتياطية من بياناتك الخاصة، بما يشمل المكالمات والصور والرسائل. وأخيراً، اعتمد نظام قفل فعّال كرمز أو كلمة مرور معقّدة.

- تحميل تطبيق الحماية لتجنب الفيروسات وبرامج التجسس وغيرها من التطبيقات الضارة: بعد تحميل تطبيق الحماية سيتم الكشف عن البرمجيات الخبيثة ومراقبة تصفّح الانترنت وحماية البيانات الحساسة. " Mobile Security & Antivirus" أو "CM Security" لهواتف الأندرويد و"Lookout Antivirus & Securité" لهواتف الأيفون والأندرويد أيضاً.

- تشفير البيانات لمنع دخول الجواسيس إلى ملفاتك الخاصة: يتمّ تشفير البيانات على هواتف الأيفون بشكل افتراضي، ووحدها كلمة السر أو البصمة تسمح بالوصول إلى المعلومات. أمّا على هواتف الأندرويد، فيجب الدخول إلى إعدادات الهاتف لتشفير البيانات. لذا انقر على "Security" الموجودة في إعدادات الهاتف وحدّد الخيار المسمى"Encrypt Phone " أو""Device Encryption. تستغرق عملية التشفير ما لا يقل عن ساعة ويجب وصل الهاتف بالشاحن. وأخيراً، لحماية البيانات المخزنة في "Cloud"، حمّل "Boxcryptor" المسؤول عن تشفير البيانات قبل إرسالها إلى "Dropbox" و"Google Drive" و"Microsoft OneDrive".

- تشفير الاتصالات لمنع الاستماع والتجسس إلى المكالمات الهاتفية: يتم تشفير الرسائل المتبادلة على جهاز الأيفون مع أجهزة آبل أخرى، كما أنّ المحادثات على "FaceTime" يتمّ تشفيرها تلقائيّاً، فوحده المرسل والمتلقي من يقرأها. أمّا على أجهزة الأندرويد، فيجب تحميل تطبيقات تؤدي هذه الوظيفة كـ"SMSsecure" أو"Wickr Me" أو"Surespot Encrypted Messenger". ولتشفير الاتصالات الهاتفية، قم بتحميل تطبيق "Kryptos" أو "Signal" على جهازي الأيفون والأندرويد، والذي يعمل مع الشبكات الخليوية وخدمة "الواي فاي".

- استثمار الهواتف الذكية الآمنة لإجراء مكالمات هاتفية آمنة والتواصل بحرية وضمان حماية الهاتف من التطبيقات الخبيثة: توفّر العديد من الشركات هواتف آمنة ومحمية، كمثل أحدث موديلات "بلاك بيري".

عدد الزيارات
311
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-20 -

تقرير الـsns: استهتار استعراضي بالعدالة.. ومطالبات عالمية بتحقيق معمق وشفاف بمقتل خاشقجي... هل سقطت فكرة الدولة السعودية..؟!!

طالب أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإجراء تحقيق سريع ومعمّق وشفّاف بظروف قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده…
2018-10-21 -

صفات مولود21 تشرين الأول..نجدت أنزور..كل عام وأنت بخير

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الميزان شفافية العقرب وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2018-10-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثوراحذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية سواء تلك التي تدخلك في عوالم الشك أو الغيرة أو تلك الكلمات التي تدخلك في…
2018-10-21 -

حركة الكواكب يوم 22 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-21 -
2018-10-20 -

الوحدة يفوز على الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

ألحق فريق الوحدة أول خسارة بفريق الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه بهدف وحيد في ختام مباريات الاسبوع الخامس التي جرت… !

2018-10-22 -

تقرير الـsns: بولتون يعرض في موسكو استراتيجيا جديدة في سورية..؟!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن المسلحين يواصلون انتهاكاتهم لنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب السورية. وفي موجز صحفي، أفاد رئيس… !

2018-10-21 -

محمد هنيدي يكشف مفاجأة بشأن أحد أشهر مشاهده السينمائية

يحظى مشوار الممثل المصري الكوميدي، محمد هنيدي، الفني بالعديد من المشاهد السينمائية الشهيرة، لعل من أبرزها، تجسيده لدور بائعة هوى في فيلم "جاءنا البيان التالي".… !

2018-10-22 -

الجمعة المقبل بدء العمل بالتوقيت الشتوي

تذكر رئاسة مجلس الوزراء ببدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من صباح يوم الجمعة المقبل الموافق الـ 26 من تشرين الأول بحيث يتم تأخير الساعة 60… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-20 -

"Palm".. هاتف صغير بتقنيات منافسة

استعرضت مجموعة من مهندسي الإلكترونيات في سان فرانسيسكو الأمريكية هاتفا ذكيا صغيرا بمواصفات منافسة. وجاء هذا الهاتف بهيكل صغير وأنيق من الزجاج والمعدن بسماكة 7.4… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-22 -

صورة محمد بن سلمان تتصدر غلاف "دير شبيغل" الألمانية

تصدرت صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان غلاف الصحيفة الألمانية المشهورة "دير شبيغل"، تحت عنوان "الأمير والقتل". وتطرقت الصحيفة لقضية الصحفي السعودي الراحل… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  انتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثور    العلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و…

2018-10-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل   أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثور    احذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية…