إليكم أهمّ الخطوات لمنع التجسس والقرصنة على الهواتف!

علوم وتكنولوجيا

2017-03-20 -
المصدر : النهار

إنّ مستخدمي الهواتف الذكية هم الأكثر عرضة لمخاطر القرصنة والتجسّس والاختراقات للحياة الشخصية. لذا من الضروري حماية الأجهزة من سرقة البيانات والفيروسات للحفاظ على الخصوصية من خلال اتباع خطوات معينة للحماية، فإليكم التالي بحسب موقع "الفيغارو":

- اعتماد الانعكاسات الأساسية لمنع الجواسيس من استغلال الثغر الأمنية الموجودة في الهواتف والتطبيقات والتي تمكنهم من الوصول إلى البيانات الخاصة: قم بتحديث نظام هاتفك والتطبيقات والبرامج بشكل منتظم. لا تحمّل تطبيقات سوى عبر "Google Play" و"App Store". لا تنقر على المرفقات بالرسائل الإلكترونية المشبوهة. وتذكّر دائماً أن تحفّظ نسخ احتياطية من بياناتك الخاصة، بما يشمل المكالمات والصور والرسائل. وأخيراً، اعتمد نظام قفل فعّال كرمز أو كلمة مرور معقّدة.

- تحميل تطبيق الحماية لتجنب الفيروسات وبرامج التجسس وغيرها من التطبيقات الضارة: بعد تحميل تطبيق الحماية سيتم الكشف عن البرمجيات الخبيثة ومراقبة تصفّح الانترنت وحماية البيانات الحساسة. " Mobile Security & Antivirus" أو "CM Security" لهواتف الأندرويد و"Lookout Antivirus & Securité" لهواتف الأيفون والأندرويد أيضاً.

- تشفير البيانات لمنع دخول الجواسيس إلى ملفاتك الخاصة: يتمّ تشفير البيانات على هواتف الأيفون بشكل افتراضي، ووحدها كلمة السر أو البصمة تسمح بالوصول إلى المعلومات. أمّا على هواتف الأندرويد، فيجب الدخول إلى إعدادات الهاتف لتشفير البيانات. لذا انقر على "Security" الموجودة في إعدادات الهاتف وحدّد الخيار المسمى"Encrypt Phone " أو""Device Encryption. تستغرق عملية التشفير ما لا يقل عن ساعة ويجب وصل الهاتف بالشاحن. وأخيراً، لحماية البيانات المخزنة في "Cloud"، حمّل "Boxcryptor" المسؤول عن تشفير البيانات قبل إرسالها إلى "Dropbox" و"Google Drive" و"Microsoft OneDrive".

- تشفير الاتصالات لمنع الاستماع والتجسس إلى المكالمات الهاتفية: يتم تشفير الرسائل المتبادلة على جهاز الأيفون مع أجهزة آبل أخرى، كما أنّ المحادثات على "FaceTime" يتمّ تشفيرها تلقائيّاً، فوحده المرسل والمتلقي من يقرأها. أمّا على أجهزة الأندرويد، فيجب تحميل تطبيقات تؤدي هذه الوظيفة كـ"SMSsecure" أو"Wickr Me" أو"Surespot Encrypted Messenger". ولتشفير الاتصالات الهاتفية، قم بتحميل تطبيق "Kryptos" أو "Signal" على جهازي الأيفون والأندرويد، والذي يعمل مع الشبكات الخليوية وخدمة "الواي فاي".

- استثمار الهواتف الذكية الآمنة لإجراء مكالمات هاتفية آمنة والتواصل بحرية وضمان حماية الهاتف من التطبيقات الخبيثة: توفّر العديد من الشركات هواتف آمنة ومحمية، كمثل أحدث موديلات "بلاك بيري".

عدد الزيارات
264
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: بوتين: دحر الإرهابيين في سورية يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلاد.. «تحرير الشام» تحشد الفصائل في إدلب..…

أكد الرئيس بوتين، أن دحر الإرهابيين في سورية يفتح أبوابا أمام التسوية السياسية في هذه البلاد وانبعاثها بعد الحرب فيها. وقال بوتين، في مراسم حفل…
2017-12-15 -

صفات مولود 15 كانون الأول

كائن محظوظ لكنه متسرع وغير حكيم , ولذلك تراه من الناس الذين يمكن أن يأتيهم الحظ مراراً لكنهم يضيعونه ، فنصيحتي له أن يتقبل آراء…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-12-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الأول

الحمل استفد من أي دقيقة دون أن تضيعها على الزيارات أو الاتصالات غير المجدية ووفرها للتفكير والتخطيط لأمور مستقبلية الثور اليوم أفضل من اليومين السابقين لأن التناقضات من حولك تقل وقد تجد الراحة في مساعدة الآخرين فالأجواء حولك مؤيدة وتلاقي الدعم والتأييد واتصالات مهمة و ربما تفتح آفاق جديدة الجوزاء…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-16 -

وزير الدفاع الأمريكي يعترف بدور الجيش السوري في القضاء على "داعش"

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن تنظيم الدولة الإسلامية يهزم في سورية، مضيفا في الوقت نفسه أن الحرب ضده لم تنته بعد ولم تتم… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-16 -

الأرصاد: استقرار بدرجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يمتد في طبقات الجو… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-15 -

تكنولوجيا مطورة تجعل الدرونات فتاكة مستقبلا

يتوقع أن تصبح الطائرات دون طيار أكثر فتكا مستقبلا، وذلك بفضل التكنولوجيا الجديدة التي يتم تطويرها لجعلها أخف وزنا وأسرع وأكثر صعوبة للكشف عنها. فقد… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-16 -

ماتيس: صواريخ كوريا الشمالية لا تشكل خطرا علينا حتى الآن

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أنه رغم استمرار تقييم تجربة الصاروخ الأخيرة، التي أجرتها كوريا الشمالية، إلا أنه لا يعتقد أن صاروخها الباليستي يشكل… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الأول

الحمل  استفد من أي دقيقة دون أن تضيعها على الزيارات أو الاتصالات غير المجدية ووفرها للتفكير والتخطيط لأمور مستقبلية الثور  اليوم أفضل من اليومين السابقين لأن التناقضات من حولك تقل وقد تجد الراحة في مساعدة…