رئيس الموساد ينفي اخفاء معلومات عن "الكابينيت" حول حرب غزة

إسرائيليات

2017-03-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نفى رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، ما تضمنه تقرير "مراقب الدولة" وما صرح به بعض الوزراء في الحكومة الاسرائيلية، حول عدم إطلاع أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت" على المعلومات اللازمة خلال الحرب على غزة عام 2014، مؤكدا انه تم كشف كافة المعلومات الضرورية والمهمة للوزراء خلال جلسات المجلس، وكان بإمكان الوزراء توجيه الأسئلة والاستفسارات.

وقال كوهين، انه لا يستطيع قبول الطعون بأن أعضاء "الكابينيت" لم يحصلوا على المعلومات المتعلقة بسير الحرب وصورة الوضع قبل بدء العملية العسكرية، موضحا ان البدائل لا تكون متوفرة بشكل دائم، والوضع في غزة لم يتغير قبيل الحرب، وبالتالي لم تكن هناك بدائل. واوضح كوهين، خلال مداولات لجنة المراقبة، انه تم مناقشة  كل القضايا والملفات في المجلس الوزاري المصغر، وبضمنها الوضع الإنساني في غزة، سواء قبل الحرب او خلالها وحتى بعد انتهاء العمليات العسكرية.

من جانبه، اكد رئيس وحدة الأمن في مكتب "مراقب الدولة" يوسي بينهورين، ان تصريحات وادعاءات كوهين تتعارض وتتنافى مع المعلومات التي جمعها مكتب المراقب، لافتا إلى ان الادعاء حيال بحث "الكابنيت" لكافة القضايا، لا يعني بالضرورة أنه تم بحثها في العمق.

وشدد بينهورين على ان مسؤولية إحضار المعلومات واطلاع الوزراء عليها، تقع على عاتق رئيس الحكومة ورئيس مجلس الأمن القومي، وليس فقط من خلال قيام الوزراء بطرح أسئلة واستفسارات.

بدوره، قال رئيس هيئة الاستخبارات في مجلس الأمن القومي، روني بيلد، ان وجود خطط في الأدراج منذ سنوات طويلة حول كيفية التعامل مع غزة، يتعارض مع ما ورد في تقرير المراقب، الذي زعم عدم حصول جلسات لبحث الحلول المقترحة والبدائل وكيفية التعامل مع قطاع غزة. وأكد بيلد، ان هذه الخطط والسيناريوهات جاهزة منذ سنوات، ويتم تحديثها.

القناة الثانية

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
90
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

رئيس الموساد السابق يحذّر من خطر التهديد الديموغرافي على اسرائيل

قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي السابق، تمير باردو، ان التهديد الديموغرافي، يمثل احد التهديدات الوجودية على إسرائيل، واصفا هذا التهديد بأنه قنبلة موقوتة تعمل منذ…
2017-03-22 -

مسؤول امني اسرائيلي: الجيش اللبناني قد يقف الى جانب حزب الله في الحرب ضد اسرائيل

قال رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية، هرتسي هليفي، ان حزب الله، قد يدخل في مواجهة جديدة مع اسرائيل، بعد انتهاء الحرب في سورية، متوقعا ان يشارك…
2017-03-02 -

الكنيست ترفض تشكيل لجنة تحقيق حول تقرير الحرب على غزة

رفضت الكنيست الاسرائيلية اقتراحا تقدمت به عضو الكنيست عن حزب "ميرتس" ميخال روزين، يطالب بتشكيل لجنة تحقيق خاصة للتحقيق في نتائج تقرير ما يسمى "مراقب…
2017-03-02 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان بقوة الكلمة وفعاليتها وسيلة للإيمان بقدرتك على تحقيق أهدافك فالحواجز لا وجود لها وعندما تدرك…
2017-03-30 -

تقرير الـsns: روسيا.. العمليات في الغوطة الشرقية تستهدف القضاء على الإرهابيين.. ومهندسو سدّ الفرات يؤكدون حتمية انهياره إذا...

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن ضربات التحالف الدولي تدمّر منهجيا البنى التحتية في سوريا، وتعيق ترميمها وإعادة إعمارها، ومنها القصف المركّز لسد الفرات يوم الأحد. وقال قائد العمليات في الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي أمس: "نحن نتابع مراقبة عمليات التحالف الدولي على الأراضي السورية والعراقية، ويتولد لدينا انطباع بأن…
2017-03-29 -
2017-03-29 -

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في سيئول ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي… !

2017-03-29 -

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يلتقي دي ميستورا اليوم

من المقرر وفقا للأمم المتحدة أن يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية… !

2017-03-29 -

صور ناصيف زيتون قبل الشهرة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور قديمة للفنان السوري ناصيف زيتون. وظهر زيتون في الصور خلال مشاركته في برنامج الموهاب "ستار أكاديمي"، إضافةً الى بعض… !

2017-03-29 -

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-29 -

تعرف على كيفية استخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أضافت على تطبيقها المخصص للهواتف الذكية، ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق سناب شات. وأوضح الموقع الأشهر في العالم،… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-29 -

قتيل وجريح بانفجارين منفصلين في إزمير التركية

قتل شخص وأصيب آخر بانفجارين منفصلين وقعا في مدينة إزمير غربي تركيا، ليل الثلاثاء/الأربعاء. وذكر موقع (سي إن إن تورك) الإخباري أن انفجارا وقع في… !

2017-03-28 -

جهاد الزين حول جريدة "الحياة": المعنى والدور والمآل..وإغلاقها أمر محزن

جهاد الزين سأبدأ بالنقطتين التاليتين لكي لا أتلقى أجوبةً بديهية: 1- جريدة "الحياة" هي جزء بارز لا يتجزأ من النفوذ السعودي الإعلامي ولكنها ليست جريدة… !

2017-03-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 29 آذار

الحمل كل ما يحصل حولك ينعش آمالك في مستقبل أفضل أطالبك جدياً بأن تبادر وتضع أمامك هدفا تسعى إليه لأن الحظوظ مساعدة لكل جديد ولأهداف جديدة فاليوم قد يحمل إليك الاستقرار بجاذبيتك وعلاقاتك السلسة والمحبة…

2017-03-30 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور  أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان…