تقرير الـsns: العبادي يزور واشنطن.. والصدر يعود إلى «التحرير»:

عربي ودولي

2017-03-20 -
المصدر : sns

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس، أنه توجّه إلى الولايات المتحدة الأميركية تلبيةً لدعوة رسمية من الرئيس ترامب، حيث سيلتقي بالأخير، إضافةً إلى عددٍ من المسؤولين في الإدارة الأميركية، وذلك بهدف «تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والمجالات الأخرى». وإن لم يرشح الكثير عن الزيارة، إلا أن المعطيات تشير إلى أن الزيارة تصب في إطار «الحرب على الإرهاب»، والتوصّل إلى «رؤية مشتركة بين واشنطن وبغداد حول مرحلة ما بعد الموصل».

ووفقاً لصحيفة الأخبار، أنه وفيما تتصدّر مرحلة «ما بعد الموصل» النقاش في داخل الأروقة السياسية العراقية، فإن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عاد مجدّداً إلى التلويح بعصا الشارع، داعياً أنصاره إلى تظاهرةٍ مليونية يوم الجمعة المقبل، في ساحة التحرير وسط بغداد. ورأى المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، صلاح العبيدي، أن «نية (مقتدى الصدر) من إقامة صلاة جمعة ليست تصعيداً بالمواقف... فالبعض عوّل على عامل الزمن والوقت لنسيان الاحتجاجات والمطالبات بالإصلاح»، واعتبر أن «فترة ما بعد داعش مؤاتية جدّاً لمجيء شخصيات بعقليات جديدة لإدارة دفة الحكم في البلاد».

ميدانياً، أكّد الأمين العام لـ«منظمة بدر» هادي العامري، أن تنظيم «داعش لم يعد يستطيع العبور باتجاه سوريا بعد فصل الساحل الأيمن (القاطع الغربي) لمدينة الموصل». ورفض العامري السماح «للقوات الأجنبية المشاركة في أي معركة، فالمعركة عراقية وطنية خالصة».

ووفقاً للحياة، تشكل المعارك الضارية بين القوات العراقية و«داعش» في الجانب الغربي للموصل نقطة تحول فاصلة في مسار الحرب على التنظيم، وأعلن قائد عسكري عراقي أن قواته اقتربت من السيطرة على منارة الحدباء الأثرية. وتمكن الجيش من استعادة نحو نصف مساحة هذا الجانب بوتيرة متسارعة، لكنه يواجه مقاومة غير مسبوقة قرب جامع النوري الذي أعلن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي من منبره «دولة الخلافة». وحذرت تقارير منظمات محلية ودولية من أن المخيمات المعدة لاستقبال النازحين ضاقت بهم، وزاد عددهم على 170 ألفاً، يضاف إليهم أكثر من 200 ألف آخرين نزحوا من الجانب الأيسر.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
209
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-22 -

صفات مولود 22 شباط - تحية كاريوكا

حدسه كبير وقليلاً ما يقع في حبائل النصابين والمحتالين بسبب إحساس الحوت بمن حوله فيعرف الحسن من الرديء بسرعة لكنه بطيء وثقيل الحركة .... ذاكرته…
2018-02-22 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن..…
2018-02-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد للأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه…
2018-02-23 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-23 -

واشنطن تهدد بضرب الجيش العربي السوري مجددا.. لمساعدة الإرهابيين

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-23 -

فرصة لهطل زخات مطرية فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-23 -

واشنطن بصدد فرض حزمة عقوبات واسعة ضد بيونغ يانغ

أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن ستفرض اليوم الجمعة، حزمة إضافية من العقوبات ضد كوريا الشمالية. ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي لم يذكر… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   يوم قد يوقعك في  مضايقات مالية وعليك أن توازن بين دخلك ومصروفك فقد تعودت على المصروف الكثير الثور تبدو لك الحياة سعيدة إذ تضمحل هذا الأسبوع المؤثرات الفلكية السلبية ويعم السلام والارتياح في أجواء…

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…