تقرير الـsns: تيلرسون ينهي الجولة الآسيوية: ودّ دبلوماسي في بكين؟!

عربي ودولي

2017-03-20 -
المصدر : sns

وصف الرئيس ترامب نظيره الروسي بوتين بالسياسي الصلب الذي لا يكسر، في إشارة ضمنية إلى استحالة ثنيه عن تحقيق أهدافه. وقال لقناة "فوكس نيوز" أمس: "لست على معرفة شخصية ببوتين، إلا أنني على يقين تام بأنه صلب يصعب كسره. لست على علم بما ينجزه بوتين لروسيا، لكننا سوف ندرك ذلك في يوم من الأيام". تجدر الإشارة إلى أنه سبق للرئيس بوتين واعتبر أن من يحاولون الاصطياد في الماء العكر والنيل من سمعة ترامب، "هم أسوأ من بائعات الهوى" اللواتي يشاع عن ترامب لقاؤهم في وقت سابق في العاصمة الروسية موسكو.

في سياق آخر، وفي أول لقاء على مستوى رفيع منذ تولي ترامب الرئاسة الأميركية، فإنّ أجواء من الود ظهرت أثناء لقاءات وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، بمسؤولين صينيين في بكين، وذلك إثر اعتماده، في العلن، لهجة أقل حدة مقارنة بلهجة ترامب. وقد هيمنت كوريا الشمالية على الزيارة التي التقى في ختامها تيلرسون، أمس، الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتزامنت مع إجراء بيونغ يانغ تجربة على محرك صاروخي جديد، وصفه زعيمها كيم جونغ أون بأنه «ولادة جديدة» لصناعة الصواريخ في البلاد. أما المسائل الخلافية مثل بحر الصين الجنوبي والإجراءات التي قد تتخذها واشنطن للحدّ من التجارة مع الصين أو حتى استياء الصين من نشر الولايات المتحدة منظومة «ثاد» الصاروخية في كوريا الجنوبية ومسألة تايوان، فلم يأت المسؤولان على ذكرها، بل أعلنا استعدادهما للعمل معاً على التقارب بين بلديهما. ويأتي ذلك رغم إبداء ترامب، في تغريدة، غضبه من كوريا الشمالية التي «تتصرف بطريقة سيئة جداً»، متهماً الصين، جارة بيونغ يانغ، بأنها «لا تفعل شيئاً يذكر» لحل الأزمة بشأن برامج أسلحة كوريا الشمالية.

من جهتها، تحدثت «نيويورك تايمز» عن أجواء «مختلفة» خلف الأبواب غير تلك الإيجابية التي ظهرت إلى العلن، بين تيلرسون والمسؤولين الصينيين. ونقلت الصحيفة عن «محللين ودبلوماسيين» قولهم إن من المحتمل أن تيلرسون ضغط على الصينيين لفرض عقوبات على كوريا الشمالية، وأنه ذكر احتمال تعزيز الولايات المتحدة لمنظومتها الدفاعية لآسيا إن لم تستجب بكين لهذا المطلب. وعبّر أحد الدبلوماسيين في حديث إلى الصحيفة عن اعتقاده بأن تيلرسون كرر ما قاله في اليابان وفي كوريا الجنوبية للمسؤولين الصينيين، وأنه قد دعم «تغريدة ترامب». وأرجع الدبلوماسي أجواء الود التي ظهرت إلى الرأي العام إلى واقع أنه كان لتيلرسون في الصين أجندة أوسع من كوريا الشمالية، وهي التحضير لبنود القمة المحتملة التي سوف تجمع الرئيس الصيني مع ترامب في بداية نيسان في فلوريدا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
93
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الوحدة والوحدات والأمل الكبير في وصول الوحدة الى نهائي منطقة غرب آسيا

يسعى فريق الوحدة إلى متابعة تألقه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبلوغ نهائي منطقة غرب آسيا عندما يلتقي الوحدات الأردني في العاصمة الاردنية…
2017-05-30 -

أمراء وأثرياء خليجيون في إسرائيل عبر قبرص.. ماذا يفعلون؟

كشف تحقيق إسرائيلي النقاب عن حجم التطبيع الصامت وأنماطه بين إسرائيل ودول الخليج. وحسب التحقيق الذي أعده الصحافي أساف جيبور، ونشره موقع الصحيفة، فإن أهم…
2017-05-29 -

أنس جودة : "المنطقة ذاهبة لصراع طويل عن طريق حرب بالوكالة على أرض سورية والعراق"

أكد رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة لميلودي إف إم أن "المصالحات التي تقوم بها الدولة السورية يجب أن تتم بطريقة ثابتة ومستدامة وليس فقط…
2017-05-29 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 أيار

الحمل الفرص كمد البحر موجه إلى الأمام وموجه إلى الخلف وحين تكون الموجة إلى الأمام يجب عليك استقبالها دون تضييع الفرصة لأنها ستعود بعد قليل للرجوع إلى الخلف حينها أنصحك بالانتظار الثور العائلة هي محور اهتمامك وهي أساس حياتك فلا تزعج حياتك العائلية نتيجة تشنج أو عناد لست تحتاجه أو…
2017-05-29 -

هاتف جديد مميز من نوكيا

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا لهاتف نوكيا "RX-100" الذكي الجديد، المزود بلوحة للمفاتيح على غرار هواتف بلاك بيري الشهيرة. ووفقا لموقع Gizmochina المهتم بشؤون التكنولوجيا فقد "كانت نوكيا تنوي طرح هذا النموذج من الهواتف عام 2012، لكن طرحها أجل لأسباب تقنية، الصور التي تم تسريبها مؤخرا، هي لنموذج أولي لـRX-100…
2017-05-29 -
2017-05-30 -

الوحدة والوحدات والأمل الكبير في وصول الوحدة الى نهائي منطقة غرب آسيا

يسعى فريق الوحدة إلى متابعة تألقه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبلوغ نهائي منطقة غرب آسيا عندما يلتقي الوحدات الأردني في العاصمة الاردنية… !

2017-05-29 -

أنس جودة : "المنطقة ذاهبة لصراع طويل عن طريق حرب بالوكالة على أرض سورية والعراق"

أكد رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة لميلودي إف إم أن "المصالحات التي تقوم بها الدولة السورية يجب أن تتم بطريقة ثابتة ومستدامة وليس فقط… !

2017-05-29 -

هجوم حاد على كاظم الساهر بسبب اعلان!

تعرض الفنان العراقي كاظم الساهر لهجوم حاد من قبل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المغربيين، بعد اشتراكه في أحد الإعلانات الدعائية لمجموعة عقارية.… !

2017-05-29 -

إنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحة

أعلن محافظ دمشق إنجاز اتفاق التسوية في حي برزة القاضي بإخلائه من جميع المظاهر المسلحة تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه. وأشار المحافظ بشر الصبان… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-29 -

هاتف جديد مميز من نوكيا

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا لهاتف نوكيا "RX-100" الذكي الجديد، المزود بلوحة للمفاتيح على غرار هواتف بلاك بيري الشهيرة. ووفقا لموقع Gizmochina المهتم بشؤون التكنولوجيا… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-29 -

أمراء وأثرياء خليجيون في إسرائيل عبر قبرص.. ماذا يفعلون؟

كشف تحقيق إسرائيلي النقاب عن حجم التطبيع الصامت وأنماطه بين إسرائيل ودول الخليج. وحسب التحقيق الذي أعده الصحافي أساف جيبور، ونشره موقع الصحيفة، فإن أهم… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-29 -

حظوظ الأبراج يوم 29 أيار

الحمل لا تتوقف عند تفاصيل صغيرة بل تعداها إلى مكاسب أكثر تأثيراً في مستقبلك فاليوم هادئ يستحق منك الكثير من الجهود لتستعيد مكانتك في أمورك الشخصية والعائلية الثور  تتعلم من تجاربك وتصلح أخطاءك وخاصة أن…

2017-05-29 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 أيار

الحمل الفرص كمد البحر موجه إلى الأمام وموجه إلى الخلف وحين تكون الموجة إلى الأمام  يجب عليك استقبالها دون تضييع الفرصة لأنها ستعود بعد قليل للرجوع إلى الخلف حينها أنصحك بالانتظار الثور العائلة هي محور…