تقرير الـsns: تيلرسون ينهي الجولة الآسيوية: ودّ دبلوماسي في بكين؟!

عربي ودولي

2017-03-20 -
المصدر : sns

وصف الرئيس ترامب نظيره الروسي بوتين بالسياسي الصلب الذي لا يكسر، في إشارة ضمنية إلى استحالة ثنيه عن تحقيق أهدافه. وقال لقناة "فوكس نيوز" أمس: "لست على معرفة شخصية ببوتين، إلا أنني على يقين تام بأنه صلب يصعب كسره. لست على علم بما ينجزه بوتين لروسيا، لكننا سوف ندرك ذلك في يوم من الأيام". تجدر الإشارة إلى أنه سبق للرئيس بوتين واعتبر أن من يحاولون الاصطياد في الماء العكر والنيل من سمعة ترامب، "هم أسوأ من بائعات الهوى" اللواتي يشاع عن ترامب لقاؤهم في وقت سابق في العاصمة الروسية موسكو.

في سياق آخر، وفي أول لقاء على مستوى رفيع منذ تولي ترامب الرئاسة الأميركية، فإنّ أجواء من الود ظهرت أثناء لقاءات وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، بمسؤولين صينيين في بكين، وذلك إثر اعتماده، في العلن، لهجة أقل حدة مقارنة بلهجة ترامب. وقد هيمنت كوريا الشمالية على الزيارة التي التقى في ختامها تيلرسون، أمس، الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتزامنت مع إجراء بيونغ يانغ تجربة على محرك صاروخي جديد، وصفه زعيمها كيم جونغ أون بأنه «ولادة جديدة» لصناعة الصواريخ في البلاد. أما المسائل الخلافية مثل بحر الصين الجنوبي والإجراءات التي قد تتخذها واشنطن للحدّ من التجارة مع الصين أو حتى استياء الصين من نشر الولايات المتحدة منظومة «ثاد» الصاروخية في كوريا الجنوبية ومسألة تايوان، فلم يأت المسؤولان على ذكرها، بل أعلنا استعدادهما للعمل معاً على التقارب بين بلديهما. ويأتي ذلك رغم إبداء ترامب، في تغريدة، غضبه من كوريا الشمالية التي «تتصرف بطريقة سيئة جداً»، متهماً الصين، جارة بيونغ يانغ، بأنها «لا تفعل شيئاً يذكر» لحل الأزمة بشأن برامج أسلحة كوريا الشمالية.

من جهتها، تحدثت «نيويورك تايمز» عن أجواء «مختلفة» خلف الأبواب غير تلك الإيجابية التي ظهرت إلى العلن، بين تيلرسون والمسؤولين الصينيين. ونقلت الصحيفة عن «محللين ودبلوماسيين» قولهم إن من المحتمل أن تيلرسون ضغط على الصينيين لفرض عقوبات على كوريا الشمالية، وأنه ذكر احتمال تعزيز الولايات المتحدة لمنظومتها الدفاعية لآسيا إن لم تستجب بكين لهذا المطلب. وعبّر أحد الدبلوماسيين في حديث إلى الصحيفة عن اعتقاده بأن تيلرسون كرر ما قاله في اليابان وفي كوريا الجنوبية للمسؤولين الصينيين، وأنه قد دعم «تغريدة ترامب». وأرجع الدبلوماسي أجواء الود التي ظهرت إلى الرأي العام إلى واقع أنه كان لتيلرسون في الصين أجندة أوسع من كوريا الشمالية، وهي التحضير لبنود القمة المحتملة التي سوف تجمع الرئيس الصيني مع ترامب في بداية نيسان في فلوريدا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
115
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

صفات مولود 18 تشرين الثاني

لو أحبك فسيحبك للأبد وقلما يتركك لأي سبب بل سيغفر لك أخطاءك وسيتحملك . حريص على ماله يصرفه حسب احتياجاته الضرورية ولا يستعمله للبذخ إلا…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على من تثق في رأيه أو في محبته لأنه يستطيع أن يمنحك طاقة إيجابية الجوزاء تأخير…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية عما إذا كان الرؤساء الثلاثة سيصدرون بيانا رسميا في ختام المحادثات. وذكر بيان صدر عن الكرملين أن الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من…
2017-11-18 -
2017-11-18 -

في آخر مبارياته التحضيرية لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي منتخب اندونيسيا للرجال

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني… !

2017-11-19 -

تقرير الـsns: موسكو تتهم واشنطن بقتل آلية التحقيق بشأن الكيميائي:

أعلنت الولايات المتحدة نيتها "الكفاح من أجل العدالة" في سورية بمفردها، إذا فشل مجلس الأمن الدولي في التوصل إلى موقف مشترك تجاه المسؤولين عن استخدام… !

2017-11-18 -

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني!

في خطوة غير متوقعة، نشر المصارع العالمي جون سينا صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام للنجم المصري تامر حسني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة بين… !

2017-11-18 -

"تدمر.. النهوض من الدمار": معرض تراثي في روما

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية… !

2017-11-18 -

افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم افتتاح مركز التأجيل الدراسي والإداري لطلاب جامعة دمشق في كلية الحقوق بالجامعة. وأشار مصدر… !

2017-11-18 -

فيسبوك يمنع المستخدمين من حذف المنشورات!

يبدو أن فيسبوك ستجعل من المستحيل حذف المشاركات والمنشورات التي يكتبها المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي. وطرحت فيسبوك التحديث الجديد لتصعب عملية حذف المنشورات، أثناء… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-19 -

تقرير الـsns: صحف ألمانيا تهاجم بن سلمان.. المخفي أعظم في علاقاتها بتل أبيب: السعوديّة تكسر عزلة إسرائيل الدوليّة وتُشكّل طوق نجاة لنتنياهو.. ما هو سرّ حديث آيزنكوت؟!

أعلنت السعودية أنها ستستضيف أول اجتماع لوزراء دفاع "التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب" في 26 تشرين الثاني الجاري. وقالت وكالة "واس" الرسمية في بيان أمس:… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…