تقرير الـsns: تيلرسون ينهي الجولة الآسيوية: ودّ دبلوماسي في بكين؟!

عربي ودولي

2017-03-20 -
المصدر : sns

وصف الرئيس ترامب نظيره الروسي بوتين بالسياسي الصلب الذي لا يكسر، في إشارة ضمنية إلى استحالة ثنيه عن تحقيق أهدافه. وقال لقناة "فوكس نيوز" أمس: "لست على معرفة شخصية ببوتين، إلا أنني على يقين تام بأنه صلب يصعب كسره. لست على علم بما ينجزه بوتين لروسيا، لكننا سوف ندرك ذلك في يوم من الأيام". تجدر الإشارة إلى أنه سبق للرئيس بوتين واعتبر أن من يحاولون الاصطياد في الماء العكر والنيل من سمعة ترامب، "هم أسوأ من بائعات الهوى" اللواتي يشاع عن ترامب لقاؤهم في وقت سابق في العاصمة الروسية موسكو.

في سياق آخر، وفي أول لقاء على مستوى رفيع منذ تولي ترامب الرئاسة الأميركية، فإنّ أجواء من الود ظهرت أثناء لقاءات وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، بمسؤولين صينيين في بكين، وذلك إثر اعتماده، في العلن، لهجة أقل حدة مقارنة بلهجة ترامب. وقد هيمنت كوريا الشمالية على الزيارة التي التقى في ختامها تيلرسون، أمس، الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتزامنت مع إجراء بيونغ يانغ تجربة على محرك صاروخي جديد، وصفه زعيمها كيم جونغ أون بأنه «ولادة جديدة» لصناعة الصواريخ في البلاد. أما المسائل الخلافية مثل بحر الصين الجنوبي والإجراءات التي قد تتخذها واشنطن للحدّ من التجارة مع الصين أو حتى استياء الصين من نشر الولايات المتحدة منظومة «ثاد» الصاروخية في كوريا الجنوبية ومسألة تايوان، فلم يأت المسؤولان على ذكرها، بل أعلنا استعدادهما للعمل معاً على التقارب بين بلديهما. ويأتي ذلك رغم إبداء ترامب، في تغريدة، غضبه من كوريا الشمالية التي «تتصرف بطريقة سيئة جداً»، متهماً الصين، جارة بيونغ يانغ، بأنها «لا تفعل شيئاً يذكر» لحل الأزمة بشأن برامج أسلحة كوريا الشمالية.

من جهتها، تحدثت «نيويورك تايمز» عن أجواء «مختلفة» خلف الأبواب غير تلك الإيجابية التي ظهرت إلى العلن، بين تيلرسون والمسؤولين الصينيين. ونقلت الصحيفة عن «محللين ودبلوماسيين» قولهم إن من المحتمل أن تيلرسون ضغط على الصينيين لفرض عقوبات على كوريا الشمالية، وأنه ذكر احتمال تعزيز الولايات المتحدة لمنظومتها الدفاعية لآسيا إن لم تستجب بكين لهذا المطلب. وعبّر أحد الدبلوماسيين في حديث إلى الصحيفة عن اعتقاده بأن تيلرسون كرر ما قاله في اليابان وفي كوريا الجنوبية للمسؤولين الصينيين، وأنه قد دعم «تغريدة ترامب». وأرجع الدبلوماسي أجواء الود التي ظهرت إلى الرأي العام إلى واقع أنه كان لتيلرسون في الصين أجندة أوسع من كوريا الشمالية، وهي التحضير لبنود القمة المحتملة التي سوف تجمع الرئيس الصيني مع ترامب في بداية نيسان في فلوريدا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
80
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي…
2017-03-30 -

صفات مولود 30 آذار

يفقد بصره حين تجتاحه نوبة غضب , ينفعل بعنف وممكن أن يستعمل يديه في الضرب بسهولة , لأن غضبه من النوع الحار , ولكنه يملك…
2017-03-30 -

حركة الكواكب يوم 30 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-03-30 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان بقوة الكلمة وفعاليتها وسيلة للإيمان بقدرتك على تحقيق أهدافك فالحواجز لا وجود لها وعندما تدرك…
2017-03-30 -

تقرير الـsns: روسيا.. العمليات في الغوطة الشرقية تستهدف القضاء على الإرهابيين.. ومهندسو سدّ الفرات يؤكدون حتمية انهياره إذا...

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن ضربات التحالف الدولي تدمّر منهجيا البنى التحتية في سوريا، وتعيق ترميمها وإعادة إعمارها، ومنها القصف المركّز لسد الفرات يوم الأحد. وقال قائد العمليات في الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي أمس: "نحن نتابع مراقبة عمليات التحالف الدولي على الأراضي السورية والعراقية، ويتولد لدينا انطباع بأن…
2017-03-29 -
2017-03-29 -

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في سيئول ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي… !

2017-03-29 -

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يلتقي دي ميستورا اليوم

من المقرر وفقا للأمم المتحدة أن يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية… !

2017-03-29 -

صور ناصيف زيتون قبل الشهرة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور قديمة للفنان السوري ناصيف زيتون. وظهر زيتون في الصور خلال مشاركته في برنامج الموهاب "ستار أكاديمي"، إضافةً الى بعض… !

2017-03-29 -

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-29 -

تعرف على كيفية استخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أضافت على تطبيقها المخصص للهواتف الذكية، ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق سناب شات. وأوضح الموقع الأشهر في العالم،… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-29 -

قتيل وجريح بانفجارين منفصلين في إزمير التركية

قتل شخص وأصيب آخر بانفجارين منفصلين وقعا في مدينة إزمير غربي تركيا، ليل الثلاثاء/الأربعاء. وذكر موقع (سي إن إن تورك) الإخباري أن انفجارا وقع في… !

2017-03-28 -

جهاد الزين حول جريدة "الحياة": المعنى والدور والمآل..وإغلاقها أمر محزن

جهاد الزين سأبدأ بالنقطتين التاليتين لكي لا أتلقى أجوبةً بديهية: 1- جريدة "الحياة" هي جزء بارز لا يتجزأ من النفوذ السعودي الإعلامي ولكنها ليست جريدة… !

2017-03-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 29 آذار

الحمل كل ما يحصل حولك ينعش آمالك في مستقبل أفضل أطالبك جدياً بأن تبادر وتضع أمامك هدفا تسعى إليه لأن الحظوظ مساعدة لكل جديد ولأهداف جديدة فاليوم قد يحمل إليك الاستقرار بجاذبيتك وعلاقاتك السلسة والمحبة…

2017-03-30 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور  أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان…