مصادر اسرائيلية: التصعيد في الشمال والجنوب يُقرّب المواجهة العسكرية

إسرائيليات

2017-03-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نقل المحلل اليكس فيشمان عن مسؤولين كبار في المنظومة السياسية والأمنية السارائيلية قولهم، ان التصعيد في الشمال وفي الجنوب، بالرغم من عدم وجود رابط بينهما، يؤكد ان المواجهة العسكرية على الجبهتين، باتت وشيكة. وأضاف المحلل، ان السياسة الاسرائيلية القاضية بتوجيه ضربات لسورية وحماس، كانت وما زالت تهدف إلى عدم دفع الطرفين الى الحائط، لدفعهما للرد على القصف الاسرائيلي، لكن الهجوم في سورية أثبت ان صنّاع القرار في دمشق، نفد صبرهم، وان حماس، التي تتعرض للضربات بين الحين والآخر، سترد عاجلا أم آجلا.

وكشفت المصادر الاسرائيلية، النقاب، عن ان إسرائيل لا تضرب في سورية فقط لمنع وصول الأسلحة المتطورة والكاسرة للتوازن من سورية إلى حزب الله، وإنما تهدف الى توجيه رسالة حادة الى صنّاع القرار في موسكو، بأنها لن تُوافق على أي حل سياسي في سورية، بدون اسرائيل، وهذا الهدف بحد ذاته، يؤكد المؤكد، وهو ان زيارة نتنياهو الأخيرة للعاصمة الروسية موسكو باءت بالفشل، اذ لم يتمكن من إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالموقف الإسرائيلي. واضافت المصادر ان الروس يحافظون على رابطة جأشهم، لكن غضبهم من اسرائيل وصل الى درجة عالية، الأمر الذي من شأنه اعاقة تحركات سلاح الجو الإسرائيلي فوق الأراضي السورية، في المستقبل، كما ان الغضب الروسي، من شأنه ان يؤثر سلبا على مساعيهم لحل الأزمة السورية بطرق دبلوماسية وسياسية.

وختمت المصادر بالقول، ان استخدام الجيش الإسرائيلي منظومة الدفاع "حيتس3" للمرة الأولى، هو بمثابة رفع مستوى الرهان الإسرائيلي على طاولة البوكر السورية، كما ان هذه الخطوة الإستراتيجية تُقرّب المواجهة العسكرية في الشمال. اذ ان الاعتراف الإسرائيلي بتنفيذ الهجوم في سورية، وضع اسرائيل عاليا على الشجرة، ومن الصعب جدا عليها ان تجد الطريق للنزول من على الشجرة، وننفس الأمر ينسحب على الجيش السوري، الذي اعتلى هو الآخر قمة الشجرة، ولا توجد دلائل أوْ مؤشرات على انه يريد النزول عن الشجرة.

صحيفة يديعوت احرونوت

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
255
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-25 -

صفات مولود 24 حزيران..ليونيل ميسي

جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه .. عنيد وحساس . يحب أن تعطيه حريته في التحرك…
2018-06-23 -

إنها فيروز يا سادة،،،

منذ انطلاقة تلك الحنجرة عانت الأمرين ممن لا يتقبلون الفكرة الجديدة ،حين جاءت مطلع الخمسينيات الى إذاعة دمشق لم يعجب فخري البارودي بتلك الأغاني الخارجة…
2018-06-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي أي مشكلة فأنت تظهر نقاطك الايجابية للعلن وتنال الكثير من الدعم أو المحبة والتشجيع فإنجازك…
2018-06-25 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-25 -
2018-06-24 -

السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز

حقق السباح العالمي فراس معلا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة روسيا الاتحادية للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز التي أقيمت على شواطئ البحر الأسود… !

2018-06-25 -

تقرير الـsns: واشنطن للمسلحين: لا تعولوا على دعمنا.. معركة الجنوب: الجيش السوري الى الحدود:

أبلغت واشنطن فصائل المعارضة السورية بألا تعول على دعمها العسكري في التصدي لهجوم تشنه القوات الحكومية لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة جنوبي سورية. وورد في… !

2018-06-24 -

ميغان ماركل ربما تكون حاملاً!

ترددت العديد من الأخبار في وسائل إعلامية بريطانية وتفيد بأن ميغان ماركل حامل، وان حملها كان السبب بارتدائها لفستان واسع. وافادت هذه الوسائل ان والد… !

2018-06-25 -

الحرارة توالي ارتفاعها وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقييترافق بتيارات… !

2018-06-24 -

سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

أحرزت سورية ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت في 13-3- 2018 وبمشاركة أكثر من… !

2018-06-24 -

يوتيوب يوفر خدمة تمكنك من الربح عبر موقعه!

ذكر موقع "The Verge" أن القائمين على موقع يوتيوب سيضيفون تعديلات عليه تسمح لبعض المدونين بالربح عن طريقه. ووفقا للموقع، سيتمكن المدون الذي يملك على… !

2018-06-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية. وفيما… !

2018-06-25 -

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

أحيت الكوريتان الذكرى الثامنة والستين لانتهاء الحرب الكورية، بمفاوضات حول إعادة الاتصالات العسكرية بين جيشي البلدين، بعد انقطاع يستمر منذ فبراير 2011. وأفادت وكالة "يونهاب"… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…

2018-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل  تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور  حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي…