مصادر اسرائيلية: التصعيد في الشمال والجنوب يُقرّب المواجهة العسكرية

إسرائيليات

2017-03-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نقل المحلل اليكس فيشمان عن مسؤولين كبار في المنظومة السياسية والأمنية السارائيلية قولهم، ان التصعيد في الشمال وفي الجنوب، بالرغم من عدم وجود رابط بينهما، يؤكد ان المواجهة العسكرية على الجبهتين، باتت وشيكة. وأضاف المحلل، ان السياسة الاسرائيلية القاضية بتوجيه ضربات لسورية وحماس، كانت وما زالت تهدف إلى عدم دفع الطرفين الى الحائط، لدفعهما للرد على القصف الاسرائيلي، لكن الهجوم في سورية أثبت ان صنّاع القرار في دمشق، نفد صبرهم، وان حماس، التي تتعرض للضربات بين الحين والآخر، سترد عاجلا أم آجلا.

وكشفت المصادر الاسرائيلية، النقاب، عن ان إسرائيل لا تضرب في سورية فقط لمنع وصول الأسلحة المتطورة والكاسرة للتوازن من سورية إلى حزب الله، وإنما تهدف الى توجيه رسالة حادة الى صنّاع القرار في موسكو، بأنها لن تُوافق على أي حل سياسي في سورية، بدون اسرائيل، وهذا الهدف بحد ذاته، يؤكد المؤكد، وهو ان زيارة نتنياهو الأخيرة للعاصمة الروسية موسكو باءت بالفشل، اذ لم يتمكن من إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالموقف الإسرائيلي. واضافت المصادر ان الروس يحافظون على رابطة جأشهم، لكن غضبهم من اسرائيل وصل الى درجة عالية، الأمر الذي من شأنه اعاقة تحركات سلاح الجو الإسرائيلي فوق الأراضي السورية، في المستقبل، كما ان الغضب الروسي، من شأنه ان يؤثر سلبا على مساعيهم لحل الأزمة السورية بطرق دبلوماسية وسياسية.

وختمت المصادر بالقول، ان استخدام الجيش الإسرائيلي منظومة الدفاع "حيتس3" للمرة الأولى، هو بمثابة رفع مستوى الرهان الإسرائيلي على طاولة البوكر السورية، كما ان هذه الخطوة الإستراتيجية تُقرّب المواجهة العسكرية في الشمال. اذ ان الاعتراف الإسرائيلي بتنفيذ الهجوم في سورية، وضع اسرائيل عاليا على الشجرة، ومن الصعب جدا عليها ان تجد الطريق للنزول من على الشجرة، وننفس الأمر ينسحب على الجيش السوري، الذي اعتلى هو الآخر قمة الشجرة، ولا توجد دلائل أوْ مؤشرات على انه يريد النزول عن الشجرة.

صحيفة يديعوت احرونوت

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
237
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور اختياراتك…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-21 -

فريق الاتحاد يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة

تصدر فريق الاتحاد الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة بهدفين دون رد في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين في المباراة التي جرت اليوم… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-21 -

يسرا لـ مايا دياب: “انا بموت فيكي”

ظهرت الممثلة المصرية يسرا في مقطع فيديو نشرته الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر حسابها الرسمي على انستغرام. وتغزلت دياب بيسرا ونجوميتها لترد عليها يسرا قائلةً… !

2018-04-21 -

الجيش يدمر أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود جنوب دمشق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة الغربية في اطار عملياتها العسكرية الرامية إلى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

روحاني: مستعدون لتوظيف جميع إمكانياتنا لإعادة إعمار سورية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني وقوف طهران إلى جانب دمشق في مجال مكافحة الإرهاب وأعرب عن استعداد الجمهورية الإسلامية لتوظيف كافة إمكانياتها لإعادة إعمار سوريا.… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…

2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد    كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم  في برج الحمل مما…