مصادر اسرائيلية: التصعيد في الشمال والجنوب يُقرّب المواجهة العسكرية

إسرائيليات

2017-03-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نقل المحلل اليكس فيشمان عن مسؤولين كبار في المنظومة السياسية والأمنية السارائيلية قولهم، ان التصعيد في الشمال وفي الجنوب، بالرغم من عدم وجود رابط بينهما، يؤكد ان المواجهة العسكرية على الجبهتين، باتت وشيكة. وأضاف المحلل، ان السياسة الاسرائيلية القاضية بتوجيه ضربات لسورية وحماس، كانت وما زالت تهدف إلى عدم دفع الطرفين الى الحائط، لدفعهما للرد على القصف الاسرائيلي، لكن الهجوم في سورية أثبت ان صنّاع القرار في دمشق، نفد صبرهم، وان حماس، التي تتعرض للضربات بين الحين والآخر، سترد عاجلا أم آجلا.

وكشفت المصادر الاسرائيلية، النقاب، عن ان إسرائيل لا تضرب في سورية فقط لمنع وصول الأسلحة المتطورة والكاسرة للتوازن من سورية إلى حزب الله، وإنما تهدف الى توجيه رسالة حادة الى صنّاع القرار في موسكو، بأنها لن تُوافق على أي حل سياسي في سورية، بدون اسرائيل، وهذا الهدف بحد ذاته، يؤكد المؤكد، وهو ان زيارة نتنياهو الأخيرة للعاصمة الروسية موسكو باءت بالفشل، اذ لم يتمكن من إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالموقف الإسرائيلي. واضافت المصادر ان الروس يحافظون على رابطة جأشهم، لكن غضبهم من اسرائيل وصل الى درجة عالية، الأمر الذي من شأنه اعاقة تحركات سلاح الجو الإسرائيلي فوق الأراضي السورية، في المستقبل، كما ان الغضب الروسي، من شأنه ان يؤثر سلبا على مساعيهم لحل الأزمة السورية بطرق دبلوماسية وسياسية.

وختمت المصادر بالقول، ان استخدام الجيش الإسرائيلي منظومة الدفاع "حيتس3" للمرة الأولى، هو بمثابة رفع مستوى الرهان الإسرائيلي على طاولة البوكر السورية، كما ان هذه الخطوة الإستراتيجية تُقرّب المواجهة العسكرية في الشمال. اذ ان الاعتراف الإسرائيلي بتنفيذ الهجوم في سورية، وضع اسرائيل عاليا على الشجرة، ومن الصعب جدا عليها ان تجد الطريق للنزول من على الشجرة، وننفس الأمر ينسحب على الجيش السوري، الذي اعتلى هو الآخر قمة الشجرة، ولا توجد دلائل أوْ مؤشرات على انه يريد النزول عن الشجرة.

صحيفة يديعوت احرونوت

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
155
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب…

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال…
2017-09-24 -

صفات مولود 24 أيلول

مولود هذا البرج غالبا ما يملك براءة الأطفال على وجهه وفي قلبه , ويعيش في داخله طفل حنون، حساس جدا ورقيق القلب لكنه يرفض الاعتراف…
2017-09-24 -

الدول لا تبني علاقاتها على العداوات التاريخية بل على المصالح المشتركة..؟!

روسيا ـ إيران ـ تركيا، ثلاث إمبراطوريات قديمة متصارعة لم تنقرض كغيرها من الإمبراطوريات الكثيرة التي سادت العالم في الأزمنة…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل فترة ممتازة لمقابلة أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح فاليوم للنقاشات والحوارات الثور أنت غفور ومتسامح تتواصل وتمنح المحيط المساعدات وتتقبل الاعتذارات وكل ما يلزمك هو تنظيم وقتك لتستفيد من كل دقيقة فالحظوظ مساعدة…
2017-09-24 -

الدول لا تبني علاقاتها على العداوات التاريخية بل على المصالح المشتركة..؟!

روسيا ـ إيران ـ تركيا، ثلاث إمبراطوريات قديمة متصارعة لم تنقرض كغيرها من الإمبراطوريات الكثيرة التي سادت العالم في الأزمنة الغابرة، بل تحولت إلى دول كبيرة أو إقليمية لها وزنها وشأنها. الحديث في الإعلام عن العلاقات بين هذه الدول، يستلهم في كثير من الأحيان الماضي…
2017-09-24 -
2017-09-24 -

نائب رئيس الاتحاد السوري الكروي ينفي التفاوض مع فان مارفيك

نفى نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، شائعات التفاوض مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لخلافة أيمن الحكيم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب… !

2017-09-25 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع "داعش" في دير الزور.. دمشق و«قسد» أمام مفترق حاسم

تحت عنوان: الجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية، أفادت صحيفة الأخبار أنّ معطيات ميدان دير الزور تتسارع بعد إحكام… !

2017-09-24 -

نجوى كرم تسبب أزمة في الشارع!

نشرت الفنانة نجوى كرم مقطع فيديو ومجموعة صور عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام ظهرت فيها وهي تقضي وقتًا ممتعًا منطقة مار تقلا. وفي الفيديو ظهرت… !

2017-09-24 -

محروقات تنفي إشاعات خفض أسعار اسطوانات الغاز

نفى مدير عام شركة محروقات سمير الحسين لميلودي إف إم الإشاعات التي تحدثت عن انخفاض قريب بأسعار اسطوانات الغاز والمشتقات النفطة، قائلاً :" نتمنى انخفاض… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-24 -

روبوت مطور يساعدك على اتخاذ القرارات السياسية!

طور العلماء روبوتا يمكنه مساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار المناسب والتصويت في الانتخابات السياسية. ويطلق على روبوت الذكاء الاصطناعي اسم "Nigel"، القادر على تقديم المساعدة… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-25 -

طيران الحرس الثوري الإيراني يقصف "داعش" على الحدود السورية العراقية

قصفت قوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في شرق سوريا بطائرات بدون طيار. وذكر تلفزيون "برس تي في" الرسمي الإيراني… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل   إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل  الثور  تسير الأمور…

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  فترة ممتازة لمقابلة  أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح فاليوم للنقاشات والحوارات الثور  أنت غفور ومتسامح تتواصل وتمنح المحيط…