ليبرمان يخصص الجزء الكبر من محادثاته في واشنطن لحرب لبنان الثالثة

إسرائيليات

2017-03-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ليبرمان يخصص الجزء الكبر من محادثاته في واشنطن لحرب لبنان الثالثة

كشفت مصادر سياسية وأمنية اسرائيلية، ان وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، خصص الجزء الكبر من مباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين خلال زيارته الخيرة للولايات المتحدة، لحرب لبنان الثالثة، التي يمكن ان تندلع في أي لحظة، ومن المتوقع ان تكون مختلفة تماما عن سابقاتها، وان تستمر وقتا أقصر بكثير، وستشهد قدرات تدميرية أكبر بكثير وخلال فترة ومنية قصيرة جدا.

محلل اسرائيلي: الجيش اللبناني سينضم الى حزب الله في الحرب القادمة

الى ذلك، قال المحلل الإسرائيلي بن كاسبيت، ان انضمام الجيش اللبناني للقتال إلى جانب حزب الله في الحرب القادمة، لن يُغير موازين القوى التي ترجح لصالح إسرائيل، لكن يمكن ان يتم تسليط الضوء على شكل الحرب وصورتها، حيث تؤكد فرضيات الجيش الإسرائيلي، ان الجيش اللبناني سيقوم بدور نشط في حرب لبنان الثالثة، وسيعمل ضد اسرائيل تحت قيادة حزب الله، او يقوم بمهام يفرضها عليه حزب الله في إطار المعركة.

ونقل المحلل عن مصادر إسرائيلية قولها، ان حزب الله يعتبر اليوم، حتى من قبل السلطة الحاكمة في لبنان، جزءا من البنية المسلحة الضرورية للدفاع عن لبنان، مشيرا الى ان الرئيس اللبناني ميشال عون صرح بهذه بذلك مؤخرا. وترى المصادر انه إذا كان حزب الله استطاع في حرب لبنان الثانية، إلحاق دمار محدود، باسرائيل فإنه اليوم قادر على ضرب أي نقطة في العمق الإسرائيلي، بحيث سيكون على إسرائيل رؤية صور دمار مشابهة لتلك التي لحقت بالضاحية الجنوبية.

ووقالت المصادر انه نظرا لعدم وجود رد رد حقيقي على تهديد الصواريخ، فان الإمكانية الوحيدة التي ستكون أمام إسرائيل هي الهجوم الفوري والدراماتيكي، على جميع البنى الحيوية اللبنانية، وغعادة لبنان إلى العصر الحجري. على امل ان يشكل ذلك تهديدا رادعا لـ نصر الله. لكن اسرائيل بحاجة لتنفيذ هذا الأمر، لتصريح مسبق من الولايات المتحدة. وهناك من يقول في الاوساط الأمنية الإسرائيليّة انه تم الحصول على هذا التصريح، او سيتم الحصول عليه في المستقبل القريب. يضاف الى ذلك ان اسرائيل ستكون بحاجة لمظلة جوية امريكية، تسمح لها بحرية العمل، على الأقل في الأيام الأولى للحرب.

معاريف الالكتروني

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
69
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اخبار اسرائيلية قصيرة

نتنياهو: الاستيطان في القدس ليس جزءا من المفاوضات مع واشنطن قال رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ان مسألة البناء الاستيطاني في الأحياء اليهودية بالقدس، خارج…
2017-03-22 -

الحكومة الاسرائيلية تناقش مقترحا لفرض السيادة الاسرائيلية على منطقة بحرية موضع خلاف مع لبنان

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان الحكومة الاسرائيلية ستناقش قريبا، اقتراح كل من وزير الطاقة يوفال شطاينيتس، ووزير حماية البيئة زئيف إلكين، بخصوص ترسيم الحدود البحرية…
2017-03-21 -

تقرير: الجيش الاسرائيلي يتابع عن كثب نشاطات حزب الله وقدراته الصاروخية

قالت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان الجيش الاسرائيلي يتابع عن كثب، نشاطات" حزب الله على طول الحدود مع لبنان. ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن المقدم كميل طافش،…
2017-03-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-22 -

تقرير الـsns: موسكو: رهان إسقاط النظام لا يزال قائماً: «فصائل أستانة» إلى الميدان.. وصول رتل عسكري روسي إلى عفرين.. وكافة…

تخوض «هيئة تحرير الشام» معارك في عدد من جبهات الميدان، تترافق وحملات إعلامية ضخمة تحقق «مكاسب» افتراضية لا تعكس ما يجري على أرض الواقع. ومع استمرار الاشتباكات في أطراف جوبر والقابون، دون نجاح المسلحين في…