ليبرمان يخصص الجزء الكبر من محادثاته في واشنطن لحرب لبنان الثالثة

إسرائيليات

2017-03-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ليبرمان يخصص الجزء الكبر من محادثاته في واشنطن لحرب لبنان الثالثة

كشفت مصادر سياسية وأمنية اسرائيلية، ان وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، خصص الجزء الكبر من مباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين خلال زيارته الخيرة للولايات المتحدة، لحرب لبنان الثالثة، التي يمكن ان تندلع في أي لحظة، ومن المتوقع ان تكون مختلفة تماما عن سابقاتها، وان تستمر وقتا أقصر بكثير، وستشهد قدرات تدميرية أكبر بكثير وخلال فترة ومنية قصيرة جدا.

محلل اسرائيلي: الجيش اللبناني سينضم الى حزب الله في الحرب القادمة

الى ذلك، قال المحلل الإسرائيلي بن كاسبيت، ان انضمام الجيش اللبناني للقتال إلى جانب حزب الله في الحرب القادمة، لن يُغير موازين القوى التي ترجح لصالح إسرائيل، لكن يمكن ان يتم تسليط الضوء على شكل الحرب وصورتها، حيث تؤكد فرضيات الجيش الإسرائيلي، ان الجيش اللبناني سيقوم بدور نشط في حرب لبنان الثالثة، وسيعمل ضد اسرائيل تحت قيادة حزب الله، او يقوم بمهام يفرضها عليه حزب الله في إطار المعركة.

ونقل المحلل عن مصادر إسرائيلية قولها، ان حزب الله يعتبر اليوم، حتى من قبل السلطة الحاكمة في لبنان، جزءا من البنية المسلحة الضرورية للدفاع عن لبنان، مشيرا الى ان الرئيس اللبناني ميشال عون صرح بهذه بذلك مؤخرا. وترى المصادر انه إذا كان حزب الله استطاع في حرب لبنان الثانية، إلحاق دمار محدود، باسرائيل فإنه اليوم قادر على ضرب أي نقطة في العمق الإسرائيلي، بحيث سيكون على إسرائيل رؤية صور دمار مشابهة لتلك التي لحقت بالضاحية الجنوبية.

ووقالت المصادر انه نظرا لعدم وجود رد رد حقيقي على تهديد الصواريخ، فان الإمكانية الوحيدة التي ستكون أمام إسرائيل هي الهجوم الفوري والدراماتيكي، على جميع البنى الحيوية اللبنانية، وغعادة لبنان إلى العصر الحجري. على امل ان يشكل ذلك تهديدا رادعا لـ نصر الله. لكن اسرائيل بحاجة لتنفيذ هذا الأمر، لتصريح مسبق من الولايات المتحدة. وهناك من يقول في الاوساط الأمنية الإسرائيليّة انه تم الحصول على هذا التصريح، او سيتم الحصول عليه في المستقبل القريب. يضاف الى ذلك ان اسرائيل ستكون بحاجة لمظلة جوية امريكية، تسمح لها بحرية العمل، على الأقل في الأيام الأولى للحرب.

معاريف الالكتروني

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
128
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول

ليس عنيفاً , يلمع في السياسة , داهية في الاقتصاد , كاتب وموسيقي فنان يصل إلى مراتب النجاح بصمت, بواسطة الناس و دون أن يطلب…
2017-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-20 -

أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج…

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثالثة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس نجدت أنزور مواضيع تتعلق بأداء وعمل وزارة…
2017-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور عليك أن تنهي كل ما هو مهم وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على كشف الأخطاء قبل تفاقمها واسأل نفسك كل يوم صباحاً ما هي الأمور الواجب انجازها؟ ولا…
2017-09-20 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج القوس والحوت ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العذراء…
2017-09-20 -
2017-09-20 -

غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية للصالات بتركمانستان

توج لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال اليوم بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية المقامة في تركمانستان.… !

2017-09-21 -

تقرير الـsns: لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سورية.. ماكرون: الأسد لا يقتل الفرنسيين بل الإرهابيين.. وانتخابات فدرلة «كردية»..؟!

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 19 أيلول، مقابلة حصرية مع "سي إن إن" تحدث خلالها عن مواضيع مختلفة ومتنوعة، وقال إنه لا يرى ضرورة… !

2017-09-21 -

اليسا تقدم نصيحة لترامب!

غالبا ما تقوم الفنانة اللبنانية اليسا بمشاركة متابعيها آرائها السياسية، وفي آخر تغريدة لها، وسارعت إلى ابداء رأيها في ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب… !

2017-09-21 -

الجيش يواصل ملاحقة إرهابيي (داعش) ويوسع نطاق سيطرته على الضفة الشرقية لنهر الفرات

وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور نطاق سيطرتها على الضفة الشرقية لنهر الفرات بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في قرية… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-21 -

آبل تتحدث عن ثمن آيفون الجديد

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" الأمريكية تيم كوك بأن ثمن هاتف آيفون الجديد ليس باهظا. وقال كوك في مقابلة مع قناة "إيه بي سي"، يوم… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-21 -

الدفاع الروسية: مجموعات (قسد) تدخل مناطق (داعش) دون قتال.. وسنرد على أي قصف من مناطق انتشارها بشكل صارم

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة تدخل مناطق انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور دون قتال وذلك في تأكيد… !

2017-09-19 -

مطالبات في الكونغرس بالتحقيق في مزاعم تدخل راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الأمريكية

دعا 3 من أعضاء الكونغرس الأمريكي رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات، أجيت باي، إلى التحقيق في احتمال "تدخل" راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.… !

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء  الثور  يوم للتجارب الصعبة وقد…

2017-09-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور  عليك أن تنهي كل ما هو مهم  وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على…