ليبرمان يخصص الجزء الكبر من محادثاته في واشنطن لحرب لبنان الثالثة

إسرائيليات

2017-03-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ليبرمان يخصص الجزء الكبر من محادثاته في واشنطن لحرب لبنان الثالثة

كشفت مصادر سياسية وأمنية اسرائيلية، ان وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، خصص الجزء الكبر من مباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين خلال زيارته الخيرة للولايات المتحدة، لحرب لبنان الثالثة، التي يمكن ان تندلع في أي لحظة، ومن المتوقع ان تكون مختلفة تماما عن سابقاتها، وان تستمر وقتا أقصر بكثير، وستشهد قدرات تدميرية أكبر بكثير وخلال فترة ومنية قصيرة جدا.

محلل اسرائيلي: الجيش اللبناني سينضم الى حزب الله في الحرب القادمة

الى ذلك، قال المحلل الإسرائيلي بن كاسبيت، ان انضمام الجيش اللبناني للقتال إلى جانب حزب الله في الحرب القادمة، لن يُغير موازين القوى التي ترجح لصالح إسرائيل، لكن يمكن ان يتم تسليط الضوء على شكل الحرب وصورتها، حيث تؤكد فرضيات الجيش الإسرائيلي، ان الجيش اللبناني سيقوم بدور نشط في حرب لبنان الثالثة، وسيعمل ضد اسرائيل تحت قيادة حزب الله، او يقوم بمهام يفرضها عليه حزب الله في إطار المعركة.

ونقل المحلل عن مصادر إسرائيلية قولها، ان حزب الله يعتبر اليوم، حتى من قبل السلطة الحاكمة في لبنان، جزءا من البنية المسلحة الضرورية للدفاع عن لبنان، مشيرا الى ان الرئيس اللبناني ميشال عون صرح بهذه بذلك مؤخرا. وترى المصادر انه إذا كان حزب الله استطاع في حرب لبنان الثانية، إلحاق دمار محدود، باسرائيل فإنه اليوم قادر على ضرب أي نقطة في العمق الإسرائيلي، بحيث سيكون على إسرائيل رؤية صور دمار مشابهة لتلك التي لحقت بالضاحية الجنوبية.

ووقالت المصادر انه نظرا لعدم وجود رد رد حقيقي على تهديد الصواريخ، فان الإمكانية الوحيدة التي ستكون أمام إسرائيل هي الهجوم الفوري والدراماتيكي، على جميع البنى الحيوية اللبنانية، وغعادة لبنان إلى العصر الحجري. على امل ان يشكل ذلك تهديدا رادعا لـ نصر الله. لكن اسرائيل بحاجة لتنفيذ هذا الأمر، لتصريح مسبق من الولايات المتحدة. وهناك من يقول في الاوساط الأمنية الإسرائيليّة انه تم الحصول على هذا التصريح، او سيتم الحصول عليه في المستقبل القريب. يضاف الى ذلك ان اسرائيل ستكون بحاجة لمظلة جوية امريكية، تسمح لها بحرية العمل، على الأقل في الأيام الأولى للحرب.

معاريف الالكتروني

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
145
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 كانون الثاني..عبد المنعم عمايري

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-19 -

تقرير الـsns: هل ستجلب قوات أمن الحدود الكردية الأمن للأكراد.. هل من مأزق تركي في الشمال.. وماذا تريد واشنطن..؟!

تحت عنوان: معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة، كتب محمد بلوط ووليد شرارة، في صحيفة الأخبار: لن يكتفي الأميركيون بعدم الانسحاب من شرق الفرات…
2018-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك أو حيرة أو تشوش في الرؤيا فكن أقل حساسية فالشعور بالحساسية اليوم ليس له مبرر…
2018-01-19 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-19 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: شويغو يلتقي رئيسي أركانها واستخباراتها: تركيا تندفع إلى المعركة في عفرين.. سورية لتلرسون: لسنا بحاجة إلى دولار واحد منكم:

أكدت سورية تعقيباً على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول الأوضاع في سورية، أنه لا يحق لأي كان التدخل في شؤونها الداخلية ولو كان… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: سورية تعلن موافقتها على حضور اجتماع «فيينا».. والمعارضة بين فكي كماشة..؟!

 أبدت دمشق موافقتها على حضور جولة المحادثات المرتقبة في فيينا، يومَي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، والتي دعا إليها المبعوث الأممي ستيفان… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: الناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطر.. بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد السعودي.. "تحالف المعتقلين" يتحين الفرصة.. والسعودية تنتهك حقوق الإنسان..؟!

أبرم حلف الناتو، مع وزارة الدفاع القطرية اتفاقية حول تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأمن. وأوضح بيان للناتو أنّ "هذا الاتفاق في مجال الأمن… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…