مراسل اسرائيلي: الجيش الاسرائيلي يحاول تأجيل المواجهة القادمة مع غزة

إسرائيليات

2017-03-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

قالت مصادر اسرائيلية ان المواجهة القادمة مع قطاع غزة، باتت قريبة جدا، معتبرة ان التحدي الأكبر الذي يواجه اسرائيل في هذه الاثناء يتمثل بتأجيل المواجهة قدر الامكان، خصوصا بعد الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقعا للفصائل الفلسطينية في القطاع، ردا على سقوط صاروخ جنوبي عسقلان أمس السبت.

وقال المراسل العسكري للقناة العاشرة العبرية، اور هيلر، ان اسرائيل ترغب بتأجيل المواجهة مع قطاع غزة الى وقت اطول، ولكن يمكن القول في ضوء التطورات خلال الاخيرة، ان الامور تتجه نحو المواجهة، في ظل إطلاق خمسة صواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل"، ووقوع 8 حوادث اطلاق نار نحو الآليات العسكرية الإسرائيلية قرب السياج الفاصل مع القطاع، خلال الشهرين الماضيين. ورأى المراسل ان هذا الوضع يضع إسرائيل في توقيت متسارع تمهيدا لحرب جديدة مع غزة، معتبرا ان ساعة المواجهة بدأت تدق.

في المقابل، قالت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان الاعتقاد السائد لدى الجيش الاسرائيلي يشير الى ان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لا تريد مواجهة عسكرية مع إسرائيل. واضافت المصادر، ان المنظمات السلفية في غزة، والتي تنتمي لـتنظيم "داعش" لديها جدول اعمالها الخاص بها، وهي التي تقف وراء اطلاق الصواريخ  في محاولة منها لإقحام حماس وباقي الفصائل في مواجهة مع اسرائيل.

القناة العاشرة

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
89
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

جهود اسرائيلية لمنع "الفيفا" من اتخاذ قرار ضد ست فرق رياضية اسرائيلية

أعربت مصادر اسرائيلية عن قلقها من احتمال اتخاذ اتحاد كرة القدم العالمي "الفيفا" قرارا بتعليق مشاركة ست فرق إسرائيلية من المستوطنات، في النشاطات الرياضية الدولية،…
2017-04-20 -

اخبار اسرائيلية قصيرة

الجيش الاسرائيلي يستعد للمواجهة القادمة قرر مدير المشتريات في وزارة الحرب الإسرائيلية مضاعفة كميات قطع الغيار الخاصة بدبابات "ميركافا" ومضاعفة انتاج ناقلات الجند المدرعة من…
2017-03-30 -

انتهاء المباحثات الامريكية –الاسرائيلية حول الاستيطان دون التوصل الى اتفاق

قالت مصادر اسرائيلية ان المباحثات التي اجراها طاقم اسرائيلي مع الجانب الأمريكي في واشنطن حول الاستيطان في الاراضي الفلسطينية، انتهت دون التوصل الى اتفاق، مشيرة…
2017-03-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية في سورية اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك. وقال المصدر: "يوم 25 أيار، استهدفت الطائرات الروسية قافلة للإرهابيين مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة…
2017-05-28 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-28 -

لطفي لبيب يجري عملية جراحية خطيرة

نُقل الفنان المصري لطفي لبيب إلى المستشفى بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة. لطفي أصيب بجلطة دماغية، وأجرى جراحة دقيقة وقام بتركيب دعامة بأحد شرايين… !

2017-05-28 -

ضابط متطرف ينغص على اللاجئين السوريين في ألمانيا

قرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتقدم بها لاجئون من سوريا. وذكرت مجلة "دير شبيغل"الألمانية في عددها… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-28 -

خطة لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم في تشيلي

وضعت خطة عمل في تشيلي لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم الذي سيصبح بعد إنجازه أكبر تلسكوب بصري في العالم، سيساعد العلماء على دراسة الكون بشكل… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-28 -

مفتي السعودية وأسرة آل الشيخ يتبرآن من أمير قطر

أصدرت أسرة آل الشيخ السعودية بيانا وقعه 200 من أعضائها، أبرزهم مفتي المملكة السعودية ورئيس الشورى ووزير الشؤون الإسلامية نفت فيه نسبة أمير قطر إلى… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…