خروج أكثر من 800 من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر

أخبار البلد

2017-03-18 -
المصدر : سانا

تنفيذا لاتفاق المصالحة في حي الوعر بمدينة حمص تم اليوم خروج أكثر من 800 من المسلحين الرافضين للاتفاق وعائلاتهم إلى الريف الشمالي تمهيدا لإعادة الأمن والاستقرار وعودة جميع مؤسسات الدولة إلى الحي.

وذكرت وكالة سانا أنه خرج حتى الآن 131 من المسلحين الذين رفضوا اتفاق المصالحة و671 من افراد عائلاتهم باتجاه الريف الشمالي مشيرة إلى أن عملية خروج المسلحين وعائلاتهم ما تزال مستمرة لاستكمال إخراج الدفعة الأولى من المسلحين.

وذكر محافظ حمص طلال البرازى أن “المحافظة انجزت جميع الاجراءات والترتيبات اللوجستية لخروج الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر تنفيذا لاتفاق المصالحة الذى تم التوصل إليه الأسبوع الماضي”.

وأشار المحافظ إلى أن الدفعة الأولى “تتضمن خروج أكثر من 1500 شخص من مسلحين وعائلاتهم باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي” مبينا أن “عملية الإخراج تتم بإشرف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي السورية والشرطة العسكرية الروسية”.

ونفى المحافظ ما تداولته بعض وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري حول إجراء تغيير ديمغرافي في حي الوعر مؤكدا أن هذه الأكاذيب هي محاولة يائسة للتشويش على اتفاق مصالحة حي الوعر بشكل خاص ومسيرة المصالحات المتواترة بشكل عام.

ولفت المحافظ إلى “أنه من المتوقع أن يبقى في حي الوعر أكثر من 40 الف نسمة بعد إخراج جميع المسلحين الرافضين للاتفاق وعائلاتهم من الحي والذين يقدر عددهم بحوالي الـ 10 آلاف شخص” مؤكدا أن “المحافظة تعكف حاليا على وضع خطة متكاملة لعودة جميع العائلات التي تركت منازلها في حي الوعر في أوقات سابقة وذلك بعد استكمال إخراج المسلحين وتأمين الخدمات للحي بشكل كامل”.

من جانبه قال أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي.. إن “عدد افراد العائلات المهجرة من حي الوعر يبلغ أكثر من 100 ألف شخص وسيعودون إلى منازلهم بعد إتمام تنفيذ الاتفاق” موضحا أن الدولة السورية هي الضامنة للمواطن ولبقاء المواطنين امنين في الوعر وسيعود الأمن والأمان إلى الحي.

ودعا السباعي المواطنين في حي الوعر إلى عدم الاستماع لأي إشاعة مغرضة والبقاء في الحي لأنهم ابناء هذا الوطن مشيرا إلى أن هذا الوطن بحاجة إلى جهود ابنائه لإعادة الاعمار.

وتم يوم الاثنين الماضي التوصل إلى اتفاق مصالحة في حي الوعر بمدينة حمص يقضى بتسوية أوضاع المسلحين في الحي وخروج الرافضين للتسوية مع عائلاتهم تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة اليه وذلك بالتنسيق بين اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص ومركز المصالحة الروسي في حميميم.

ويعد حي الوعر آخر أحياء مدينة حمص التى تنتشر فيها مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.

عدد الزيارات
186
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

وحدات الجيش تسيطر على منطقة الباردة وجبل زقاقية خليل في منطقة القريتين في بادية حمص

أعلن مصدر عسكري السيطرة على منطقة الباردة بشكل كامل في القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد معارك عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” سقط خلالها عشرات…
2017-05-25 -

انفجار بحي الزهراء في حمص وإحباط تفجير انتحاري بريف دمشق

انفجرت سيارة مفخخة قرب شركة كهرباء حي الزهراء في حمص أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى. وأفادت مصادر للميادين نت بارتقاء 3 شهداء على الأقل وإصابة…
2017-05-23 -

مراسل سانا :معلومات أولية عن تفجير ارهابي بسيارة مفخخة قرب دوار باب تدمر في مدينة حمص

معلومات أولية عن تفجير ارهابي بسيارة مفخخة قرب دوار باب تدمر في مدينة حمص
2017-05-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية في سورية اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك. وقال المصدر: "يوم 25 أيار، استهدفت الطائرات الروسية قافلة للإرهابيين مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة…
2017-05-28 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-28 -

لطفي لبيب يجري عملية جراحية خطيرة

نُقل الفنان المصري لطفي لبيب إلى المستشفى بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة. لطفي أصيب بجلطة دماغية، وأجرى جراحة دقيقة وقام بتركيب دعامة بأحد شرايين… !

2017-05-28 -

ضابط متطرف ينغص على اللاجئين السوريين في ألمانيا

قرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتقدم بها لاجئون من سوريا. وذكرت مجلة "دير شبيغل"الألمانية في عددها… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-28 -

خطة لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم في تشيلي

وضعت خطة عمل في تشيلي لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم الذي سيصبح بعد إنجازه أكبر تلسكوب بصري في العالم، سيساعد العلماء على دراسة الكون بشكل… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-28 -

مفتي السعودية وأسرة آل الشيخ يتبرآن من أمير قطر

أصدرت أسرة آل الشيخ السعودية بيانا وقعه 200 من أعضائها، أبرزهم مفتي المملكة السعودية ورئيس الشورى ووزير الشؤون الإسلامية نفت فيه نسبة أمير قطر إلى… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…