تقرير الـsns: ميركل على هيئة هتلر.. أنقرة تهدد أوروبا بـ 15 ألف لاجئ شهريا..؟!

عربي ودولي

2017-03-18 -
المصدر : sns

هددت أنقرة الاتحاد الأوروبي، بفتح المجال أمام المهاجرين واللاجئين للعبور إلى أوروبا، ووقف العمل بالاتفاق الموقع بين الجانبين بشأن اللاجئين، في ظل التوتر الحاصل. ونقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قوله أمس: "باستطاعة أنقرة السماح لحوالي 15 ألف لاجئ بالتوجه إلى أوروبا شهريا، في حال استمر الاتحاد الأوروبي في سياسته العدائية تجاه تركيا. وأضاف الوزير التركي: "يمكننا أن نقود أوروبا إلى حالة من الصدمة". وتابع صويلو: "هل أنت شجاعة يا أوروبا إلى هذه الدرجة؟ اسمحي لي أن أذكرك بأنه لا يمكنك ممارسة اللعب في المنطقة، وفي الوقت نفسه تجاهل دور تركيا". واتهم صويلو أوروبا بعدم تقديم الدعم لبلاده في حربها ضد الإرهاب وبعرقلة انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي. كما ألمانيا وهولندا بالضلوع في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في تركيا عام 2013، وبتحرك الأكراد في تشرين الأول 2014 وبمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة عشية الـ16 من تموز 2016.

ونشرت صحيفة تركية أمس، صورة مركبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشاربين صغيرين وبالزي النازي، على غرار هتلر، في خضم الأزمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي. وكتبت صحيفة "غونيش" اليومية تحت الصورة عنوان: "هتلر على شكل امرأة"، مع صليب معقوف، ووشم "السيدة هتلر"،(#فراوهتلر)، مع عبارة "العمة القبيحة" فوق صورة أنجيلا ميركل، التي غطت ثلاثة أرباع مساحة الصفحة الأولى للصحيفة. واتهم أردوغان ألمانيا وهولندا بـ"ممارسات نازية"، بعدما منع البلدان تجمعات انتخابية على أراضيهما تمهيدا لاستفتاء حول تعزيز صلاحياته. ومضت الصحيفة في اتهام ألمانيا، بأنها "عندما فتحت ذراعيها للمنظمات الإرهابية فإنها تسعى لتأليب أوروبا بكاملها ضد تركيا". ورددت "غونيش" صدى اتهامات السلطات التركية التي تأخذ على برلين إيواء انفصاليين أكراد وأشخاصا مفترضين متورطين في الانقلاب الفاشل في تموز الماضي. ورداً على سؤال، اكتفى مساعد المتحدث باسم الحكومة الألمانية يورغ شترايتر بإعادة تأكيد موقف بلاده من الاتهامات بالنازية، وقال: "إننا لا نشارك في لعبة الاستفزاز هذه".

من جانبها، تطرقت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إلى تصريحات نائب رئيس الحكومة التركية حول الاتفاقية مع أوروبا بشأن المهاجرين، مشيرة إلى تعب تركيا من انتظار إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنيها إلى أوروبا.

وتحت عنوان: تركيا وأوروبا.. التصعيد المتبادل، اعتبر محمد نورالدين في الخليج الإماراتية أنه إذا كان متوقعاً استمرار هذا التوتر إلى انتهاء الاستفتاء في تركيا على الأقل، فإن المتوقع أن تعود العلاقات بين تركيا وهولندا مثلاً إلى طبيعتها بسبب الروابط الاقتصادية القوية لتركيا مع هولندا ولمصلحة تركيا، وليس من مصلحتها استمرار الخلاف. ولكن إلى حينها فإن التصعيد متواصل إلى أن يحقق أهدافه الانتخابية لدى الطرفين ولا سيما الطرف التركي.

واعتبر جهاد الزين في النهار اللبنانية أنّ أكبر تعبير عن هذيان العظمة لدى أردوغان هو ربطه بين تقوية صلاحياته كرئيس وبين "صعود تركيا"، متسائلاً: ماذا نفعل كمسلمين بعد تَحَطُّمِ نموذجنا التحديثي الوحيد، النموذج التركي؟ واضاف: يمكن أن يربح أردوغان والأرجح سيستمر في الربح... ولكن تركيا على المدى الأبعد هي الخاسرة لأن معركته الآن أصبحت إلغاءً مكشوفا للخيار الثقافي الغربي الذي لا ينفصل عن الخيار العلماني؛ إنه هو ونظامه السياسي الدكتاتوري وسيلتا الإضعاف الاستراتيجي والحضاري لتركيا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
151
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-23 -

تقرير الـsns: هل يفعلها الملك سلمان.. أمير قطر يتلو «خطاب النصر»: شكراً تركيا (وإيران)..؟!

ثلاث رسائل أساسية حملها خطاب أمير قطر أمس: تجاوز القطوع الأول من الأزمة بقدر معقول من الخسائر، الاستعداد لـ«حصار» طويل الأمد سيتم التعامل معه على…
2017-07-22 -

صفات مولود 22 تموز

" مقدورك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2017-07-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل علاقاتك اليوم مثمرة وفعالة على الصعيد العاطفي وحتى على الصعيد المهني وقد تنجح اليوم في فرض رأيك في العمل بالرغم من وجود بعض المعارضين الثور لا تصعد خلافات بينك وبين عائلتك وأنتبه لصحتك وأنا أحذرك من الإهمال لأنني لا أعرف أنك مهمل لصحتك ولا تحب استشارات الأطباء ألا للضرورة…
2017-07-23 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج السرطان مما يحذر برج الميزان…
2017-07-23 -
2017-07-23 -

الفوز ولا شيء سواه شعار منتخب سورية الأولمبي في مواجهة نظيره القطري

يطمح منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم للظفر بالنقاط الثلاث من مضيفه المنتخب القطري على ملعب نادي السد اليوم عند الساعة الثامنة مساء ضمن المجموعة الثالثة… !

2017-07-23 -

جنرال أمريكي: روسيا قادرة على طردنا من سورية

قال رئيس قيادة العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي إن شرعية الوجود العسكري الروسي في سوريا بطلب من الرئيس الأسد، تمنح موسكو نفوذا يخولها حتى القدرة… !

2017-07-23 -

الصين: "ليس ملائما" قيام جاستن بيبر بجولة في الصين بسبب "السلوك السيء"

قال مكتب الشؤون البلدية للثقافة ببكين إن قيام مغني البوب الكندي جاستن بيبر بزيارة الصين أمر غير ملائم بسبب سوء سلوكه وإنه يتعين عليه تحسين… !

2017-07-23 -

الجيش بالتعاون مع المقاومة يحرران كامل جرود فليطة السورية

أفاد الإعلام الحربي، اليوم الأحد، أن الجيش السوري وحزب الله تمكنوا من تحرير كامل "جرود فليطة" السورية من إرهابيي "فتح الشام". وتمكن الجيش السوري وحزب… !

2017-07-20 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 5 منح دراسية و20 مقعدا دراسيا للحصول على الإجازة الجامعية في مختلف الاختصاصات التي توفرها الجامعات المصرية وفق معدلات… !

2017-07-23 -

ثورة علمية...انتاج بروتين من الهواء والكهرباء

تمكن علماء فلنديون من جامعة لابينرانتا للتكنولوجيا ومركز البحوث التقنية، من تطوير تكنولوجيا لانتاج بروتين من الهواء والكهرباء. ووفقا لصحيفة "بوليت إكسبرت"، فإن البروتين أحادي… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-23 -

الملك سلمان قد يتنازل عن العرش في ظرف خمسة أشهر وإقامته في طنجة حاسمة والبحث جار عن ولي العهد الجديد

لا يستبعد عارفون بخفايا القصر الملكي في العربية السعودية من احتمال تنحي الملك سلمان بن عبد العزيز عن العرش لفائدة ابنه ولي العرش محمد بن… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل  الأمور العاطفية والمالية ليست الأفضل لذلك كنت أنصحك بقبول بما هو موجود والسعي وراء ما هو غير موجود هذا الشهر ولكن بعيدا عن العصبية الثور قد تناقش قضايا شخصية دخولك في نقاشات يجعلك تجد…

2017-07-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  علاقاتك اليوم مثمرة وفعالة على الصعيد العاطفي وحتى على الصعيد المهني وقد تنجح اليوم في فرض رأيك في العمل بالرغم من وجود بعض المعارضين الثور لا تصعد خلافات بينك وبين عائلتك وأنتبه لصحتك وأنا…