تقرير الـsns: ميركل على هيئة هتلر.. أنقرة تهدد أوروبا بـ 15 ألف لاجئ شهريا..؟!

عربي ودولي

2017-03-18 -
المصدر : sns

هددت أنقرة الاتحاد الأوروبي، بفتح المجال أمام المهاجرين واللاجئين للعبور إلى أوروبا، ووقف العمل بالاتفاق الموقع بين الجانبين بشأن اللاجئين، في ظل التوتر الحاصل. ونقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قوله أمس: "باستطاعة أنقرة السماح لحوالي 15 ألف لاجئ بالتوجه إلى أوروبا شهريا، في حال استمر الاتحاد الأوروبي في سياسته العدائية تجاه تركيا. وأضاف الوزير التركي: "يمكننا أن نقود أوروبا إلى حالة من الصدمة". وتابع صويلو: "هل أنت شجاعة يا أوروبا إلى هذه الدرجة؟ اسمحي لي أن أذكرك بأنه لا يمكنك ممارسة اللعب في المنطقة، وفي الوقت نفسه تجاهل دور تركيا". واتهم صويلو أوروبا بعدم تقديم الدعم لبلاده في حربها ضد الإرهاب وبعرقلة انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي. كما ألمانيا وهولندا بالضلوع في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في تركيا عام 2013، وبتحرك الأكراد في تشرين الأول 2014 وبمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة عشية الـ16 من تموز 2016.

ونشرت صحيفة تركية أمس، صورة مركبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشاربين صغيرين وبالزي النازي، على غرار هتلر، في خضم الأزمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي. وكتبت صحيفة "غونيش" اليومية تحت الصورة عنوان: "هتلر على شكل امرأة"، مع صليب معقوف، ووشم "السيدة هتلر"،(#فراوهتلر)، مع عبارة "العمة القبيحة" فوق صورة أنجيلا ميركل، التي غطت ثلاثة أرباع مساحة الصفحة الأولى للصحيفة. واتهم أردوغان ألمانيا وهولندا بـ"ممارسات نازية"، بعدما منع البلدان تجمعات انتخابية على أراضيهما تمهيدا لاستفتاء حول تعزيز صلاحياته. ومضت الصحيفة في اتهام ألمانيا، بأنها "عندما فتحت ذراعيها للمنظمات الإرهابية فإنها تسعى لتأليب أوروبا بكاملها ضد تركيا". ورددت "غونيش" صدى اتهامات السلطات التركية التي تأخذ على برلين إيواء انفصاليين أكراد وأشخاصا مفترضين متورطين في الانقلاب الفاشل في تموز الماضي. ورداً على سؤال، اكتفى مساعد المتحدث باسم الحكومة الألمانية يورغ شترايتر بإعادة تأكيد موقف بلاده من الاتهامات بالنازية، وقال: "إننا لا نشارك في لعبة الاستفزاز هذه".

من جانبها، تطرقت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إلى تصريحات نائب رئيس الحكومة التركية حول الاتفاقية مع أوروبا بشأن المهاجرين، مشيرة إلى تعب تركيا من انتظار إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنيها إلى أوروبا.

وتحت عنوان: تركيا وأوروبا.. التصعيد المتبادل، اعتبر محمد نورالدين في الخليج الإماراتية أنه إذا كان متوقعاً استمرار هذا التوتر إلى انتهاء الاستفتاء في تركيا على الأقل، فإن المتوقع أن تعود العلاقات بين تركيا وهولندا مثلاً إلى طبيعتها بسبب الروابط الاقتصادية القوية لتركيا مع هولندا ولمصلحة تركيا، وليس من مصلحتها استمرار الخلاف. ولكن إلى حينها فإن التصعيد متواصل إلى أن يحقق أهدافه الانتخابية لدى الطرفين ولا سيما الطرف التركي.

واعتبر جهاد الزين في النهار اللبنانية أنّ أكبر تعبير عن هذيان العظمة لدى أردوغان هو ربطه بين تقوية صلاحياته كرئيس وبين "صعود تركيا"، متسائلاً: ماذا نفعل كمسلمين بعد تَحَطُّمِ نموذجنا التحديثي الوحيد، النموذج التركي؟ واضاف: يمكن أن يربح أردوغان والأرجح سيستمر في الربح... ولكن تركيا على المدى الأبعد هي الخاسرة لأن معركته الآن أصبحت إلغاءً مكشوفا للخيار الثقافي الغربي الذي لا ينفصل عن الخيار العلماني؛ إنه هو ونظامه السياسي الدكتاتوري وسيلتا الإضعاف الاستراتيجي والحضاري لتركيا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
138
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

بوتين يبحث هاتفيا الأزمة السورية مع لاريجاني وإردوغان

بحث الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب اردوغان، في اتصال هاتفي، اليوم، الوضع في سوريا، مشددين على أهمية الإسراع في تنسيق جوانب مذكرة مناطق…
2017-05-27 -

أردوغان يقضي على سلاحه الجوي.. والدفاع التركية تستنجد بشركات الطيران

اعتقل أردوغان أغلب الطيارين الأتراك على خلفية الانقلاب العسكري الفاشل في 16 تموز عام 2016، ولم يتبق إلا القليل منهم. يتابع الرئيس التركي رجب طيب…
2017-05-10 -

لماذا تسـلّح روسـيا عضواً في الناتـو غير مضمون الولاء..؟!

أغلب التحليلات والتعليقات إن لم تكن كلها تجمع على أنّ سياسات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تلعب بمصير تركيا وتقودها نحو المجهول؛ فالرجلً يريد شرعنةً…
2017-04-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية في سورية اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك. وقال المصدر: "يوم 25 أيار، استهدفت الطائرات الروسية قافلة للإرهابيين مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة…
2017-05-28 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-28 -

لطفي لبيب يجري عملية جراحية خطيرة

نُقل الفنان المصري لطفي لبيب إلى المستشفى بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة. لطفي أصيب بجلطة دماغية، وأجرى جراحة دقيقة وقام بتركيب دعامة بأحد شرايين… !

2017-05-28 -

ضابط متطرف ينغص على اللاجئين السوريين في ألمانيا

قرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتقدم بها لاجئون من سوريا. وذكرت مجلة "دير شبيغل"الألمانية في عددها… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-28 -

خطة لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم في تشيلي

وضعت خطة عمل في تشيلي لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم الذي سيصبح بعد إنجازه أكبر تلسكوب بصري في العالم، سيساعد العلماء على دراسة الكون بشكل… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-28 -

مفتي السعودية وأسرة آل الشيخ يتبرآن من أمير قطر

أصدرت أسرة آل الشيخ السعودية بيانا وقعه 200 من أعضائها، أبرزهم مفتي المملكة السعودية ورئيس الشورى ووزير الشؤون الإسلامية نفت فيه نسبة أمير قطر إلى… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…