تقرير الـsns: ميركل على هيئة هتلر.. أنقرة تهدد أوروبا بـ 15 ألف لاجئ شهريا..؟!

عربي ودولي

2017-03-18 -
المصدر : sns

هددت أنقرة الاتحاد الأوروبي، بفتح المجال أمام المهاجرين واللاجئين للعبور إلى أوروبا، ووقف العمل بالاتفاق الموقع بين الجانبين بشأن اللاجئين، في ظل التوتر الحاصل. ونقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قوله أمس: "باستطاعة أنقرة السماح لحوالي 15 ألف لاجئ بالتوجه إلى أوروبا شهريا، في حال استمر الاتحاد الأوروبي في سياسته العدائية تجاه تركيا. وأضاف الوزير التركي: "يمكننا أن نقود أوروبا إلى حالة من الصدمة". وتابع صويلو: "هل أنت شجاعة يا أوروبا إلى هذه الدرجة؟ اسمحي لي أن أذكرك بأنه لا يمكنك ممارسة اللعب في المنطقة، وفي الوقت نفسه تجاهل دور تركيا". واتهم صويلو أوروبا بعدم تقديم الدعم لبلاده في حربها ضد الإرهاب وبعرقلة انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي. كما ألمانيا وهولندا بالضلوع في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في تركيا عام 2013، وبتحرك الأكراد في تشرين الأول 2014 وبمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة عشية الـ16 من تموز 2016.

ونشرت صحيفة تركية أمس، صورة مركبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشاربين صغيرين وبالزي النازي، على غرار هتلر، في خضم الأزمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي. وكتبت صحيفة "غونيش" اليومية تحت الصورة عنوان: "هتلر على شكل امرأة"، مع صليب معقوف، ووشم "السيدة هتلر"،(#فراوهتلر)، مع عبارة "العمة القبيحة" فوق صورة أنجيلا ميركل، التي غطت ثلاثة أرباع مساحة الصفحة الأولى للصحيفة. واتهم أردوغان ألمانيا وهولندا بـ"ممارسات نازية"، بعدما منع البلدان تجمعات انتخابية على أراضيهما تمهيدا لاستفتاء حول تعزيز صلاحياته. ومضت الصحيفة في اتهام ألمانيا، بأنها "عندما فتحت ذراعيها للمنظمات الإرهابية فإنها تسعى لتأليب أوروبا بكاملها ضد تركيا". ورددت "غونيش" صدى اتهامات السلطات التركية التي تأخذ على برلين إيواء انفصاليين أكراد وأشخاصا مفترضين متورطين في الانقلاب الفاشل في تموز الماضي. ورداً على سؤال، اكتفى مساعد المتحدث باسم الحكومة الألمانية يورغ شترايتر بإعادة تأكيد موقف بلاده من الاتهامات بالنازية، وقال: "إننا لا نشارك في لعبة الاستفزاز هذه".

من جانبها، تطرقت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إلى تصريحات نائب رئيس الحكومة التركية حول الاتفاقية مع أوروبا بشأن المهاجرين، مشيرة إلى تعب تركيا من انتظار إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنيها إلى أوروبا.

وتحت عنوان: تركيا وأوروبا.. التصعيد المتبادل، اعتبر محمد نورالدين في الخليج الإماراتية أنه إذا كان متوقعاً استمرار هذا التوتر إلى انتهاء الاستفتاء في تركيا على الأقل، فإن المتوقع أن تعود العلاقات بين تركيا وهولندا مثلاً إلى طبيعتها بسبب الروابط الاقتصادية القوية لتركيا مع هولندا ولمصلحة تركيا، وليس من مصلحتها استمرار الخلاف. ولكن إلى حينها فإن التصعيد متواصل إلى أن يحقق أهدافه الانتخابية لدى الطرفين ولا سيما الطرف التركي.

واعتبر جهاد الزين في النهار اللبنانية أنّ أكبر تعبير عن هذيان العظمة لدى أردوغان هو ربطه بين تقوية صلاحياته كرئيس وبين "صعود تركيا"، متسائلاً: ماذا نفعل كمسلمين بعد تَحَطُّمِ نموذجنا التحديثي الوحيد، النموذج التركي؟ واضاف: يمكن أن يربح أردوغان والأرجح سيستمر في الربح... ولكن تركيا على المدى الأبعد هي الخاسرة لأن معركته الآن أصبحت إلغاءً مكشوفا للخيار الثقافي الغربي الذي لا ينفصل عن الخيار العلماني؛ إنه هو ونظامه السياسي الدكتاتوري وسيلتا الإضعاف الاستراتيجي والحضاري لتركيا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
89
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الموقف المتلون تجاه سورية.. كشف حقيقة معدن أردوغان

بعد أن قدم رجب طيب اردوغان، رئيس تركيا، اعتذاره لروسيا حول اسقاط طائرة سوخوي 24 الروسية فوق الاراضي السورية، وبعد أن أفشل الانقلاب العسكري يوم…
2017-03-13 -

ما هي الاسباب التي تقف وراء زيارة نتنياهو واردوغان الخاطفة لموسكو..؟

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، ان هناك عدة اسباب تقف وراء الزيارة الخاطفة التي قام بها كل من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين…
2017-03-12 -

الرئيس الأسد قد لا يحضر القمة.. لكن تأثيره حاضر..؟!

يحجّ الجميع إلى موسكو لتلقي الإرشادات حول ما سيجري في سورية؛ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبعده الرئيس التركي رجب طيب اردوغان؛ دول الخليج العربي…
2017-03-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-22 -

تقرير الـsns: موسكو: رهان إسقاط النظام لا يزال قائماً: «فصائل أستانة» إلى الميدان.. وصول رتل عسكري روسي إلى عفرين.. وكافة…

تخوض «هيئة تحرير الشام» معارك في عدد من جبهات الميدان، تترافق وحملات إعلامية ضخمة تحقق «مكاسب» افتراضية لا تعكس ما يجري على أرض الواقع. ومع استمرار الاشتباكات في أطراف جوبر والقابون، دون نجاح المسلحين في…