قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما: منتخب سورية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الهند وتركمانستان وقطر

رياضة البلد

2017-03-17 -
المصدر : سانا

أوقعت قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي أقيمت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منتخب سورية الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات قطر والهند وتركمانستان.

ويشارك في التصفيات أربعون منتخباً تم تقسيمها على عشر مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر علماً أن التصفيات تقام خلال الفترة من 19 إلى 23 حزيران 2017.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات وبالتالي في حال حصوله على إحدى بطاقات التأهل فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

وضمت أول خمس مجموعات منتخبات دول غرب اسيا ففي المجموعة الأولى إيران وعمان وسريلانكا وقرغيزستان “الدولة المضيفة” والمجموعة الثانية.. العراق والبحرين وأفغانستان والسعودية “الدولة المضيفة” والمجموعة الثالثة.. سورية والهند وتركمانستان وقطر” الدولة المضيفة ” و المجموعة الرابعة.. وأوزبكستان ولبنان ونيبال والإمارات ” الدولة المضيفة” والمجموعة الخامسة.. الأردن وطاجيكستان وبنغلادش وفلسطين ” الدولة المضيفة “.

أما منتخبات شرق آسيا فجاءت في المجموعة السادسة التي ضمت أستراليا وسنغافورة وبروناي وميانمار ” الدولة المضيفة” والمجموعة السابعة.. لاوس والصين تايبيه وهونغ كونغ كوريا الديمقراطية ” الدولة المضيفة” والمجموعة الثامنة.. إندونيسيا وماليزيا ومنغوليا وتايلاند ” الدولة المضيفة” والمجموعة التاسعة.. كوريا الجنوبية وتيمور الشرقية وماكاو وفيتنام ” الدولة المضيفة ” والمجموعة العاشرة.. اليابان والصين وكمبوديا والفلبين.

وتقام أحداث البطولة في التاسع من كانون الأول 2018 في الصين بمشاركة 16 منتخباً يضمون لاعبين من مواليد 1995 وما بعد هذا التاريخ.

يذكر أن النسخة الأولى من بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية أقيمت عام 2014 في سلطنة عمان وحصل على لقبها المنتخب العراقي فيما أقيمت النسخة الثانية في قطر عام 2016 وكانت مؤءهلة لأولمبياد ريو 2016 وحصل على لقبها المنتخب الياباني.

عدد الزيارات
379
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يفوز على نظيره الصيني في الجولة الثانية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما

فاز منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم على نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما…
2016-01-16 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الإيراني في أولى مبارياته بنهائيات كأس آسيا

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الإيراني صفر/2 في اللقاء الذي جمعهما اليوم في العاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الاولى لنهائيات كاس آسيا…
2016-01-12 -

سورية تقصي قطر وتتأهل إلى النهائي

أقصى منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره القطري من بطولة غرب اسيا بعد فوزه عليه بهدفين نظيفين، وذلك في مباراة نصف نهائي البطولة التي جمعتهما…
2015-10-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان بقوة الكلمة وفعاليتها وسيلة للإيمان بقدرتك على تحقيق أهدافك فالحواجز لا وجود لها وعندما تدرك…
2017-03-30 -

تقرير الـsns: روسيا.. العمليات في الغوطة الشرقية تستهدف القضاء على الإرهابيين.. ومهندسو سدّ الفرات يؤكدون حتمية انهياره إذا...

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن ضربات التحالف الدولي تدمّر منهجيا البنى التحتية في سوريا، وتعيق ترميمها وإعادة إعمارها، ومنها القصف المركّز لسد الفرات يوم الأحد. وقال قائد العمليات في الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي أمس: "نحن نتابع مراقبة عمليات التحالف الدولي على الأراضي السورية والعراقية، ويتولد لدينا انطباع بأن…
2017-03-29 -
2017-03-29 -

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في سيئول ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي… !

2017-03-29 -

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يلتقي دي ميستورا اليوم

من المقرر وفقا للأمم المتحدة أن يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية… !

2017-03-29 -

صور ناصيف زيتون قبل الشهرة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور قديمة للفنان السوري ناصيف زيتون. وظهر زيتون في الصور خلال مشاركته في برنامج الموهاب "ستار أكاديمي"، إضافةً الى بعض… !

2017-03-29 -

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-29 -

تعرف على كيفية استخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أضافت على تطبيقها المخصص للهواتف الذكية، ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق سناب شات. وأوضح الموقع الأشهر في العالم،… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-29 -

قتيل وجريح بانفجارين منفصلين في إزمير التركية

قتل شخص وأصيب آخر بانفجارين منفصلين وقعا في مدينة إزمير غربي تركيا، ليل الثلاثاء/الأربعاء. وذكر موقع (سي إن إن تورك) الإخباري أن انفجارا وقع في… !

2017-03-28 -

جهاد الزين حول جريدة "الحياة": المعنى والدور والمآل..وإغلاقها أمر محزن

جهاد الزين سأبدأ بالنقطتين التاليتين لكي لا أتلقى أجوبةً بديهية: 1- جريدة "الحياة" هي جزء بارز لا يتجزأ من النفوذ السعودي الإعلامي ولكنها ليست جريدة… !

2017-03-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 29 آذار

الحمل كل ما يحصل حولك ينعش آمالك في مستقبل أفضل أطالبك جدياً بأن تبادر وتضع أمامك هدفا تسعى إليه لأن الحظوظ مساعدة لكل جديد ولأهداف جديدة فاليوم قد يحمل إليك الاستقرار بجاذبيتك وعلاقاتك السلسة والمحبة…

2017-03-30 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور  أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان…