تقرير خاص :ماذا جرى في لقاء عباس غرينبلات

أخبار فلسطين المحتلة

2017-03-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية-خاص

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة  لمحطة أخبار سورية أن لقاء الرئيس الفلسطيني  محمود عباس مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المحامي اليهودي الاميركي المتدين، جيسون غرينبلات، يوم الثلاثاء الماضي  في مقر المقاطعة في رام الله لم يكن ناجحاً بعكس كل التقارير الصحفية الصادرة.

اللقاء كان قصيراً واستمر لحوالي نصف ساعة، وانتهى بسرعة. ومن أهم ما نقله غرينبلات للرئيس عباس ان لا طريق لإيجاد حل او أي اتفاق دائم الا عبر المفاوضات المباشرة من دون شروط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وان على السلطة الفلسطينية خلال مرحلة اجراء هذه المفاوضات المباشرة منع أي انتفاضات ومعارضات واستفزازات، وممنوع التحريض ضد اسرائيل.

الرئيس عباس طرح موضوع تجميد الاستيطان الاسرائيلي، ونقل السفارة الأميركية من تل ابيب الى القدس، لكن غرينبلات اجاب ان مثل هذه المواضيع تطرح وتناقش مع الرئيس ترامب في اللقاء القادم بينهما (عباس وترامب) .

وحذر غرينبلات السلطة من دفع اموال للذين يقومون بأعمال مقاومة ضد اسرائيل وقال: "ليكن بعلمك يا سيادة الرئيس، فان الكونغرس يفكر جدياً بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، لأنكم توفرون الدعم المالي لأهالي شهداء العمليات المقاومة ضد اسرائيل".

الرئيس ابو مازن امتعض كثيراً من هذا التحذير، وانتهى الاجتماع او اللقاء قبل وقته المحدد لأن جو اللقاء لم يكن كما كانت تتوقعه القيادة الفلسطينية.

مصادر عديدة عليمة أكدت ان الضغط سيتواصل على الرئيس عباس للعودة الى طاولة المفاوضات المباشرة تحت ادعاء ان الاستيطان لن يتوسع، والبناء الاستيطاني يتركز على مواجهة الزيادة في عدد سكان هذه المستوطنة او تلك، أي سيعتبرون ذلك "تجميداً" من ناحية عملية!!

لقاء غرينبلات مع رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، استمر لحوالي 5 ساعات، وقد طرح نتنياهو موضوع مستوطنة "عمونة" وكيفية اقامتها في منطقة اخرى بعد ان تم تدميرها، وهي المستوطنة "الوحيدة" التي ستخرج عن نطاق التفاهم الاميركي الاسرائيلي بعدم اقامة اية مستوطنة جديدة خارج حدود المستوطنات القائمة حالياً.

وأكدت هذه المصادر المطلعة انه ليس امام الرئيس عباس سوى القبول بإجراء مفاوضات مباشرة في محاولة منه لاثبات حسن النوايا، ولارضاء الرئيس ترامب!

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
684
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-19 -

صفات مولود 19 نيسان - شيرين عادل...كل عام وأنت بخير

إذا كنت مولوداً بين هذين البرجين فإنك مولود بين النار والتراب ، لك من الحمل طموحه ومن الثور واقعيته ، فأنت مولود قادر على القيام…
2018-04-18 -

اخبار اسرائيلية:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق اهدافه

صحيفة يديعوت احرونوت:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق أهدافه قال مصدر رفيع المستوى في جهاز "الموساد" الإسرائيلي، إن الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي على…
2018-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة فانتبه لمصروفك ولا تضيع أموالك فأنت معرض لمصاريف إضافية حاول أن تسأل نفسك هل بحاجة…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-19 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن.. ما الهدف الحقيقي للعدوان الثلاثي؟!

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-20 -

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفرصة لزخات مطرية فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-17 -

"إيرباص" المستقبلية.. ثورة في عالم صناعة الطيران

تنوي شركة "إيرباص" إضافة الأسرة لركاب الدرجة السياحية في طائراتها القادمة، سعيا لتوفير أكبر قدر من الراحة للمسافرين. وأعلنت الشركة الرائدة أنها أبرمت اتفاقية مع… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-20 -

روسيا: نملك أدلة على ضلوع بريطانيا في فبركة الهجوم الكيميائي على دوما

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بريطانيا إصبع الاتهام بالتورط في فبركة الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما السورية. وشدد لافروف، في حديث لوكالة "نوفوستي"… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل   تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور   اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية…

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …