تقرير خاص :ماذا جرى في لقاء عباس غرينبلات

أخبار فلسطين المحتلة

2017-03-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية-خاص

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة  لمحطة أخبار سورية أن لقاء الرئيس الفلسطيني  محمود عباس مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المحامي اليهودي الاميركي المتدين، جيسون غرينبلات، يوم الثلاثاء الماضي  في مقر المقاطعة في رام الله لم يكن ناجحاً بعكس كل التقارير الصحفية الصادرة.

اللقاء كان قصيراً واستمر لحوالي نصف ساعة، وانتهى بسرعة. ومن أهم ما نقله غرينبلات للرئيس عباس ان لا طريق لإيجاد حل او أي اتفاق دائم الا عبر المفاوضات المباشرة من دون شروط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وان على السلطة الفلسطينية خلال مرحلة اجراء هذه المفاوضات المباشرة منع أي انتفاضات ومعارضات واستفزازات، وممنوع التحريض ضد اسرائيل.

الرئيس عباس طرح موضوع تجميد الاستيطان الاسرائيلي، ونقل السفارة الأميركية من تل ابيب الى القدس، لكن غرينبلات اجاب ان مثل هذه المواضيع تطرح وتناقش مع الرئيس ترامب في اللقاء القادم بينهما (عباس وترامب) .

وحذر غرينبلات السلطة من دفع اموال للذين يقومون بأعمال مقاومة ضد اسرائيل وقال: "ليكن بعلمك يا سيادة الرئيس، فان الكونغرس يفكر جدياً بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، لأنكم توفرون الدعم المالي لأهالي شهداء العمليات المقاومة ضد اسرائيل".

الرئيس ابو مازن امتعض كثيراً من هذا التحذير، وانتهى الاجتماع او اللقاء قبل وقته المحدد لأن جو اللقاء لم يكن كما كانت تتوقعه القيادة الفلسطينية.

مصادر عديدة عليمة أكدت ان الضغط سيتواصل على الرئيس عباس للعودة الى طاولة المفاوضات المباشرة تحت ادعاء ان الاستيطان لن يتوسع، والبناء الاستيطاني يتركز على مواجهة الزيادة في عدد سكان هذه المستوطنة او تلك، أي سيعتبرون ذلك "تجميداً" من ناحية عملية!!

لقاء غرينبلات مع رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، استمر لحوالي 5 ساعات، وقد طرح نتنياهو موضوع مستوطنة "عمونة" وكيفية اقامتها في منطقة اخرى بعد ان تم تدميرها، وهي المستوطنة "الوحيدة" التي ستخرج عن نطاق التفاهم الاميركي الاسرائيلي بعدم اقامة اية مستوطنة جديدة خارج حدود المستوطنات القائمة حالياً.

وأكدت هذه المصادر المطلعة انه ليس امام الرئيس عباس سوى القبول بإجراء مفاوضات مباشرة في محاولة منه لاثبات حسن النوايا، ولارضاء الرئيس ترامب!

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
619
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-23 -

تقرير الـsns: هل يفعلها الملك سلمان.. أمير قطر يتلو «خطاب النصر»: شكراً تركيا (وإيران)..؟!

ثلاث رسائل أساسية حملها خطاب أمير قطر أمس: تجاوز القطوع الأول من الأزمة بقدر معقول من الخسائر، الاستعداد لـ«حصار» طويل الأمد سيتم التعامل معه على…
2017-07-22 -

صفات مولود 22 تموز

" مقدورك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2017-07-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل علاقاتك اليوم مثمرة وفعالة على الصعيد العاطفي وحتى على الصعيد المهني وقد تنجح اليوم في فرض رأيك في العمل بالرغم من وجود بعض المعارضين الثور لا تصعد خلافات بينك وبين عائلتك وأنتبه لصحتك وأنا أحذرك من الإهمال لأنني لا أعرف أنك مهمل لصحتك ولا تحب استشارات الأطباء ألا للضرورة…
2017-07-23 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج السرطان مما يحذر برج الميزان…
2017-07-23 -
2017-07-23 -

الفوز ولا شيء سواه شعار منتخب سورية الأولمبي في مواجهة نظيره القطري

يطمح منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم للظفر بالنقاط الثلاث من مضيفه المنتخب القطري على ملعب نادي السد اليوم عند الساعة الثامنة مساء ضمن المجموعة الثالثة… !

2017-07-23 -

جنرال أمريكي: روسيا قادرة على طردنا من سورية

قال رئيس قيادة العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي إن شرعية الوجود العسكري الروسي في سوريا بطلب من الرئيس الأسد، تمنح موسكو نفوذا يخولها حتى القدرة… !

2017-07-23 -

الصين: "ليس ملائما" قيام جاستن بيبر بجولة في الصين بسبب "السلوك السيء"

قال مكتب الشؤون البلدية للثقافة ببكين إن قيام مغني البوب الكندي جاستن بيبر بزيارة الصين أمر غير ملائم بسبب سوء سلوكه وإنه يتعين عليه تحسين… !

2017-07-23 -

الجيش بالتعاون مع المقاومة يحرران كامل جرود فليطة السورية

أفاد الإعلام الحربي، اليوم الأحد، أن الجيش السوري وحزب الله تمكنوا من تحرير كامل "جرود فليطة" السورية من إرهابيي "فتح الشام". وتمكن الجيش السوري وحزب… !

2017-07-20 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 5 منح دراسية و20 مقعدا دراسيا للحصول على الإجازة الجامعية في مختلف الاختصاصات التي توفرها الجامعات المصرية وفق معدلات… !

2017-07-23 -

ثورة علمية...انتاج بروتين من الهواء والكهرباء

تمكن علماء فلنديون من جامعة لابينرانتا للتكنولوجيا ومركز البحوث التقنية، من تطوير تكنولوجيا لانتاج بروتين من الهواء والكهرباء. ووفقا لصحيفة "بوليت إكسبرت"، فإن البروتين أحادي… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-23 -

الملك سلمان قد يتنازل عن العرش في ظرف خمسة أشهر وإقامته في طنجة حاسمة والبحث جار عن ولي العهد الجديد

لا يستبعد عارفون بخفايا القصر الملكي في العربية السعودية من احتمال تنحي الملك سلمان بن عبد العزيز عن العرش لفائدة ابنه ولي العرش محمد بن… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل  الأمور العاطفية والمالية ليست الأفضل لذلك كنت أنصحك بقبول بما هو موجود والسعي وراء ما هو غير موجود هذا الشهر ولكن بعيدا عن العصبية الثور قد تناقش قضايا شخصية دخولك في نقاشات يجعلك تجد…

2017-07-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  علاقاتك اليوم مثمرة وفعالة على الصعيد العاطفي وحتى على الصعيد المهني وقد تنجح اليوم في فرض رأيك في العمل بالرغم من وجود بعض المعارضين الثور لا تصعد خلافات بينك وبين عائلتك وأنتبه لصحتك وأنا…