تقرير خاص :ماذا جرى في لقاء عباس غرينبلات

أخبار فلسطين المحتلة

2017-03-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية-خاص

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة  لمحطة أخبار سورية أن لقاء الرئيس الفلسطيني  محمود عباس مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المحامي اليهودي الاميركي المتدين، جيسون غرينبلات، يوم الثلاثاء الماضي  في مقر المقاطعة في رام الله لم يكن ناجحاً بعكس كل التقارير الصحفية الصادرة.

اللقاء كان قصيراً واستمر لحوالي نصف ساعة، وانتهى بسرعة. ومن أهم ما نقله غرينبلات للرئيس عباس ان لا طريق لإيجاد حل او أي اتفاق دائم الا عبر المفاوضات المباشرة من دون شروط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وان على السلطة الفلسطينية خلال مرحلة اجراء هذه المفاوضات المباشرة منع أي انتفاضات ومعارضات واستفزازات، وممنوع التحريض ضد اسرائيل.

الرئيس عباس طرح موضوع تجميد الاستيطان الاسرائيلي، ونقل السفارة الأميركية من تل ابيب الى القدس، لكن غرينبلات اجاب ان مثل هذه المواضيع تطرح وتناقش مع الرئيس ترامب في اللقاء القادم بينهما (عباس وترامب) .

وحذر غرينبلات السلطة من دفع اموال للذين يقومون بأعمال مقاومة ضد اسرائيل وقال: "ليكن بعلمك يا سيادة الرئيس، فان الكونغرس يفكر جدياً بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، لأنكم توفرون الدعم المالي لأهالي شهداء العمليات المقاومة ضد اسرائيل".

الرئيس ابو مازن امتعض كثيراً من هذا التحذير، وانتهى الاجتماع او اللقاء قبل وقته المحدد لأن جو اللقاء لم يكن كما كانت تتوقعه القيادة الفلسطينية.

مصادر عديدة عليمة أكدت ان الضغط سيتواصل على الرئيس عباس للعودة الى طاولة المفاوضات المباشرة تحت ادعاء ان الاستيطان لن يتوسع، والبناء الاستيطاني يتركز على مواجهة الزيادة في عدد سكان هذه المستوطنة او تلك، أي سيعتبرون ذلك "تجميداً" من ناحية عملية!!

لقاء غرينبلات مع رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، استمر لحوالي 5 ساعات، وقد طرح نتنياهو موضوع مستوطنة "عمونة" وكيفية اقامتها في منطقة اخرى بعد ان تم تدميرها، وهي المستوطنة "الوحيدة" التي ستخرج عن نطاق التفاهم الاميركي الاسرائيلي بعدم اقامة اية مستوطنة جديدة خارج حدود المستوطنات القائمة حالياً.

وأكدت هذه المصادر المطلعة انه ليس امام الرئيس عباس سوى القبول بإجراء مفاوضات مباشرة في محاولة منه لاثبات حسن النوايا، ولارضاء الرئيس ترامب!

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
606
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

إرادة الأسرى أقوى ودبلوماسية العدو أوهى

اليوم الأربعون للإضراب ... أثبت الأسرى والمعتقلون رغم أنهم معزولون ومنفيون في السجون والمعتقلات، بين جدران الزنازين وخلف الأسلاك الشائكة والأسوار العالية، وفي عمق…
2017-05-26 -

معاريف الالكتروني: ملك السعودية مستعد للتطبيع مع اسرائيل وعباس يلتقي ليفني في الأردن

كشفالمحلل في صحيفة"معاريف الالكتروني" بن كسبيت، ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، رسالة من ملك السعودية سلمان بن عبد…
2017-05-23 -

بينت يطالب بإلغاء "خطاب بار ايلان" ويرفض "تحديد مستقبل اسرائيل" من قبل جهات اخرى

قالت صحيفة "هآرتس" إن وزير التربية والتعليم ورئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينت، تطرّق مساء أمس السبت إلى الإعلان عن نية رئيس الولايات المتحدة التعبير…
2017-05-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية في سورية اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك. وقال المصدر: "يوم 25 أيار، استهدفت الطائرات الروسية قافلة للإرهابيين مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة…
2017-05-28 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-28 -

لطفي لبيب يجري عملية جراحية خطيرة

نُقل الفنان المصري لطفي لبيب إلى المستشفى بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة. لطفي أصيب بجلطة دماغية، وأجرى جراحة دقيقة وقام بتركيب دعامة بأحد شرايين… !

2017-05-28 -

ضابط متطرف ينغص على اللاجئين السوريين في ألمانيا

قرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتقدم بها لاجئون من سوريا. وذكرت مجلة "دير شبيغل"الألمانية في عددها… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-28 -

خطة لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم في تشيلي

وضعت خطة عمل في تشيلي لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم الذي سيصبح بعد إنجازه أكبر تلسكوب بصري في العالم، سيساعد العلماء على دراسة الكون بشكل… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-28 -

مفتي السعودية وأسرة آل الشيخ يتبرآن من أمير قطر

أصدرت أسرة آل الشيخ السعودية بيانا وقعه 200 من أعضائها، أبرزهم مفتي المملكة السعودية ورئيس الشورى ووزير الشؤون الإسلامية نفت فيه نسبة أمير قطر إلى… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…