تقرير خاص :ماذا جرى في لقاء عباس غرينبلات

أخبار فلسطين المحتلة

2017-03-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية-خاص

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة  لمحطة أخبار سورية أن لقاء الرئيس الفلسطيني  محمود عباس مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المحامي اليهودي الاميركي المتدين، جيسون غرينبلات، يوم الثلاثاء الماضي  في مقر المقاطعة في رام الله لم يكن ناجحاً بعكس كل التقارير الصحفية الصادرة.

اللقاء كان قصيراً واستمر لحوالي نصف ساعة، وانتهى بسرعة. ومن أهم ما نقله غرينبلات للرئيس عباس ان لا طريق لإيجاد حل او أي اتفاق دائم الا عبر المفاوضات المباشرة من دون شروط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وان على السلطة الفلسطينية خلال مرحلة اجراء هذه المفاوضات المباشرة منع أي انتفاضات ومعارضات واستفزازات، وممنوع التحريض ضد اسرائيل.

الرئيس عباس طرح موضوع تجميد الاستيطان الاسرائيلي، ونقل السفارة الأميركية من تل ابيب الى القدس، لكن غرينبلات اجاب ان مثل هذه المواضيع تطرح وتناقش مع الرئيس ترامب في اللقاء القادم بينهما (عباس وترامب) .

وحذر غرينبلات السلطة من دفع اموال للذين يقومون بأعمال مقاومة ضد اسرائيل وقال: "ليكن بعلمك يا سيادة الرئيس، فان الكونغرس يفكر جدياً بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، لأنكم توفرون الدعم المالي لأهالي شهداء العمليات المقاومة ضد اسرائيل".

الرئيس ابو مازن امتعض كثيراً من هذا التحذير، وانتهى الاجتماع او اللقاء قبل وقته المحدد لأن جو اللقاء لم يكن كما كانت تتوقعه القيادة الفلسطينية.

مصادر عديدة عليمة أكدت ان الضغط سيتواصل على الرئيس عباس للعودة الى طاولة المفاوضات المباشرة تحت ادعاء ان الاستيطان لن يتوسع، والبناء الاستيطاني يتركز على مواجهة الزيادة في عدد سكان هذه المستوطنة او تلك، أي سيعتبرون ذلك "تجميداً" من ناحية عملية!!

لقاء غرينبلات مع رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، استمر لحوالي 5 ساعات، وقد طرح نتنياهو موضوع مستوطنة "عمونة" وكيفية اقامتها في منطقة اخرى بعد ان تم تدميرها، وهي المستوطنة "الوحيدة" التي ستخرج عن نطاق التفاهم الاميركي الاسرائيلي بعدم اقامة اية مستوطنة جديدة خارج حدود المستوطنات القائمة حالياً.

وأكدت هذه المصادر المطلعة انه ليس امام الرئيس عباس سوى القبول بإجراء مفاوضات مباشرة في محاولة منه لاثبات حسن النوايا، ولارضاء الرئيس ترامب!

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
172
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الأمريكيون ينقلون قواتهم إلى شمال سورية.. والبنتاغون يقر بضرورة تطوير الاتصالات مع روسيا لجعل العالم أكثر أمنا.. وموسكو…

تطرقت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" إلى إرسال الولايات المتحدة مشاة البحرية إلى شمال سوريا، مشيرة إلى مناقشة الخبراء العواقب التي قد تنجم عن ذلك. ويقول المستشرق…
2017-03-12 -

تقرير الـsns: واشنطن: سننفذ عملية الرقة بمشاركة تركيا.. بوتين: التعاون الروسي التركي العسكري في سورية فعال ومبني على الثقة..؟!

أشاد الرئيس بوتين، بالتعاون الروسي التركي لتسوية الأزمة السورية، مضيفا أن الحوار بين وزارتي الدفاع في البلدين فعال ومبني على الثقة. وقال بوتين خلال لقاء…
2017-03-11 -

تقرير الـsns: ترامب يدعو عباس إلى البيت الأبيض..؟!

ذكرت الحياة أنّ الرئيس ترامب دعا نظيره الفلسطيني محمود عباس إلى البيت الأبيض «قريباً» للبحث في سبل استئناف العملية السلمية. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة…
2017-03-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-22 -

تقرير الـsns: موسكو: رهان إسقاط النظام لا يزال قائماً: «فصائل أستانة» إلى الميدان.. وصول رتل عسكري روسي إلى عفرين.. وكافة…

تخوض «هيئة تحرير الشام» معارك في عدد من جبهات الميدان، تترافق وحملات إعلامية ضخمة تحقق «مكاسب» افتراضية لا تعكس ما يجري على أرض الواقع. ومع استمرار الاشتباكات في أطراف جوبر والقابون، دون نجاح المسلحين في…