تقرير خاص :ماذا جرى في لقاء عباس غرينبلات

أخبار فلسطين المحتلة

2017-03-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية-خاص

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة  لمحطة أخبار سورية أن لقاء الرئيس الفلسطيني  محمود عباس مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المحامي اليهودي الاميركي المتدين، جيسون غرينبلات، يوم الثلاثاء الماضي  في مقر المقاطعة في رام الله لم يكن ناجحاً بعكس كل التقارير الصحفية الصادرة.

اللقاء كان قصيراً واستمر لحوالي نصف ساعة، وانتهى بسرعة. ومن أهم ما نقله غرينبلات للرئيس عباس ان لا طريق لإيجاد حل او أي اتفاق دائم الا عبر المفاوضات المباشرة من دون شروط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وان على السلطة الفلسطينية خلال مرحلة اجراء هذه المفاوضات المباشرة منع أي انتفاضات ومعارضات واستفزازات، وممنوع التحريض ضد اسرائيل.

الرئيس عباس طرح موضوع تجميد الاستيطان الاسرائيلي، ونقل السفارة الأميركية من تل ابيب الى القدس، لكن غرينبلات اجاب ان مثل هذه المواضيع تطرح وتناقش مع الرئيس ترامب في اللقاء القادم بينهما (عباس وترامب) .

وحذر غرينبلات السلطة من دفع اموال للذين يقومون بأعمال مقاومة ضد اسرائيل وقال: "ليكن بعلمك يا سيادة الرئيس، فان الكونغرس يفكر جدياً بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، لأنكم توفرون الدعم المالي لأهالي شهداء العمليات المقاومة ضد اسرائيل".

الرئيس ابو مازن امتعض كثيراً من هذا التحذير، وانتهى الاجتماع او اللقاء قبل وقته المحدد لأن جو اللقاء لم يكن كما كانت تتوقعه القيادة الفلسطينية.

مصادر عديدة عليمة أكدت ان الضغط سيتواصل على الرئيس عباس للعودة الى طاولة المفاوضات المباشرة تحت ادعاء ان الاستيطان لن يتوسع، والبناء الاستيطاني يتركز على مواجهة الزيادة في عدد سكان هذه المستوطنة او تلك، أي سيعتبرون ذلك "تجميداً" من ناحية عملية!!

لقاء غرينبلات مع رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، استمر لحوالي 5 ساعات، وقد طرح نتنياهو موضوع مستوطنة "عمونة" وكيفية اقامتها في منطقة اخرى بعد ان تم تدميرها، وهي المستوطنة "الوحيدة" التي ستخرج عن نطاق التفاهم الاميركي الاسرائيلي بعدم اقامة اية مستوطنة جديدة خارج حدود المستوطنات القائمة حالياً.

وأكدت هذه المصادر المطلعة انه ليس امام الرئيس عباس سوى القبول بإجراء مفاوضات مباشرة في محاولة منه لاثبات حسن النوايا، ولارضاء الرئيس ترامب!

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
629
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول

ليس عنيفاً , يلمع في السياسة , داهية في الاقتصاد , كاتب وموسيقي فنان يصل إلى مراتب النجاح بصمت, بواسطة الناس و دون أن يطلب…
2017-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-20 -

أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج…

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثالثة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس نجدت أنزور مواضيع تتعلق بأداء وعمل وزارة…
2017-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور عليك أن تنهي كل ما هو مهم وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على كشف الأخطاء قبل تفاقمها واسأل نفسك كل يوم صباحاً ما هي الأمور الواجب انجازها؟ ولا…
2017-09-20 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج القوس والحوت ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العذراء…
2017-09-20 -
2017-09-20 -

غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية للصالات بتركمانستان

توج لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال اليوم بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية المقامة في تركمانستان.… !

2017-09-21 -

تقرير الـsns: لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سورية.. ماكرون: الأسد لا يقتل الفرنسيين بل الإرهابيين.. وانتخابات فدرلة «كردية»..؟!

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 19 أيلول، مقابلة حصرية مع "سي إن إن" تحدث خلالها عن مواضيع مختلفة ومتنوعة، وقال إنه لا يرى ضرورة… !

2017-09-21 -

اليسا تقدم نصيحة لترامب!

غالبا ما تقوم الفنانة اللبنانية اليسا بمشاركة متابعيها آرائها السياسية، وفي آخر تغريدة لها، وسارعت إلى ابداء رأيها في ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب… !

2017-09-21 -

الجيش يواصل ملاحقة إرهابيي (داعش) ويوسع نطاق سيطرته على الضفة الشرقية لنهر الفرات

وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور نطاق سيطرتها على الضفة الشرقية لنهر الفرات بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في قرية… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-21 -

آبل تتحدث عن ثمن آيفون الجديد

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" الأمريكية تيم كوك بأن ثمن هاتف آيفون الجديد ليس باهظا. وقال كوك في مقابلة مع قناة "إيه بي سي"، يوم… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-21 -

الدفاع الروسية: مجموعات (قسد) تدخل مناطق (داعش) دون قتال.. وسنرد على أي قصف من مناطق انتشارها بشكل صارم

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة تدخل مناطق انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور دون قتال وذلك في تأكيد… !

2017-09-19 -

مطالبات في الكونغرس بالتحقيق في مزاعم تدخل راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الأمريكية

دعا 3 من أعضاء الكونغرس الأمريكي رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات، أجيت باي، إلى التحقيق في احتمال "تدخل" راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.… !

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء  الثور  يوم للتجارب الصعبة وقد…

2017-09-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور  عليك أن تنهي كل ما هو مهم  وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على…