إيران تصل إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج انظمة تحليل الماء والبخار في المحطات

اقتصاد العرب والعالم

2017-03-12 -
المصدر : سبوتنيك

أعلنت شركات البحث العلمي الإيرانية، الأحد، عن تصميم وإنتاج نظام تحليل لمياه وبخار مراجل المحطات وذلك لأول مرة في قطاع الكهرباء الإيراني.

وصرح عضو اتحاد مصنعي معدات النفط والطاقة محمد رفعت ماه، في تصريح صحفي، حسب موقع "السومرية نيوز"، إن "تصميم نظام تحليل ماء وبخار مراجل المحطات لاول مرة في ايران وبخبرات وطنية"، مبينا أن "النظام يقيس جودة ونقاء البخار بضغط يصل إلى 110 اتموسفير ودرجة حرارة تصل الى 550 درجة سانتيغراد".

وأضاف، أن "هذا المشروع هو أول مشروع من بين عشرة مشاريع من المفترض إنجازها خلال عام 2017"، مؤكدا أنه "عبر تنفيذ هذه المشاريع المعتمدة بشكل كامل على الخبرات الوطنية ستتجنب إيران استيراد ما يقارب قيمته 3 مليون يورو من المعدات".

واشار رفعت ماه، إلى أنه "تم تصميم وإنتاج هذا النطام خلال مدة عمل 8 أشهر وبمساعدة 25 مهندس وفني وعامل مدرب عملوا بتنسيق كامل"، موضحا أن "مرحلة التصميم استغرقت 2400 ساعة ومرحلة الإنتاج 12500 ساعة و2100 ساعة للتنظيم وتصحيح الاخطاء".

ونوه رفعت إلى أن "بعض الشركات الألمانية والتركية أبدت رغبتها بشراء النظام"، لافتا إلى أنها "أعلنت استعدادها لتوقيع عقود التعاون مع إيران بغرض إنتاج وشراء هذا المنتج".

عدد الزيارات
219
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الرئيس الأسد لوسائل إعلام أوروبية: الحصار الغربي والأوروبي ضد سورية يلعب دوراً مكملا للدمار والقتل الذي يرتكبه الإرهابيون

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحصار الغربي والأوروبي ضد سورية يلعب دوراً مكملا للدمار والقتل الذي يرتكبه الإرهابيون في دفع الناس إلى مغادرة بلادهم…
2017-03-14 -

وزير الحرب الاسرائيلي يجدد دعوته لإقامة تحالف بين اسرائيل والدول العربية المعتدلة ضد ايران

وزير الحرب الاسرائيلي يجدد دعوته لإقامة تحالف بين اسرائيل والدول العربية المعتدلة ضد ايران جدد وزير الحرب الإسرائيلى أفيغدور ليبرمان، دعوته إلى تشكيل تحالف بين…
2017-03-01 -

مقاهي إيرانية تقدم خدماتها بواسطة الإنسان الآلي

في الأشهر المقبلة سيفتتح في إيران المطعم الأول من نوعه في البلاد، حيث سيتم تقديم الخدمة للضيوف بواسطة الروبوتات. في مقابلة مع وكالة أنباء "مهر"…
2017-02-28 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آذار

الحمل اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب…