إيران تصل إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج انظمة تحليل الماء والبخار في المحطات

اقتصاد العرب والعالم

2017-03-12 -
المصدر : سبوتنيك

أعلنت شركات البحث العلمي الإيرانية، الأحد، عن تصميم وإنتاج نظام تحليل لمياه وبخار مراجل المحطات وذلك لأول مرة في قطاع الكهرباء الإيراني.

وصرح عضو اتحاد مصنعي معدات النفط والطاقة محمد رفعت ماه، في تصريح صحفي، حسب موقع "السومرية نيوز"، إن "تصميم نظام تحليل ماء وبخار مراجل المحطات لاول مرة في ايران وبخبرات وطنية"، مبينا أن "النظام يقيس جودة ونقاء البخار بضغط يصل إلى 110 اتموسفير ودرجة حرارة تصل الى 550 درجة سانتيغراد".

وأضاف، أن "هذا المشروع هو أول مشروع من بين عشرة مشاريع من المفترض إنجازها خلال عام 2017"، مؤكدا أنه "عبر تنفيذ هذه المشاريع المعتمدة بشكل كامل على الخبرات الوطنية ستتجنب إيران استيراد ما يقارب قيمته 3 مليون يورو من المعدات".

واشار رفعت ماه، إلى أنه "تم تصميم وإنتاج هذا النطام خلال مدة عمل 8 أشهر وبمساعدة 25 مهندس وفني وعامل مدرب عملوا بتنسيق كامل"، موضحا أن "مرحلة التصميم استغرقت 2400 ساعة ومرحلة الإنتاج 12500 ساعة و2100 ساعة للتنظيم وتصحيح الاخطاء".

ونوه رفعت إلى أن "بعض الشركات الألمانية والتركية أبدت رغبتها بشراء النظام"، لافتا إلى أنها "أعلنت استعدادها لتوقيع عقود التعاون مع إيران بغرض إنتاج وشراء هذا المنتج".

عدد الزيارات
277
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية...نتنياهو: القدس ستبقى عاصمة اسرائيل ..ومسؤولون أمنيون اسرائيليون: صفقة السلاح الامريكية للسعودية ليست مصدر قلق لاسرائيل

القناة الثانية:إ نتنياهو: القدس ستبقى عاصمة اسرائيل قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين تننياهو، إن اسرائيل ستواصل البناء في القدس، عاصمة اسرائيل، وأن حائط البراق والحرم…
2017-05-22 -

بيان قمة الرياض: الإعلان رسميا عن تحالف الشرق الأوسط العام المقبل

أبدى “إعلان الرياض” (بيان قمة قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية)، المنعقدة في الرياض، اليوم، الارتياح لأجواء الحوار الصريح والمثمر التي سادت القمة العربية…
2017-05-21 -

وزير النفط يبحث مع السفير الإيراني بدمشق آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال النفط والغاز

بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم وسفير إيران بدمشق جواد تركابادي اليوم آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية.…
2017-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً مع الفرح المهني والمالي فأنت مليء بالطاقة…
2017-05-23 -

الإمارات والسعودية تحجبان مواقع "الجزيرة" وصحف قطرية

أعلنت الإمارات والسعودية، اليوم الأربعاء 24 أيار، عن حجب موقع قناة "الجزيرة" القطرية وعدد من الصحف القطرية. وقالت قناة "الجزيرة" عبر موقعها الرسمي، إن هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حظرت الدخول إلى الموقع الإلكتروني لقناة "الجزيرة". وأشارت الهيئة إلى أن التنويه الذي سيظهر للمستخدمين من داخل الإمارات…
2017-05-24 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-24 -

رئيس هيئة الأركان الروسية يعود إلى موسكو بعد زيارة قصيرة إلى دمشق

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف، قام بزيارة خاطفة إلى دمشق، وعاد إلى موسكو الليلة… !

2017-05-24 -

جديد مايا دياب.. "تبعد عني"!

طرحت النجمة اللبنانية مايا دياب فيديو كليب أغنيتها الجديدة “تبعد عني” عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. الأغنية من كلمات… !

2017-05-24 -

الجيش يسيطر على مطار الجراح وعدد من القرى في ريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب في صفوف إرهابيي”داعش”

أعلن مصدر عسكري اليوم استعادة السيطرة على مطار الجراح وإعادة الأمن والاستقرار لعدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي بعد إيقاع 3 آلاف من… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-24 -

صور مسربة لهاتف نوكيا-9 المرتقب

نشرت بعض المواقع المهتمة بشؤون التكنولوجيا صورا أكدت أنها لهاتف "نوكيا-9"، المرتقب طرحه في الأسواق قريبا. ووفقا لموقع FrAndroid فإن "الصور التي سربت للهاتف، موضوعا… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-24 -

السيسي يعنف برلمانيا طالب بتأجيل رفع أسعار الطاقة وبزيادة الأجور

عنف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء برلمانيا طالب بتأجيل رفع أسعار الكهرباء والوقود وبزيادة الحد الأدنى للأجور لتخفيف العبء عن المواطنين وذلك في… !

2017-05-24 -

الإمارات والسعودية تحجبان مواقع "الجزيرة" وصحف قطرية

أعلنت الإمارات والسعودية، اليوم الأربعاء 24 أيار، عن حجب موقع قناة "الجزيرة" القطرية وعدد من الصحف القطرية. وقالت قناة "الجزيرة" عبر موقعها الرسمي، إن هيئة… !

2017-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل أنت تحتاج لوضع خطط مستقبلية لما تريد أن تفعله لتستفيد من حظوظك الايجابية وتفرح بتميزك وتتباهى بطلتك البهية وتتعرف على أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة الثور  أنه يوم للصدمات العاطفية أو لخيبة الأمل…

2017-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور  تقرر…