إيران تصل إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج انظمة تحليل الماء والبخار في المحطات

اقتصاد العرب والعالم

2017-03-12 -
المصدر : سبوتنيك

أعلنت شركات البحث العلمي الإيرانية، الأحد، عن تصميم وإنتاج نظام تحليل لمياه وبخار مراجل المحطات وذلك لأول مرة في قطاع الكهرباء الإيراني.

وصرح عضو اتحاد مصنعي معدات النفط والطاقة محمد رفعت ماه، في تصريح صحفي، حسب موقع "السومرية نيوز"، إن "تصميم نظام تحليل ماء وبخار مراجل المحطات لاول مرة في ايران وبخبرات وطنية"، مبينا أن "النظام يقيس جودة ونقاء البخار بضغط يصل إلى 110 اتموسفير ودرجة حرارة تصل الى 550 درجة سانتيغراد".

وأضاف، أن "هذا المشروع هو أول مشروع من بين عشرة مشاريع من المفترض إنجازها خلال عام 2017"، مؤكدا أنه "عبر تنفيذ هذه المشاريع المعتمدة بشكل كامل على الخبرات الوطنية ستتجنب إيران استيراد ما يقارب قيمته 3 مليون يورو من المعدات".

واشار رفعت ماه، إلى أنه "تم تصميم وإنتاج هذا النطام خلال مدة عمل 8 أشهر وبمساعدة 25 مهندس وفني وعامل مدرب عملوا بتنسيق كامل"، موضحا أن "مرحلة التصميم استغرقت 2400 ساعة ومرحلة الإنتاج 12500 ساعة و2100 ساعة للتنظيم وتصحيح الاخطاء".

ونوه رفعت إلى أن "بعض الشركات الألمانية والتركية أبدت رغبتها بشراء النظام"، لافتا إلى أنها "أعلنت استعدادها لتوقيع عقود التعاون مع إيران بغرض إنتاج وشراء هذا المنتج".

عدد الزيارات
282
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء

في إطار التحضير لمرحلة إعادة الإعمار، بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان والكهرباء مع سفيري إيران وجنوب أفريقيا بدمشق التعاون وتطوير العمل المشترك في مجالات الأشغال…
2017-06-22 -

صيغة علمية بسيطة ترشدك إلى كمية الماء التي عليك شربها يوميا

ينصح الخبراء بشرب الماء باعتباره علاجا لكثير من المشاكل والعلل، إلا أن غالبية الناس ببساطة لا يشربون ما يكفي من الماء. فقد كشف مركز الأبحاث…
2017-06-20 -

إيران: صواريخنا هي رسالة للإرهابيين وكفلائهم

كان الهجوم الصاروخي على مواقع الإرهابيين في منطقة دير الزور الذي شنه الحرس الثوري الإيراني، الأول من نوعه منذ الحرب الإيرانية العراقية، الذي قامت به…
2017-06-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 حزيران

الحمل لا تترك أمورك معلقة بدون حلول أنهِ كل ما تستطيع أن تنهيه منها فالحظوظ تدعمك وخاصة في أمورك العائلية فأنت تشغل عقلك وتغتنم الفرص وتبني على أسس ثابتة أمورك المستقبلية الثور احتفظ بمنطقك السليم وابتعد عن العناد وكن أكثر مرونة فيما يتعلق بالإصلاح وكن حريصاً على من تحب ولا…
2017-06-25 -

تقرير الـsns: نواب يقترحون على ترامب الخروج من معاهدة ترسانة الصواريخ النووية متوسطة المدى:

عرض أعضاء الكونغرس الأمريكي على الرئيس ترامب، الخروج من المعاهدة الموقعة مع روسيا حول التخلص من ترسانة الصواريخ النووية متوسطة المدى. ووفقا لصحيفة Politico الأمريكية، يصر عدد من أعضاء الكونغرس بقوة على انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة، مشيرة، إلى أن من بين هؤلاء النواب عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة الرئيسية…
2017-06-25 -
2017-06-22 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني عند التاسعة والنصف من مساء غد في مسقط في مباراة ودية ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا… !

2017-06-26 -

تقرير الـsns: تركيا وإيران لم تتقاسما مناطق تخفيف التوتر في سورية..؟!

في إطار دعمه للمجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها بعد الخسائر التي منيت بها اعتدى العدو الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في… !

2017-06-23 -

الإفراج عن قاتل الفنانة سوزان تميم!

صرح مصدران أمنيان لوكالة رويترز أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر، الجمعة 23 حزيران 2017، بالعفو عن هشام طلعت مصطفى المدان بقتل المغنية اللبنانية… !

2017-06-26 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر سورية بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد لمرتفع… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-23 -

الهند تطلق 31 قمرا صناعيا دفعة واحدة

أطلقت الهند 31 قمرا صناعيا من بينها قمر لمراقبة الأرض، وذلك في دفعة واحدة من قاعدة "سريهاريكوتا" لإطلاق المركبات الفضائية الواقعة جنوب البلاد. وانطلق الصاروخ… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-26 -

تقرير الـsns: أمير قطر يرد على جيرانه الخليجيين عبر اتصال هاتفي مع روحاني.. وضبابية واشنطن مستمرة..؟!!

خلافا لما طالبت به دول الخليج، أبدت الدوحة استعدادها لتطوير العلاقات مع طهران، في اتصال هاتفي أجراه أمس، الرئيس الإيراني حسن روحاني، مع أمير قطر… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل إذا أردت نصيحتي لا تدخل في صدامات لإقناع الطرف الآخر بل اقنع من حولك بالأمور المادية والمحسوسة  فأنت تميل إلى فرض آرائك والتحكم بشريكك العاطفي وتحاول إملاء الآراء على من حولك الثور لقاءات شيقة…

2017-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 حزيران

الحمل لا تترك أمورك معلقة بدون حلول أنهِ كل ما تستطيع أن تنهيه منها فالحظوظ تدعمك وخاصة في أمورك العائلية فأنت تشغل عقلك وتغتنم الفرص وتبني على أسس ثابتة أمورك المستقبلية الثور احتفظ بمنطقك السليم…