الصين تحدد "الخط الأحمر" في حماية البيئة

علوم وتكنولوجيا

2017-03-12 -
المصدر : صحيفة الشعب الصينية

ذكرت وزارة حماية البيئة الصينية،انه من أجل تحقيق رصد أنشطة التطوير والبناء فى المناطق ضمن الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والمحميات الطبيعية في الوقت الحقيقي ،ستكمل الصين مع حلول عام 2020 بناء نظام رقابي شامل يجمع بين نظام المراقبة البري والجوي المتكامل والبيانات الكبيرة والانترنت.وأعلنت الوزارة أيضا عن التشغيل التجريبي لمنصة المراقبة الشاملة لحماية البيئة الإيكولوجية فى الصين فى العام الحالي.

وحتي اليوم،بنت الصين 2740 محمية طبيعية بمساحة 1.42 مليون كيلومتر مربع، تمثل حوالى 14.8% من مساحة أراضى الصين،مما يشكل شبكة محميات طبيعية متميزة بالأنواع المختلفة والتخطيط المعقول والوظائف الكاملة.

لكن الصين ما زالت تواجه وضعا صعبا في حماية البيئة الإيكولوجية، فتسّرع مقاطعات الصين المختلفة الآن عملية تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة،الأمر الذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالأمن البيئي في الصين  بالمستقبل.

وفي هذا الصدد، اشارت " أفكار حول تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والتمسك به بصرامة" الصادرة عن الحكومة الصينية شباط / فبراير الماضي، إلى انه يجب إكمال تحديد هذا الخط وإنشاء نظام الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية فى الصين بشكل أساسي قبل نهاية عام 2020.

ويقصد هذا الخط الأحمر المناطق الإيكولوجية التى تمتلك أهمية خاصة فى الوظائف البيئية ومن اللازم حمايتها بشكل صارم وإلزامي. وتتطلب "الأفكار" المذكورة سابقا تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والتمسك به بصرامة،لرقابة الفضاء البيئي المهم وضمان عدم خفض وظائفه وعدم تقليل مساحته وعدم تغيير طبيعته،مع التأكيد على انه بعد تحديد هذا الخط الأحمر،يمكن فقط زيادة المناطق المحمية ولا يمكن تقليلها،لأن الخط الأحمر في حماية البيئة هو الحد الأساسي لضمان الأمن البيئي،ويهدف إلى إنشاء النظام الأكثر صرامة لحماية البيئة.

وفى الواقع،بدأت بعض المقاطعات والمدن فى الصين استكشافاتها لتحديد الخط الأحمر في حماية البيئة منذ عام 2000، وتراكمت لديها خبرات الآن. وفى هذا الصدد،أظهرت إحصاءات غير مكتملة ان ما لا يقل عن 13 مقاطعة صينية،بما في ذلك قويتشو،سيتشوان وشنشي وغيرها قد أكملت تحديد أو حددت بشكل أولي المناطق المحمية ضمن الخط الأحمر البيئي،حيث تمثل غالبية هذه المناطق أكثر من ثلث مساحة الأراضي فى هذه المقاطعات،كما قد اتخذت هذه المقاطعات التدابير الإدارية الملائمة أيضا.

وفى هذا السياق،قال قاو جي شي،مدير مركز بحوث العلوم البيئية بنانجينغ التابع لوزارة حماية البيئة الصينية،وهو كذلك رئيس الفريق الوطني لتحديد الخط الأحمر للحماية البيئية، انه يجب استخدام الصور عالية الوضوح والبيانات حول استعمال الأراضي لتحديد هذا الخط بشكل واضح، من أجل إرساء الأساس لتعزيز الإدارة وتنفيذ النظام في هذا المجال.

                              المراسلة باي يانغ

 

 

 

عدد الزيارات
423
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

محافظة دمشق تصادر 6 كلاب وتؤكد أن تربيتها وتربية القطط ممنوعة.... ومصدر قضائي : الغرامة 300 ألف لكن يجب أن…

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، ماهر ريا لميلودي اف ام، أن دعوات المحافظة لمصادرة الكلاب الأليفة في المنازل، تمت بناء على مرسوم تشريعي…
2017-07-26 -

صفات مولود 26 تموز

كثير العقلانية كثير الحكمة . حديثه بليغ وفصيح ومقنع ومنطقي . كلامه حكيم وآراؤه صائبة . يفكر بعقله قبل عاطفته . عامل مجد يهتم بكلامه…
2017-07-26 -

حركة الكواكب يوم 27 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-27 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 27 تموز

الحمل لا تخاطر بعملك فأنت من الأشخاص الذين يضعون عملهم في المقدمة وهذا ما أنصحك به بأن تقدر ثمن سلوكك وفوائده وستجد أنك تسرف في استهلاك الوقت على الرفاهية ناسياً الضروري واللازم الثور اليوم جيد للخطوات الايجابية وللعلاقات وللسفر ولتعبر عن نفسك وعن رأيك وحاول أن تأخذ اليوم دور المصغي…
2017-07-27 -

حركة الكواكب يوم 27 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الأسد مما يحذر برج الثور…
2017-07-27 -
2017-07-24 -

مبروك...منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لنهائيات آسيا

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2018 في الصين بعد تعادله مع منتخب قطر بهدف لمثله في الجولة… !

2017-07-27 -

تقرير الـsns: شويغو: 4 كتائب من الشرطة العسكرية الروسية تنفذ مهامها في مناطق تخفيف التوتر السورية.. الجيش يسيطر على "السخنة":

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن أربع كتائب من الشرطة العسكرية الروسية تقوم بتنفيذ مهماتها في مناطق تخفيف التوتر في سورية. وقال شويغو في… !

2017-07-26 -

يسرا توضح حقيقة خلافها مع عادل إمام!

أبدت النجمة المصرية يسرا رغبتها بالعمل من جديد مع الممثل عادل إمام. وأكدت في تصريح، أنّ كل ما نشر حول وجود خلافات بينهما أدت إلى… !

2017-07-26 -

الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية بريف حمص الشرقي ويوقع العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في دير الزور وريفها

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية شمال شرق جباب حمد بـ 4 كم في ريف حمص الشرقي. كما نفذت وحدات… !

2017-07-24 -

ميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياء

تواصل الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية حصد المزيد من الميداليات الجديدة والسعي لمنافسة الفرق العالمية رغم كل التحديات والظروف حيث فاز الفريقان السوريان المشاركان… !

2017-07-26 -

هاتف بيكسل 2 القادم قد يكون الأسرع على الإطلاق!

تسعى شركات الهواتف الذكية كل عام إلى تقديم أجهزة تتنافس جميعها لتكون الأسرع، من بينها غالاكسي إس 8 وهاتف وان بلس 5، المزودة برقاقات بتقنية… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-27 -

وقف لإطلاق النار على جميع جبهات جرود عرسال منذ السادسة صباح اليوم

أفاد الاعلام الحربي المركزي عن وقف لاطلاق النار على جميع جبهات جرود عرسال بدأ سريانه الساعة السادسة صباح اليوم وأوضحت الوكالة الوطنية للاعلام أن الاتفاق… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-26 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 تموز

الحمل  وقتك وجهدك محدودان ولكي تحصل على أمانيك يجب أن تبذل بعض الجهد حتى ضد رغبتك لأن مزاجك رديء أحياناً ومتكاسل أحياناً وقد تصرف جهدك وطاقتك في زيارات وعلاقات وتنسى عملك المتراكم الثور تحس اليوم…

2017-07-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 تموز

الحمل  لا تخاطر بعملك فأنت من الأشخاص الذين يضعون عملهم في المقدمة وهذا ما أنصحك به بأن تقدر ثمن سلوكك وفوائده وستجد أنك تسرف في استهلاك الوقت على الرفاهية ناسياً الضروري واللازم الثور اليوم جيد…