الصين تحدد "الخط الأحمر" في حماية البيئة

علوم وتكنولوجيا

2017-03-12 -
المصدر : صحيفة الشعب الصينية

ذكرت وزارة حماية البيئة الصينية،انه من أجل تحقيق رصد أنشطة التطوير والبناء فى المناطق ضمن الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والمحميات الطبيعية في الوقت الحقيقي ،ستكمل الصين مع حلول عام 2020 بناء نظام رقابي شامل يجمع بين نظام المراقبة البري والجوي المتكامل والبيانات الكبيرة والانترنت.وأعلنت الوزارة أيضا عن التشغيل التجريبي لمنصة المراقبة الشاملة لحماية البيئة الإيكولوجية فى الصين فى العام الحالي.

وحتي اليوم،بنت الصين 2740 محمية طبيعية بمساحة 1.42 مليون كيلومتر مربع، تمثل حوالى 14.8% من مساحة أراضى الصين،مما يشكل شبكة محميات طبيعية متميزة بالأنواع المختلفة والتخطيط المعقول والوظائف الكاملة.

لكن الصين ما زالت تواجه وضعا صعبا في حماية البيئة الإيكولوجية، فتسّرع مقاطعات الصين المختلفة الآن عملية تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة،الأمر الذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالأمن البيئي في الصين  بالمستقبل.

وفي هذا الصدد، اشارت " أفكار حول تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والتمسك به بصرامة" الصادرة عن الحكومة الصينية شباط / فبراير الماضي، إلى انه يجب إكمال تحديد هذا الخط وإنشاء نظام الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية فى الصين بشكل أساسي قبل نهاية عام 2020.

ويقصد هذا الخط الأحمر المناطق الإيكولوجية التى تمتلك أهمية خاصة فى الوظائف البيئية ومن اللازم حمايتها بشكل صارم وإلزامي. وتتطلب "الأفكار" المذكورة سابقا تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والتمسك به بصرامة،لرقابة الفضاء البيئي المهم وضمان عدم خفض وظائفه وعدم تقليل مساحته وعدم تغيير طبيعته،مع التأكيد على انه بعد تحديد هذا الخط الأحمر،يمكن فقط زيادة المناطق المحمية ولا يمكن تقليلها،لأن الخط الأحمر في حماية البيئة هو الحد الأساسي لضمان الأمن البيئي،ويهدف إلى إنشاء النظام الأكثر صرامة لحماية البيئة.

وفى الواقع،بدأت بعض المقاطعات والمدن فى الصين استكشافاتها لتحديد الخط الأحمر في حماية البيئة منذ عام 2000، وتراكمت لديها خبرات الآن. وفى هذا الصدد،أظهرت إحصاءات غير مكتملة ان ما لا يقل عن 13 مقاطعة صينية،بما في ذلك قويتشو،سيتشوان وشنشي وغيرها قد أكملت تحديد أو حددت بشكل أولي المناطق المحمية ضمن الخط الأحمر البيئي،حيث تمثل غالبية هذه المناطق أكثر من ثلث مساحة الأراضي فى هذه المقاطعات،كما قد اتخذت هذه المقاطعات التدابير الإدارية الملائمة أيضا.

وفى هذا السياق،قال قاو جي شي،مدير مركز بحوث العلوم البيئية بنانجينغ التابع لوزارة حماية البيئة الصينية،وهو كذلك رئيس الفريق الوطني لتحديد الخط الأحمر للحماية البيئية، انه يجب استخدام الصور عالية الوضوح والبيانات حول استعمال الأراضي لتحديد هذا الخط بشكل واضح، من أجل إرساء الأساس لتعزيز الإدارة وتنفيذ النظام في هذا المجال.

                              المراسلة باي يانغ

 

 

 

عدد الزيارات
447
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-19 -

تقرير الـsns: الجيش يعبر الفرات: كامل جغرافية دير الزور منطقة عمليات.. تعزيز التنسيق الروسي الأمريكي في سورية.. غارات عراقية على…

أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، عن اعتزامه عقد اجتماع الخميس القادم، مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، لحثها على إنشاء مجموعة…
2017-09-19 -

صفات مولود 19 أيلول

منطقي عقلاني حساس يفهم بحدسه ويتصرف على أساس فهمه لا على أساس التصرف الذي يتصرفه الآخرون ، لذلك من الصعب خديعته. يكره الكذب بقدر كرهه…
2017-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء الثور يوم للتجارب الصعبة وقد تدخل في متاهات من زحمة أعمال أو تفاصيل صغيرة تأخذ الكثير من جهدك أو وقتك…
2017-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج القوس والحوت ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العذراء…
2017-09-19 -
2017-09-16 -

فوز تشرين وجبلة في بطولة اللاذقية بكرة القدم للشباب

فاز شباب تشرين بكرة القدم على حطين وجبلة على التضامن في الجولة الأولى من منافسات مرحلة الذهاب لبطولة محافظة اللاذقية المقامة على الملاعب الصناعية في… !

2017-09-20 -

لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في نيويورك، العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل الأزمة السورية. وقال لافروف في مؤتمر… !

2017-09-19 -

سيلينا غوميز ستخضع لعملية جراحية ثانية!

صرحت النجمة العالمية سيلينا غوميز أنها خضعت لعملية زرع كلية بعد معاناتها مع مرض الذئبة. وجاء تصريح سيلينا من خلال صورة نشرتها عبر صفحتها الشخصية… !

2017-09-19 -

الجيش يؤمن وصول 21 مدنيا بينهم أطفال ونساء إلى دير الزور بعد تحريرهم من أوكار “داعش”

أمنت وحدة من الجيش العربي السوري وصول 21 مدنيا بينهم أطفال ونساء إلى مدينة دير الزور بعد أن تم تحريرهم من أحد أوكار إرهابيي داعش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-19 -

واتساب يطرح خاصية جديدة للتحكم بالتخزين

طرح تطبيق واتساب للمحادثات النصية والصوتية خاصية جديدة تتيح للمستخدم الاستغناء عن محتوى الرسائل التي تستهلك مساحة التخزين، دون فقدان الرسائل المهمة. وبحسب صحيفة إندبندنت… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-20 -

ترامب يجيب بـ "لا"!

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأنباء التي تحدثت عن تحذيره السعودية، من القيام بتحرك عسكري ضد قطر. ورد ترامب على سؤال أثناء لقائه بأمير قطر… !

2017-09-19 -

مطالبات في الكونغرس بالتحقيق في مزاعم تدخل راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الأمريكية

دعا 3 من أعضاء الكونغرس الأمريكي رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات، أجيت باي، إلى التحقيق في احتمال "تدخل" راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.… !

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء  الثور  يوم للتجارب الصعبة وقد…

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور قد تشعر هذا اليوم بالاستياء والغضب والسبب قد يكون أموراً عائلية متعبة الجوزاء  يوم للتعاون والتضامن مع المحيط ولإنهاء أعمال كثيرة…