الصين تحدد "الخط الأحمر" في حماية البيئة

علوم وتكنولوجيا

2017-03-12 -
المصدر : صحيفة الشعب الصينية

ذكرت وزارة حماية البيئة الصينية،انه من أجل تحقيق رصد أنشطة التطوير والبناء فى المناطق ضمن الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والمحميات الطبيعية في الوقت الحقيقي ،ستكمل الصين مع حلول عام 2020 بناء نظام رقابي شامل يجمع بين نظام المراقبة البري والجوي المتكامل والبيانات الكبيرة والانترنت.وأعلنت الوزارة أيضا عن التشغيل التجريبي لمنصة المراقبة الشاملة لحماية البيئة الإيكولوجية فى الصين فى العام الحالي.

وحتي اليوم،بنت الصين 2740 محمية طبيعية بمساحة 1.42 مليون كيلومتر مربع، تمثل حوالى 14.8% من مساحة أراضى الصين،مما يشكل شبكة محميات طبيعية متميزة بالأنواع المختلفة والتخطيط المعقول والوظائف الكاملة.

لكن الصين ما زالت تواجه وضعا صعبا في حماية البيئة الإيكولوجية، فتسّرع مقاطعات الصين المختلفة الآن عملية تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة،الأمر الذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالأمن البيئي في الصين  بالمستقبل.

وفي هذا الصدد، اشارت " أفكار حول تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والتمسك به بصرامة" الصادرة عن الحكومة الصينية شباط / فبراير الماضي، إلى انه يجب إكمال تحديد هذا الخط وإنشاء نظام الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية فى الصين بشكل أساسي قبل نهاية عام 2020.

ويقصد هذا الخط الأحمر المناطق الإيكولوجية التى تمتلك أهمية خاصة فى الوظائف البيئية ومن اللازم حمايتها بشكل صارم وإلزامي. وتتطلب "الأفكار" المذكورة سابقا تحديد الخط الأحمر في حماية البيئة الإيكولوجية والتمسك به بصرامة،لرقابة الفضاء البيئي المهم وضمان عدم خفض وظائفه وعدم تقليل مساحته وعدم تغيير طبيعته،مع التأكيد على انه بعد تحديد هذا الخط الأحمر،يمكن فقط زيادة المناطق المحمية ولا يمكن تقليلها،لأن الخط الأحمر في حماية البيئة هو الحد الأساسي لضمان الأمن البيئي،ويهدف إلى إنشاء النظام الأكثر صرامة لحماية البيئة.

وفى الواقع،بدأت بعض المقاطعات والمدن فى الصين استكشافاتها لتحديد الخط الأحمر في حماية البيئة منذ عام 2000، وتراكمت لديها خبرات الآن. وفى هذا الصدد،أظهرت إحصاءات غير مكتملة ان ما لا يقل عن 13 مقاطعة صينية،بما في ذلك قويتشو،سيتشوان وشنشي وغيرها قد أكملت تحديد أو حددت بشكل أولي المناطق المحمية ضمن الخط الأحمر البيئي،حيث تمثل غالبية هذه المناطق أكثر من ثلث مساحة الأراضي فى هذه المقاطعات،كما قد اتخذت هذه المقاطعات التدابير الإدارية الملائمة أيضا.

وفى هذا السياق،قال قاو جي شي،مدير مركز بحوث العلوم البيئية بنانجينغ التابع لوزارة حماية البيئة الصينية،وهو كذلك رئيس الفريق الوطني لتحديد الخط الأحمر للحماية البيئية، انه يجب استخدام الصور عالية الوضوح والبيانات حول استعمال الأراضي لتحديد هذا الخط بشكل واضح، من أجل إرساء الأساس لتعزيز الإدارة وتنفيذ النظام في هذا المجال.

                              المراسلة باي يانغ

 

 

 

عدد الزيارات
506
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-22 -

صفات مولود 22 شباط - تحية كاريوكا

حدسه كبير وقليلاً ما يقع في حبائل النصابين والمحتالين بسبب إحساس الحوت بمن حوله فيعرف الحسن من الرديء بسرعة لكنه بطيء وثقيل الحركة .... ذاكرته…
2018-02-22 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن..…
2018-02-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد للأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه…
2018-02-23 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-23 -

واشنطن تهدد بضرب الجيش العربي السوري مجددا.. لمساعدة الإرهابيين

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-23 -

معارضون سوريون: عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر "داعش" إلى الغوطة الشرقية

قال رئيس ما يسمى الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أحمد خازم، إن عسكريين أمريكيين يقومون بحشد مسلحين من مختلف المجموعات لإشراكهم في القتال ضد القوات الحكومية… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-23 -

بوتين: قواتنا المسلحة إلى جانب الجيش السوري هزمت التنظيمات الإرهابية في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الروسية المشاركة في مهمة محاربة التنظيمات الإرهابية في سورية تمكنت بالتعاون مع الجيش العربيالسوري من تحقيق النصر… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   يوم قد يوقعك في  مضايقات مالية وعليك أن توازن بين دخلك ومصروفك فقد تعودت على المصروف الكثير الثور تبدو لك الحياة سعيدة إذ تضمحل هذا الأسبوع المؤثرات الفلكية السلبية ويعم السلام والارتياح في أجواء…

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…