يجب تقديم صانعي وممولي الارهاب للمحاكمة..

مقالات مختارة

2017-03-11 -
المصدر : البيادر السياسي المقدسية

من حق أي رئيس شرعي لأي دولة في اتخاذ القرارات الحاسمة والحازمة والمصيرية للحفاظ على أمن بلاده وشعبه، واذا لم يقم بذلك فيعتبر مقصراً تجاه وظيفته ومسؤولياته، وتجاه شعبه أيضاً.

ومن حق أي دولة أن تتصدى للارهاب بكل ما أوتيت من قوة لوضع حد له، والقضاء عليه لأنه يعيث في البلاد دماراً وهلاكاً.. ومن يعتبرأن الدولة ترتكب جرائم في هذا التصدي فهو ارهابي، لانه يحافظ على الارهاب ويمده بالعون السياسي.

خلال المؤامرة الظالمة على سورية، والتي انطلقت قبل ست سنوات، راهن كثيرون على سقوط الدولة السورية، وفي مقدمتهم داعموا المؤامرة والمشاركون فيها، وادلوا هؤلاء بتصريحات يؤكدون من خلالها ان الدولة ستسقط خلال أسبوع، ثم أسابيع، ثم أشهر، وبعد أقل من سنة، وها هي سورية صامدة، وصلبة، وتتحدى الارهاب وتتصدى له، وتؤكد أنها عصية على كل مؤامرة، وانها ستعود أكثر قوة من قبل.

وخلال هذه المؤامرة البشعة على سورية حاولوا الصاق التهم العديدة بحق الدولة السورية الشرعية باستخدامها أسلحة كيميائية وبيولوجية، وتخلت عن كل ما تملكه من هذه الأسلحة لتؤكد أن أخلاق هذه الدولة أرفع كثيراً، ولا تؤمن بهذه الأساليب وتنأى عنها.

وفرضوا عقوبات على الدولة السورية لمحاصرتها واضعافها، وهذه العقوبات هي بالفعل ضد أبناء الشعب السوري لتمسكهم بقيادتهم، ودفاعهم عن وطنهم واراضيهم، ولمنعهم الاعداء من تدمير سورية، وجرها لتكون دولة تابعة لا مستقلة.. وهؤلاء الذين يتحدثون عن تعاطفهم مع الشعب السوري، هم من يتآمرون عليه ويحاصرونه.

لم يعترفوا في البداية أن سورية تواجه ارهاباً دولياً لأنه مدعوم من دول عديدة. وكان هذا الارهاب بالنسبة لداعميه "قوى وطنية معارضة للنظام"، وهم بالفعل أدوات ارهابية ليست معنية بالديمقراطية أو الاصلاح، بل هي تنفذ أوامر السيد بتدمير سورية قدر الامكان، واضعافها، لأنها ركن قوي من أركان محور المقاومة، وهو ركن صلب وأساسي. وقد تم ضخ عشرات الآلاف من هؤلاء الارهابيين الى سورية حيث قالت مراكز دراسات اوروبية أن عددهم وصل الى اربعمائة الف مسلح أو ارهابي اتوا عبر الاراضي التركية الى سورية، كما ان العتاد المتطور الذي تسلموه جاء لهم ايضا عبر تركيا، حيث قيل أن أكثر من 60 ألف شاحنة متوسطة من نوع "تويوتا" تم استيرادها من اليابان مباشرة من قبل السعودية لحساب هؤلاء الارهابيين.

وبعد ست سنوات بدأ العالم يفكر بكيفية القضاء على ارهاب هو صنعه ودعمه وغذاه بشتى الطرق والوسائل. والامر الغريب العجيب ان هناك أصواتاً تدعو الى تقديم هذا المسؤول أو ذاك الى محكمة الجنايات الدولية لانه ارتكب جريمة الدفاع عن وطنه، وتصدى لهؤلاء الارهابيين.

لقد حان الوقت لأن نقول الحقيقة وبكل جرأة بأن من ارتكب الجرائم هو الذي صنع الارهاب وموّله ومنحه الشرعية في بداية المؤامرة على سورية ومستمر في ذلك حتى الآن.

لقد ساهم الرئيس الفرنسي ساركوزي في تدمير ليبيا وغذا الارهاب المتواجد الآن هناك وهو مسؤول عما تعانيه ليبيا اليوم.

الرئيس التركي اردوغان دعم وموّل وساند الارهابيين وتحمل مسؤولية تدمير سورية، وهو ما زال يعرقل مسيرة الحل السياسي.

الرئيس السابق اوباما ووزير خارجيته الفاشلة هيلاري كلينتون هما من صنعا تنظيمات ارهابية لتحقيق أهداف سياسية خطيرة.

من أدخل تنظيم داعش الى شمال العراق، أليست تركيا؟ لقد بينت الوقائع والحقائق ذلك؟

بناءً عليه أدعوا الى تقديم من صنع الارهاب، ومن دعمه للمحاكمة الدولية لأنه لا بدّ من معاقبة من دمر بلدان الشرق الأوسط، لأنه إن لم يقدم هؤلاء للمحاكمة فلا يستطيع أحد أن يلوم "الارهاب" اذا توجه وانتشر في اوروبا انتقاما للتخلي عنه، وبيع عناصره بأرخص الأثمان.

يجب بسط العدالة على كل من دعم وخطط للارهاب، لأنه أكثر خطراً على العالم من الارهاب نفسه.. وبالتالي يجب محاكمة كل القادة الذين تآمروا على سورية، ويتحملون مسؤولية ما لحق بها من دمار وتهجير ومعاناة.

                                                                            الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو

                                                                                مجلة البيادر السياسي المقدسية

عدد الزيارات
238
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الجيش يحرر 11 بلدة وقرية بريف حلب الشمالي الشرقي ويقضي على 130 من إرهابيي “داعش”

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى 11 بلدة وقرية وفرض السيطرة على مساحات جديدة بعد اجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” منها في ريف حلب الشمالي…
2017-03-18 -

الجيش يحبط محاولتي تسلل لإرهابيي “داعش” في محيط مطار دير الزور والفوج 137 مشاة

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد الطيران الحربي 5 عربات مفخخة و11 آلية مزودة برشاشات مختلفة وزورقا ودبابة لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة…
2017-03-17 -

الجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” من عدة محاور على الجهة الشرقية من مدينة دير الزور

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر ومشروع سبخة الموح ومحطة التحويل أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من الطيران…
2017-03-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-22 -

تقرير الـsns: موسكو: رهان إسقاط النظام لا يزال قائماً: «فصائل أستانة» إلى الميدان.. وصول رتل عسكري روسي إلى عفرين.. وكافة…

تخوض «هيئة تحرير الشام» معارك في عدد من جبهات الميدان، تترافق وحملات إعلامية ضخمة تحقق «مكاسب» افتراضية لا تعكس ما يجري على أرض الواقع. ومع استمرار الاشتباكات في أطراف جوبر والقابون، دون نجاح المسلحين في…