يجب تقديم صانعي وممولي الارهاب للمحاكمة..

مقالات مختارة

2017-03-11 -
المصدر : البيادر السياسي المقدسية

من حق أي رئيس شرعي لأي دولة في اتخاذ القرارات الحاسمة والحازمة والمصيرية للحفاظ على أمن بلاده وشعبه، واذا لم يقم بذلك فيعتبر مقصراً تجاه وظيفته ومسؤولياته، وتجاه شعبه أيضاً.

ومن حق أي دولة أن تتصدى للارهاب بكل ما أوتيت من قوة لوضع حد له، والقضاء عليه لأنه يعيث في البلاد دماراً وهلاكاً.. ومن يعتبرأن الدولة ترتكب جرائم في هذا التصدي فهو ارهابي، لانه يحافظ على الارهاب ويمده بالعون السياسي.

خلال المؤامرة الظالمة على سورية، والتي انطلقت قبل ست سنوات، راهن كثيرون على سقوط الدولة السورية، وفي مقدمتهم داعموا المؤامرة والمشاركون فيها، وادلوا هؤلاء بتصريحات يؤكدون من خلالها ان الدولة ستسقط خلال أسبوع، ثم أسابيع، ثم أشهر، وبعد أقل من سنة، وها هي سورية صامدة، وصلبة، وتتحدى الارهاب وتتصدى له، وتؤكد أنها عصية على كل مؤامرة، وانها ستعود أكثر قوة من قبل.

وخلال هذه المؤامرة البشعة على سورية حاولوا الصاق التهم العديدة بحق الدولة السورية الشرعية باستخدامها أسلحة كيميائية وبيولوجية، وتخلت عن كل ما تملكه من هذه الأسلحة لتؤكد أن أخلاق هذه الدولة أرفع كثيراً، ولا تؤمن بهذه الأساليب وتنأى عنها.

وفرضوا عقوبات على الدولة السورية لمحاصرتها واضعافها، وهذه العقوبات هي بالفعل ضد أبناء الشعب السوري لتمسكهم بقيادتهم، ودفاعهم عن وطنهم واراضيهم، ولمنعهم الاعداء من تدمير سورية، وجرها لتكون دولة تابعة لا مستقلة.. وهؤلاء الذين يتحدثون عن تعاطفهم مع الشعب السوري، هم من يتآمرون عليه ويحاصرونه.

لم يعترفوا في البداية أن سورية تواجه ارهاباً دولياً لأنه مدعوم من دول عديدة. وكان هذا الارهاب بالنسبة لداعميه "قوى وطنية معارضة للنظام"، وهم بالفعل أدوات ارهابية ليست معنية بالديمقراطية أو الاصلاح، بل هي تنفذ أوامر السيد بتدمير سورية قدر الامكان، واضعافها، لأنها ركن قوي من أركان محور المقاومة، وهو ركن صلب وأساسي. وقد تم ضخ عشرات الآلاف من هؤلاء الارهابيين الى سورية حيث قالت مراكز دراسات اوروبية أن عددهم وصل الى اربعمائة الف مسلح أو ارهابي اتوا عبر الاراضي التركية الى سورية، كما ان العتاد المتطور الذي تسلموه جاء لهم ايضا عبر تركيا، حيث قيل أن أكثر من 60 ألف شاحنة متوسطة من نوع "تويوتا" تم استيرادها من اليابان مباشرة من قبل السعودية لحساب هؤلاء الارهابيين.

وبعد ست سنوات بدأ العالم يفكر بكيفية القضاء على ارهاب هو صنعه ودعمه وغذاه بشتى الطرق والوسائل. والامر الغريب العجيب ان هناك أصواتاً تدعو الى تقديم هذا المسؤول أو ذاك الى محكمة الجنايات الدولية لانه ارتكب جريمة الدفاع عن وطنه، وتصدى لهؤلاء الارهابيين.

لقد حان الوقت لأن نقول الحقيقة وبكل جرأة بأن من ارتكب الجرائم هو الذي صنع الارهاب وموّله ومنحه الشرعية في بداية المؤامرة على سورية ومستمر في ذلك حتى الآن.

لقد ساهم الرئيس الفرنسي ساركوزي في تدمير ليبيا وغذا الارهاب المتواجد الآن هناك وهو مسؤول عما تعانيه ليبيا اليوم.

الرئيس التركي اردوغان دعم وموّل وساند الارهابيين وتحمل مسؤولية تدمير سورية، وهو ما زال يعرقل مسيرة الحل السياسي.

الرئيس السابق اوباما ووزير خارجيته الفاشلة هيلاري كلينتون هما من صنعا تنظيمات ارهابية لتحقيق أهداف سياسية خطيرة.

من أدخل تنظيم داعش الى شمال العراق، أليست تركيا؟ لقد بينت الوقائع والحقائق ذلك؟

بناءً عليه أدعوا الى تقديم من صنع الارهاب، ومن دعمه للمحاكمة الدولية لأنه لا بدّ من معاقبة من دمر بلدان الشرق الأوسط، لأنه إن لم يقدم هؤلاء للمحاكمة فلا يستطيع أحد أن يلوم "الارهاب" اذا توجه وانتشر في اوروبا انتقاما للتخلي عنه، وبيع عناصره بأرخص الأثمان.

يجب بسط العدالة على كل من دعم وخطط للارهاب، لأنه أكثر خطراً على العالم من الارهاب نفسه.. وبالتالي يجب محاكمة كل القادة الذين تآمروا على سورية، ويتحملون مسؤولية ما لحق بها من دمار وتهجير ومعاناة.

                                                                            الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو

                                                                                مجلة البيادر السياسي المقدسية

عدد الزيارات
261
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي

قضت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة على العديد من ارهابيي تنظيمي جبهة النصرة و”داعش” والمجموعات التابعة لهما في ريفي حماة الشمالي…
2017-04-20 -

وحدات من الجيش تحبط هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي. وذكر مصدر عسكري أن وحدات…
2017-04-20 -

قلق اسرائيلي بعد هجوم "داعش" في سيناء وانباء عن ضربة صاروخية امريكية للتنظيم في سيناء

اعربت جهات امنية وعسكرية اسرائيلية رفيعة المستوى، عن قلقها البالغ جراء نجاح تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم "داعش" في تنفيذ هجوم مسلح جنوب سيناء، لأول…
2017-04-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية وأنت في الشهر الأفضل للتعارف وللعلاقات الدائمة وتصبح أكثر ميلاً إلى التجمعات والزيارات والتسالي وقد…
2017-04-23 -

حركة الكواكب ليوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج الحمل مما يحذر برج الأسد ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجوزاء مما…
2017-04-23 -
2017-04-17 -

الوحدة يواجه الحد البحريني غدا بطموح حسم تأهله إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

يتطلع فريق الوحدة إلى حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يلتقي الحد البحريني على ملعب صيدا في… !

2017-04-23 -

تقرير الـsns: روسيا تتجه لتزويد سورية بما يلزم من منظومات الدفاع الجوي.. اللجنة الدولية المستقلة: لا إثباتات حتى الآن على مسؤولية دمشق عن الهجوم على خان شيخون..؟!

أكد رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، أن روسيا قد تقوم بتصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا في… !

2017-04-22 -

أفيخاي أدرعي يصبّح على أحلام على تويتر!

كعادتها تشارك الفنانة الإماراتية أحلام، متابعيها وجمهورها كافة تفاصيل حياتها منذ الصباح وحتى المساء، حتى في الأحداث المحورية لا تقوم بالتصريح عبر وسائل الاعلام التقليدية… !

2017-04-23 -

تصعيد اسرائيلي جنوبا ...وعدوان على معسكر في ريف القنيطرة

قالت مصادر أهلية وإعلامية أن أصوات انفجارات ضخمة سمعت فجر اليوم في منطقة نبع الفوار بريف القنيطرة أسفرت عن استشهاد ثلاثة مقاتلين وجرح اثنين ونعى… !

2017-04-13 -

جامعة دمشق: إن استمر رفض الطلاب سنعود عن قرار إلغاء دوام السبت في الاعلام

أكد مدير المكتب الإعلامي بجامعة دمشق والأستاذ في كلية الإعلام محمد العمر لميلودي إف إم أنه "بحال وجود رفض من قبل طلاب كلية الإعلام في… !

2017-04-21 -

"آبل" تخطط لإنتاج هواتفها من النفايات

تعتزم شركة "آبل" إنتاج القطع التي تستخدمها في صناعتها الإلكترونية من مواد معاد تدويرها. حيث تعتمد الشركة على استيراد الكثير من القطع التي تستخدمها في… !

2017-04-23 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017 القاضي بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 والمعدل بالمرسوم التشريعي رقم 3 لعام… !

2017-04-23 -

القضاء المصري قد يسقط الجنسية عن القرضاوي وهاربين آخرين

ينظر القضاء المصري، اليوم الأحد، في 5 دعاوى تطالب بإسقاط الجنسية عن هاربين خارج البلاد، من بينهم الداعية يوسف القرضاوي. ومن المنتظر أن تطرح هذه… !

2017-04-23 -

قناة «العربية» تتأهب لتسريح دفعة جديدة من موظفيها

علمت «القدس العربي» أن قناة «العربية» تتأهب لتنفيذ وجبة جديدة من تسريحات الموظفين العاملين لديها، وذلك في إطار إدخال مزيد من خفض النفقات، فيما يسود… !

2017-04-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد لا تسير الأمور على طريقتك أو يتقاعس المحيط عن مساعدتك فلا تثق بأي شخص أو تحن إلى شيء بالماضي وربما تحاول جاهدا أن تستعيده أو تسمع الكثير من العتاب الثور أنت ناضج وبكل…

2017-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية…