يجب تقديم صانعي وممولي الارهاب للمحاكمة..

مقالات مختارة

2017-03-11 -
المصدر : البيادر السياسي المقدسية

من حق أي رئيس شرعي لأي دولة في اتخاذ القرارات الحاسمة والحازمة والمصيرية للحفاظ على أمن بلاده وشعبه، واذا لم يقم بذلك فيعتبر مقصراً تجاه وظيفته ومسؤولياته، وتجاه شعبه أيضاً.

ومن حق أي دولة أن تتصدى للارهاب بكل ما أوتيت من قوة لوضع حد له، والقضاء عليه لأنه يعيث في البلاد دماراً وهلاكاً.. ومن يعتبرأن الدولة ترتكب جرائم في هذا التصدي فهو ارهابي، لانه يحافظ على الارهاب ويمده بالعون السياسي.

خلال المؤامرة الظالمة على سورية، والتي انطلقت قبل ست سنوات، راهن كثيرون على سقوط الدولة السورية، وفي مقدمتهم داعموا المؤامرة والمشاركون فيها، وادلوا هؤلاء بتصريحات يؤكدون من خلالها ان الدولة ستسقط خلال أسبوع، ثم أسابيع، ثم أشهر، وبعد أقل من سنة، وها هي سورية صامدة، وصلبة، وتتحدى الارهاب وتتصدى له، وتؤكد أنها عصية على كل مؤامرة، وانها ستعود أكثر قوة من قبل.

وخلال هذه المؤامرة البشعة على سورية حاولوا الصاق التهم العديدة بحق الدولة السورية الشرعية باستخدامها أسلحة كيميائية وبيولوجية، وتخلت عن كل ما تملكه من هذه الأسلحة لتؤكد أن أخلاق هذه الدولة أرفع كثيراً، ولا تؤمن بهذه الأساليب وتنأى عنها.

وفرضوا عقوبات على الدولة السورية لمحاصرتها واضعافها، وهذه العقوبات هي بالفعل ضد أبناء الشعب السوري لتمسكهم بقيادتهم، ودفاعهم عن وطنهم واراضيهم، ولمنعهم الاعداء من تدمير سورية، وجرها لتكون دولة تابعة لا مستقلة.. وهؤلاء الذين يتحدثون عن تعاطفهم مع الشعب السوري، هم من يتآمرون عليه ويحاصرونه.

لم يعترفوا في البداية أن سورية تواجه ارهاباً دولياً لأنه مدعوم من دول عديدة. وكان هذا الارهاب بالنسبة لداعميه "قوى وطنية معارضة للنظام"، وهم بالفعل أدوات ارهابية ليست معنية بالديمقراطية أو الاصلاح، بل هي تنفذ أوامر السيد بتدمير سورية قدر الامكان، واضعافها، لأنها ركن قوي من أركان محور المقاومة، وهو ركن صلب وأساسي. وقد تم ضخ عشرات الآلاف من هؤلاء الارهابيين الى سورية حيث قالت مراكز دراسات اوروبية أن عددهم وصل الى اربعمائة الف مسلح أو ارهابي اتوا عبر الاراضي التركية الى سورية، كما ان العتاد المتطور الذي تسلموه جاء لهم ايضا عبر تركيا، حيث قيل أن أكثر من 60 ألف شاحنة متوسطة من نوع "تويوتا" تم استيرادها من اليابان مباشرة من قبل السعودية لحساب هؤلاء الارهابيين.

وبعد ست سنوات بدأ العالم يفكر بكيفية القضاء على ارهاب هو صنعه ودعمه وغذاه بشتى الطرق والوسائل. والامر الغريب العجيب ان هناك أصواتاً تدعو الى تقديم هذا المسؤول أو ذاك الى محكمة الجنايات الدولية لانه ارتكب جريمة الدفاع عن وطنه، وتصدى لهؤلاء الارهابيين.

لقد حان الوقت لأن نقول الحقيقة وبكل جرأة بأن من ارتكب الجرائم هو الذي صنع الارهاب وموّله ومنحه الشرعية في بداية المؤامرة على سورية ومستمر في ذلك حتى الآن.

لقد ساهم الرئيس الفرنسي ساركوزي في تدمير ليبيا وغذا الارهاب المتواجد الآن هناك وهو مسؤول عما تعانيه ليبيا اليوم.

الرئيس التركي اردوغان دعم وموّل وساند الارهابيين وتحمل مسؤولية تدمير سورية، وهو ما زال يعرقل مسيرة الحل السياسي.

الرئيس السابق اوباما ووزير خارجيته الفاشلة هيلاري كلينتون هما من صنعا تنظيمات ارهابية لتحقيق أهداف سياسية خطيرة.

من أدخل تنظيم داعش الى شمال العراق، أليست تركيا؟ لقد بينت الوقائع والحقائق ذلك؟

بناءً عليه أدعوا الى تقديم من صنع الارهاب، ومن دعمه للمحاكمة الدولية لأنه لا بدّ من معاقبة من دمر بلدان الشرق الأوسط، لأنه إن لم يقدم هؤلاء للمحاكمة فلا يستطيع أحد أن يلوم "الارهاب" اذا توجه وانتشر في اوروبا انتقاما للتخلي عنه، وبيع عناصره بأرخص الأثمان.

يجب بسط العدالة على كل من دعم وخطط للارهاب، لأنه أكثر خطراً على العالم من الارهاب نفسه.. وبالتالي يجب محاكمة كل القادة الذين تآمروا على سورية، ويتحملون مسؤولية ما لحق بها من دمار وتهجير ومعاناة.

                                                                            الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو

                                                                                مجلة البيادر السياسي المقدسية

عدد الزيارات
308
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات…
2017-08-22 -

صفات مولود 22 آب

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2017-08-21 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات…
2017-08-22 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك. وقال أردوغان قبل سفره للأردن في زيارة رسمية إن "صراعا أكثر كفاءة…
2017-08-22 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات مع دمشق. وأوضح لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بعد محادثاتهما في موسكو أمس: "تعمل روسيا ومصر بنشاط لتقديم المساعدة في…
2017-08-22 -
2017-08-22 -

سوريا تفوز على ماليزيا استعدادا لمواجهة قطر

تغلب منتخب سوريا على نظيره الماليزي (2-1)، في اللقاء الودي، الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، استعدادا لمواجهته الهامة ضد قطر، في الجولة 9 من تصفيات… !

2017-08-22 -

مسؤول سعودي: التنسيق بين الرياض وموسكو بشأن سورية اختراق حقيقي للجمود الراهن

وصف زهير الحارثي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى السعودي، التنسيق بين بلاده وروسيا بشأن سوريا بأنه تطور مهم، وهو بمثابة اختراق حقيقي للجمود الراهن.… !

2017-08-22 -

وائل شرف يعود إلى الشاشة!

كشف الممثل السوري وائل شرف من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام عن عودته إلى الشاشة من خلال مسلسل "هوا أصفر" حيص أرفق… !

2017-08-22 -

الجيش يستعيد السيطرة على مزيد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويسيطر على تلة المحصة في ريف حماة

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمها في عمق البادية ووسعت من نطاق سيطرتها في ريف حمص الشرقي بعد تكبيد تنظيم… !

2017-08-21 -

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. وزير التربية: 78.43 نسبة النجاح بالفرع العلمي و 61.42 للأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية دورة عام 2017. وأكد وزير التربية… !

2017-08-22 -

غوغل تطلق نظام ’’أندرويد 8.0 أوريو‘‘!

كشفت غوغل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف، أندرويد 8.0 أوريو، بعد نجاح نظام "نوغات" الذي صدر أواخر العام الماضي. ويأتي الاسم الرسمي للنسخة… !

2017-08-03 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح ورسم الإنفاق الاستهلاكي من الفوائد والغرامات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 25 لعام 2017 القاضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من… !

2017-08-22 -

بيونغ يانغ: الحرب قد تندلع في أية لحظة

قال سفير كوريا الشمالية في موسكو إنه لا ضمان ألا تتحول المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة، الجارية حاليا في منطقة شبه الجزيرة الكورية، إلى حرب… !

2017-08-22 -

الدراما التليفزيونية وخطاب العنف والكراهية

أنعام محمد على دعونا نتفق أن الفن الأصيل له دور كبير فى الارتقاء بمستوى الوعى الذهنى والحس الوجدانى للإنسان. يجعله أكثر تحضراً وإحساساً بالآخر وأقوى… !

2017-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  وجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور قد يحمل هذا الشهر قرارات مهمة تدرسها بعناية .. فاترك المجال للنقاش وكن ايجابياً في الحوار…

2017-08-21 -

حركة الكواكب يوم 22 آب

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج العذراء مما يحذر…