يجب تقديم صانعي وممولي الارهاب للمحاكمة..

مقالات مختارة

2017-03-12 -
المصدر : البيادر السياسي المقدسية

من حق أي رئيس شرعي لأي دولة في اتخاذ القرارات الحاسمة والحازمة والمصيرية للحفاظ على أمن بلاده وشعبه، واذا لم يقم بذلك فيعتبر مقصراً تجاه وظيفته ومسؤولياته، وتجاه شعبه أيضاً.

ومن حق أي دولة أن تتصدى للارهاب بكل ما أوتيت من قوة لوضع حد له، والقضاء عليه لأنه يعيث في البلاد دماراً وهلاكاً.. ومن يعتبرأن الدولة ترتكب جرائم في هذا التصدي فهو ارهابي، لانه يحافظ على الارهاب ويمده بالعون السياسي.

خلال المؤامرة الظالمة على سورية، والتي انطلقت قبل ست سنوات، راهن كثيرون على سقوط الدولة السورية، وفي مقدمتهم داعموا المؤامرة والمشاركون فيها، وادلوا هؤلاء بتصريحات يؤكدون من خلالها ان الدولة ستسقط خلال أسبوع، ثم أسابيع، ثم أشهر، وبعد أقل من سنة، وها هي سورية صامدة، وصلبة، وتتحدى الارهاب وتتصدى له، وتؤكد أنها عصية على كل مؤامرة، وانها ستعود أكثر قوة من قبل.

وخلال هذه المؤامرة البشعة على سورية حاولوا الصاق التهم العديدة بحق الدولة السورية الشرعية باستخدامها أسلحة كيميائية وبيولوجية، وتخلت عن كل ما تملكه من هذه الأسلحة لتؤكد أن أخلاق هذه الدولة أرفع كثيراً، ولا تؤمن بهذه الأساليب وتنأى عنها.

وفرضوا عقوبات على الدولة السورية لمحاصرتها واضعافها، وهذه العقوبات هي بالفعل ضد أبناء الشعب السوري لتمسكهم بقيادتهم، ودفاعهم عن وطنهم واراضيهم، ولمنعهم الاعداء من تدمير سورية، وجرها لتكون دولة تابعة لا مستقلة.. وهؤلاء الذين يتحدثون عن تعاطفهم مع الشعب السوري، هم من يتآمرون عليه ويحاصرونه.

لم يعترفوا في البداية أن سورية تواجه ارهاباً دولياً لأنه مدعوم من دول عديدة. وكان هذا الارهاب بالنسبة لداعميه "قوى وطنية معارضة للنظام"، وهم بالفعل أدوات ارهابية ليست معنية بالديمقراطية أو الاصلاح، بل هي تنفذ أوامر السيد بتدمير سورية قدر الامكان، واضعافها، لأنها ركن قوي من أركان محور المقاومة، وهو ركن صلب وأساسي. وقد تم ضخ عشرات الآلاف من هؤلاء الارهابيين الى سورية حيث قالت مراكز دراسات اوروبية أن عددهم وصل الى اربعمائة الف مسلح أو ارهابي اتوا عبر الاراضي التركية الى سورية، كما ان العتاد المتطور الذي تسلموه جاء لهم ايضا عبر تركيا، حيث قيل أن أكثر من 60 ألف شاحنة متوسطة من نوع "تويوتا" تم استيرادها من اليابان مباشرة من قبل السعودية لحساب هؤلاء الارهابيين.

وبعد ست سنوات بدأ العالم يفكر بكيفية القضاء على ارهاب هو صنعه ودعمه وغذاه بشتى الطرق والوسائل. والامر الغريب العجيب ان هناك أصواتاً تدعو الى تقديم هذا المسؤول أو ذاك الى محكمة الجنايات الدولية لانه ارتكب جريمة الدفاع عن وطنه، وتصدى لهؤلاء الارهابيين.

لقد حان الوقت لأن نقول الحقيقة وبكل جرأة بأن من ارتكب الجرائم هو الذي صنع الارهاب وموّله ومنحه الشرعية في بداية المؤامرة على سورية ومستمر في ذلك حتى الآن.

لقد ساهم الرئيس الفرنسي ساركوزي في تدمير ليبيا وغذا الارهاب المتواجد الآن هناك وهو مسؤول عما تعانيه ليبيا اليوم.

الرئيس التركي اردوغان دعم وموّل وساند الارهابيين وتحمل مسؤولية تدمير سورية، وهو ما زال يعرقل مسيرة الحل السياسي.

الرئيس السابق اوباما ووزير خارجيته الفاشلة هيلاري كلينتون هما من صنعا تنظيمات ارهابية لتحقيق أهداف سياسية خطيرة.

من أدخل تنظيم داعش الى شمال العراق، أليست تركيا؟ لقد بينت الوقائع والحقائق ذلك؟

بناءً عليه أدعوا الى تقديم من صنع الارهاب، ومن دعمه للمحاكمة الدولية لأنه لا بدّ من معاقبة من دمر بلدان الشرق الأوسط، لأنه إن لم يقدم هؤلاء للمحاكمة فلا يستطيع أحد أن يلوم "الارهاب" اذا توجه وانتشر في اوروبا انتقاما للتخلي عنه، وبيع عناصره بأرخص الأثمان.

يجب بسط العدالة على كل من دعم وخطط للارهاب، لأنه أكثر خطراً على العالم من الارهاب نفسه.. وبالتالي يجب محاكمة كل القادة الذين تآمروا على سورية، ويتحملون مسؤولية ما لحق بها من دمار وتهجير ومعاناة.

                                                                            الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو

                                                                                مجلة البيادر السياسي المقدسية

عدد الزيارات
389
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يلتقي مبعوث بوتين في دمشق.. ما بعد القدس: إسرائيل تريد من واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان السوري المحتل..

كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الحكومة الإسرائيلية تدفع بإدارة ترامب نحو الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة. وأشار كاتس في تصريح… !

2018-05-24 -

براد بيت يعتدي بالضرب على منتج أمريكي تحرش بغوينيث بالترو

كشفت الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو، أن النجم براد بيت كان قد أقدم على ضرب المنتج السينمائي هارفي واينستين، المتهم بالتحرش بعدد كبير من نجمات هوليوود.… !

2018-05-24 -

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وفرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافقبتيارات شمالية… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-24 -

سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من "Galaxy S8"

استعرضت سامسونغ مؤخرا هاتف "S Light Luxury" الذي يعتبر نسخة مبسّطة من هواتف "Galaxy S8" المميزة. وزودت الشركة الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.8 بوصة وأبعاد… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-24 -

بوغدانوف: سورية تقرر بنفسها من سيساعدها في محاربة الإرهاب

أدلى ميخائيل بوغدالنوف، نائب وزير الخارجية الروسي، بتصريحات خاصة لـRT، تناول فيها العقوبات الأمريكية ضد روسيا، ومصير اتفاق إيران النووي ومآلات الأزمة السورية. تصريحات بوغدانوف… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…