أستراليا.. إشارات ضوئية بزي نسائي تثير الجدل!

منوعات

2017-03-10 -
المصدر : روسيا اليوم

أثارت خطوة إدخال إشارات لعبور المشاة "بزي نسائي"، الانتقادات في أستراليا، وجاء هذا الإجراء كجزء من حملة المساواة بين الجنسين في مدينة ملبورن.

ورفض البعض هذا الإجراء طارحين تساؤلا يتعلق بارتداء النساء للسراويل أيضا، حيث تم إضافة 10 إشارات ضوئية للإناث في مركز مدينة ملبورن.

وقال مارتن ليتس، الرئيس التنفيذي للجنة المبادرة الجديدة غير الربحية في ملبورن: "إن الفكرة وراء تثبيت إشارات مرور تمثل النساء فضلا عن تمثيل الذكور، تأتي للحد من التحيز وعدم المساواة بين الجنسين".

ويقول ليتس إن الهدف من المبادرة يكمن في التحرك نحو تمثيل الذكور والإناث في الإشارات المرورية، في جميع أنحاء ولاية فيكتوريا.

ومع ذلك، أثارت هذه الخطوة الانتقادات، مع العديد من التساؤلات حول النوايا الحقيقية لهذه الإشارات النسائية، التي قد تكون جنسية نوعا ما.

وكتب البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدين هذه السياسة، قائلين إن هنالك طرقا أفضل لإنفاق المال من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين، بما في ذلك معالجة قضايا تشرد الإناث.

وتم تمويل هذه الحملة الجديدة من قبل لجنة ملبورن، وكامليكس الكهربائية، وفقا للتقارير، وتبلغ تكلفة تغيير 6 مجموعات من الإشارات الضوئية في المتوسط نحو 8400 دولار .

عدد الزيارات
239
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أديل توقف حفلها في أستراليا وتحذّر!

اختتمت الفنانة أديل جولتها الأسترالية في حفل أحيته في ملبورن، وحرصت على أن يكون ختامها مسكاً لجمهور فاق الـ 77 ألفاً. فبعد تقبيلها يد إحدى…
2017-03-20 -

الغربان تهاجم البشر في أستراليا!

تحاول أستراليا خلال فصل الربيع تجنب هجمات طائر العقعق، وفي نفس الوقت أصبحت الغربان أيضا عدائية بشكل كبير. يتميز الغراب بمستوى ذكاء مرتفع نسبياً مقارنة…
2016-11-27 -

أيفون 7 يحرق سيارة في أستراليا

يبدو أن شركتي سامسونغ وآبل تتنافسان في كل شيء، فبعد فضيحة انفجار بطارية سامسونغ نوت 7 يأتي أيفون 7 ليضرم النار في إحدى السيارات في…
2016-10-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان بقوة الكلمة وفعاليتها وسيلة للإيمان بقدرتك على تحقيق أهدافك فالحواجز لا وجود لها وعندما تدرك…
2017-03-30 -

تقرير الـsns: روسيا.. العمليات في الغوطة الشرقية تستهدف القضاء على الإرهابيين.. ومهندسو سدّ الفرات يؤكدون حتمية انهياره إذا...

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن ضربات التحالف الدولي تدمّر منهجيا البنى التحتية في سوريا، وتعيق ترميمها وإعادة إعمارها، ومنها القصف المركّز لسد الفرات يوم الأحد. وقال قائد العمليات في الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي أمس: "نحن نتابع مراقبة عمليات التحالف الدولي على الأراضي السورية والعراقية، ويتولد لدينا انطباع بأن…
2017-03-29 -
2017-03-29 -

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في سيئول ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي… !

2017-03-29 -

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يلتقي دي ميستورا اليوم

من المقرر وفقا للأمم المتحدة أن يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية… !

2017-03-29 -

صور ناصيف زيتون قبل الشهرة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور قديمة للفنان السوري ناصيف زيتون. وظهر زيتون في الصور خلال مشاركته في برنامج الموهاب "ستار أكاديمي"، إضافةً الى بعض… !

2017-03-29 -

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-29 -

تعرف على كيفية استخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أضافت على تطبيقها المخصص للهواتف الذكية، ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق سناب شات. وأوضح الموقع الأشهر في العالم،… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-29 -

قتيل وجريح بانفجارين منفصلين في إزمير التركية

قتل شخص وأصيب آخر بانفجارين منفصلين وقعا في مدينة إزمير غربي تركيا، ليل الثلاثاء/الأربعاء. وذكر موقع (سي إن إن تورك) الإخباري أن انفجارا وقع في… !

2017-03-28 -

جهاد الزين حول جريدة "الحياة": المعنى والدور والمآل..وإغلاقها أمر محزن

جهاد الزين سأبدأ بالنقطتين التاليتين لكي لا أتلقى أجوبةً بديهية: 1- جريدة "الحياة" هي جزء بارز لا يتجزأ من النفوذ السعودي الإعلامي ولكنها ليست جريدة… !

2017-03-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 29 آذار

الحمل كل ما يحصل حولك ينعش آمالك في مستقبل أفضل أطالبك جدياً بأن تبادر وتضع أمامك هدفا تسعى إليه لأن الحظوظ مساعدة لكل جديد ولأهداف جديدة فاليوم قد يحمل إليك الاستقرار بجاذبيتك وعلاقاتك السلسة والمحبة…

2017-03-30 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور  أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان…