ليبرمان يعرب امام نظيره الأمريكي عن قلقه من تقارب الرئيس عون مع حزب الله

إسرائيليات

2017-03-10 -
المصدر : محطة اخبار سورية

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، بحث مع نظيره الامريكي جيمس ملتيس، القضايا الأمنية المشتركة بين اسرائيل والولايات المتحدة، واعرب عن قلق اسرائيل من التوجه الذي يقوده الرئيس اللبناني ميشال عون، وتحويل الجيش اللبناني الى جزء من حزب الله.

واكد ليبرمان على اهمية موقف الولايات المتحدة، في إزالة العراقيل التي تمس بالاستقرار في الشرق الاوسط، داعيا الى استغلال الفرص المتاحة من أجل تعزيز القوى المعتدلة في المنطقة، مشددا على ان اسرائيل بحاجة لـ أمريكا فاعلة في المنطقة. واعتبر ان التعاون بين اسرائيل والولايات المتحدة، حيوي ومصيري، ليس فقط بالنسبة لأمن اسرائيل بل ايضا للأمن والاستقرار في الشرق الاوسط كله، على حد تعبيره. وعاد ليبرمان وكرر المزاعم الاسرائيلية بخصوص الاستيطان، قائلا ان المستوطنات لا تشكل عقبة أمام السلام. وقال ان إخلاء 21 مستوطنة من قطاع غزة لم يؤد إلى سلام، وإنما إلى إطلاق صواريخ على إسرائيل.

من جهة ثانية، دعا ليبرمان، الولايات المتحدة الى اعادة النظر في سياستها تجاه مجلس حقوق الإنسان، ودراسة الانسحاب من المجلس، واتهمه بالافتراء على اسرائيل، ومحاولة المس بها من خلال تشويه الواقع.  كما طالب واشنطن بالتوقف عن  تمويل وكالة غوث اللاجئين "الأنروا".

نتنياهو يبحث مع بوتين مستقبل الوجود العسكري الايراني في سورية

قالت مصادر اسرائيلية، ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سيركز خلال المباحثات التي سيجريها اليوم الخميس مع الرئيس الروسي فلاديمي بوتين، على موضوعي سورية وايران، مشيرة الى ان نتنياهو سيؤكد للرئيس الروسي رفض اسرائيل لتعاظم النفوذ الايراني في سورية، وبقاء قوات ايرانية، او قوات تابعة لها، في سورية وفي منطقة البحر المتوسط، في إطار الجهود المبذولة لايجاد حل سياسي للازمة السورية. كما سيعيد القول على مسامع بوتينن ان الجولان المحتل، لا يشكل جزءا من النقاش في أي خطة سياسية حول سورية.

واضافت الصحيفة، ان هدف اللقاء بين نتنياهو وبوتين، هو الحفاظ على استمرار الاتصالات بين إسرائيل وروسيا لمنع حصول إحتكاكات في سورية، وللتوضيح بأن اسرائيل تعارض وجود قوات ايرانية على مقربة من الجولان، كجزء من أي إتفاق إقليمي قد يتم التوصل اليه. وقالت الصحيفة، ان الاعتقاد السائد في اسرائيل يقول ان التواجد العسكري الروسي في سورية سوف يستمر لعشرات السنين.

الى ذلك، قال نتنياهو ان لقائه مع بوتين ينطوي على أهمية كبيرة جدا بالنسبة لأمن إسرائيل. ورأى ان الانتصار على إرهاب "داعش" لا يجوز ان يؤدي إلى تزايد ما اسماه "إرهاب" إيران وأتباعها.

في ذات السياق، قال معلق الشؤون السياسية في القناة العاشرة العبرية، الون بن دافيد، ان اسرائيل ترى ان هناك فرصة لوقف ما تعتبره التهديد الأكبر عليها، في اشارة الى ايران، مشيرا الى ان هذا هو سبب توجه نتنياهو الى موسكو، بالتزامن مع وجود وزير الحرب افيغدور ليبرمان في الولايات المتحدة. واضاف المحلل ان نتنياهو يسعى لمنع "المحور الايراني" من التمركز في منطقة الخليج والبحر المتوسط، بما في ذلك تمركز قوات ايرانية بالقرب من الجولان المحتل.

صحيفة معاريف

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
353
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

هزيمة «بريكست» تثير قلقاً: «يوم مرير لأوروبا»

الهزيمة المدوية التي مُنيت بها تيريزا ماي، ومن ورائها صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، أثارت صدمة لدى الأوساط البريطانية والدول الأوروبية المؤثرة، التي راحت تفكّر بالخطوات اللاحقة، على اعتبار أن سيناريو «بريكست» من دون اتفاق بات الأقرب استفاقت أوروبا، أمس، على صدمة، بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق «بريكست» المبرم بين…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

ترامب يلغي مشاركة الوفد الأميركي في دافوس بسبب الإغلاق الحكومي

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس (الخميس)، رحلة الوفد الأميركي إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مؤكداً أن هناك حاجة لبقاء المسؤولين الأميركيين في واشنطن… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…