ليبرمان يعرب امام نظيره الأمريكي عن قلقه من تقارب الرئيس عون مع حزب الله

إسرائيليات

2017-03-10 -
المصدر : محطة اخبار سورية

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، بحث مع نظيره الامريكي جيمس ملتيس، القضايا الأمنية المشتركة بين اسرائيل والولايات المتحدة، واعرب عن قلق اسرائيل من التوجه الذي يقوده الرئيس اللبناني ميشال عون، وتحويل الجيش اللبناني الى جزء من حزب الله.

واكد ليبرمان على اهمية موقف الولايات المتحدة، في إزالة العراقيل التي تمس بالاستقرار في الشرق الاوسط، داعيا الى استغلال الفرص المتاحة من أجل تعزيز القوى المعتدلة في المنطقة، مشددا على ان اسرائيل بحاجة لـ أمريكا فاعلة في المنطقة. واعتبر ان التعاون بين اسرائيل والولايات المتحدة، حيوي ومصيري، ليس فقط بالنسبة لأمن اسرائيل بل ايضا للأمن والاستقرار في الشرق الاوسط كله، على حد تعبيره. وعاد ليبرمان وكرر المزاعم الاسرائيلية بخصوص الاستيطان، قائلا ان المستوطنات لا تشكل عقبة أمام السلام. وقال ان إخلاء 21 مستوطنة من قطاع غزة لم يؤد إلى سلام، وإنما إلى إطلاق صواريخ على إسرائيل.

من جهة ثانية، دعا ليبرمان، الولايات المتحدة الى اعادة النظر في سياستها تجاه مجلس حقوق الإنسان، ودراسة الانسحاب من المجلس، واتهمه بالافتراء على اسرائيل، ومحاولة المس بها من خلال تشويه الواقع.  كما طالب واشنطن بالتوقف عن  تمويل وكالة غوث اللاجئين "الأنروا".

نتنياهو يبحث مع بوتين مستقبل الوجود العسكري الايراني في سورية

قالت مصادر اسرائيلية، ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سيركز خلال المباحثات التي سيجريها اليوم الخميس مع الرئيس الروسي فلاديمي بوتين، على موضوعي سورية وايران، مشيرة الى ان نتنياهو سيؤكد للرئيس الروسي رفض اسرائيل لتعاظم النفوذ الايراني في سورية، وبقاء قوات ايرانية، او قوات تابعة لها، في سورية وفي منطقة البحر المتوسط، في إطار الجهود المبذولة لايجاد حل سياسي للازمة السورية. كما سيعيد القول على مسامع بوتينن ان الجولان المحتل، لا يشكل جزءا من النقاش في أي خطة سياسية حول سورية.

واضافت الصحيفة، ان هدف اللقاء بين نتنياهو وبوتين، هو الحفاظ على استمرار الاتصالات بين إسرائيل وروسيا لمنع حصول إحتكاكات في سورية، وللتوضيح بأن اسرائيل تعارض وجود قوات ايرانية على مقربة من الجولان، كجزء من أي إتفاق إقليمي قد يتم التوصل اليه. وقالت الصحيفة، ان الاعتقاد السائد في اسرائيل يقول ان التواجد العسكري الروسي في سورية سوف يستمر لعشرات السنين.

الى ذلك، قال نتنياهو ان لقائه مع بوتين ينطوي على أهمية كبيرة جدا بالنسبة لأمن إسرائيل. ورأى ان الانتصار على إرهاب "داعش" لا يجوز ان يؤدي إلى تزايد ما اسماه "إرهاب" إيران وأتباعها.

في ذات السياق، قال معلق الشؤون السياسية في القناة العاشرة العبرية، الون بن دافيد، ان اسرائيل ترى ان هناك فرصة لوقف ما تعتبره التهديد الأكبر عليها، في اشارة الى ايران، مشيرا الى ان هذا هو سبب توجه نتنياهو الى موسكو، بالتزامن مع وجود وزير الحرب افيغدور ليبرمان في الولايات المتحدة. واضاف المحلل ان نتنياهو يسعى لمنع "المحور الايراني" من التمركز في منطقة الخليج والبحر المتوسط، بما في ذلك تمركز قوات ايرانية بالقرب من الجولان المحتل.

صحيفة معاريف

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
339
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

"إسرائيل" نمر من ورق..

بديــع عفيــف منذ سنوات أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الكيان الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت. وقبل أشهر أكد المسؤولون الإيرانيون…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحملاليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك الثورقد يبدأ هذا اليوم بالسفر أو بالأخبار السعيدة أو بالفرص الجيدة للتواصل والعلاقات والدعوات والزيارات فالأمور ستبدأ بالتحسن بالدعوات…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل عنقودية مساء أمس. وذكرت وكالة "سانا"، نقلا عن مصادر محلية في دير الزور، أن طائرات تابعة للتحالف اعتدت بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في هجين…
2018-11-15 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…