ليبرمان يعرب امام نظيره الأمريكي عن قلقه من تقارب الرئيس عون مع حزب الله

إسرائيليات

2017-03-10 -
المصدر : محطة اخبار سورية

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، بحث مع نظيره الامريكي جيمس ملتيس، القضايا الأمنية المشتركة بين اسرائيل والولايات المتحدة، واعرب عن قلق اسرائيل من التوجه الذي يقوده الرئيس اللبناني ميشال عون، وتحويل الجيش اللبناني الى جزء من حزب الله.

واكد ليبرمان على اهمية موقف الولايات المتحدة، في إزالة العراقيل التي تمس بالاستقرار في الشرق الاوسط، داعيا الى استغلال الفرص المتاحة من أجل تعزيز القوى المعتدلة في المنطقة، مشددا على ان اسرائيل بحاجة لـ أمريكا فاعلة في المنطقة. واعتبر ان التعاون بين اسرائيل والولايات المتحدة، حيوي ومصيري، ليس فقط بالنسبة لأمن اسرائيل بل ايضا للأمن والاستقرار في الشرق الاوسط كله، على حد تعبيره. وعاد ليبرمان وكرر المزاعم الاسرائيلية بخصوص الاستيطان، قائلا ان المستوطنات لا تشكل عقبة أمام السلام. وقال ان إخلاء 21 مستوطنة من قطاع غزة لم يؤد إلى سلام، وإنما إلى إطلاق صواريخ على إسرائيل.

من جهة ثانية، دعا ليبرمان، الولايات المتحدة الى اعادة النظر في سياستها تجاه مجلس حقوق الإنسان، ودراسة الانسحاب من المجلس، واتهمه بالافتراء على اسرائيل، ومحاولة المس بها من خلال تشويه الواقع.  كما طالب واشنطن بالتوقف عن  تمويل وكالة غوث اللاجئين "الأنروا".

نتنياهو يبحث مع بوتين مستقبل الوجود العسكري الايراني في سورية

قالت مصادر اسرائيلية، ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سيركز خلال المباحثات التي سيجريها اليوم الخميس مع الرئيس الروسي فلاديمي بوتين، على موضوعي سورية وايران، مشيرة الى ان نتنياهو سيؤكد للرئيس الروسي رفض اسرائيل لتعاظم النفوذ الايراني في سورية، وبقاء قوات ايرانية، او قوات تابعة لها، في سورية وفي منطقة البحر المتوسط، في إطار الجهود المبذولة لايجاد حل سياسي للازمة السورية. كما سيعيد القول على مسامع بوتينن ان الجولان المحتل، لا يشكل جزءا من النقاش في أي خطة سياسية حول سورية.

واضافت الصحيفة، ان هدف اللقاء بين نتنياهو وبوتين، هو الحفاظ على استمرار الاتصالات بين إسرائيل وروسيا لمنع حصول إحتكاكات في سورية، وللتوضيح بأن اسرائيل تعارض وجود قوات ايرانية على مقربة من الجولان، كجزء من أي إتفاق إقليمي قد يتم التوصل اليه. وقالت الصحيفة، ان الاعتقاد السائد في اسرائيل يقول ان التواجد العسكري الروسي في سورية سوف يستمر لعشرات السنين.

الى ذلك، قال نتنياهو ان لقائه مع بوتين ينطوي على أهمية كبيرة جدا بالنسبة لأمن إسرائيل. ورأى ان الانتصار على إرهاب "داعش" لا يجوز ان يؤدي إلى تزايد ما اسماه "إرهاب" إيران وأتباعها.

في ذات السياق، قال معلق الشؤون السياسية في القناة العاشرة العبرية، الون بن دافيد، ان اسرائيل ترى ان هناك فرصة لوقف ما تعتبره التهديد الأكبر عليها، في اشارة الى ايران، مشيرا الى ان هذا هو سبب توجه نتنياهو الى موسكو، بالتزامن مع وجود وزير الحرب افيغدور ليبرمان في الولايات المتحدة. واضاف المحلل ان نتنياهو يسعى لمنع "المحور الايراني" من التمركز في منطقة الخليج والبحر المتوسط، بما في ذلك تمركز قوات ايرانية بالقرب من الجولان المحتل.

صحيفة معاريف

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
327
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: تقرير خاص عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية أول أمس على العلاقات بين روسيا واسرائيل

موقع تيك ديبكا: الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بوقوف اسرائيل وراء الهجوم على اللاذقية قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تحميل روسيا، إسرائيل المسؤولية…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-20 -

سانا: تفجير ذخائر من مخلفات الإرهابيين في القابون اليوم

أكد مصدر عسكري أنّ وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري ستقوم اليوم بتفجير عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في منطقة القابون شرق دمشق بين… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

البحرية الروسية تغلق مناطق بحرية واسعة شرق المتوسط قرب لبنان وسوريا وقبرص

أغلقت القوات الروسية مناطق بحرية واسعة في شرق البحر الأبيض المتوسط، للقيام بمناورات تدريبية يتخللها إطلاق صواريخ من سفن وقطع بحرية روسية تشارك في هذه… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…