فرق الدوري الممتاز لكرة القدم أمام فرصة لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في غياب تشرين والجيش والوحدة

رياضة البلد

2017-03-09 -
المصدر : سانا

تمثل الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم المقررة غدا فرصة مهمة لعدد من الفرق لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في ظل غياب الجيش والوحدة اللذين تأجلت مباراتيهما مع تشرين والفتوة على التوالي لمشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

فعلى ملعب خالد بن الوليد في حمص يسعى الكرامة الثالث عشر برصيد ثماني نقاط إلى الخروج من سلسلة نتائجه السلبية ” 4 خسارات و5 تعادلات وفوز واحد” إلى تجاوز ضيفه الاتحاد وتحقيق فوزه الثاني في الدوري رغم صعوبة المهمة لأن الأخير سيبذل هو الآخر ما بوسعه للفوز بهذه المباراة فهو يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة وفي حال فوزه وخسارة حطين الثاني ” 19 نقطة” أو تعادله في هذه الجولة فإنه سيحل بالوصافة.

‏وأكد عضو ادارة نادي الكرامة عبد القادر الرفاعي لمراسل سانا الرياضي أن مباراة فريقه مع الاتحاد صعبة وخاصة في ظل الضغوط ‏المعنوية التي يتعرض لها اللاعبون جراء النتائج السلبية منذ انطلاقة الدوري مبينا ان المباراة ستكون مصيرية للكرامة لعودة الثقة للاعبين وانهاء سلسلة الخسارات ‏والاستعداد لبدء مرحلة جديدة لتحسين الصورة لدى جمهوره.

ولفت الرفاعي الى ان اللاعبين قدموا اداء مقبولا في المباريات السابقة إلا أنه كان ينقصهم اللمسة الاخيرة بسبب عدم وجود مهاجم قناص يترجم الفرص المؤكدة إلى أهداف.‏

أما المجد الرابع عشر برصيد 8 نقاط الذي يواصل مسلسل اهدار النقاط بأدائه المتواضع حيث لم يحقق سوى فوز وحيد حتى الآن فتنتظره مواجهة صعبة امام حطين على ملعب الباسل باللاذقية فالخسارة ستعقد أموره أكثر وستربك حساباته بالمقابل يبدو أن حطين عازم في هذه الجولة على احراج المجد وزيادة معاناته لتجاوز نتيجة التعادل في الجولة السابقة أمام جبلة ولضمان نقاط المباراة للاستمرار بملاحقة تشرين المتصدر وتقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط في حال فوزه حيث يتخلف عنه بست نقاط.

ويدخل الحرية الخامس عشر برصيد 7 نقاط هذه الجولة وعينه على الفوز لتحسين ترتيبه عندما يلتقي النواعير التاسع برصيد 14 نقطة على ملعب رعاية الشباب بحلب متسلحا بدعم جمهوره وهو يدرك أن المباراة لن تكون سهلة فالنواعير المنتشي بفوزه على الجزيرة في الجولة الماضية يرغب هو الآخر بمواصلة انتصاراته للتقدم اكثر على سلم الترتيب والمنافسة بين فرق المقدمة.

وقال مدرب النواعير خالد حوايني :” إن الفوز على الحرية في حلب ليس صعباً ويمكن تحقيقه في حال قدم اللاعبون مستواهم الحقيقي الذي ظهروا به في المباريات الخمس السابقة والتزموا بتعليمات الجهاز الإداري والتدريبي مشيرا إلى أن مستوى اللاعبين يتحسن من مباراة لأخرى بعد زيادة التفاهم والانسجام فيما بينهم.

وسيكون الشرطة الخامس برصيد 17 نقطة مطالبا بالفوز في هذه الجولة على جبلة الثاني عشر “10 نقاط” عندما يلتقيان على ملعب تشرين بدمشق ولا سيما بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به الشرطة في مباراته السابقة مع الفتوة وبدا على لاعبيه الاستهتار الواضح ليخسر بهدفين دون رد.

أما الطليعة العاشر برصيد 12 نقطة فيسعى لتعويض خسارته أمام الاتحاد بهدفين دون رد متسلحا بعاملي الأرض والجمهور بلقائه المحافظة السادس برصيد 16 نقطة على الملعب البلدي بحماة وتم تأجيل مباراتي الجيش مع تشرين والوحدة مع الفتوة لانشغال الجيش والوحدة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

عدد الزيارات
784
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: كشفت أسباب فشل مفاوضات "جنيف 8": موسكو: التطورات تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254.. ولم يعد هناك…

أعلن سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم 2254. وقال لافروف…
2017-12-16 -

العراق يخطط لمد شبكة أنابيب لنقل المشتقات النفطية محليا وخارجيا

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن بلاده تخطط لبناء منظومة خطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية لكافة أنحاء البلاد والدول المجاورة . وأضاف اللعيبي في…
2017-12-16 -

الدفاع الروسية تكشف عن مخطط أمريكي لإنشاء "الجيش السوري الجديد" من بقايا الإرهابيين

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا. وقال المركز في بيان…
2017-12-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور أنت اليوم تتمتع بجاذبية و طاقة وقدرة على التعاطف مع الآخرين والتفاهم معهم وقد تقابل أو تتعرف على شخص…
2017-12-17 -

تقرير الـsns: ماتيس يعترف بدور الجيش السوري في القضاء على "داعش".. و الدفاع الروسية تكشف عن مخطط أمريكي لإنشاء جيش جديد من بقايا الإرهابيين:

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن تنظيم داعش يهزم في سورية، مضيفا في الوقت نفسه أن الحرب ضده لم تنته بعد ولم تتم تصفيته نهائيا: "من الواضح اليوم أن داعش يهزم. أعتقد أن مكافحة "داعش" لم تنته بعد. ولا تثقوا عندما يقول أحد إنه تم القضاء على "داعش". ونحن…
2017-12-17 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-17 -

الأناضول: تحركات عسكرية إيرانية بدأت تظهر بين طهران والبحر المتوسط

نقلت وكالة أنباء الأناضول، الأحد، عن مصادر سورية محلية قولها إن إيران بدأت باستخدام الخط البري الواصل بين العراق وسورية لأغراض عسكرية. وذكرت الوكالة أن… !

2017-12-17 -

التحرش الجنسي يدمر مستقبل شخصيات أمريكية مشهورة

تسبب التحرش الجنسي بضرر كبير لشخصيتين أمريكييتين بارزتين، هما عضو الكونغرس الأمريكي روبن كيون، والطاهي الشهير ماريو باتالي. وأعلن عضو الكونغرس روبن كيون، أمس السبت،… !

2017-12-17 -

المهندس خميس: مؤشرات نوعية لتقييم عمل معاوني الوزراء وإقالة من تثبت عدم كفاءته

خلص الاجتماع الدوري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع معاوني الوزراء إلى تشكيل منظومات عمل من معاوني الوزراء تكون بمثابةرديف لمجموعات العمل… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-17 -

انطلاق الطاقم الجديد للمحطة الفضائية الدولية بنجاح من بايكونور

انطلقت سفينة "سويوز ام اس – 07" الفضائية الروسية وعلى متنها الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية، صباح اليوم الأحد من قاعدة بايكونور الفضائية الروسية في… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-17 -

مصادر أمنية تكشف عن إحباط خطة لاغتيال أردوغان في أثينا

ذكرت مصادر أمنية يونانية أن 9 موقوفين منتنظيم "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" أوقفتهم الشرطة اليونانية في وقت سابق كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي، رجب… !

2017-12-17 -

تشكيل لجنة لصياغة ميثاق الشرف الإعلامي.. ترجمان: اتحاد الصحفيين أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني

قرر المشاركون في اجتماع مجلس اتحاد الصحفيين الثالث في دورته السادسة تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة ميثاق الشرف الصحفي ليصار إلى تقديمه في… !

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تظهر لأصدقائك بثوب القائد والمتفائل والدبلوماسي والمتمالك لأعصابه وهدوئه  فمن حولك يحترمونك و مقتنعون بمواهبك ويدعمون آراءك ويؤيدون مواقفك وتبادر للنقاش أو الحوار الثور  تواصلك مع الآخرين يدعم إنجازاتك و ربما تسمع اليوم كلام…

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور  أنت اليوم تتمتع بجاذبية…