فرق الدوري الممتاز لكرة القدم أمام فرصة لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في غياب تشرين والجيش والوحدة

رياضة البلد

2017-03-09 -
المصدر : سانا

تمثل الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم المقررة غدا فرصة مهمة لعدد من الفرق لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في ظل غياب الجيش والوحدة اللذين تأجلت مباراتيهما مع تشرين والفتوة على التوالي لمشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

فعلى ملعب خالد بن الوليد في حمص يسعى الكرامة الثالث عشر برصيد ثماني نقاط إلى الخروج من سلسلة نتائجه السلبية ” 4 خسارات و5 تعادلات وفوز واحد” إلى تجاوز ضيفه الاتحاد وتحقيق فوزه الثاني في الدوري رغم صعوبة المهمة لأن الأخير سيبذل هو الآخر ما بوسعه للفوز بهذه المباراة فهو يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة وفي حال فوزه وخسارة حطين الثاني ” 19 نقطة” أو تعادله في هذه الجولة فإنه سيحل بالوصافة.

‏وأكد عضو ادارة نادي الكرامة عبد القادر الرفاعي لمراسل سانا الرياضي أن مباراة فريقه مع الاتحاد صعبة وخاصة في ظل الضغوط ‏المعنوية التي يتعرض لها اللاعبون جراء النتائج السلبية منذ انطلاقة الدوري مبينا ان المباراة ستكون مصيرية للكرامة لعودة الثقة للاعبين وانهاء سلسلة الخسارات ‏والاستعداد لبدء مرحلة جديدة لتحسين الصورة لدى جمهوره.

ولفت الرفاعي الى ان اللاعبين قدموا اداء مقبولا في المباريات السابقة إلا أنه كان ينقصهم اللمسة الاخيرة بسبب عدم وجود مهاجم قناص يترجم الفرص المؤكدة إلى أهداف.‏

أما المجد الرابع عشر برصيد 8 نقاط الذي يواصل مسلسل اهدار النقاط بأدائه المتواضع حيث لم يحقق سوى فوز وحيد حتى الآن فتنتظره مواجهة صعبة امام حطين على ملعب الباسل باللاذقية فالخسارة ستعقد أموره أكثر وستربك حساباته بالمقابل يبدو أن حطين عازم في هذه الجولة على احراج المجد وزيادة معاناته لتجاوز نتيجة التعادل في الجولة السابقة أمام جبلة ولضمان نقاط المباراة للاستمرار بملاحقة تشرين المتصدر وتقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط في حال فوزه حيث يتخلف عنه بست نقاط.

ويدخل الحرية الخامس عشر برصيد 7 نقاط هذه الجولة وعينه على الفوز لتحسين ترتيبه عندما يلتقي النواعير التاسع برصيد 14 نقطة على ملعب رعاية الشباب بحلب متسلحا بدعم جمهوره وهو يدرك أن المباراة لن تكون سهلة فالنواعير المنتشي بفوزه على الجزيرة في الجولة الماضية يرغب هو الآخر بمواصلة انتصاراته للتقدم اكثر على سلم الترتيب والمنافسة بين فرق المقدمة.

وقال مدرب النواعير خالد حوايني :” إن الفوز على الحرية في حلب ليس صعباً ويمكن تحقيقه في حال قدم اللاعبون مستواهم الحقيقي الذي ظهروا به في المباريات الخمس السابقة والتزموا بتعليمات الجهاز الإداري والتدريبي مشيرا إلى أن مستوى اللاعبين يتحسن من مباراة لأخرى بعد زيادة التفاهم والانسجام فيما بينهم.

وسيكون الشرطة الخامس برصيد 17 نقطة مطالبا بالفوز في هذه الجولة على جبلة الثاني عشر “10 نقاط” عندما يلتقيان على ملعب تشرين بدمشق ولا سيما بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به الشرطة في مباراته السابقة مع الفتوة وبدا على لاعبيه الاستهتار الواضح ليخسر بهدفين دون رد.

أما الطليعة العاشر برصيد 12 نقطة فيسعى لتعويض خسارته أمام الاتحاد بهدفين دون رد متسلحا بعاملي الأرض والجمهور بلقائه المحافظة السادس برصيد 16 نقطة على الملعب البلدي بحماة وتم تأجيل مباراتي الجيش مع تشرين والوحدة مع الفتوة لانشغال الجيش والوحدة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

عدد الزيارات
825
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 شباط - تيم حسن..كل عام وأنت بخير

شديد الثرثرة .. شديد الحركة .. شديد المرح .. لا تحاول أن تقربه لو كنت من النوع الحساس للكلمة . فنيران رشاش كلامه جاهزة للانطلاق…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-17 -

مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في رام الله

أطلق الجيش الإسرائيلي نيرانه على المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة، خلال مسيرات سلمية انطلقت في قرى متعددة شمال غربي رام الله. وأصيب أربعة شبان برصاص إسرائيلي…
2018-02-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر عاطفياً أو مع أقرباء وأهل أو مع شريكة عاطفية فانظر إلى عينيك وأنت تتكلم على…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 18 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و برج العذراء و القوس عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في…
2018-02-17 -
2018-02-17 -

تعادل مثير للوحدة والجيش أمام الكرامة والنواعير في الدوري الممتاز

تعادل مثير أدركه فريق الوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه الكرامة في اختتام الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” من الدوري… !

2018-02-18 -

تقرير الـsns: قلق روسي من «دولة كردية» مدعومة أميركياً.. شبهات باستخدام أنقرة غازات سامة.. على ماذا اتفق الأتراك والأمريكان..؟!

تحذر وثيقة روسية، أعدت كورقة أساسية لـ«منتدى فالداي» المقرب من الكرملين، الذي يعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن «نية أميركا… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-17 -

وحدة من الجيش تحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية باتجاه تلكخ

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى منطقة تلكلخ بريف حمص. وأفاد مراسل سانا في حمص بأن… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-17 -

"مايكروسوفت" تطرح تطبيقا لنقل الصور من الهواتف إلى الحواسيب

طرحت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، مؤخرا، تطبيقا جديدا، بشأن نقل الصور من الهواتف الذكية إلى الحواسيب الشخصية. ويضم تطبيق "مايكروسوفت" ميزة جديدة، وهي إمكانية نقل الصور… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-18 -

تقرير الـsns: غوتيرش يحذر من حرب كارثة بين إسرائيل وحزب الله..

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله سيكون أسوأ كابوس، وسيدمر جلّ لبنان. وقال غوتيرش في كلمته… !

2018-02-15 -

إذاعة سوا الأميركية توقف بثها إثر فشلها في استقطاب الجمهور العربي

قررت الإدارة الأميركية إحداث انقلاب في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" يعيد وسائل الإعلام التابعة لها إلى مستويات مقبولة تنافس بقية الفضائيات العربية والأجنبية الناطقة باللغة… !

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل   قلبك يدلك على الحقيقة لدرجة أنك تشعر تماماً بمن يسيء لك ولكن تتضايق أكثر من ابتسامة في وجهه كأنه مثال للبراءة فأنت في يوم للكسل وكأن طاقتك قد سحبت منك الثور أيام للأفراح وللسعادة…

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر…