فرق الدوري الممتاز لكرة القدم أمام فرصة لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في غياب تشرين والجيش والوحدة

رياضة البلد

2017-03-09 -
المصدر : سانا

تمثل الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم المقررة غدا فرصة مهمة لعدد من الفرق لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في ظل غياب الجيش والوحدة اللذين تأجلت مباراتيهما مع تشرين والفتوة على التوالي لمشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

فعلى ملعب خالد بن الوليد في حمص يسعى الكرامة الثالث عشر برصيد ثماني نقاط إلى الخروج من سلسلة نتائجه السلبية ” 4 خسارات و5 تعادلات وفوز واحد” إلى تجاوز ضيفه الاتحاد وتحقيق فوزه الثاني في الدوري رغم صعوبة المهمة لأن الأخير سيبذل هو الآخر ما بوسعه للفوز بهذه المباراة فهو يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة وفي حال فوزه وخسارة حطين الثاني ” 19 نقطة” أو تعادله في هذه الجولة فإنه سيحل بالوصافة.

‏وأكد عضو ادارة نادي الكرامة عبد القادر الرفاعي لمراسل سانا الرياضي أن مباراة فريقه مع الاتحاد صعبة وخاصة في ظل الضغوط ‏المعنوية التي يتعرض لها اللاعبون جراء النتائج السلبية منذ انطلاقة الدوري مبينا ان المباراة ستكون مصيرية للكرامة لعودة الثقة للاعبين وانهاء سلسلة الخسارات ‏والاستعداد لبدء مرحلة جديدة لتحسين الصورة لدى جمهوره.

ولفت الرفاعي الى ان اللاعبين قدموا اداء مقبولا في المباريات السابقة إلا أنه كان ينقصهم اللمسة الاخيرة بسبب عدم وجود مهاجم قناص يترجم الفرص المؤكدة إلى أهداف.‏

أما المجد الرابع عشر برصيد 8 نقاط الذي يواصل مسلسل اهدار النقاط بأدائه المتواضع حيث لم يحقق سوى فوز وحيد حتى الآن فتنتظره مواجهة صعبة امام حطين على ملعب الباسل باللاذقية فالخسارة ستعقد أموره أكثر وستربك حساباته بالمقابل يبدو أن حطين عازم في هذه الجولة على احراج المجد وزيادة معاناته لتجاوز نتيجة التعادل في الجولة السابقة أمام جبلة ولضمان نقاط المباراة للاستمرار بملاحقة تشرين المتصدر وتقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط في حال فوزه حيث يتخلف عنه بست نقاط.

ويدخل الحرية الخامس عشر برصيد 7 نقاط هذه الجولة وعينه على الفوز لتحسين ترتيبه عندما يلتقي النواعير التاسع برصيد 14 نقطة على ملعب رعاية الشباب بحلب متسلحا بدعم جمهوره وهو يدرك أن المباراة لن تكون سهلة فالنواعير المنتشي بفوزه على الجزيرة في الجولة الماضية يرغب هو الآخر بمواصلة انتصاراته للتقدم اكثر على سلم الترتيب والمنافسة بين فرق المقدمة.

وقال مدرب النواعير خالد حوايني :” إن الفوز على الحرية في حلب ليس صعباً ويمكن تحقيقه في حال قدم اللاعبون مستواهم الحقيقي الذي ظهروا به في المباريات الخمس السابقة والتزموا بتعليمات الجهاز الإداري والتدريبي مشيرا إلى أن مستوى اللاعبين يتحسن من مباراة لأخرى بعد زيادة التفاهم والانسجام فيما بينهم.

وسيكون الشرطة الخامس برصيد 17 نقطة مطالبا بالفوز في هذه الجولة على جبلة الثاني عشر “10 نقاط” عندما يلتقيان على ملعب تشرين بدمشق ولا سيما بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به الشرطة في مباراته السابقة مع الفتوة وبدا على لاعبيه الاستهتار الواضح ليخسر بهدفين دون رد.

أما الطليعة العاشر برصيد 12 نقطة فيسعى لتعويض خسارته أمام الاتحاد بهدفين دون رد متسلحا بعاملي الأرض والجمهور بلقائه المحافظة السادس برصيد 16 نقطة على الملعب البلدي بحماة وتم تأجيل مباراتي الجيش مع تشرين والوحدة مع الفتوة لانشغال الجيش والوحدة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

عدد الزيارات
413
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الجيش يستعيد جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو “النصرة” في محيط المعامل شمال جوبر ويقضي على أعداد كبيرة منهم

أعلن مصدر عسكري استعادة جميع النقاط التي تسلل اليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر على الأطراف الشرقية…
2017-03-20 -

الجيش يحرر 11 بلدة وقرية بريف حلب الشمالي الشرقي ويقضي على 130 من إرهابيي “داعش”

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى 11 بلدة وقرية وفرض السيطرة على مساحات جديدة بعد اجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” منها في ريف حلب الشمالي…
2017-03-18 -

الجيش يحبط محاولتي تسلل لإرهابيي “داعش” في محيط مطار دير الزور والفوج 137 مشاة

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد الطيران الحربي 5 عربات مفخخة و11 آلية مزودة برشاشات مختلفة وزورقا ودبابة لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة…
2017-03-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان بقوة الكلمة وفعاليتها وسيلة للإيمان بقدرتك على تحقيق أهدافك فالحواجز لا وجود لها وعندما تدرك…
2017-03-30 -

تقرير الـsns: روسيا.. العمليات في الغوطة الشرقية تستهدف القضاء على الإرهابيين.. ومهندسو سدّ الفرات يؤكدون حتمية انهياره إذا...

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن ضربات التحالف الدولي تدمّر منهجيا البنى التحتية في سوريا، وتعيق ترميمها وإعادة إعمارها، ومنها القصف المركّز لسد الفرات يوم الأحد. وقال قائد العمليات في الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي أمس: "نحن نتابع مراقبة عمليات التحالف الدولي على الأراضي السورية والعراقية، ويتولد لدينا انطباع بأن…
2017-03-29 -
2017-03-29 -

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في سيئول ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي… !

2017-03-29 -

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يلتقي دي ميستورا اليوم

من المقرر وفقا للأمم المتحدة أن يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية… !

2017-03-29 -

صور ناصيف زيتون قبل الشهرة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور قديمة للفنان السوري ناصيف زيتون. وظهر زيتون في الصور خلال مشاركته في برنامج الموهاب "ستار أكاديمي"، إضافةً الى بعض… !

2017-03-29 -

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-29 -

تعرف على كيفية استخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أضافت على تطبيقها المخصص للهواتف الذكية، ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق سناب شات. وأوضح الموقع الأشهر في العالم،… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-29 -

قتيل وجريح بانفجارين منفصلين في إزمير التركية

قتل شخص وأصيب آخر بانفجارين منفصلين وقعا في مدينة إزمير غربي تركيا، ليل الثلاثاء/الأربعاء. وذكر موقع (سي إن إن تورك) الإخباري أن انفجارا وقع في… !

2017-03-28 -

جهاد الزين حول جريدة "الحياة": المعنى والدور والمآل..وإغلاقها أمر محزن

جهاد الزين سأبدأ بالنقطتين التاليتين لكي لا أتلقى أجوبةً بديهية: 1- جريدة "الحياة" هي جزء بارز لا يتجزأ من النفوذ السعودي الإعلامي ولكنها ليست جريدة… !

2017-03-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 29 آذار

الحمل كل ما يحصل حولك ينعش آمالك في مستقبل أفضل أطالبك جدياً بأن تبادر وتضع أمامك هدفا تسعى إليه لأن الحظوظ مساعدة لكل جديد ولأهداف جديدة فاليوم قد يحمل إليك الاستقرار بجاذبيتك وعلاقاتك السلسة والمحبة…

2017-03-30 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور  أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان…