فرق الدوري الممتاز لكرة القدم أمام فرصة لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في غياب تشرين والجيش والوحدة

رياضة البلد

2017-03-09 -
المصدر : سانا

تمثل الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم المقررة غدا فرصة مهمة لعدد من الفرق لتحسين مواقعها على سلم الترتيب في ظل غياب الجيش والوحدة اللذين تأجلت مباراتيهما مع تشرين والفتوة على التوالي لمشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

فعلى ملعب خالد بن الوليد في حمص يسعى الكرامة الثالث عشر برصيد ثماني نقاط إلى الخروج من سلسلة نتائجه السلبية ” 4 خسارات و5 تعادلات وفوز واحد” إلى تجاوز ضيفه الاتحاد وتحقيق فوزه الثاني في الدوري رغم صعوبة المهمة لأن الأخير سيبذل هو الآخر ما بوسعه للفوز بهذه المباراة فهو يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة وفي حال فوزه وخسارة حطين الثاني ” 19 نقطة” أو تعادله في هذه الجولة فإنه سيحل بالوصافة.

‏وأكد عضو ادارة نادي الكرامة عبد القادر الرفاعي لمراسل سانا الرياضي أن مباراة فريقه مع الاتحاد صعبة وخاصة في ظل الضغوط ‏المعنوية التي يتعرض لها اللاعبون جراء النتائج السلبية منذ انطلاقة الدوري مبينا ان المباراة ستكون مصيرية للكرامة لعودة الثقة للاعبين وانهاء سلسلة الخسارات ‏والاستعداد لبدء مرحلة جديدة لتحسين الصورة لدى جمهوره.

ولفت الرفاعي الى ان اللاعبين قدموا اداء مقبولا في المباريات السابقة إلا أنه كان ينقصهم اللمسة الاخيرة بسبب عدم وجود مهاجم قناص يترجم الفرص المؤكدة إلى أهداف.‏

أما المجد الرابع عشر برصيد 8 نقاط الذي يواصل مسلسل اهدار النقاط بأدائه المتواضع حيث لم يحقق سوى فوز وحيد حتى الآن فتنتظره مواجهة صعبة امام حطين على ملعب الباسل باللاذقية فالخسارة ستعقد أموره أكثر وستربك حساباته بالمقابل يبدو أن حطين عازم في هذه الجولة على احراج المجد وزيادة معاناته لتجاوز نتيجة التعادل في الجولة السابقة أمام جبلة ولضمان نقاط المباراة للاستمرار بملاحقة تشرين المتصدر وتقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط في حال فوزه حيث يتخلف عنه بست نقاط.

ويدخل الحرية الخامس عشر برصيد 7 نقاط هذه الجولة وعينه على الفوز لتحسين ترتيبه عندما يلتقي النواعير التاسع برصيد 14 نقطة على ملعب رعاية الشباب بحلب متسلحا بدعم جمهوره وهو يدرك أن المباراة لن تكون سهلة فالنواعير المنتشي بفوزه على الجزيرة في الجولة الماضية يرغب هو الآخر بمواصلة انتصاراته للتقدم اكثر على سلم الترتيب والمنافسة بين فرق المقدمة.

وقال مدرب النواعير خالد حوايني :” إن الفوز على الحرية في حلب ليس صعباً ويمكن تحقيقه في حال قدم اللاعبون مستواهم الحقيقي الذي ظهروا به في المباريات الخمس السابقة والتزموا بتعليمات الجهاز الإداري والتدريبي مشيرا إلى أن مستوى اللاعبين يتحسن من مباراة لأخرى بعد زيادة التفاهم والانسجام فيما بينهم.

وسيكون الشرطة الخامس برصيد 17 نقطة مطالبا بالفوز في هذه الجولة على جبلة الثاني عشر “10 نقاط” عندما يلتقيان على ملعب تشرين بدمشق ولا سيما بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به الشرطة في مباراته السابقة مع الفتوة وبدا على لاعبيه الاستهتار الواضح ليخسر بهدفين دون رد.

أما الطليعة العاشر برصيد 12 نقطة فيسعى لتعويض خسارته أمام الاتحاد بهدفين دون رد متسلحا بعاملي الأرض والجمهور بلقائه المحافظة السادس برصيد 16 نقطة على الملعب البلدي بحماة وتم تأجيل مباراتي الجيش مع تشرين والوحدة مع الفتوة لانشغال الجيش والوحدة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

عدد الزيارات
751
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-17 -

الخارجية: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقة

رحبت سورية بالجهود التي تبذلها حكومة العراق الشقيق لإعادة السلطة المركزية لمحافظة كركوك وباقي المناطق مجددة تأكيدها على موقفها الداعم لجهود العراق في مكافحة…
2017-10-17 -

أمل عرفة تفضح ’’دمشق الآن‘‘!

علقت الفنانة أمل عرفة على خبر نشر على صفحة "دمشق الآن" جاء في عنوانه: "أمل عرفة تصاب بنوبة من البكاء.. ومحمد الأحمد يتدخل". فكتبت أمل…
2017-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا تستطيع الثور أنت مشغول بالأمور الدبلوماسية وبالزيارات أو اللقاءات أو الدعوات وتنسى أحياناً إنجاز أمورك…
2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل ستكون صعبة. من جهته، قال وزير شؤون الاستخبارات يسرائيل كاتس، ان اسرائيل تستعد للتعامل مع…
2017-10-17 -
2017-10-16 -

الفيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأداء منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم بعد التنويهات العديدة من وسائل الإعلام ونجوم وخبراء اللعبة في… !

2017-10-17 -

بعد تحرير الرقة.. هل الولايات المتحدة في مأزق استراتيجي؟

ذكرت قناة "إن بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر رسمية أن إدارة ترامب ليس لديها خطة معينة حول استراتيجية مستقبلية لتسوية الوضع في سوريا بعد… !

2017-10-17 -

سلمى حايك تدعم تنشيط السياحة في مصر

أعلن وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة المصري، أن مصر ستشهد حدثاً لتنشيط السياحة، وذلك خلال الأيام المقبلة. وأشار البطوطي، خلال لقائه اليوم في برنامج" صباح… !

2017-10-17 -

السورية للتجارة تطلب إجازة استيراد 15 ألف طن من مادة المتة

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الموافقة على منح المؤسسة السورية للتجارة إجازة استيراد كمية 15 ألف طن من مادة… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-16 -

زر إعجاب فيسبوك قد يوصلك للاعتقال!

يبدو أن الادعاء الاتحادي في واشنطن على استعداد للحد من نطاق أوامر التفتيش لحسابات فيسبوك الخاصة بالناشطين المحليين المتصلين باحتجاجات حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-17 -

فرق الإطفاء تسعى لإخماد نيران أضرمتها البيشمركة في حقول كركوك

أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بحقلين نفطيين في محافظة كركوك. وذكرت مصادر في… !

2017-10-17 -

زاخاروفا ردا على واشنطن : "RT" لا تفبرك الأخبار

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قناة "RT" لم تفبرك الأخبار، إلا أنها تتعرض للضغط من واشنطن التي تعرقل مبادرة موسكو حول مواجهة… !

2017-10-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير  فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا…

2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل…