اردوغان وسياسة الابتزاز المتواصلة..؟!

رأي البلد

2017-03-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

                   "صفر مشاكل مع الجيران".. كم كانت كذبة كبيرة؛ لم يبق من الجيران من لا توجد معه مشاكل، بل طفت المشاكل التركية إلى جميع أنحاء العالم؛ تركيا وسورية؛ تركيا والعراق؛ تركيا واليونان؛ تركيا ومصر؛ تركيا وأمريكا؛ تركيا وكل أوروبا... الخ. بارعٌ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في الكذب والنفاق والتحولات والانعطافات، فاق وليد جنبلاط وتغلب عليه؛ بارع في قول شيء والقيام بنقيضه مباشرة دون أي خجل أو احترام لنفسه ولبلاده؛ إنه يجسّد مبدأ الغاية تبرر الوسيلة بكل تفاصيله؛ حتى في الداخل التركي، تفوّق اردوغان على خصومه وتخلص منهم واحداً بعد الآخر؛ المعارضة التركية في أضعف حالاتها، الكردية والعلمانية والقومية؛ الجيش التركي دون روح ودون إلهام ودون قيادة عسكرية تحترم هذه المؤسسة الكبيرة..؟!

من الأشياء اللافتة ما يقوم به اردوغان حالياً في تركيا وأوروبا لفرض تعديل دستوري عبر استفتاء يقود إلى سيطرته على كل مفاصل الدولة ولسنوات طوال؛ الجميع في تركيا وخارجها متفقون على أن التعديلات الاردوغانية المطلوبة ستقضي على روح الدولة التركية وعلمانيتها و"ديمقراطيتها" وستؤدي إلى نظام ديكتاتوري ورئيس ديكتاتوري؛ تصوروا استخدام الديمقراطية وسيلة للوصول إلى الديكتاتورية؟! كيف ستكون تركيا بعد الاستفتاء على تعديل الدستور إن حصل الرئيس التركي على ما يريد؛ الله أعلم.

حاول اردوغان في الأيام الماضية تنظيم حملات دعائية في ألمانيا وهولندا للتشجيع على تأييد تغييراته للدستور التركي؛ تجاوز المغرور الصلف الحدود وسيادة الدولتين؛ بالطبع لم تضعف أوروبا إلى هذا الحد للقبول بالابتزاز والاستفزاز التركي الاردوغاني؛ رفضت ألمانيا وكذلك هولندا الضغوط التركية ومنعت تنظيم هذه الحملات؛ انزعج اردوغان ونظامه وكأن ألمانيا شارعاً شمال أنقرة أو كان هولندا قرية شمال ديار بكر.. مهلاً هذه دول مستقلة ولها تاريخها..؟!

اردوغان سيزور روسيا وسيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أيام؛ يذكّرني ضابط الـ "كي جي بي" السابق بإدارة مدرستي في الإعدادية؛ لقد عيّنت أكثر الطلاب شغباً مسؤولاً عن الانضباط؛ الجميع استغرب وتهكم وانزعج يومها، بعد حين عرفنا أنها كانت الطريقة الوحيدة لضبطه والتخلص من شغبه والفوضى التي يسببها؛ ترى لماذا يتحمّل بوتين ضيفه التركي الثقيل.. هل يؤسس لمصالح روسيا مع تركيا ما بعد اردوغان..؟!  الأيام بيننا.. !!

 

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1129
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-19 -

صفات مولود 19 نيسان - شيرين عادل...كل عام وأنت بخير

إذا كنت مولوداً بين هذين البرجين فإنك مولود بين النار والتراب ، لك من الحمل طموحه ومن الثور واقعيته ، فأنت مولود قادر على القيام…
2018-04-18 -

اخبار اسرائيلية:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق اهدافه

صحيفة يديعوت احرونوت:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق أهدافه قال مصدر رفيع المستوى في جهاز "الموساد" الإسرائيلي، إن الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي على…
2018-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة فانتبه لمصروفك ولا تضيع أموالك فأنت معرض لمصاريف إضافية حاول أن تسأل نفسك هل بحاجة…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-19 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن.. ما الهدف الحقيقي للعدوان الثلاثي؟!

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-20 -

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفرصة لزخات مطرية فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-17 -

"إيرباص" المستقبلية.. ثورة في عالم صناعة الطيران

تنوي شركة "إيرباص" إضافة الأسرة لركاب الدرجة السياحية في طائراتها القادمة، سعيا لتوفير أكبر قدر من الراحة للمسافرين. وأعلنت الشركة الرائدة أنها أبرمت اتفاقية مع… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: واشنطن تأمل من باريس ولندن وبرلين مراجعة لاتفاقها مع إيران قبل 12 أيار..؟!

أعرب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة في جنيف، روبرت وود، عن أمل الولايات المتحدة في التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا حول مراجعة الاتفاق… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل   تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور   اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية…

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …