اردوغان وسياسة الابتزاز المتواصلة..؟!

رأي البلد

2017-03-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

                   "صفر مشاكل مع الجيران".. كم كانت كذبة كبيرة؛ لم يبق من الجيران من لا توجد معه مشاكل، بل طفت المشاكل التركية إلى جميع أنحاء العالم؛ تركيا وسورية؛ تركيا والعراق؛ تركيا واليونان؛ تركيا ومصر؛ تركيا وأمريكا؛ تركيا وكل أوروبا... الخ. بارعٌ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في الكذب والنفاق والتحولات والانعطافات، فاق وليد جنبلاط وتغلب عليه؛ بارع في قول شيء والقيام بنقيضه مباشرة دون أي خجل أو احترام لنفسه ولبلاده؛ إنه يجسّد مبدأ الغاية تبرر الوسيلة بكل تفاصيله؛ حتى في الداخل التركي، تفوّق اردوغان على خصومه وتخلص منهم واحداً بعد الآخر؛ المعارضة التركية في أضعف حالاتها، الكردية والعلمانية والقومية؛ الجيش التركي دون روح ودون إلهام ودون قيادة عسكرية تحترم هذه المؤسسة الكبيرة..؟!

من الأشياء اللافتة ما يقوم به اردوغان حالياً في تركيا وأوروبا لفرض تعديل دستوري عبر استفتاء يقود إلى سيطرته على كل مفاصل الدولة ولسنوات طوال؛ الجميع في تركيا وخارجها متفقون على أن التعديلات الاردوغانية المطلوبة ستقضي على روح الدولة التركية وعلمانيتها و"ديمقراطيتها" وستؤدي إلى نظام ديكتاتوري ورئيس ديكتاتوري؛ تصوروا استخدام الديمقراطية وسيلة للوصول إلى الديكتاتورية؟! كيف ستكون تركيا بعد الاستفتاء على تعديل الدستور إن حصل الرئيس التركي على ما يريد؛ الله أعلم.

حاول اردوغان في الأيام الماضية تنظيم حملات دعائية في ألمانيا وهولندا للتشجيع على تأييد تغييراته للدستور التركي؛ تجاوز المغرور الصلف الحدود وسيادة الدولتين؛ بالطبع لم تضعف أوروبا إلى هذا الحد للقبول بالابتزاز والاستفزاز التركي الاردوغاني؛ رفضت ألمانيا وكذلك هولندا الضغوط التركية ومنعت تنظيم هذه الحملات؛ انزعج اردوغان ونظامه وكأن ألمانيا شارعاً شمال أنقرة أو كان هولندا قرية شمال ديار بكر.. مهلاً هذه دول مستقلة ولها تاريخها..؟!

اردوغان سيزور روسيا وسيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أيام؛ يذكّرني ضابط الـ "كي جي بي" السابق بإدارة مدرستي في الإعدادية؛ لقد عيّنت أكثر الطلاب شغباً مسؤولاً عن الانضباط؛ الجميع استغرب وتهكم وانزعج يومها، بعد حين عرفنا أنها كانت الطريقة الوحيدة لضبطه والتخلص من شغبه والفوضى التي يسببها؛ ترى لماذا يتحمّل بوتين ضيفه التركي الثقيل.. هل يؤسس لمصالح روسيا مع تركيا ما بعد اردوغان..؟!  الأيام بيننا.. !!

 

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
953
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

لماذا تسـلّح روسـيا عضواً في الناتـو غير مضمون الولاء..؟!

أغلب التحليلات والتعليقات إن لم تكن كلها تجمع على أنّ سياسات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تلعب بمصير تركيا وتقودها نحو المجهول؛ فالرجلً يريد شرعنةً…
2017-04-23 -

تقرير الـsns: ميركل على هيئة هتلر.. أنقرة تهدد أوروبا بـ 15 ألف لاجئ شهريا..؟!

هددت أنقرة الاتحاد الأوروبي، بفتح المجال أمام المهاجرين واللاجئين للعبور إلى أوروبا، ووقف العمل بالاتفاق الموقع بين الجانبين بشأن اللاجئين، في ظل التوتر الحاصل. ونقلت…
2017-03-18 -

الموقف المتلون تجاه سورية.. كشف حقيقة معدن أردوغان

بعد أن قدم رجب طيب اردوغان، رئيس تركيا، اعتذاره لروسيا حول اسقاط طائرة سوخوي 24 الروسية فوق الاراضي السورية، وبعد أن أفشل الانقلاب العسكري يوم…
2017-03-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ يوم 24 نيسان

الحمل اليوم تعرف متى تركب التيار لتكون في المقدمة ومتى تتوقف لأن الريح ليست مواتية فأطلق إمكاناتك في مواجهة كل الظروف ومحاربتها للوصول بوضعك للأفضل لأنك تتحمل مسؤولياتك في كل الظروف للدفاع عن نفسك وتقدم مواهبك الثور تكتشف اليوم بعض الخيانات أو بعض الأشخاص الغير أكفاء وربما تخسر صديق فلا…
2017-04-24 -

حركة الكواكب يوم 24 نيسان

المشتريكوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج الحمل مما يحذر برج الأسد ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجوزاء مما يحذر…
2017-04-24 -
2017-04-23 -

فوز الوحدة على النواعير في مباراة مؤجلة من الدوري الممتاز لكرة القدم

فاز فريق الوحدة على النواعير بثلاثة أهداف دون رد في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة عشرة في الدوري الممتاز لكرة القدم جمعتهما اليوم على ملعب… !

2017-04-24 -

تقرير الـsns: الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ الرئيس الأسد.. وديمقراطيون في الكونغرس يطالبون ترامب بتوضيح استراتيجيته في سورية..؟!

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الرئيس بشار الأسد، بمناسبة عيد الجلاء الذي يوافق 17 نيسان من كل عام. ونشرت رئاسة الجمهورية العربية السورية،… !

2017-04-23 -

لمن أهدت نجوى كرم أغنيتها الجديدة "تعا بورد بقلبي"؟!

نشرت الفنّانة نجوى كرم صورة تجمعها مع ابن شقيقها الرّاحل نقولا كرم. وأرفقتها بعبارة "تعا بورد بقلبي" وهي عنوان أغنيتها الجديدة التي أهدتها الى روح… !

2017-04-24 -

"الذهب» يعود إلى أحياء حلب الشرقية

تحسنت الأحوال المعيشية والأمنية في الأحياء الشرقية من حلب، والتي تطهرت بشكل كامل من الميليشيات في 22 كانون الأول الماضي، لدرجة أن أصحاب محال المشغولات… !

2017-04-13 -

جامعة دمشق: إن استمر رفض الطلاب سنعود عن قرار إلغاء دوام السبت في الاعلام

أكد مدير المكتب الإعلامي بجامعة دمشق والأستاذ في كلية الإعلام محمد العمر لميلودي إف إم أنه "بحال وجود رفض من قبل طلاب كلية الإعلام في… !

2017-04-21 -

"آبل" تخطط لإنتاج هواتفها من النفايات

تعتزم شركة "آبل" إنتاج القطع التي تستخدمها في صناعتها الإلكترونية من مواد معاد تدويرها. حيث تعتمد الشركة على استيراد الكثير من القطع التي تستخدمها في… !

2017-04-23 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017 القاضي بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 والمعدل بالمرسوم التشريعي رقم 3 لعام… !

2017-04-24 -

بينهم قادة..ضربة موجعة لقوات هادي بصاروخ "قاهر m2" بالجوف شرق اليمن

مصدر عسكري يمني يفيد الميادين بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر تدمير آليتهم العسكرية شمالي موقع المعايين، بالتزامن مع مقتل جنديين سعوديين برصاص قناصة… !

2017-04-24 -

الصحافة الورقية .. قراءة جديدة في المشهد العالمي!

عزت ابراهيم هذا حديث عن مهنة يقول البعض أنها مهددة وربما تنقرض بينما مؤشرات الواقع تبدو مختلفة.. في مقال بصحيفة «صنداي تليجراف» البريطانية في مارس… !

2017-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية…

2017-04-24 -

حظوظ يوم 24 نيسان

الحمل اليوم تعرف متى تركب التيار لتكون في المقدمة ومتى تتوقف لأن الريح ليست مواتية فأطلق إمكاناتك في مواجهة كل الظروف ومحاربتها للوصول بوضعك للأفضل لأنك تتحمل مسؤولياتك في كل الظروف للدفاع عن نفسك وتقدم…