اردوغان وسياسة الابتزاز المتواصلة..؟!

رأي البلد

2017-03-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

                   "صفر مشاكل مع الجيران".. كم كانت كذبة كبيرة؛ لم يبق من الجيران من لا توجد معه مشاكل، بل طفت المشاكل التركية إلى جميع أنحاء العالم؛ تركيا وسورية؛ تركيا والعراق؛ تركيا واليونان؛ تركيا ومصر؛ تركيا وأمريكا؛ تركيا وكل أوروبا... الخ. بارعٌ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في الكذب والنفاق والتحولات والانعطافات، فاق وليد جنبلاط وتغلب عليه؛ بارع في قول شيء والقيام بنقيضه مباشرة دون أي خجل أو احترام لنفسه ولبلاده؛ إنه يجسّد مبدأ الغاية تبرر الوسيلة بكل تفاصيله؛ حتى في الداخل التركي، تفوّق اردوغان على خصومه وتخلص منهم واحداً بعد الآخر؛ المعارضة التركية في أضعف حالاتها، الكردية والعلمانية والقومية؛ الجيش التركي دون روح ودون إلهام ودون قيادة عسكرية تحترم هذه المؤسسة الكبيرة..؟!

من الأشياء اللافتة ما يقوم به اردوغان حالياً في تركيا وأوروبا لفرض تعديل دستوري عبر استفتاء يقود إلى سيطرته على كل مفاصل الدولة ولسنوات طوال؛ الجميع في تركيا وخارجها متفقون على أن التعديلات الاردوغانية المطلوبة ستقضي على روح الدولة التركية وعلمانيتها و"ديمقراطيتها" وستؤدي إلى نظام ديكتاتوري ورئيس ديكتاتوري؛ تصوروا استخدام الديمقراطية وسيلة للوصول إلى الديكتاتورية؟! كيف ستكون تركيا بعد الاستفتاء على تعديل الدستور إن حصل الرئيس التركي على ما يريد؛ الله أعلم.

حاول اردوغان في الأيام الماضية تنظيم حملات دعائية في ألمانيا وهولندا للتشجيع على تأييد تغييراته للدستور التركي؛ تجاوز المغرور الصلف الحدود وسيادة الدولتين؛ بالطبع لم تضعف أوروبا إلى هذا الحد للقبول بالابتزاز والاستفزاز التركي الاردوغاني؛ رفضت ألمانيا وكذلك هولندا الضغوط التركية ومنعت تنظيم هذه الحملات؛ انزعج اردوغان ونظامه وكأن ألمانيا شارعاً شمال أنقرة أو كان هولندا قرية شمال ديار بكر.. مهلاً هذه دول مستقلة ولها تاريخها..؟!

اردوغان سيزور روسيا وسيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أيام؛ يذكّرني ضابط الـ "كي جي بي" السابق بإدارة مدرستي في الإعدادية؛ لقد عيّنت أكثر الطلاب شغباً مسؤولاً عن الانضباط؛ الجميع استغرب وتهكم وانزعج يومها، بعد حين عرفنا أنها كانت الطريقة الوحيدة لضبطه والتخلص من شغبه والفوضى التي يسببها؛ ترى لماذا يتحمّل بوتين ضيفه التركي الثقيل.. هل يؤسس لمصالح روسيا مع تركيا ما بعد اردوغان..؟!  الأيام بيننا.. !!

 

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
709
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: ميركل على هيئة هتلر.. أنقرة تهدد أوروبا بـ 15 ألف لاجئ شهريا..؟!

هددت أنقرة الاتحاد الأوروبي، بفتح المجال أمام المهاجرين واللاجئين للعبور إلى أوروبا، ووقف العمل بالاتفاق الموقع بين الجانبين بشأن اللاجئين، في ظل التوتر الحاصل. ونقلت…
2017-03-18 -

الموقف المتلون تجاه سورية.. كشف حقيقة معدن أردوغان

بعد أن قدم رجب طيب اردوغان، رئيس تركيا، اعتذاره لروسيا حول اسقاط طائرة سوخوي 24 الروسية فوق الاراضي السورية، وبعد أن أفشل الانقلاب العسكري يوم…
2017-03-13 -

ما هي الاسباب التي تقف وراء زيارة نتنياهو واردوغان الخاطفة لموسكو..؟

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، ان هناك عدة اسباب تقف وراء الزيارة الخاطفة التي قام بها كل من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين…
2017-03-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان بقوة الكلمة وفعاليتها وسيلة للإيمان بقدرتك على تحقيق أهدافك فالحواجز لا وجود لها وعندما تدرك…
2017-03-30 -

تقرير الـsns: روسيا.. العمليات في الغوطة الشرقية تستهدف القضاء على الإرهابيين.. ومهندسو سدّ الفرات يؤكدون حتمية انهياره إذا...

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن ضربات التحالف الدولي تدمّر منهجيا البنى التحتية في سوريا، وتعيق ترميمها وإعادة إعمارها، ومنها القصف المركّز لسد الفرات يوم الأحد. وقال قائد العمليات في الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي أمس: "نحن نتابع مراقبة عمليات التحالف الدولي على الأراضي السورية والعراقية، ويتولد لدينا انطباع بأن…
2017-03-29 -
2017-03-29 -

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في سيئول ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي… !

2017-03-29 -

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يلتقي دي ميستورا اليوم

من المقرر وفقا للأمم المتحدة أن يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية… !

2017-03-29 -

صور ناصيف زيتون قبل الشهرة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور قديمة للفنان السوري ناصيف زيتون. وظهر زيتون في الصور خلال مشاركته في برنامج الموهاب "ستار أكاديمي"، إضافةً الى بعض… !

2017-03-29 -

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-29 -

تعرف على كيفية استخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أضافت على تطبيقها المخصص للهواتف الذكية، ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق سناب شات. وأوضح الموقع الأشهر في العالم،… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-29 -

قتيل وجريح بانفجارين منفصلين في إزمير التركية

قتل شخص وأصيب آخر بانفجارين منفصلين وقعا في مدينة إزمير غربي تركيا، ليل الثلاثاء/الأربعاء. وذكر موقع (سي إن إن تورك) الإخباري أن انفجارا وقع في… !

2017-03-28 -

جهاد الزين حول جريدة "الحياة": المعنى والدور والمآل..وإغلاقها أمر محزن

جهاد الزين سأبدأ بالنقطتين التاليتين لكي لا أتلقى أجوبةً بديهية: 1- جريدة "الحياة" هي جزء بارز لا يتجزأ من النفوذ السعودي الإعلامي ولكنها ليست جريدة… !

2017-03-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 29 آذار

الحمل كل ما يحصل حولك ينعش آمالك في مستقبل أفضل أطالبك جدياً بأن تبادر وتضع أمامك هدفا تسعى إليه لأن الحظوظ مساعدة لكل جديد ولأهداف جديدة فاليوم قد يحمل إليك الاستقرار بجاذبيتك وعلاقاتك السلسة والمحبة…

2017-03-30 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور  أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان…