اردوغان وسياسة الابتزاز المتواصلة..؟!

رأي البلد

2017-03-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

                   "صفر مشاكل مع الجيران".. كم كانت كذبة كبيرة؛ لم يبق من الجيران من لا توجد معه مشاكل، بل طفت المشاكل التركية إلى جميع أنحاء العالم؛ تركيا وسورية؛ تركيا والعراق؛ تركيا واليونان؛ تركيا ومصر؛ تركيا وأمريكا؛ تركيا وكل أوروبا... الخ. بارعٌ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في الكذب والنفاق والتحولات والانعطافات، فاق وليد جنبلاط وتغلب عليه؛ بارع في قول شيء والقيام بنقيضه مباشرة دون أي خجل أو احترام لنفسه ولبلاده؛ إنه يجسّد مبدأ الغاية تبرر الوسيلة بكل تفاصيله؛ حتى في الداخل التركي، تفوّق اردوغان على خصومه وتخلص منهم واحداً بعد الآخر؛ المعارضة التركية في أضعف حالاتها، الكردية والعلمانية والقومية؛ الجيش التركي دون روح ودون إلهام ودون قيادة عسكرية تحترم هذه المؤسسة الكبيرة..؟!

من الأشياء اللافتة ما يقوم به اردوغان حالياً في تركيا وأوروبا لفرض تعديل دستوري عبر استفتاء يقود إلى سيطرته على كل مفاصل الدولة ولسنوات طوال؛ الجميع في تركيا وخارجها متفقون على أن التعديلات الاردوغانية المطلوبة ستقضي على روح الدولة التركية وعلمانيتها و"ديمقراطيتها" وستؤدي إلى نظام ديكتاتوري ورئيس ديكتاتوري؛ تصوروا استخدام الديمقراطية وسيلة للوصول إلى الديكتاتورية؟! كيف ستكون تركيا بعد الاستفتاء على تعديل الدستور إن حصل الرئيس التركي على ما يريد؛ الله أعلم.

حاول اردوغان في الأيام الماضية تنظيم حملات دعائية في ألمانيا وهولندا للتشجيع على تأييد تغييراته للدستور التركي؛ تجاوز المغرور الصلف الحدود وسيادة الدولتين؛ بالطبع لم تضعف أوروبا إلى هذا الحد للقبول بالابتزاز والاستفزاز التركي الاردوغاني؛ رفضت ألمانيا وكذلك هولندا الضغوط التركية ومنعت تنظيم هذه الحملات؛ انزعج اردوغان ونظامه وكأن ألمانيا شارعاً شمال أنقرة أو كان هولندا قرية شمال ديار بكر.. مهلاً هذه دول مستقلة ولها تاريخها..؟!

اردوغان سيزور روسيا وسيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أيام؛ يذكّرني ضابط الـ "كي جي بي" السابق بإدارة مدرستي في الإعدادية؛ لقد عيّنت أكثر الطلاب شغباً مسؤولاً عن الانضباط؛ الجميع استغرب وتهكم وانزعج يومها، بعد حين عرفنا أنها كانت الطريقة الوحيدة لضبطه والتخلص من شغبه والفوضى التي يسببها؛ ترى لماذا يتحمّل بوتين ضيفه التركي الثقيل.. هل يؤسس لمصالح روسيا مع تركيا ما بعد اردوغان..؟!  الأيام بيننا.. !!

 

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1047
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-17 -

الخارجية: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقة

رحبت سورية بالجهود التي تبذلها حكومة العراق الشقيق لإعادة السلطة المركزية لمحافظة كركوك وباقي المناطق مجددة تأكيدها على موقفها الداعم لجهود العراق في مكافحة…
2017-10-17 -

أمل عرفة تفضح ’’دمشق الآن‘‘!

علقت الفنانة أمل عرفة على خبر نشر على صفحة "دمشق الآن" جاء في عنوانه: "أمل عرفة تصاب بنوبة من البكاء.. ومحمد الأحمد يتدخل". فكتبت أمل…
2017-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا تستطيع الثور أنت مشغول بالأمور الدبلوماسية وبالزيارات أو اللقاءات أو الدعوات وتنسى أحياناً إنجاز أمورك…
2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل ستكون صعبة. من جهته، قال وزير شؤون الاستخبارات يسرائيل كاتس، ان اسرائيل تستعد للتعامل مع…
2017-10-17 -
2017-10-16 -

الفيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأداء منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم بعد التنويهات العديدة من وسائل الإعلام ونجوم وخبراء اللعبة في… !

2017-10-17 -

بعد تحرير الرقة.. هل الولايات المتحدة في مأزق استراتيجي؟

ذكرت قناة "إن بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر رسمية أن إدارة ترامب ليس لديها خطة معينة حول استراتيجية مستقبلية لتسوية الوضع في سوريا بعد… !

2017-10-17 -

سلمى حايك تدعم تنشيط السياحة في مصر

أعلن وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة المصري، أن مصر ستشهد حدثاً لتنشيط السياحة، وذلك خلال الأيام المقبلة. وأشار البطوطي، خلال لقائه اليوم في برنامج" صباح… !

2017-10-17 -

السورية للتجارة تطلب إجازة استيراد 15 ألف طن من مادة المتة

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الموافقة على منح المؤسسة السورية للتجارة إجازة استيراد كمية 15 ألف طن من مادة… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-16 -

زر إعجاب فيسبوك قد يوصلك للاعتقال!

يبدو أن الادعاء الاتحادي في واشنطن على استعداد للحد من نطاق أوامر التفتيش لحسابات فيسبوك الخاصة بالناشطين المحليين المتصلين باحتجاجات حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-17 -

فرق الإطفاء تسعى لإخماد نيران أضرمتها البيشمركة في حقول كركوك

أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بحقلين نفطيين في محافظة كركوك. وذكرت مصادر في… !

2017-10-17 -

زاخاروفا ردا على واشنطن : "RT" لا تفبرك الأخبار

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قناة "RT" لم تفبرك الأخبار، إلا أنها تتعرض للضغط من واشنطن التي تعرقل مبادرة موسكو حول مواجهة… !

2017-10-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير  فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا…

2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل…