اردوغان وسياسة الابتزاز المتواصلة..؟!

رأي البلد

2017-03-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

                   "صفر مشاكل مع الجيران".. كم كانت كذبة كبيرة؛ لم يبق من الجيران من لا توجد معه مشاكل، بل طفت المشاكل التركية إلى جميع أنحاء العالم؛ تركيا وسورية؛ تركيا والعراق؛ تركيا واليونان؛ تركيا ومصر؛ تركيا وأمريكا؛ تركيا وكل أوروبا... الخ. بارعٌ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في الكذب والنفاق والتحولات والانعطافات، فاق وليد جنبلاط وتغلب عليه؛ بارع في قول شيء والقيام بنقيضه مباشرة دون أي خجل أو احترام لنفسه ولبلاده؛ إنه يجسّد مبدأ الغاية تبرر الوسيلة بكل تفاصيله؛ حتى في الداخل التركي، تفوّق اردوغان على خصومه وتخلص منهم واحداً بعد الآخر؛ المعارضة التركية في أضعف حالاتها، الكردية والعلمانية والقومية؛ الجيش التركي دون روح ودون إلهام ودون قيادة عسكرية تحترم هذه المؤسسة الكبيرة..؟!

من الأشياء اللافتة ما يقوم به اردوغان حالياً في تركيا وأوروبا لفرض تعديل دستوري عبر استفتاء يقود إلى سيطرته على كل مفاصل الدولة ولسنوات طوال؛ الجميع في تركيا وخارجها متفقون على أن التعديلات الاردوغانية المطلوبة ستقضي على روح الدولة التركية وعلمانيتها و"ديمقراطيتها" وستؤدي إلى نظام ديكتاتوري ورئيس ديكتاتوري؛ تصوروا استخدام الديمقراطية وسيلة للوصول إلى الديكتاتورية؟! كيف ستكون تركيا بعد الاستفتاء على تعديل الدستور إن حصل الرئيس التركي على ما يريد؛ الله أعلم.

حاول اردوغان في الأيام الماضية تنظيم حملات دعائية في ألمانيا وهولندا للتشجيع على تأييد تغييراته للدستور التركي؛ تجاوز المغرور الصلف الحدود وسيادة الدولتين؛ بالطبع لم تضعف أوروبا إلى هذا الحد للقبول بالابتزاز والاستفزاز التركي الاردوغاني؛ رفضت ألمانيا وكذلك هولندا الضغوط التركية ومنعت تنظيم هذه الحملات؛ انزعج اردوغان ونظامه وكأن ألمانيا شارعاً شمال أنقرة أو كان هولندا قرية شمال ديار بكر.. مهلاً هذه دول مستقلة ولها تاريخها..؟!

اردوغان سيزور روسيا وسيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أيام؛ يذكّرني ضابط الـ "كي جي بي" السابق بإدارة مدرستي في الإعدادية؛ لقد عيّنت أكثر الطلاب شغباً مسؤولاً عن الانضباط؛ الجميع استغرب وتهكم وانزعج يومها، بعد حين عرفنا أنها كانت الطريقة الوحيدة لضبطه والتخلص من شغبه والفوضى التي يسببها؛ ترى لماذا يتحمّل بوتين ضيفه التركي الثقيل.. هل يؤسس لمصالح روسيا مع تركيا ما بعد اردوغان..؟!  الأيام بيننا.. !!

 

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1080
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-19 -

رضائي للإسرائيليين: سنحول تل أبيب إلى ركام إذا هاجمتمونا!

سخر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي من التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد طهران، مشيرا إلى أن بلاده… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…