وزير الكهرباء: عودة بئر غاز حيان للخدمة ستؤمن 500 ميغا واط ساعي إضافية للمنظومة الكهربائية

اقتصاد البلد

2017-03-02 -
المصدر : سانا

أكد وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي أن عودة بئر غاز حيان بريف حمص للخدمة والإنتاج خلال مدة أقصاها شهر ستسهم بتحقيق قيمة مضافة للمنظومة الكهربائية مقدارها 500 ميغا واط ساعي ما يساعد في تحسين الواقع الكهربائي في حماة بشكل خاص وسورية بشكل عام.

وخلال لقائه اليوم في قاعة مجلس محافظة حماة الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية والأهلية بالمحافظة أشار الوزير خربوطلي إلى أن الحكومة تتحمل الكثير من الأعباء في سبيل تامين احتياجات المواطنين من مختلف الخدمات والمواد الحيوية ومنها الكهرباء التي تتطلب في وصلها 3 ساعات مقابل تقنين مقداره 3 ساعات 10 آلاف طن يوميا من الفيول بقيمة 6ر1 مليار ليرة.

وبين أن الظروف الراهنة وانخفاض درجات الحرارة أدى إلى حصول حمولات زائدة على الشبكة خلال الفترة الماضية لافتا إلى أن إنتاج الكهرباء يبلغ حاليا 1400 من اصل 5400 ميغا واط إجمالي حاجة سورية ما يعني إنتاج نسبة لا تزيد على 27 بالمئة من الحاجة الفعلية للكهرباء.

وأكد الوزير خربوطلي أن حصة حماة ستكون 200 ميغا واط ساعي خلال الليل ما يؤمن الوصل الكهربائي لمدة ساعتين مقابل 4 ساعات قطع في حين أنه في النهار تحصل حماة على حصة تتراوح بين 140 و160 ميغا واط ما يضمن وصل الكهرباء مدة ساعة ونصف مقابل 4 ساعات ونصف الساعة قطع.

وقدم الحضور مداخلات تركزت حول ضرورة تحقيق عدالة التقنين الكهربائي والإسراع في تنفيذ ووصل الخط الكهربائي المستقل من قبل شركة كهرباء حماة لمقاسم المنطقة الصناعية التي سدد أصحابها كلفته وتنفيذ التجهيزات الكهربائية اللازمة من شبكات وخطوط وقواطع لتغذية ضاحية تشرين بحماة.

وفي هذا الصدد طلب وزير الكهرباء العمل فورا على وصل الخط الكهربائي المستقل للصناعيين في حماة وتحميل الاتحاد التعاوني السكني50 بالمئة من نفقات وتكاليف الخطوط والشبكات الكهربائية اللازمة لتغذية حي تشرين على أن تتحمل الوزارة الخمسين بالمئة الباقية من تكاليف المشروع.

بدوره أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع أن القطاع الكهربائي يستأثر حيزا كبيرا وحيويا من هواجس المواطنين واحد أهم المرافق الخدمية لافتا إلى أن تطورات الأحداث أكدت بشكل قاطع أن الإرهابيين يستهدفون حياة ومصالح الشعب السوري ومكتسباته وانجازاته وأن الدولة حريصة على بذل كل الجهود والمساعي للحفاظ على هذه المكتسبات والمنشآت وصيانتها وإصلاحها لضمان ديمومة خدماتها للمواطنين.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمد حزوري إلى أن دعم الكهرباء في المحافظة يأتي استجابة مهمة ومجدية لجميع القطاعات فيها في ظل الضغط السكاني الذي تشهده حاليا نتيجة زيادة اعداد الاسر الوافدة اليها جراء الاعتداءات الارهابية ناهيك عن أنها “حاليا تشكل مركز ثقل صناعيا وتجاريا واقتصاديا مهما في سورية”.

حضر اللقاء أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع حماة للحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

عدد الزيارات
565
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 كانون الثاني - دلال عبد العزيز ...كل عام وأنت بخير

الأكثر عملاً .. الأكثر تصميماً وعناداً .. لا تعانده فأنت الخسران لأنه كتلة مجسدة من العناد والتشبث بالرأي .. يعتبر انه على صواب .. والآخرون…
2018-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-17 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر ببعض الاضطراب نتيجة مضايقات من المحيط العملي فاترك من لا يهمك أمره يعيش كما يريد…
2018-01-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-17 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-17 -

دي مستورا يدعو الحكومة السورية والمعارضة إلى محادثات في فيينا

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا اليوم إنه دعا الحكومة السورية والمعارضة إلى اجتماع خاص في فيينا بين 25- 26 كانون… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-17 -

الجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة”

تتصاعد وتيرة الانجازات الميدانية والعمليات العسكرية للجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في المناطق المتجاورة من أرياف حماة وإدلب وحلب لتطهير الأرض من… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-17 -

البشير يوجه بحل الأزمة مع مصر

أكد الرئيس السوداني عمر البشير ثقة السودان في الدبلوماسية السودانية نحو تأسيس علاقات مع دول الجوار كافة تقوم على المصالح المشتركة و الاحترام المتبادل. وجاءت… !

2018-01-17 -

استشهاد مراسل حربي للإدارة السياسية خلال عمليات الجيش في حرستا

ارتقى المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل شهيدا خلال تغطيته عمليات الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة حرستا بريف… !

2018-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل   أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج…

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…