وزير الكهرباء: عودة بئر غاز حيان للخدمة ستؤمن 500 ميغا واط ساعي إضافية للمنظومة الكهربائية

اقتصاد البلد

2017-03-02 -
المصدر : سانا

أكد وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي أن عودة بئر غاز حيان بريف حمص للخدمة والإنتاج خلال مدة أقصاها شهر ستسهم بتحقيق قيمة مضافة للمنظومة الكهربائية مقدارها 500 ميغا واط ساعي ما يساعد في تحسين الواقع الكهربائي في حماة بشكل خاص وسورية بشكل عام.

وخلال لقائه اليوم في قاعة مجلس محافظة حماة الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية والأهلية بالمحافظة أشار الوزير خربوطلي إلى أن الحكومة تتحمل الكثير من الأعباء في سبيل تامين احتياجات المواطنين من مختلف الخدمات والمواد الحيوية ومنها الكهرباء التي تتطلب في وصلها 3 ساعات مقابل تقنين مقداره 3 ساعات 10 آلاف طن يوميا من الفيول بقيمة 6ر1 مليار ليرة.

وبين أن الظروف الراهنة وانخفاض درجات الحرارة أدى إلى حصول حمولات زائدة على الشبكة خلال الفترة الماضية لافتا إلى أن إنتاج الكهرباء يبلغ حاليا 1400 من اصل 5400 ميغا واط إجمالي حاجة سورية ما يعني إنتاج نسبة لا تزيد على 27 بالمئة من الحاجة الفعلية للكهرباء.

وأكد الوزير خربوطلي أن حصة حماة ستكون 200 ميغا واط ساعي خلال الليل ما يؤمن الوصل الكهربائي لمدة ساعتين مقابل 4 ساعات قطع في حين أنه في النهار تحصل حماة على حصة تتراوح بين 140 و160 ميغا واط ما يضمن وصل الكهرباء مدة ساعة ونصف مقابل 4 ساعات ونصف الساعة قطع.

وقدم الحضور مداخلات تركزت حول ضرورة تحقيق عدالة التقنين الكهربائي والإسراع في تنفيذ ووصل الخط الكهربائي المستقل من قبل شركة كهرباء حماة لمقاسم المنطقة الصناعية التي سدد أصحابها كلفته وتنفيذ التجهيزات الكهربائية اللازمة من شبكات وخطوط وقواطع لتغذية ضاحية تشرين بحماة.

وفي هذا الصدد طلب وزير الكهرباء العمل فورا على وصل الخط الكهربائي المستقل للصناعيين في حماة وتحميل الاتحاد التعاوني السكني50 بالمئة من نفقات وتكاليف الخطوط والشبكات الكهربائية اللازمة لتغذية حي تشرين على أن تتحمل الوزارة الخمسين بالمئة الباقية من تكاليف المشروع.

بدوره أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع أن القطاع الكهربائي يستأثر حيزا كبيرا وحيويا من هواجس المواطنين واحد أهم المرافق الخدمية لافتا إلى أن تطورات الأحداث أكدت بشكل قاطع أن الإرهابيين يستهدفون حياة ومصالح الشعب السوري ومكتسباته وانجازاته وأن الدولة حريصة على بذل كل الجهود والمساعي للحفاظ على هذه المكتسبات والمنشآت وصيانتها وإصلاحها لضمان ديمومة خدماتها للمواطنين.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمد حزوري إلى أن دعم الكهرباء في المحافظة يأتي استجابة مهمة ومجدية لجميع القطاعات فيها في ظل الضغط السكاني الذي تشهده حاليا نتيجة زيادة اعداد الاسر الوافدة اليها جراء الاعتداءات الارهابية ناهيك عن أنها “حاليا تشكل مركز ثقل صناعيا وتجاريا واقتصاديا مهما في سورية”.

حضر اللقاء أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع حماة للحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

عدد الزيارات
416
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

وزارة الكهرباء: عودة التيار الكهربائي بشكل تدريجي إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملي غاز بريف حمص…

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم عن بدء إقلاع مجموعات توليد الكهرباء العاملة على الغاز ما سيؤدي بشكل تدريجي إلى عودة التيار الكهربائي إلى ما كان عليه…
2017-02-26 -

المهندس خميس: خطة الحكومة تتضمن تحقيق استقرار تدريجي بالقطاع وتأمين متطلبات تخفيض ساعات التقنين الكهربائي

تمحور لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع القائمين على قطاع الطاقة بشقيه النفطي والكهربائي حول تطوير خطة وزارة النفط والثروة المعدنية لتأمين المشتقات…
2017-02-16 -

بلجيكا تغرق في الظلام

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانقطاع التيار الكهربائي الذي أثر على عدة مناطق من العاصمة البلجيكية، بروكسل، وانتشرت لقطات عديدة تصور الظلام الحالك في أرجاء المدينة.…
2017-02-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آذار

الحمل اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب…