وزارة للإعلام‬

قضايا إعلامية

2017-03-02 -
المصدر : الأهرام

كلما نشبت أزمة وتدخل فيها الإعلام بعشوائيته تذكرت وزارة الإعلام وكيف افتقدنا نوعا من الإتزان وتطبيق المعايير المهنية وبتنا نتوغل فى الفوضى والانفلات الفضائى فى الفترة الأخيرة‫.

. فقد كانت حادثة سيناء الأخيرة كاشفة لحالة التراجع التى يشهدها الإعلام على عدد من القنوات الفضائية، ولو كان هناك تغليب لإعلام الدولة متمثلا فى ماسبيرو فكنا سنشهد نشرا للأخبار بلغة منضبطة بدلا من الخروج على طبيعة الحدث وملابساته ونشر تعبيرات استغربتها واستأت وغيرى منها بشدة منها «النازحون» و«التهجير»‫..

لو كان هناك تغليب للإعلام القومى أو دعم ومساندة أو وجود لوزارة إعلام كنا سنشهد قبل ذلك كله خططا واضحة لوجود الإعلام فى سيناء ومن خلالها يعرف المصريون ما يجرى هناك ولكن للأسف نفتقد منذ سنوات تلك الاستراتيجية التى كانت تهتم بها وتضعها وزارة الإعلام‫.

 > منذ عدة شهور صدر قرار «أؤيده» باتحاد الإذاعة والتليفزيون بإيقاف المذيعات البدينات حتى يضبطن أوزانهن، وتم تشكيل عدة لجان لمراقبتهن، وبالفعل تم ضبط الأمر وعادت بعض المذيعات بعد ضبط أوزانهن وتحقيق الهدف وأصبح الشكل على الشاشة مألوفا، ولكن ما يدهشنى أن هذا القرار تم تطبيقه بقطاع التليفز‫يون فقط ولم يسر على القنوات المتخصصة التى أشاهد على شاشتها إحدى المذيعات بقناة نايل لايف لا تصلح للظهور بهذا الوزن أو الشكل على الشاشة إطلاقا، وعلمت أن ظهورها باستثناء حصلت عليه من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والسؤال الذى يفرض نفسه الآن.. هل ماسبيرو هو الأولى والثانية والفضائية المصرية فقط أم أنه لابد من تطبيق المعايير على قطاعاته ككل؟!… رفقا بمشاهدى المتخصصة فالمجاملات هى التى تنفر المشاهدين من متابعتها‫.

> جذبتنى هذا الأسبوع حلقة للإعلامى معتز الدمراش ببرنامجه «90 دقيقة» على المحور تحدث فيها الإعلامى محمود الضبع عن غياب الدراما المصرية عن التوصيف الحقيقى للحياة الزوجية والعلاقة بين الرجل والمرأة مضيفاً أن مشاهد الدراما تختلف كثيراً عن أرض الواقع وما يعرض أشبه بـ «الوهم»، وانتقد غياب الدراما عن عرض وإبراز المشاركة بين الرجل والمرأة، فأبرزت الحلقة مفهوما إجتماعيا حول أهمية دور كل منهما فى تجاوز المشكلات‫.

فاطمة شعراوى

-
عدد الزيارات
736
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-23 -

تقرير الـsns: هل يفعلها الملك سلمان.. أمير قطر يتلو «خطاب النصر»: شكراً تركيا (وإيران)..؟!

ثلاث رسائل أساسية حملها خطاب أمير قطر أمس: تجاوز القطوع الأول من الأزمة بقدر معقول من الخسائر، الاستعداد لـ«حصار» طويل الأمد سيتم التعامل معه على…
2017-07-22 -

صفات مولود 22 تموز

" مقدورك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2017-07-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل علاقاتك اليوم مثمرة وفعالة على الصعيد العاطفي وحتى على الصعيد المهني وقد تنجح اليوم في فرض رأيك في العمل بالرغم من وجود بعض المعارضين الثور لا تصعد خلافات بينك وبين عائلتك وأنتبه لصحتك وأنا أحذرك من الإهمال لأنني لا أعرف أنك مهمل لصحتك ولا تحب استشارات الأطباء ألا للضرورة…
2017-07-23 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج السرطان مما يحذر برج الميزان…
2017-07-23 -
2017-07-23 -

الفوز ولا شيء سواه شعار منتخب سورية الأولمبي في مواجهة نظيره القطري

يطمح منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم للظفر بالنقاط الثلاث من مضيفه المنتخب القطري على ملعب نادي السد اليوم عند الساعة الثامنة مساء ضمن المجموعة الثالثة… !

2017-07-23 -

جنرال أمريكي: روسيا قادرة على طردنا من سورية

قال رئيس قيادة العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي إن شرعية الوجود العسكري الروسي في سوريا بطلب من الرئيس الأسد، تمنح موسكو نفوذا يخولها حتى القدرة… !

2017-07-23 -

الصين: "ليس ملائما" قيام جاستن بيبر بجولة في الصين بسبب "السلوك السيء"

قال مكتب الشؤون البلدية للثقافة ببكين إن قيام مغني البوب الكندي جاستن بيبر بزيارة الصين أمر غير ملائم بسبب سوء سلوكه وإنه يتعين عليه تحسين… !

2017-07-23 -

الجيش بالتعاون مع المقاومة يحرران كامل جرود فليطة السورية

أفاد الإعلام الحربي، اليوم الأحد، أن الجيش السوري وحزب الله تمكنوا من تحرير كامل "جرود فليطة" السورية من إرهابيي "فتح الشام". وتمكن الجيش السوري وحزب… !

2017-07-20 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 5 منح دراسية و20 مقعدا دراسيا للحصول على الإجازة الجامعية في مختلف الاختصاصات التي توفرها الجامعات المصرية وفق معدلات… !

2017-07-23 -

ثورة علمية...انتاج بروتين من الهواء والكهرباء

تمكن علماء فلنديون من جامعة لابينرانتا للتكنولوجيا ومركز البحوث التقنية، من تطوير تكنولوجيا لانتاج بروتين من الهواء والكهرباء. ووفقا لصحيفة "بوليت إكسبرت"، فإن البروتين أحادي… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-23 -

الملك سلمان قد يتنازل عن العرش في ظرف خمسة أشهر وإقامته في طنجة حاسمة والبحث جار عن ولي العهد الجديد

لا يستبعد عارفون بخفايا القصر الملكي في العربية السعودية من احتمال تنحي الملك سلمان بن عبد العزيز عن العرش لفائدة ابنه ولي العرش محمد بن… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل  الأمور العاطفية والمالية ليست الأفضل لذلك كنت أنصحك بقبول بما هو موجود والسعي وراء ما هو غير موجود هذا الشهر ولكن بعيدا عن العصبية الثور قد تناقش قضايا شخصية دخولك في نقاشات يجعلك تجد…

2017-07-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  علاقاتك اليوم مثمرة وفعالة على الصعيد العاطفي وحتى على الصعيد المهني وقد تنجح اليوم في فرض رأيك في العمل بالرغم من وجود بعض المعارضين الثور لا تصعد خلافات بينك وبين عائلتك وأنتبه لصحتك وأنا…