وزارة للإعلام‬

قضايا إعلامية

2017-03-02 -
المصدر : الأهرام

كلما نشبت أزمة وتدخل فيها الإعلام بعشوائيته تذكرت وزارة الإعلام وكيف افتقدنا نوعا من الإتزان وتطبيق المعايير المهنية وبتنا نتوغل فى الفوضى والانفلات الفضائى فى الفترة الأخيرة‫.

. فقد كانت حادثة سيناء الأخيرة كاشفة لحالة التراجع التى يشهدها الإعلام على عدد من القنوات الفضائية، ولو كان هناك تغليب لإعلام الدولة متمثلا فى ماسبيرو فكنا سنشهد نشرا للأخبار بلغة منضبطة بدلا من الخروج على طبيعة الحدث وملابساته ونشر تعبيرات استغربتها واستأت وغيرى منها بشدة منها «النازحون» و«التهجير»‫..

لو كان هناك تغليب للإعلام القومى أو دعم ومساندة أو وجود لوزارة إعلام كنا سنشهد قبل ذلك كله خططا واضحة لوجود الإعلام فى سيناء ومن خلالها يعرف المصريون ما يجرى هناك ولكن للأسف نفتقد منذ سنوات تلك الاستراتيجية التى كانت تهتم بها وتضعها وزارة الإعلام‫.

 > منذ عدة شهور صدر قرار «أؤيده» باتحاد الإذاعة والتليفزيون بإيقاف المذيعات البدينات حتى يضبطن أوزانهن، وتم تشكيل عدة لجان لمراقبتهن، وبالفعل تم ضبط الأمر وعادت بعض المذيعات بعد ضبط أوزانهن وتحقيق الهدف وأصبح الشكل على الشاشة مألوفا، ولكن ما يدهشنى أن هذا القرار تم تطبيقه بقطاع التليفز‫يون فقط ولم يسر على القنوات المتخصصة التى أشاهد على شاشتها إحدى المذيعات بقناة نايل لايف لا تصلح للظهور بهذا الوزن أو الشكل على الشاشة إطلاقا، وعلمت أن ظهورها باستثناء حصلت عليه من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والسؤال الذى يفرض نفسه الآن.. هل ماسبيرو هو الأولى والثانية والفضائية المصرية فقط أم أنه لابد من تطبيق المعايير على قطاعاته ككل؟!… رفقا بمشاهدى المتخصصة فالمجاملات هى التى تنفر المشاهدين من متابعتها‫.

> جذبتنى هذا الأسبوع حلقة للإعلامى معتز الدمراش ببرنامجه «90 دقيقة» على المحور تحدث فيها الإعلامى محمود الضبع عن غياب الدراما المصرية عن التوصيف الحقيقى للحياة الزوجية والعلاقة بين الرجل والمرأة مضيفاً أن مشاهد الدراما تختلف كثيراً عن أرض الواقع وما يعرض أشبه بـ «الوهم»، وانتقد غياب الدراما عن عرض وإبراز المشاركة بين الرجل والمرأة، فأبرزت الحلقة مفهوما إجتماعيا حول أهمية دور كل منهما فى تجاوز المشكلات‫.

فاطمة شعراوى

-
عدد الزيارات
858
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية…
2018-06-23 -

صفات مولود 24 حزيران..ليونيل ميسي

جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه .. عنيد وحساس . يحب أن تعطيه حريته في التحرك…
2018-06-23 -

أخبار وتقارير اسرائيلية :نتنياهو التقى ولي العهد السعودي في عمان

معاريف الالكتروني: نتنياهو التقى ولي العهد السعودي في عمان كشف موقع صحيفة "معاريف" العبرية الالكتروني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اجتمع سرا بولي العهد…
2018-06-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي أي مشكلة فأنت تظهر نقاطك الايجابية للعلن وتنال الكثير من الدعم أو المحبة والتشجيع فإنجازك…
2018-06-25 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-25 -
2018-06-24 -

السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز

حقق السباح العالمي فراس معلا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة روسيا الاتحادية للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز التي أقيمت على شواطئ البحر الأسود… !

2018-06-25 -

طالب زيفا : في سورية لا يوجد بيئة حاضنة لللإرهاب لكن يوجد أفراد قد يشتري اعداء سورية ذممهم بالدولار

أكد المحلل السياسي طالب زيفا لـ ميلودي إف إم أنه "مهما اختلف الشعب السوري الا أن سورية غير قابلة للتقسيم، لأن أبنائها بكل مكوناتهم وقومياتهم… !

2018-06-24 -

ميغان ماركل ربما تكون حاملاً!

ترددت العديد من الأخبار في وسائل إعلامية بريطانية وتفيد بأن ميغان ماركل حامل، وان حملها كان السبب بارتدائها لفستان واسع. وافادت هذه الوسائل ان والد… !

2018-06-24 -

مجلس الوزراء يطلب من الوزارات إنجاز برنامجها لتبسيط الإجراءات بما يتماشى مع مشروع الإصلاح الإداري

كلف مجلس الوزراء وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي ووضع الأسس لهذا… !

2018-06-24 -

سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

أحرزت سورية ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت في 13-3- 2018 وبمشاركة أكثر من… !

2018-06-24 -

يوتيوب يوفر خدمة تمكنك من الربح عبر موقعه!

ذكر موقع "The Verge" أن القائمين على موقع يوتيوب سيضيفون تعديلات عليه تسمح لبعض المدونين بالربح عن طريقه. ووفقا للموقع، سيتمكن المدون الذي يملك على… !

2018-06-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية. وفيما… !

2018-06-24 -

زاخاروفا: الغرب يحضر لسيناريو جديد في سوريا يخدم مصالحه

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن سيناريو جديدا يجري التحضير له في سوريا لإيجاد أساس قانوني يخدم آيدلوجية الدول الغربية. وقالت زاخاروفا، في… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…

2018-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل  تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور  حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي…