وزارة للإعلام‬

قضايا إعلامية

2017-03-02 -
المصدر : الأهرام

كلما نشبت أزمة وتدخل فيها الإعلام بعشوائيته تذكرت وزارة الإعلام وكيف افتقدنا نوعا من الإتزان وتطبيق المعايير المهنية وبتنا نتوغل فى الفوضى والانفلات الفضائى فى الفترة الأخيرة‫.

. فقد كانت حادثة سيناء الأخيرة كاشفة لحالة التراجع التى يشهدها الإعلام على عدد من القنوات الفضائية، ولو كان هناك تغليب لإعلام الدولة متمثلا فى ماسبيرو فكنا سنشهد نشرا للأخبار بلغة منضبطة بدلا من الخروج على طبيعة الحدث وملابساته ونشر تعبيرات استغربتها واستأت وغيرى منها بشدة منها «النازحون» و«التهجير»‫..

لو كان هناك تغليب للإعلام القومى أو دعم ومساندة أو وجود لوزارة إعلام كنا سنشهد قبل ذلك كله خططا واضحة لوجود الإعلام فى سيناء ومن خلالها يعرف المصريون ما يجرى هناك ولكن للأسف نفتقد منذ سنوات تلك الاستراتيجية التى كانت تهتم بها وتضعها وزارة الإعلام‫.

 > منذ عدة شهور صدر قرار «أؤيده» باتحاد الإذاعة والتليفزيون بإيقاف المذيعات البدينات حتى يضبطن أوزانهن، وتم تشكيل عدة لجان لمراقبتهن، وبالفعل تم ضبط الأمر وعادت بعض المذيعات بعد ضبط أوزانهن وتحقيق الهدف وأصبح الشكل على الشاشة مألوفا، ولكن ما يدهشنى أن هذا القرار تم تطبيقه بقطاع التليفز‫يون فقط ولم يسر على القنوات المتخصصة التى أشاهد على شاشتها إحدى المذيعات بقناة نايل لايف لا تصلح للظهور بهذا الوزن أو الشكل على الشاشة إطلاقا، وعلمت أن ظهورها باستثناء حصلت عليه من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والسؤال الذى يفرض نفسه الآن.. هل ماسبيرو هو الأولى والثانية والفضائية المصرية فقط أم أنه لابد من تطبيق المعايير على قطاعاته ككل؟!… رفقا بمشاهدى المتخصصة فالمجاملات هى التى تنفر المشاهدين من متابعتها‫.

> جذبتنى هذا الأسبوع حلقة للإعلامى معتز الدمراش ببرنامجه «90 دقيقة» على المحور تحدث فيها الإعلامى محمود الضبع عن غياب الدراما المصرية عن التوصيف الحقيقى للحياة الزوجية والعلاقة بين الرجل والمرأة مضيفاً أن مشاهد الدراما تختلف كثيراً عن أرض الواقع وما يعرض أشبه بـ «الوهم»، وانتقد غياب الدراما عن عرض وإبراز المشاركة بين الرجل والمرأة، فأبرزت الحلقة مفهوما إجتماعيا حول أهمية دور كل منهما فى تجاوز المشكلات‫.

فاطمة شعراوى

-
عدد الزيارات
492
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي…
2017-03-30 -

صفات مولود 30 آذار

يفقد بصره حين تجتاحه نوبة غضب , ينفعل بعنف وممكن أن يستعمل يديه في الضرب بسهولة , لأن غضبه من النوع الحار , ولكنه يملك…
2017-03-30 -

حركة الكواكب يوم 30 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-03-30 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان بقوة الكلمة وفعاليتها وسيلة للإيمان بقدرتك على تحقيق أهدافك فالحواجز لا وجود لها وعندما تدرك…
2017-03-30 -

تقرير الـsns: روسيا.. العمليات في الغوطة الشرقية تستهدف القضاء على الإرهابيين.. ومهندسو سدّ الفرات يؤكدون حتمية انهياره إذا...

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن ضربات التحالف الدولي تدمّر منهجيا البنى التحتية في سوريا، وتعيق ترميمها وإعادة إعمارها، ومنها القصف المركّز لسد الفرات يوم الأحد. وقال قائد العمليات في الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي أمس: "نحن نتابع مراقبة عمليات التحالف الدولي على الأراضي السورية والعراقية، ويتولد لدينا انطباع بأن…
2017-03-29 -
2017-03-29 -

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في سيئول ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي… !

2017-03-29 -

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يلتقي دي ميستورا اليوم

من المقرر وفقا للأمم المتحدة أن يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية… !

2017-03-29 -

صور ناصيف زيتون قبل الشهرة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور قديمة للفنان السوري ناصيف زيتون. وظهر زيتون في الصور خلال مشاركته في برنامج الموهاب "ستار أكاديمي"، إضافةً الى بعض… !

2017-03-29 -

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-29 -

تعرف على كيفية استخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أضافت على تطبيقها المخصص للهواتف الذكية، ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق سناب شات. وأوضح الموقع الأشهر في العالم،… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-29 -

قتيل وجريح بانفجارين منفصلين في إزمير التركية

قتل شخص وأصيب آخر بانفجارين منفصلين وقعا في مدينة إزمير غربي تركيا، ليل الثلاثاء/الأربعاء. وذكر موقع (سي إن إن تورك) الإخباري أن انفجارا وقع في… !

2017-03-28 -

جهاد الزين حول جريدة "الحياة": المعنى والدور والمآل..وإغلاقها أمر محزن

جهاد الزين سأبدأ بالنقطتين التاليتين لكي لا أتلقى أجوبةً بديهية: 1- جريدة "الحياة" هي جزء بارز لا يتجزأ من النفوذ السعودي الإعلامي ولكنها ليست جريدة… !

2017-03-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 29 آذار

الحمل كل ما يحصل حولك ينعش آمالك في مستقبل أفضل أطالبك جدياً بأن تبادر وتضع أمامك هدفا تسعى إليه لأن الحظوظ مساعدة لكل جديد ولأهداف جديدة فاليوم قد يحمل إليك الاستقرار بجاذبيتك وعلاقاتك السلسة والمحبة…

2017-03-30 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 آذار

الحمل لا تفكر أن ترتجل في موقف أو قرار أو عملية تجارية أو شرائية استشر و تمهل وأنتبه إلى أمورك المالية الثور  أستطيع ... هي كلمة جميلة تلزمك هذا الشهر للاستفادة من حظوظك القصوى فالإيمان…