وزارة للإعلام‬

قضايا إعلامية

2017-03-02 -
المصدر : الأهرام

كلما نشبت أزمة وتدخل فيها الإعلام بعشوائيته تذكرت وزارة الإعلام وكيف افتقدنا نوعا من الإتزان وتطبيق المعايير المهنية وبتنا نتوغل فى الفوضى والانفلات الفضائى فى الفترة الأخيرة‫.

. فقد كانت حادثة سيناء الأخيرة كاشفة لحالة التراجع التى يشهدها الإعلام على عدد من القنوات الفضائية، ولو كان هناك تغليب لإعلام الدولة متمثلا فى ماسبيرو فكنا سنشهد نشرا للأخبار بلغة منضبطة بدلا من الخروج على طبيعة الحدث وملابساته ونشر تعبيرات استغربتها واستأت وغيرى منها بشدة منها «النازحون» و«التهجير»‫..

لو كان هناك تغليب للإعلام القومى أو دعم ومساندة أو وجود لوزارة إعلام كنا سنشهد قبل ذلك كله خططا واضحة لوجود الإعلام فى سيناء ومن خلالها يعرف المصريون ما يجرى هناك ولكن للأسف نفتقد منذ سنوات تلك الاستراتيجية التى كانت تهتم بها وتضعها وزارة الإعلام‫.

 > منذ عدة شهور صدر قرار «أؤيده» باتحاد الإذاعة والتليفزيون بإيقاف المذيعات البدينات حتى يضبطن أوزانهن، وتم تشكيل عدة لجان لمراقبتهن، وبالفعل تم ضبط الأمر وعادت بعض المذيعات بعد ضبط أوزانهن وتحقيق الهدف وأصبح الشكل على الشاشة مألوفا، ولكن ما يدهشنى أن هذا القرار تم تطبيقه بقطاع التليفز‫يون فقط ولم يسر على القنوات المتخصصة التى أشاهد على شاشتها إحدى المذيعات بقناة نايل لايف لا تصلح للظهور بهذا الوزن أو الشكل على الشاشة إطلاقا، وعلمت أن ظهورها باستثناء حصلت عليه من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والسؤال الذى يفرض نفسه الآن.. هل ماسبيرو هو الأولى والثانية والفضائية المصرية فقط أم أنه لابد من تطبيق المعايير على قطاعاته ككل؟!… رفقا بمشاهدى المتخصصة فالمجاملات هى التى تنفر المشاهدين من متابعتها‫.

> جذبتنى هذا الأسبوع حلقة للإعلامى معتز الدمراش ببرنامجه «90 دقيقة» على المحور تحدث فيها الإعلامى محمود الضبع عن غياب الدراما المصرية عن التوصيف الحقيقى للحياة الزوجية والعلاقة بين الرجل والمرأة مضيفاً أن مشاهد الدراما تختلف كثيراً عن أرض الواقع وما يعرض أشبه بـ «الوهم»، وانتقد غياب الدراما عن عرض وإبراز المشاركة بين الرجل والمرأة، فأبرزت الحلقة مفهوما إجتماعيا حول أهمية دور كل منهما فى تجاوز المشكلات‫.

فاطمة شعراوى

-
عدد الزيارات
706
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الوحدة والوحدات والأمل الكبير في وصول الوحدة الى نهائي منطقة غرب آسيا

يسعى فريق الوحدة إلى متابعة تألقه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبلوغ نهائي منطقة غرب آسيا عندما يلتقي الوحدات الأردني في العاصمة الاردنية…
2017-05-30 -

أمراء وأثرياء خليجيون في إسرائيل عبر قبرص.. ماذا يفعلون؟

كشف تحقيق إسرائيلي النقاب عن حجم التطبيع الصامت وأنماطه بين إسرائيل ودول الخليج. وحسب التحقيق الذي أعده الصحافي أساف جيبور، ونشره موقع الصحيفة، فإن أهم…
2017-05-29 -

أنس جودة : "المنطقة ذاهبة لصراع طويل عن طريق حرب بالوكالة على أرض سورية والعراق"

أكد رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة لميلودي إف إم أن "المصالحات التي تقوم بها الدولة السورية يجب أن تتم بطريقة ثابتة ومستدامة وليس فقط…
2017-05-29 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 أيار

الحمل الفرص كمد البحر موجه إلى الأمام وموجه إلى الخلف وحين تكون الموجة إلى الأمام يجب عليك استقبالها دون تضييع الفرصة لأنها ستعود بعد قليل للرجوع إلى الخلف حينها أنصحك بالانتظار الثور العائلة هي محور اهتمامك وهي أساس حياتك فلا تزعج حياتك العائلية نتيجة تشنج أو عناد لست تحتاجه أو…
2017-05-29 -

هاتف جديد مميز من نوكيا

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا لهاتف نوكيا "RX-100" الذكي الجديد، المزود بلوحة للمفاتيح على غرار هواتف بلاك بيري الشهيرة. ووفقا لموقع Gizmochina المهتم بشؤون التكنولوجيا فقد "كانت نوكيا تنوي طرح هذا النموذج من الهواتف عام 2012، لكن طرحها أجل لأسباب تقنية، الصور التي تم تسريبها مؤخرا، هي لنموذج أولي لـRX-100…
2017-05-29 -
2017-05-30 -

الوحدة والوحدات والأمل الكبير في وصول الوحدة الى نهائي منطقة غرب آسيا

يسعى فريق الوحدة إلى متابعة تألقه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبلوغ نهائي منطقة غرب آسيا عندما يلتقي الوحدات الأردني في العاصمة الاردنية… !

2017-05-29 -

أنس جودة : "المنطقة ذاهبة لصراع طويل عن طريق حرب بالوكالة على أرض سورية والعراق"

أكد رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة لميلودي إف إم أن "المصالحات التي تقوم بها الدولة السورية يجب أن تتم بطريقة ثابتة ومستدامة وليس فقط… !

2017-05-29 -

هجوم حاد على كاظم الساهر بسبب اعلان!

تعرض الفنان العراقي كاظم الساهر لهجوم حاد من قبل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المغربيين، بعد اشتراكه في أحد الإعلانات الدعائية لمجموعة عقارية.… !

2017-05-29 -

إنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحة

أعلن محافظ دمشق إنجاز اتفاق التسوية في حي برزة القاضي بإخلائه من جميع المظاهر المسلحة تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه. وأشار المحافظ بشر الصبان… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-29 -

هاتف جديد مميز من نوكيا

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا لهاتف نوكيا "RX-100" الذكي الجديد، المزود بلوحة للمفاتيح على غرار هواتف بلاك بيري الشهيرة. ووفقا لموقع Gizmochina المهتم بشؤون التكنولوجيا… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-29 -

أمراء وأثرياء خليجيون في إسرائيل عبر قبرص.. ماذا يفعلون؟

كشف تحقيق إسرائيلي النقاب عن حجم التطبيع الصامت وأنماطه بين إسرائيل ودول الخليج. وحسب التحقيق الذي أعده الصحافي أساف جيبور، ونشره موقع الصحيفة، فإن أهم… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-29 -

حظوظ الأبراج يوم 29 أيار

الحمل لا تتوقف عند تفاصيل صغيرة بل تعداها إلى مكاسب أكثر تأثيراً في مستقبلك فاليوم هادئ يستحق منك الكثير من الجهود لتستعيد مكانتك في أمورك الشخصية والعائلية الثور  تتعلم من تجاربك وتصلح أخطاءك وخاصة أن…

2017-05-29 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 أيار

الحمل الفرص كمد البحر موجه إلى الأمام وموجه إلى الخلف وحين تكون الموجة إلى الأمام  يجب عليك استقبالها دون تضييع الفرصة لأنها ستعود بعد قليل للرجوع إلى الخلف حينها أنصحك بالانتظار الثور العائلة هي محور…