يعرض حلّ مشكلة اللاجئين.. يتعهد بمسح "داعش" مع الحلفاء في العالم الإسلامي.. يدعو شركاء الناتو إلى الالتزام بالتعهدات المالية.. ترامب: تحالفنا مع إسرائيل لا يقهر..؟!!

عربي ودولي

2017-03-01 -
المصدر : روسيا اليوم

        تعهد الرئيس ترامب باستئصال خطر "داعش" نهائيا بالتعاون مع حلفاء بلاده وخاصة "الحلفاء في العالم الإسلامي". وقال ترامب في أول كلمة له أمام الكونغرس، الأربعاء 1 آذار: "كما وعدت، طلبت من وزارة الدفاع تنفيذ خطة لتدمير تنظيم داعش والقضاء عليه.. سنعمل مع حلفائنا، وخصوصا مع أصدقائنا وحلفائنا في العالم الإسلامي للقضاء على هذا العدو البغيض".

وشدد على أن: "واجبنا خدمة مواطني الولايات المتحدة وحمايتهم والدفاع عنهم. ونحن نتخذ تدابير قوية لحماية أمتنا من الإرهاب الراديكالي"، مضيفا: "لا يمكن أن نسمح للإرهاب بأن يتشكل داخل أمريكا، ولن نسمح بأن تصبح بلادنا مرتعا للمتطرفين".

وذكر ترامب أن بيانات وزارة العدل تؤكد أن الغالبية العظمى من المدانين بجرائم لها علاقة بالإرهاب، منذ هجمات 11 سبتمبر، جاءت من خارج الولايات المتحدة، معرجا على الهجمات التي تلت ذلك داخل الولايات المتحدة وفي فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دعم واشنطن للناتو، داعيا شركائها سواء في الناتو أو في الشرق الأوسط أو منطقة المحيط الهادئ، إلى لعب دور مباشر في العمليات الاستراتيجية. وأضاف، أن الولايات المتحدة تدعم حلف الناتو بقوة، ولكن على شركاء الولايات المتحدة الالتزام بتعهداتهم المالية، و"المساهمة بشكل عادل في تحمل النفقات". وقال ترامب: "نحن ندعم الناتو بقوة، التحالف الذي تمت صياغته عبر مصائب الحربين العالميتين، وإسقاط الفاشية، والحرب الباردة التي ألحقت هزيمة بالشيوعية، ولكن على شركائنا أن يلتزموا  بتعهداتهم المالية".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة مستعدة لإيجاد أصدقاء وشركاء جدد على أساس المصالح المشتركة. وأضاف أن الولايات المتحدة باتت تجمعها علاقات صداقة مع أعداء سابقين من أجل تحقيق الانسجام والاستقرار في العالم. وأضاف: "نحن نريد الانسجام والاستقرار، لا الحروب والصراعات". وقال إن البلاد "ورثت جملة من الكوارث التراجيدية في السياسة الخارجية".

ووفقاً لروسيا اليوم، فقد كانت تصريحات ترامب خلال حملته الانتخابية عكس ذلك، إذ انتقد في أكثر من مناسبة حلف شمال الأطلسي، ووصفه بأنه منظمة "عفا عليها الزمن".

إلى ذلك، اعتبر الرئيس ترامب أن الحل الحقيقي الوحيد لمشكلة اللاجئين هو توفير فرصة لهم للعودة إلى ديارهم والبدء بإعادة إعمار بلادهم وتنميتها. وقال: "يجب علينا التعلم من أخطاء الماضي، نحن رأينا الحروب والخراب والدمار في جميع أنحاء العالم.. إن الحل الطويل الأجل الوحيد لهذه الكوارث الإنسانية يتمثل بخلق ظروف للنازحين للعودة الى أوطانهم بسلام والبدء في عملية طويلة من الإعمار والانتعاش".

وتعهد ترامب بأن تبدأ "قريبا" عملية بناء جدار "كبير" على الحدود مع المكسيك، وهو الوعد الأكثر رمزية ضد الهجرة الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية.

           ترامب: تحالفنا مع إسرائيل لا يقهر

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمسك الإدارة الأمريكية بعلاقاتها الوطيدة مع إسرائيل. وذكر أن البيت الأبيض وسع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران في مستهل الشهر الماضي، حيث أدرج في قائمة العقوبات عددا من الشخصيات والشركات الجديدة المتعاونة مع الجمهورية الإسلامية. وأوضح ترامب الأمر، قائلا: "لقد قمت بفرض العقوبات الجديدة تجاه المؤسسات والشخصيات التي تدعم برنامج إيران للصواريخ البالستية، وأؤكد مجددا تحالفنا الذي لا يقهر مع دولة إسرائيل".

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
236
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: متابعة لتداعيات سقوط الطائرة الروسية في سورية.. نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو في محاولة لاحتواء الغضب الروسي.. ومحلل اسرائيلي: الهجوم الاسرائيلي في اللاذقية سيسبب صداعا لـ إسرائيل..

القناة الثانية:نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، أن إسرائيل مصممة على كبح التموضع الإيراني في سورية. وأعرب عن أسفه لموت الجنود الروس، زاعما أن مسؤولية إسقاط الطائرة تقع على سورية لا على…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: السعودية ودول أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن..!!

أكدت الخارجية الأمريكية أن السعودية ودولا أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن في عملية استعادة الاستقرار في سورية. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…