برنامج دمشق مدينة مبدعة على اذاعة فيوز اف ام.. يحطم الرقم القياسي لأطول برنامج حواري إذاعي

قضايا إعلامية

2017-03-01 -
المصدر : سانا

بعد أن تجاوزت الثمانين ساعة وخمس دقائق من البث المباشر حطمت إذاعة فيوز أف أم الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينس لأطول برنامج حواري إذاعي عبر برنامجها “دمشق مدينة مبدعة”.

وما زال برنامج دمشق مدينة مبدعة مستمر لغاية تحقيق 91.1 ساعة من البث المتواصل لمقاربة نفس رقم تردد إذاعة فيوز أف أم 91.1 ميغا هرتز.

وقال وزير السياحة المهندس بشر اليازجي في تصريح لـ سانا عقب تحطيم الرقم القياسي “اختيار عنوان البرنامج ليكون دعما لترشيح مدينة دمشق ضمن شبكة المدن المبدعة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو هدف نبيل كما أنه صورة لإبداع الشعب السوري وصموده أمام جرائم الإرهاب وإظهار نبض الحياة في ربوع سورية” معربا عن سعادته بنجاح هذا التحدي وتحقيق هذا الإنجاز.

مدير إذاعة فيوز أف أم المذيع راكان الخضري الذي ظل صوته من وراء المايكروفون يدير الحوارات مع ضيوف البرنامج طوال ساعات البث قال في تصريح مماثل.. “نهدي هذا الانجاز إلى السيد الرئيس بشار الأسد وللجيش العربي السوري الذي لولاه لم نكن لنستطيع تحقيق هذا الحلم وتسجيل اسم سورية عاليا وتحدي الظروف القاسية التي نمر بها”.

وأضاف الخضري.. “فرحتي بهذا الإنجاز لا توصف باعتباري جزء من كادر ضم فنيين ومصورين مساعدين مختصين رافقوا رحلة البرنامج منذ انطلاقته السبت الماضي” منوها بكل الجهات والأفراد المساهمين في هذا الإنجاز.

من جهته أهدى مخرج البرنامج معتز الكود هذا الإنجاز إلى الرئيس الأسد الذي يقود البلاد إلى النصر معتبرا أن هذا الانجاز جزء من نصر سورية في حربها على الإرهاب مؤكدا أن قائمة المشاركين في صنعه تضم رجال جيشنا الباسل الذي يحقق الانتصارات وكان ملهما لفريق البرنامج في التحدي حتى النصر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الإذاعة مأمون الخضري أن هذا التحدي من قبل أسرة فيوز أف أم  يهدف إلى تقديم صورة ناصعة عن السوريين الذين ما زالوا يصرون على الحياة والعمل والإبداع رغم كل الصعوبات والضغوط التي تتسبب بها الأزمة.

الفنان والمخرج المسرحي ممدوح الأطرش رأى أن التحدي هو طبيعة ثابتة لدى السوريين وتعبير عن حبهم للحياة والإبداع موضحا أن هذا الإنجاز يثبت حيوية الشعب السوري الذي صدر الإبداع للعالم مقابل ما أرسلوه لنا من إرهاب الذي سنقضي عليه ونطرده من أرضنا ونعيد السلام إلى ربوع سورية والعالم.

يذكر أن برنامج دمشق مدينة مبدعة استضاف خلال ساعات البث أكثر من مئتي شخصية سورية بمواضيع مختلفة شملت السياسة والاقتصاد والأدب والفن والأزياء وغيرها مع أخذ استراحة لمدة خمس دقائق فقط مقابل كل ساعة بث كاملة مع وجود أربعة مراقبين للمخرج وللمذيع إضافة لحكمين دوليين من الاتحاد الرياضي العام لاحتساب الوقت إضافة لجمهور يتابع ساعات البث.

عدد الزيارات
914
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-12-17 -

صفات مولود 17 كانون الأول

الأقوى بين الأبراج والأكثر عناداً تصميماً و ثباتاً , لو قرر قراراً فهو لن يتراجع عنه وسيكمل مشواره إلى النهاية . إنه الكائن الصلب الصادق…
2017-12-17 -

صفات مولود 18 كانون الأول

مولود يحب الكمال ويبحث عنه دائماً ,. يحلم بالثراء والسلطة لأنه شخص يحب السيطرة , يحب إلقاء الأوامر ويكره عدم تنفيذها . يرى نفسه دائماً…
2017-12-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور أنت اليوم تتمتع بجاذبية و طاقة وقدرة على التعاطف مع الآخرين والتفاهم معهم وقد تقابل أو تتعرف على شخص…
2017-12-17 -

خطر العناية بالأظافر وعلاقتها بالتهاب الكبد الفيروسي

ادعى العلماء أن فنيي الأظافر لا يغسلون أيديهم والأدوات التي يستخدمونها بشكل صحيح مما يعرض الزبائن لخطر الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي والحساسية. ويشير الباحثون إلى أن خبراء التجميل وخاصة فنيي الأظافر لا يتدربون على كيفية التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة المستخدمة عبر أدوات تنظيف وتزيين الأظافر. ويوضح العلماء أن العديد…
2017-12-18 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-18 -

الرئيس الأسد لوفد حكومي واقتصادي روسي: من الطبيعي أن تكون روسيا شريكاً مهماً في عملية إعادة الإعمار في سورية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد وفدا حكوميا واقتصاديا من جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة ديمتري روغوزين نائب رئيس الوزراء. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الوثيقة… !

2017-12-17 -

التحرش الجنسي يدمر مستقبل شخصيات أمريكية مشهورة

تسبب التحرش الجنسي بضرر كبير لشخصيتين أمريكييتين بارزتين، هما عضو الكونغرس الأمريكي روبن كيون، والطاهي الشهير ماريو باتالي. وأعلن عضو الكونغرس روبن كيون، أمس السبت،… !

2017-12-18 -

المهندس خميس: الحكومة حريصة على تعزيز التبادل التجاري مع روسيا

تناول لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع وفد حكومي واقتصادي من جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة ديمترى روغوزين نائب رئيس الوزراءمجالات التعاون الاقتصادي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-18 -

فيسبوك تقرّ بأضرار الشبكات الاجتماعية على الصحة النفسية

أقرت شركة فيسبوك بأن مواقع التواصل الاجتماعي قد تؤثر سلبا على الصحة النفسية، وتعزز الشعور السلبي لدى المستخدمين. وربط الخبراء منذ فترة طويلة استخدام وسائل… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-18 -

فيديو يثير أصداء في السعودية.. والد يهدد بقتل طفله الرضيع بالسكين مخاطبا محمد بن سلمان

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الاثنين، مقطع فيديو أثار أصداء كبيرة في المملكة يظهر طفلا رضيعا ووالده الذي يحمل سكينا وهو يهدده… !

2017-12-17 -

تشكيل لجنة لصياغة ميثاق الشرف الإعلامي.. ترجمان: اتحاد الصحفيين أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني

قرر المشاركون في اجتماع مجلس اتحاد الصحفيين الثالث في دورته السادسة تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة ميثاق الشرف الصحفي ليصار إلى تقديمه في… !

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور  أنت اليوم تتمتع بجاذبية…

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تظهر لأصدقائك بثوب القائد والمتفائل والدبلوماسي والمتمالك لأعصابه وهدوئه  فمن حولك يحترمونك و مقتنعون بمواهبك ويدعمون آراءك ويؤيدون مواقفك وتبادر للنقاش أو الحوار الثور  تواصلك مع الآخرين يدعم إنجازاتك و ربما تسمع اليوم كلام…