مصر.. والحب الغربي المسموم..؟!

رأي البلد

2017-02-27 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ومن الحب ما قتل..؟! فكيف إذا كان الحب بريطانياً أو أمريكياً..؟! "من كَواه الحليب ينفخ اللبن"، ومن لم يتعظ من التجارب يخسر؛ الهجوم البريطاني الأمريكي "الودي" تجاه مصر يُفرح ويُسعد قلب كل من يحب مصر لأننا لا نريد ان تبقى مصر في الظل، كفى! ولكن علمتنا التجارب أن نخاف من السياسات الغربية الطويلة المدى؛ الغرب مصالح، فما هي مصالح الغرب مع مصر الآن، وبعد فترة، وفي المستقبل البعيد؛ بل ما هو المطلوب من مصر أو ما الذي يترتب عليها دفعه في فلسطين وسورية وإيران وإفريقيا.. وفي مصر نفسها..؟! سؤال قد يبدو غريباً في ظل زيارة مبعوثين بريطانيين وامريكيين ينشدون دعم المحروسة، لكن الحذر واجب؛ لماذا..؟!

مصر تعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة، وهي بدأت رحلة الاقتراض من صندوق النقد الدولي وهذا ليس فأل خير أبداً؛ النظام السعودي أوقف تزويد مصر بالنفط وأوقف تنفيذ الاتفاق بين البلدين وذهبت شعارات الإخوة في طيات الصحف السعودية الصفراء؛ مصر تعاني/ تواجه حرباً حقيقية ضد الإرهاب في شرقها وغربها؛ في سيناء شرقاً، ومن جهة ليبيا غرباً، لكن الأخطر هو ما يجري في سيناء؛ حيث بدأت عمليات فرز للسكان لتهجير المسيحيين الأقباط ولاحقاً بقية السكان؛ لمصلحة مَن يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بهذا الفرز الطائفي؟! من هو "داعش" ومن خلفه؟؟ لمصلحة مَن يتم تفريغ سيناء من أهلها؟! هل لإقامة دولة فلسطينية هناك له علاقة بالأمر..؟! لِم لا ؟!

لا شيء في الغرب بدون هدف، ولا شيء اعتباطياً؛ القاهرة استقبلت في اليومين الماضيين قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والغرض المعلن لهما هو تعزيز التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وبعض الإعلام الأمريكي يتحدث عن حاجة مصر الماسّة إلى صديق دولي يقف إلى جوارها لتتمكن من العودة إلى طريق الاستقرار؛ هل فقط، كما يرى بعض الإعلام العربي، أنّ الغرب يريد تصويب علاقته مع مصر بعد سنوات من الفتور، وأنّ الزيارات المتواترة للمسؤولين الغربيين تعكس اعترافا بمصر كدولة محورية في المنطقة؟! هل تذكرون العلاقات السوريةــ الأوروبية قبل بدء الحرب على سورية أي بين الأعوام 2007ـ 2011؟! المديح والزيارات والوعود والابتسامات والأحاديث عن المشاريع القادمة في سورية... الخ؛ وعندما لم تنفذ سورية الأجندة الغربية المطلوبة منها، ماذا كانت النتيجة؟! الحرب المدمرة والمستمرة على سورية منذ ست سنوات لتمزيقها وتفكيكها وإنهاء دورها ووجودها ومستقبلها.

أليست مصر من "دول الطوق"؟! ما الذي يمنع الغرب وإسرائيل من محاولة تكرار تجارب العراق وسورية وليبيا في مصر لتفكيكها.. وإذا لم تتفكك، فهناك ألف باب ووسيلة لخلق ألف ذريعة لممارسة الضغوط عليها شعباً وجيشاً وقيادة. ماذا عن استهداف الجيش المصري كما شقيقه العراقي والسوري..؟! هل تذكرون الشعار التركي "صفر مشاكل مع الجيران" ماذا كانت ترجمته في مصر والعراق، والأهم في سورية..؟! هل تأخرت روسيا باحتضان مصر أو بإرساء علاقات مستقرة معها يمكن أن تساعد في حفظ سيادتها وقوتها..؟!

إذا رأيتَ نياب الليث بارزة فلا تظنن أنّ الليث يبتسمُ..!!

حمى الله مصر....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
977
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات…
2017-08-22 -

صفات مولود 22 آب

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2017-08-21 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات…
2017-08-22 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك. وقال أردوغان قبل سفره للأردن في زيارة رسمية إن "صراعا أكثر كفاءة…
2017-08-22 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات مع دمشق. وأوضح لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بعد محادثاتهما في موسكو أمس: "تعمل روسيا ومصر بنشاط لتقديم المساعدة في…
2017-08-22 -
2017-08-22 -

سوريا تفوز على ماليزيا استعدادا لمواجهة قطر

تغلب منتخب سوريا على نظيره الماليزي (2-1)، في اللقاء الودي، الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، استعدادا لمواجهته الهامة ضد قطر، في الجولة 9 من تصفيات… !

2017-08-22 -

مسؤول سعودي: التنسيق بين الرياض وموسكو بشأن سورية اختراق حقيقي للجمود الراهن

وصف زهير الحارثي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى السعودي، التنسيق بين بلاده وروسيا بشأن سوريا بأنه تطور مهم، وهو بمثابة اختراق حقيقي للجمود الراهن.… !

2017-08-22 -

وائل شرف يعود إلى الشاشة!

كشف الممثل السوري وائل شرف من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام عن عودته إلى الشاشة من خلال مسلسل "هوا أصفر" حيص أرفق… !

2017-08-22 -

الجيش يستعيد السيطرة على مزيد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويسيطر على تلة المحصة في ريف حماة

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمها في عمق البادية ووسعت من نطاق سيطرتها في ريف حمص الشرقي بعد تكبيد تنظيم… !

2017-08-21 -

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. وزير التربية: 78.43 نسبة النجاح بالفرع العلمي و 61.42 للأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية دورة عام 2017. وأكد وزير التربية… !

2017-08-22 -

غوغل تطلق نظام ’’أندرويد 8.0 أوريو‘‘!

كشفت غوغل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف، أندرويد 8.0 أوريو، بعد نجاح نظام "نوغات" الذي صدر أواخر العام الماضي. ويأتي الاسم الرسمي للنسخة… !

2017-08-03 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح ورسم الإنفاق الاستهلاكي من الفوائد والغرامات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 25 لعام 2017 القاضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من… !

2017-08-22 -

بيونغ يانغ: الحرب قد تندلع في أية لحظة

قال سفير كوريا الشمالية في موسكو إنه لا ضمان ألا تتحول المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة، الجارية حاليا في منطقة شبه الجزيرة الكورية، إلى حرب… !

2017-08-22 -

الدراما التليفزيونية وخطاب العنف والكراهية

أنعام محمد على دعونا نتفق أن الفن الأصيل له دور كبير فى الارتقاء بمستوى الوعى الذهنى والحس الوجدانى للإنسان. يجعله أكثر تحضراً وإحساساً بالآخر وأقوى… !

2017-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  وجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور قد يحمل هذا الشهر قرارات مهمة تدرسها بعناية .. فاترك المجال للنقاش وكن ايجابياً في الحوار…

2017-08-21 -

حركة الكواكب يوم 22 آب

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج العذراء مما يحذر…