مصر.. والحب الغربي المسموم..؟!

رأي البلد

2017-02-27 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ومن الحب ما قتل..؟! فكيف إذا كان الحب بريطانياً أو أمريكياً..؟! "من كَواه الحليب ينفخ اللبن"، ومن لم يتعظ من التجارب يخسر؛ الهجوم البريطاني الأمريكي "الودي" تجاه مصر يُفرح ويُسعد قلب كل من يحب مصر لأننا لا نريد ان تبقى مصر في الظل، كفى! ولكن علمتنا التجارب أن نخاف من السياسات الغربية الطويلة المدى؛ الغرب مصالح، فما هي مصالح الغرب مع مصر الآن، وبعد فترة، وفي المستقبل البعيد؛ بل ما هو المطلوب من مصر أو ما الذي يترتب عليها دفعه في فلسطين وسورية وإيران وإفريقيا.. وفي مصر نفسها..؟! سؤال قد يبدو غريباً في ظل زيارة مبعوثين بريطانيين وامريكيين ينشدون دعم المحروسة، لكن الحذر واجب؛ لماذا..؟!

مصر تعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة، وهي بدأت رحلة الاقتراض من صندوق النقد الدولي وهذا ليس فأل خير أبداً؛ النظام السعودي أوقف تزويد مصر بالنفط وأوقف تنفيذ الاتفاق بين البلدين وذهبت شعارات الإخوة في طيات الصحف السعودية الصفراء؛ مصر تعاني/ تواجه حرباً حقيقية ضد الإرهاب في شرقها وغربها؛ في سيناء شرقاً، ومن جهة ليبيا غرباً، لكن الأخطر هو ما يجري في سيناء؛ حيث بدأت عمليات فرز للسكان لتهجير المسيحيين الأقباط ولاحقاً بقية السكان؛ لمصلحة مَن يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بهذا الفرز الطائفي؟! من هو "داعش" ومن خلفه؟؟ لمصلحة مَن يتم تفريغ سيناء من أهلها؟! هل لإقامة دولة فلسطينية هناك له علاقة بالأمر..؟! لِم لا ؟!

لا شيء في الغرب بدون هدف، ولا شيء اعتباطياً؛ القاهرة استقبلت في اليومين الماضيين قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والغرض المعلن لهما هو تعزيز التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وبعض الإعلام الأمريكي يتحدث عن حاجة مصر الماسّة إلى صديق دولي يقف إلى جوارها لتتمكن من العودة إلى طريق الاستقرار؛ هل فقط، كما يرى بعض الإعلام العربي، أنّ الغرب يريد تصويب علاقته مع مصر بعد سنوات من الفتور، وأنّ الزيارات المتواترة للمسؤولين الغربيين تعكس اعترافا بمصر كدولة محورية في المنطقة؟! هل تذكرون العلاقات السوريةــ الأوروبية قبل بدء الحرب على سورية أي بين الأعوام 2007ـ 2011؟! المديح والزيارات والوعود والابتسامات والأحاديث عن المشاريع القادمة في سورية... الخ؛ وعندما لم تنفذ سورية الأجندة الغربية المطلوبة منها، ماذا كانت النتيجة؟! الحرب المدمرة والمستمرة على سورية منذ ست سنوات لتمزيقها وتفكيكها وإنهاء دورها ووجودها ومستقبلها.

أليست مصر من "دول الطوق"؟! ما الذي يمنع الغرب وإسرائيل من محاولة تكرار تجارب العراق وسورية وليبيا في مصر لتفكيكها.. وإذا لم تتفكك، فهناك ألف باب ووسيلة لخلق ألف ذريعة لممارسة الضغوط عليها شعباً وجيشاً وقيادة. ماذا عن استهداف الجيش المصري كما شقيقه العراقي والسوري..؟! هل تذكرون الشعار التركي "صفر مشاكل مع الجيران" ماذا كانت ترجمته في مصر والعراق، والأهم في سورية..؟! هل تأخرت روسيا باحتضان مصر أو بإرساء علاقات مستقرة معها يمكن أن تساعد في حفظ سيادتها وقوتها..؟!

إذا رأيتَ نياب الليث بارزة فلا تظنن أنّ الليث يبتسمُ..!!

حمى الله مصر....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
1137
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يلتقي مبعوث بوتين في دمشق.. ما بعد القدس: إسرائيل تريد من واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان السوري المحتل..

كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الحكومة الإسرائيلية تدفع بإدارة ترامب نحو الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة. وأشار كاتس في تصريح… !

2018-05-24 -

براد بيت يعتدي بالضرب على منتج أمريكي تحرش بغوينيث بالترو

كشفت الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو، أن النجم براد بيت كان قد أقدم على ضرب المنتج السينمائي هارفي واينستين، المتهم بالتحرش بعدد كبير من نجمات هوليوود.… !

2018-05-24 -

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وفرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافقبتيارات شمالية… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-24 -

سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من "Galaxy S8"

استعرضت سامسونغ مؤخرا هاتف "S Light Luxury" الذي يعتبر نسخة مبسّطة من هواتف "Galaxy S8" المميزة. وزودت الشركة الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.8 بوصة وأبعاد… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-24 -

بوغدانوف: سورية تقرر بنفسها من سيساعدها في محاربة الإرهاب

أدلى ميخائيل بوغدالنوف، نائب وزير الخارجية الروسي، بتصريحات خاصة لـRT، تناول فيها العقوبات الأمريكية ضد روسيا، ومصير اتفاق إيران النووي ومآلات الأزمة السورية. تصريحات بوغدانوف… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…