مصر.. والحب الغربي المسموم..؟!

رأي البلد

2017-02-27 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ومن الحب ما قتل..؟! فكيف إذا كان الحب بريطانياً أو أمريكياً..؟! "من كَواه الحليب ينفخ اللبن"، ومن لم يتعظ من التجارب يخسر؛ الهجوم البريطاني الأمريكي "الودي" تجاه مصر يُفرح ويُسعد قلب كل من يحب مصر لأننا لا نريد ان تبقى مصر في الظل، كفى! ولكن علمتنا التجارب أن نخاف من السياسات الغربية الطويلة المدى؛ الغرب مصالح، فما هي مصالح الغرب مع مصر الآن، وبعد فترة، وفي المستقبل البعيد؛ بل ما هو المطلوب من مصر أو ما الذي يترتب عليها دفعه في فلسطين وسورية وإيران وإفريقيا.. وفي مصر نفسها..؟! سؤال قد يبدو غريباً في ظل زيارة مبعوثين بريطانيين وامريكيين ينشدون دعم المحروسة، لكن الحذر واجب؛ لماذا..؟!

مصر تعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة، وهي بدأت رحلة الاقتراض من صندوق النقد الدولي وهذا ليس فأل خير أبداً؛ النظام السعودي أوقف تزويد مصر بالنفط وأوقف تنفيذ الاتفاق بين البلدين وذهبت شعارات الإخوة في طيات الصحف السعودية الصفراء؛ مصر تعاني/ تواجه حرباً حقيقية ضد الإرهاب في شرقها وغربها؛ في سيناء شرقاً، ومن جهة ليبيا غرباً، لكن الأخطر هو ما يجري في سيناء؛ حيث بدأت عمليات فرز للسكان لتهجير المسيحيين الأقباط ولاحقاً بقية السكان؛ لمصلحة مَن يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بهذا الفرز الطائفي؟! من هو "داعش" ومن خلفه؟؟ لمصلحة مَن يتم تفريغ سيناء من أهلها؟! هل لإقامة دولة فلسطينية هناك له علاقة بالأمر..؟! لِم لا ؟!

لا شيء في الغرب بدون هدف، ولا شيء اعتباطياً؛ القاهرة استقبلت في اليومين الماضيين قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والغرض المعلن لهما هو تعزيز التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وبعض الإعلام الأمريكي يتحدث عن حاجة مصر الماسّة إلى صديق دولي يقف إلى جوارها لتتمكن من العودة إلى طريق الاستقرار؛ هل فقط، كما يرى بعض الإعلام العربي، أنّ الغرب يريد تصويب علاقته مع مصر بعد سنوات من الفتور، وأنّ الزيارات المتواترة للمسؤولين الغربيين تعكس اعترافا بمصر كدولة محورية في المنطقة؟! هل تذكرون العلاقات السوريةــ الأوروبية قبل بدء الحرب على سورية أي بين الأعوام 2007ـ 2011؟! المديح والزيارات والوعود والابتسامات والأحاديث عن المشاريع القادمة في سورية... الخ؛ وعندما لم تنفذ سورية الأجندة الغربية المطلوبة منها، ماذا كانت النتيجة؟! الحرب المدمرة والمستمرة على سورية منذ ست سنوات لتمزيقها وتفكيكها وإنهاء دورها ووجودها ومستقبلها.

أليست مصر من "دول الطوق"؟! ما الذي يمنع الغرب وإسرائيل من محاولة تكرار تجارب العراق وسورية وليبيا في مصر لتفكيكها.. وإذا لم تتفكك، فهناك ألف باب ووسيلة لخلق ألف ذريعة لممارسة الضغوط عليها شعباً وجيشاً وقيادة. ماذا عن استهداف الجيش المصري كما شقيقه العراقي والسوري..؟! هل تذكرون الشعار التركي "صفر مشاكل مع الجيران" ماذا كانت ترجمته في مصر والعراق، والأهم في سورية..؟! هل تأخرت روسيا باحتضان مصر أو بإرساء علاقات مستقرة معها يمكن أن تساعد في حفظ سيادتها وقوتها..؟!

إذا رأيتَ نياب الليث بارزة فلا تظنن أنّ الليث يبتسمُ..!!

حمى الله مصر....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
1035
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خطر العناية بالأظافر وعلاقتها بالتهاب الكبد الفيروسي

ادعى العلماء أن فنيي الأظافر لا يغسلون أيديهم والأدوات التي يستخدمونها بشكل صحيح مما يعرض الزبائن لخطر الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي والحساسية. ويشير الباحثون إلى…
2017-12-18 -

صفات مولود 17 كانون الأول

الأقوى بين الأبراج والأكثر عناداً تصميماً و ثباتاً , لو قرر قراراً فهو لن يتراجع عنه وسيكمل مشواره إلى النهاية . إنه الكائن الصلب الصادق…
2017-12-17 -

صفات مولود 18 كانون الأول

مولود يحب الكمال ويبحث عنه دائماً ,. يحلم بالثراء والسلطة لأنه شخص يحب السيطرة , يحب إلقاء الأوامر ويكره عدم تنفيذها . يرى نفسه دائماً…
2017-12-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور أنت اليوم تتمتع بجاذبية و طاقة وقدرة على التعاطف مع الآخرين والتفاهم معهم وقد تقابل أو تتعرف على شخص…
2017-12-17 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-17 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-18 -

جدار فاصل بين تركيا وسورية في الربيع 2018

أعلنت السلطات التركية عن نيتها استكمال مشروع إنشاء الجدار الحدودي الفاصل مع سوريةقبل حلول ربيع 2018، بحسب وكالة دوغان التركية للأنباء. وبحسب دوغان فإن الجدار… !

2017-12-17 -

التحرش الجنسي يدمر مستقبل شخصيات أمريكية مشهورة

تسبب التحرش الجنسي بضرر كبير لشخصيتين أمريكييتين بارزتين، هما عضو الكونغرس الأمريكي روبن كيون، والطاهي الشهير ماريو باتالي. وأعلن عضو الكونغرس روبن كيون، أمس السبت،… !

2017-12-18 -

المهندس خميس: الحكومة حريصة على تعزيز التبادل التجاري مع روسيا

تناول لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع وفد حكومي واقتصادي من جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة ديمترى روغوزين نائب رئيس الوزراءمجالات التعاون الاقتصادي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-18 -

فيسبوك تقرّ بأضرار الشبكات الاجتماعية على الصحة النفسية

أقرت شركة فيسبوك بأن مواقع التواصل الاجتماعي قد تؤثر سلبا على الصحة النفسية، وتعزز الشعور السلبي لدى المستخدمين. وربط الخبراء منذ فترة طويلة استخدام وسائل… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-18 -

موسكو تدعو واشنطن لسحب 200 قنبلة نووية من أوروبا

دعت موسكو الولايات المتحدة الأمريكية إلى سحب أسلحتها النووية من أوروبا، مشيرة إلى وجود أكثر من 200 قنبلة نووية أمريكية في الدول الأوروبية. وقال مدير… !

2017-12-17 -

تشكيل لجنة لصياغة ميثاق الشرف الإعلامي.. ترجمان: اتحاد الصحفيين أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني

قرر المشاركون في اجتماع مجلس اتحاد الصحفيين الثالث في دورته السادسة تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة ميثاق الشرف الصحفي ليصار إلى تقديمه في… !

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور  أنت اليوم تتمتع بجاذبية…

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تظهر لأصدقائك بثوب القائد والمتفائل والدبلوماسي والمتمالك لأعصابه وهدوئه  فمن حولك يحترمونك و مقتنعون بمواهبك ويدعمون آراءك ويؤيدون مواقفك وتبادر للنقاش أو الحوار الثور  تواصلك مع الآخرين يدعم إنجازاتك و ربما تسمع اليوم كلام…