مصر.. والحب الغربي المسموم..؟!

رأي البلد

2017-02-27 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ومن الحب ما قتل..؟! فكيف إذا كان الحب بريطانياً أو أمريكياً..؟! "من كَواه الحليب ينفخ اللبن"، ومن لم يتعظ من التجارب يخسر؛ الهجوم البريطاني الأمريكي "الودي" تجاه مصر يُفرح ويُسعد قلب كل من يحب مصر لأننا لا نريد ان تبقى مصر في الظل، كفى! ولكن علمتنا التجارب أن نخاف من السياسات الغربية الطويلة المدى؛ الغرب مصالح، فما هي مصالح الغرب مع مصر الآن، وبعد فترة، وفي المستقبل البعيد؛ بل ما هو المطلوب من مصر أو ما الذي يترتب عليها دفعه في فلسطين وسورية وإيران وإفريقيا.. وفي مصر نفسها..؟! سؤال قد يبدو غريباً في ظل زيارة مبعوثين بريطانيين وامريكيين ينشدون دعم المحروسة، لكن الحذر واجب؛ لماذا..؟!

مصر تعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة، وهي بدأت رحلة الاقتراض من صندوق النقد الدولي وهذا ليس فأل خير أبداً؛ النظام السعودي أوقف تزويد مصر بالنفط وأوقف تنفيذ الاتفاق بين البلدين وذهبت شعارات الإخوة في طيات الصحف السعودية الصفراء؛ مصر تعاني/ تواجه حرباً حقيقية ضد الإرهاب في شرقها وغربها؛ في سيناء شرقاً، ومن جهة ليبيا غرباً، لكن الأخطر هو ما يجري في سيناء؛ حيث بدأت عمليات فرز للسكان لتهجير المسيحيين الأقباط ولاحقاً بقية السكان؛ لمصلحة مَن يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بهذا الفرز الطائفي؟! من هو "داعش" ومن خلفه؟؟ لمصلحة مَن يتم تفريغ سيناء من أهلها؟! هل لإقامة دولة فلسطينية هناك له علاقة بالأمر..؟! لِم لا ؟!

لا شيء في الغرب بدون هدف، ولا شيء اعتباطياً؛ القاهرة استقبلت في اليومين الماضيين قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والغرض المعلن لهما هو تعزيز التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وبعض الإعلام الأمريكي يتحدث عن حاجة مصر الماسّة إلى صديق دولي يقف إلى جوارها لتتمكن من العودة إلى طريق الاستقرار؛ هل فقط، كما يرى بعض الإعلام العربي، أنّ الغرب يريد تصويب علاقته مع مصر بعد سنوات من الفتور، وأنّ الزيارات المتواترة للمسؤولين الغربيين تعكس اعترافا بمصر كدولة محورية في المنطقة؟! هل تذكرون العلاقات السوريةــ الأوروبية قبل بدء الحرب على سورية أي بين الأعوام 2007ـ 2011؟! المديح والزيارات والوعود والابتسامات والأحاديث عن المشاريع القادمة في سورية... الخ؛ وعندما لم تنفذ سورية الأجندة الغربية المطلوبة منها، ماذا كانت النتيجة؟! الحرب المدمرة والمستمرة على سورية منذ ست سنوات لتمزيقها وتفكيكها وإنهاء دورها ووجودها ومستقبلها.

أليست مصر من "دول الطوق"؟! ما الذي يمنع الغرب وإسرائيل من محاولة تكرار تجارب العراق وسورية وليبيا في مصر لتفكيكها.. وإذا لم تتفكك، فهناك ألف باب ووسيلة لخلق ألف ذريعة لممارسة الضغوط عليها شعباً وجيشاً وقيادة. ماذا عن استهداف الجيش المصري كما شقيقه العراقي والسوري..؟! هل تذكرون الشعار التركي "صفر مشاكل مع الجيران" ماذا كانت ترجمته في مصر والعراق، والأهم في سورية..؟! هل تأخرت روسيا باحتضان مصر أو بإرساء علاقات مستقرة معها يمكن أن تساعد في حفظ سيادتها وقوتها..؟!

إذا رأيتَ نياب الليث بارزة فلا تظنن أنّ الليث يبتسمُ..!!

حمى الله مصر....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
903
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية يحدد المسؤول عن هجوم خان شيخون الكيميائي

قال فيل غيرالدي، الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية (CIA)،إن استخدام تنظيم "داعش" غاز الخردل السام في العراق، يؤكد مسؤوليته كذلك عن قصف منطقة خان…
2017-04-20 -

لنوم صحي ومريح.. إليكم النصائح العشر التالية

يعد النوم من أهم العمليات اليومية الضرورية لصحة الإنسان. وفيما يستطيع كثيرون النوم على الفور، يعاني كثيرون غيرهم من الأرق ومن التقلب لبعض الوقت قبل…
2016-06-04 -

تشيلسي يبلغ نهائي كأس إنكلترا بكرة القدم من بوابة توتنهام

تأهل فريق تشيلسي إلى نهائي مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم على حساب جاره توتنهام هوتسبير بفوزه عليه 4-2 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب…
2017-04-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية وأنت في الشهر الأفضل للتعارف وللعلاقات الدائمة وتصبح أكثر ميلاً إلى التجمعات والزيارات والتسالي وقد…
2017-04-23 -

حركة الكواكب ليوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج الحمل مما يحذر برج الأسد ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجوزاء مما…
2017-04-23 -
2017-04-17 -

الوحدة يواجه الحد البحريني غدا بطموح حسم تأهله إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

يتطلع فريق الوحدة إلى حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يلتقي الحد البحريني على ملعب صيدا في… !

2017-04-23 -

تقرير الـsns: روسيا تتجه لتزويد سورية بما يلزم من منظومات الدفاع الجوي.. اللجنة الدولية المستقلة: لا إثباتات حتى الآن على مسؤولية دمشق عن الهجوم على خان شيخون..؟!

أكد رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، أن روسيا قد تقوم بتصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا في… !

2017-04-22 -

أفيخاي أدرعي يصبّح على أحلام على تويتر!

كعادتها تشارك الفنانة الإماراتية أحلام، متابعيها وجمهورها كافة تفاصيل حياتها منذ الصباح وحتى المساء، حتى في الأحداث المحورية لا تقوم بالتصريح عبر وسائل الاعلام التقليدية… !

2017-04-23 -

تصعيد اسرائيلي جنوبا ...وعدوان على معسكر في ريف القنيطرة

قالت مصادر أهلية وإعلامية أن أصوات انفجارات ضخمة سمعت فجر اليوم في منطقة نبع الفوار بريف القنيطرة أسفرت عن استشهاد ثلاثة مقاتلين وجرح اثنين ونعى… !

2017-04-13 -

جامعة دمشق: إن استمر رفض الطلاب سنعود عن قرار إلغاء دوام السبت في الاعلام

أكد مدير المكتب الإعلامي بجامعة دمشق والأستاذ في كلية الإعلام محمد العمر لميلودي إف إم أنه "بحال وجود رفض من قبل طلاب كلية الإعلام في… !

2017-04-21 -

"آبل" تخطط لإنتاج هواتفها من النفايات

تعتزم شركة "آبل" إنتاج القطع التي تستخدمها في صناعتها الإلكترونية من مواد معاد تدويرها. حيث تعتمد الشركة على استيراد الكثير من القطع التي تستخدمها في… !

2017-04-23 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017 القاضي بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 والمعدل بالمرسوم التشريعي رقم 3 لعام… !

2017-04-23 -

القضاء المصري قد يسقط الجنسية عن القرضاوي وهاربين آخرين

ينظر القضاء المصري، اليوم الأحد، في 5 دعاوى تطالب بإسقاط الجنسية عن هاربين خارج البلاد، من بينهم الداعية يوسف القرضاوي. ومن المنتظر أن تطرح هذه… !

2017-04-23 -

قناة «العربية» تتأهب لتسريح دفعة جديدة من موظفيها

علمت «القدس العربي» أن قناة «العربية» تتأهب لتنفيذ وجبة جديدة من تسريحات الموظفين العاملين لديها، وذلك في إطار إدخال مزيد من خفض النفقات، فيما يسود… !

2017-04-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد لا تسير الأمور على طريقتك أو يتقاعس المحيط عن مساعدتك فلا تثق بأي شخص أو تحن إلى شيء بالماضي وربما تحاول جاهدا أن تستعيده أو تسمع الكثير من العتاب الثور أنت ناضج وبكل…

2017-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية…