مصر.. والحب الغربي المسموم..؟!

رأي البلد

2017-02-27 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ومن الحب ما قتل..؟! فكيف إذا كان الحب بريطانياً أو أمريكياً..؟! "من كَواه الحليب ينفخ اللبن"، ومن لم يتعظ من التجارب يخسر؛ الهجوم البريطاني الأمريكي "الودي" تجاه مصر يُفرح ويُسعد قلب كل من يحب مصر لأننا لا نريد ان تبقى مصر في الظل، كفى! ولكن علمتنا التجارب أن نخاف من السياسات الغربية الطويلة المدى؛ الغرب مصالح، فما هي مصالح الغرب مع مصر الآن، وبعد فترة، وفي المستقبل البعيد؛ بل ما هو المطلوب من مصر أو ما الذي يترتب عليها دفعه في فلسطين وسورية وإيران وإفريقيا.. وفي مصر نفسها..؟! سؤال قد يبدو غريباً في ظل زيارة مبعوثين بريطانيين وامريكيين ينشدون دعم المحروسة، لكن الحذر واجب؛ لماذا..؟!

مصر تعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة، وهي بدأت رحلة الاقتراض من صندوق النقد الدولي وهذا ليس فأل خير أبداً؛ النظام السعودي أوقف تزويد مصر بالنفط وأوقف تنفيذ الاتفاق بين البلدين وذهبت شعارات الإخوة في طيات الصحف السعودية الصفراء؛ مصر تعاني/ تواجه حرباً حقيقية ضد الإرهاب في شرقها وغربها؛ في سيناء شرقاً، ومن جهة ليبيا غرباً، لكن الأخطر هو ما يجري في سيناء؛ حيث بدأت عمليات فرز للسكان لتهجير المسيحيين الأقباط ولاحقاً بقية السكان؛ لمصلحة مَن يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بهذا الفرز الطائفي؟! من هو "داعش" ومن خلفه؟؟ لمصلحة مَن يتم تفريغ سيناء من أهلها؟! هل لإقامة دولة فلسطينية هناك له علاقة بالأمر..؟! لِم لا ؟!

لا شيء في الغرب بدون هدف، ولا شيء اعتباطياً؛ القاهرة استقبلت في اليومين الماضيين قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والغرض المعلن لهما هو تعزيز التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وبعض الإعلام الأمريكي يتحدث عن حاجة مصر الماسّة إلى صديق دولي يقف إلى جوارها لتتمكن من العودة إلى طريق الاستقرار؛ هل فقط، كما يرى بعض الإعلام العربي، أنّ الغرب يريد تصويب علاقته مع مصر بعد سنوات من الفتور، وأنّ الزيارات المتواترة للمسؤولين الغربيين تعكس اعترافا بمصر كدولة محورية في المنطقة؟! هل تذكرون العلاقات السوريةــ الأوروبية قبل بدء الحرب على سورية أي بين الأعوام 2007ـ 2011؟! المديح والزيارات والوعود والابتسامات والأحاديث عن المشاريع القادمة في سورية... الخ؛ وعندما لم تنفذ سورية الأجندة الغربية المطلوبة منها، ماذا كانت النتيجة؟! الحرب المدمرة والمستمرة على سورية منذ ست سنوات لتمزيقها وتفكيكها وإنهاء دورها ووجودها ومستقبلها.

أليست مصر من "دول الطوق"؟! ما الذي يمنع الغرب وإسرائيل من محاولة تكرار تجارب العراق وسورية وليبيا في مصر لتفكيكها.. وإذا لم تتفكك، فهناك ألف باب ووسيلة لخلق ألف ذريعة لممارسة الضغوط عليها شعباً وجيشاً وقيادة. ماذا عن استهداف الجيش المصري كما شقيقه العراقي والسوري..؟! هل تذكرون الشعار التركي "صفر مشاكل مع الجيران" ماذا كانت ترجمته في مصر والعراق، والأهم في سورية..؟! هل تأخرت روسيا باحتضان مصر أو بإرساء علاقات مستقرة معها يمكن أن تساعد في حفظ سيادتها وقوتها..؟!

إذا رأيتَ نياب الليث بارزة فلا تظنن أنّ الليث يبتسمُ..!!

حمى الله مصر....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
677
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

لنوم صحي ومريح.. إليكم النصائح العشر التالية

يعد النوم من أهم العمليات اليومية الضرورية لصحة الإنسان. وفيما يستطيع كثيرون النوم على الفور، يعاني كثيرون غيرهم من الأرق ومن التقلب لبعض الوقت قبل…
2016-06-04 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة…

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد…
2017-03-23 -

صراع حول اجراء انتخابات مبكرة نتنياهو يريدها وأحزاب الائتلاف تعارضها

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية متابعة لـمحطة أخبار سورية أنه قد بدأ الحديث في اسرائيل عن انتخابات مبكرة، ومن يطرح هذا الموضوع ويثيره هو رئيس وزراء…
2017-03-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-22 -

تقرير الـsns: موسكو: رهان إسقاط النظام لا يزال قائماً: «فصائل أستانة» إلى الميدان.. وصول رتل عسكري روسي إلى عفرين.. وكافة…

تخوض «هيئة تحرير الشام» معارك في عدد من جبهات الميدان، تترافق وحملات إعلامية ضخمة تحقق «مكاسب» افتراضية لا تعكس ما يجري على أرض الواقع. ومع استمرار الاشتباكات في أطراف جوبر والقابون، دون نجاح المسلحين في…