وزارة الكهرباء: عودة التيار الكهربائي بشكل تدريجي إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملي غاز بريف حمص الشرقي

اقتصاد البلد

2017-02-26 -
المصدر : سانا

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم عن بدء إقلاع مجموعات توليد الكهرباء العاملة على الغاز ما سيؤدي بشكل تدريجي إلى عودة التيار الكهربائي إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى بريف حمص الشرقي وأدى الى زيادة في ساعات التقنين.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية استهدفوا صباح أمس بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

وقال وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي.. “إن مجموعات التوليد الغازية بدأت بالعمل بعد إنهاء ورشات وزارة النفط والثروة المعدنية أعمالها في إصلاح الأضرار التي تعرض لها معمل غاز إيبلا في منطقة الفرقلس بعد استهدافه من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة يوم أمس بعدة قذائف”.

وأوضح خربوطلي أنه “عند إعادة المعمل إلى الخدمة عاد ضخ الغاز إلى محطات التوليد الغازية وبدأت عودة التيار الكهربائي إلى الوضع السابق بشكل تدريجي لأن إعادة مجموعات التوليد الغازية إلى الخدمة بشكل كامل تستغرق بعض الوقت، مشيرا إلى أن “الوضع الكهربائي سيعود اليوم إلى ما كان عليه قبل هذا الاعتداء الإرهابي”.

وزارة النفط: إعادة كامل كميات الغاز المنتجة من الآبار إلى شبكة الغاز المغذية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية

قال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم.. إن الورشات الفنية التابعة للوزارة “أنهت عملها المتواصل منذ يوم أمس وتمكنت من إعادة كامل كميات الغاز المنتجة من الآبار إلى شبكة الغاز التابعة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية”.

وأضاف الوزير في تصريح لـ سانا اليوم.. إن “عمليات الإصلاح الجزئية ستستمر لإزالة كل آثار الاعتداء الإرهابي على معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بريف حمص”.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية استهدفوا صباح أمس بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

عدد الزيارات
450
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الجيش يستعيد السيطرة على حقل شاعر للغاز

استعاد الجيش العربي السوريّ وحلفاؤه حقل شاعر للغاز شمال غربيّ مدينة تدمر في ريف حمص الشرقيّ. وجاءت سيطرة الجيش على الحقل إثر اشتباكات عنيفة مع…
2017-04-28 -

مجلس مدينة حمص يصدق على عقد مع جامعة البعث لتحديث المسح الطبوغرافي لبعض مناطق المدينة

صدق المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حمص خلال اجتماعه الدوري اليوم على العقد مع جامعة البعث لتحديث المسح الطبوغرافي لبعض مناطق المدينة بمبلغ إجمالي وقدره 288ر16…
2017-04-26 -

العلماء يطورون بطارية تعيد شحن طاقتها ذاتيا

اتخذ العلماء خطوة هامة نحو إنشاء بطارية الشحن الذاتي، التي لا تحتاج إلى أن تكون موصولة بالقابس الكهربائي، حيث صمم فريق من الباحثين بطارية تستمد…
2017-04-26 -

إقرأ أيضا

حظوظ يوم 29 نيسان

الحمل الزيارات والتعارف والصداقات سيكون لها أثراً كبيراً وحيزاً كبيراً في حياتك فافرح لأن الأمور ستتحسن والحظوظ ستؤازرك فحولك السعادة والسرور على المستوى العاطفي و الشخصي أو العائلي الثور الحقيقة إن وضعك المالي قد يدخل في إرباكات ولذلك انتبه إلى دخلك وادخر ما استطعت وأجل ما تستطيع تأجيله والتغير سيجعلك…
2017-04-29 -

لم يحنْ أوان الرّد على العدوان الإسـرائيـلي..!!

تتكرر الاعتداءات "الإسرائيلية" على أراضي الجمهورية العربية السورية كل فترة؛ الحجج والتبريرات المختلفة والمتشابهة، لم تعد تهم؛ قصف أي منطقة في سورية، هو عدوانٌ وضرب بالعهود والمواثيق والاتفاقات الدولية وتهديد للسلم الإقليمي والدولي، وخرق لاتفاق الهدنة بين الطرفين والذي وقّع عام 1974وتم بموجبه فصل القوات في الجولان العربي السوري المحتل،…
2017-04-28 -
2017-04-27 -

تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

تعادل الاتحاد مع الجيش سلباً في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم جمعتهما أمس على ملعب رعاية الشباب بحلب . وبهذا… !

2017-04-29 -

تقرير الـsns: دمشق تترقب الأمريكيين من جهة الجنوب.. وواشنطن تدرس باهتمام سحب القوات الروسية من سورية.. الأهداف الإسرائيلية علنية..؟!

تطرقت صحيفة "إيزفيستيا" إلى الوضع في منطقة الحدود الجنوبية لسوريا، مشيرة إلى اعتقاد دمشق بأن القوات الخاصة للولايات المتحدة وبريطانيا والأردن ستجتاز قريبا الحدود إلى… !

2017-04-29 -

سمير غانم يدخل المستشفى!

تعرض الفنان المصري سمير غانم لأزمة صحية مفاجئة دخل على إثرها إلى المستشفى. سمير غانم يرقد في المستشفى وتتواجد معه زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز وكذلك… !

2017-04-29 -

الجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على نقاط العسكرية في دير الزور ومحيطها

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوما لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على نقاط عسكرية في مدينة دير الزور ومحيطها. وذكرت وكالة سانا… !

2017-04-27 -

“التربية" تصدر التعليمات الامتحانية لطلاب الشهادات والمتطاول على المراقبين يحال إلى القضاء

أصدرت وزارة التربية تعليماتها الامتحانية للشهادات العامة، التي تتلى على الطلاب في اليوم الأول من الامتحان، وأوضحت فيها كيفية التعامل مع ورقتي الإجابة والأسئلة، ولفتت… !

2017-04-29 -

"ماسنجر لايت" في 132 دولة حول العالم...بينهم 3 دول عربية

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن توفيرها خدمة جديدة لنحو 132 دولة إضافية حول العالم، بينها 3 دول عربية. وأوضحت الشبكة الأشهر أنها وسعت من… !

2017-04-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد والأجور المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017 القاضي بإعفاء المدينين أصحاب الاشتراكات الهاتفية العادية الثابتة والتلكس والدارات الهاتفية والأجهزة اللاسلكية… !

2017-04-29 -

رئيس الفلبين لترامب : لا تلعب مع زعيم كوريا الشمالية لأنه يريد إنهاء العالم

أعلن الرئيس الفلبيني "رودريغو دوتيرتى"، اليوم السبت 29 نيسان، أن الولايات المتحدة يجب أن تبدي ضبط النفس وعدم اللعب في أيدي زعيم كوريا الشمالية كيم… !

2017-04-29 -

افتتاحية الوطن العمانية: تنظيم العمل الإعلامي وتطوير أدواته وتشريعاته

يشكل الإعلام أحد أهم المجالات تأثيرًا على المتلقين، حيث يملك في طياته نهوض أي بلد أو تراجعها، فالإعلام الهادف الذي يقوم بتوجيه أفراد المجتمع وتثقيفهم،… !

2017-04-28 -

حظوظ يوم 28 نيسان

الحمل مشاعرك حارة ومزدهرة في تعارف جديد مثلاَ فأنت مهيأ لتمتلك محبة الآخرين لأنك مبتهج والأيام ممتعة وقد تحمل تغير في حياتك وستبقى في ذاكرتك لفترة طويلة الثور أغلب الكواكب موجودة في بيت المال مما…

2017-04-29 -

حظوظ يوم 29 نيسان

الحمل الزيارات والتعارف والصداقات سيكون لها أثراً كبيراً وحيزاً كبيراً في حياتك فافرح لأن الأمور ستتحسن والحظوظ ستؤازرك فحولك السعادة والسرور على المستوى العاطفي و الشخصي أو العائلي الثور الحقيقة إن وضعك المالي قد يدخل…