وزارة الكهرباء: عودة التيار الكهربائي بشكل تدريجي إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملي غاز بريف حمص الشرقي

اقتصاد البلد

2017-02-26 -
المصدر : سانا

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم عن بدء إقلاع مجموعات توليد الكهرباء العاملة على الغاز ما سيؤدي بشكل تدريجي إلى عودة التيار الكهربائي إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى بريف حمص الشرقي وأدى الى زيادة في ساعات التقنين.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية استهدفوا صباح أمس بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

وقال وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي.. “إن مجموعات التوليد الغازية بدأت بالعمل بعد إنهاء ورشات وزارة النفط والثروة المعدنية أعمالها في إصلاح الأضرار التي تعرض لها معمل غاز إيبلا في منطقة الفرقلس بعد استهدافه من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة يوم أمس بعدة قذائف”.

وأوضح خربوطلي أنه “عند إعادة المعمل إلى الخدمة عاد ضخ الغاز إلى محطات التوليد الغازية وبدأت عودة التيار الكهربائي إلى الوضع السابق بشكل تدريجي لأن إعادة مجموعات التوليد الغازية إلى الخدمة بشكل كامل تستغرق بعض الوقت، مشيرا إلى أن “الوضع الكهربائي سيعود اليوم إلى ما كان عليه قبل هذا الاعتداء الإرهابي”.

وزارة النفط: إعادة كامل كميات الغاز المنتجة من الآبار إلى شبكة الغاز المغذية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية

قال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم.. إن الورشات الفنية التابعة للوزارة “أنهت عملها المتواصل منذ يوم أمس وتمكنت من إعادة كامل كميات الغاز المنتجة من الآبار إلى شبكة الغاز التابعة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية”.

وأضاف الوزير في تصريح لـ سانا اليوم.. إن “عمليات الإصلاح الجزئية ستستمر لإزالة كل آثار الاعتداء الإرهابي على معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بريف حمص”.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية استهدفوا صباح أمس بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

عدد الزيارات
431
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة…

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد…
2017-03-23 -

خروج أكثر من 800 من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر

تنفيذا لاتفاق المصالحة في حي الوعر بمدينة حمص تم اليوم خروج أكثر من 800 من المسلحين الرافضين للاتفاق وعائلاتهم إلى الريف الشمالي تمهيدا لإعادة الأمن…
2017-03-18 -

محافظ حمص: التوصل إلى اتفاق لاستكمال تنفيذ المرحلة الثالثة من اتفاقية مصالحة حي الوعر

أكد محافظ حمص طلال البرازي أنه تم التوصل إلى اتفاق لاستكمال تنفيذ المرحلة الثالثة من اتفاقية مصالحة حي الوعر والاستفادة من مرسوم العفو لتسوية أوضاع…
2017-03-13 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: الجعفري: التنسيق مستمر بين الرئيسين بوتين والأسد.. أردوغان منزعج من اهتمام موسكو بأكراد سورية.. وإسرائيل ستصطدم بالصواريخ الروسية..

أكد د. بشار الجعفري، أن التنسيق مستمر بين الرئيس بشار الأسد ونظيره الروسي فلاديمير بوتين. وفي مؤتمر صحفي عقده عقب لقاء وفده مع المبعوث دي ميستورا، في إطار مفاوضات جنيف-5 حول تسوية الأزمة السورية، قال الجعفري إن دمشق أجرت، بناء على طلب دي ميستورا، "تقييما لمساري أستانا وجنيف". وشدد الجعفري…
2017-03-25 -

تقرير الـsns: واشنطن تفرض عقوبات تستهدف الإمارات وسوريا وإيران والصين وكوريا الشمالية.. "ويكيليكس" يكشف عن تنصت الـ CIA على الـ "iPhone":

أعلنت الخارجية الأمريكية عن فرض عقوبات جديدة ضد سوريا وكوريا الشمالية وإيران، شملت 30 شخصية عادية واعتبارية من 10 دول منها الإمارات. وأدرجت واشنطن على قائمة الشخصيات المستهدفة مواطنين وشركات من الصين والإمارات. وشددت الوزارة على أن العقوبات غير موجهة ضد الدول التي تعيش فيها الشخصيات المدرجة على القائمة السوداء…
2017-03-25 -
2017-03-23 -

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الأوزبكي في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018- فيديو

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية اليوم في افتتاح… !

2017-03-25 -

الدفاع الروسية: تحرير الرقة ليس نزهة سهلة ويتطلب التنسيق مع جميع محاربي الإرهاب

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن تصريحات وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، حول اقتراب معركة تحرير الرقة، بعيدة عن الوضع الحقيقي على الأرض. وجاء في… !

2017-03-25 -

هاني شاكر يتراجع عن استقالته ويُستقبل بـ “الزغاريد”

تراجع الفنان المصري هاني شاكر، عن قرار استقالته من نقابة المهن الموسيقية بعد تقديم استقالته الشهر الماضي. هاني شاكر، تم استقباله بالزغاريد داخل نقابة الموسيقيين،… !

2017-03-25 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “جبهة النصرة”

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي بعد القضاء على المجموعات الإرهابية التكفيرية التي تسللت إلى البلدة وعاثت فيها تخريبا… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-25 -

تويتر تدرس إدخال خدمات مدفوعة جديدة لمشتركيها

أطلقت شبكة "تويتر" استبيانا على بعض مستخدميها لتقييم احتمالات البدء بخدمة اشتراكات مدفوعة جديدة تتيح لمشتركيها الناشطين عبر الخدمة الإفادة من خدمات إضافية. وتشمل هذه… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-25 -

ارتفاع عدد قتلى مجزرة الموصل إلى 263 شخصا وعملية انتشال الجثث مستمرة

أعلنت النائبة العراقية عن محافظة نينوى، فرح السراج، أن عدد القتلى جراء ضربات جوية يعتقد أنها للتحالف الدولي إلى منطقة سكنية في "حي الموصل الجديدة"… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 آذار

الحمل وهذا يوم الوعود والكلام أكثر من الفعل وقد يحمل لك خيارات أو قلق وحاجة ماسة  للقرارات حاسمة لن تستطيع أن تأخذها لأنك لست متأكدا منها ولأنها ستطلب تغيير قناعتك وأنت لست جاهزا لتغيير قناعتك…

2017-03-24 -

حركة الكواكب يوم 25 آذار

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر…