منـذ متى كان حـلُّ الدولتين حـلاً..؟!

رأي البلد

2017-02-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

الدول المحلولة لا حلول معها ولا حلول لها، بل حلول على حسابها؛ وكيانٌ فلسطيني تخلّى عن كل أسلحته في وجه أعتى عدو غاصب محتل مستعمر يريد القضاء على هذا الوجود الفلسطيني، كيف يمكن أن يكون له أيُ احترام أو اعتبار أو قرار مستقل؟! الحلّ انتهى عندما خرج الفلسطينيون من بيروت وغادروا إلى تونس وغيرها بعيداً عن جبهة القتال؛ والحل انتهى عندما وقّع الفلسطينيون اتفاق أوسلو وقال يومها الرئيس الراحل حافظ الأسد إن كل نقطة فيه بحاجة إلى اتفاق؛ والحل الفلسطيني انتهى عندما ألقى الفلسطينيون سلاح المقاومة وركضوا خلف تقاسم المغانم والغنائم داخل الأرض المحتلة وخارجها، فيما كيان العدو الغاصب يزداد صلفاً وعنجهية ويستثمر كل زلاتهم وضعفهم وتشتتهم؛ والحل انتهى عندما تآمر كثير من الفلسطينيين على سورية التي احتضنتهم وشاركوا في الحرب الدائرة عليها وخرجت قيادات فلسطينية كانت تدعي المقاومة من دمشق إلى الدوحة لتستقر هناك؛

 

لماذا تقدّم إسرائيل تنازلات للفلسطينيين هم مختلفون عليها ولا يطالبون بها أصلاً؟! لماذا تتنازل إسرائيل للفلسطينيين وكثير من الدول العربية ــ في مقدمتها السعودية وقطر والبحرين ــ تعتبر أن الصهاينة أقرب لهم من مصر وسورية والعراق وفلسطين، وتجري لقاءات علنية وسرية بين القطريين والسعوديين و الإسرائيليين ويجري التنسيق بينهم على مستويات رفيعة جداً، بل ويحاولون حرف المنظمات العربية والإسلامية والدولية عن دعم قضية فلسطين..؟!

 

في مثل هذه الأوضاع والظروف لا يستطيع الفلسطينيون تحقيق مكسب مهم، بل لا يستطيعون تحقيق أي مكسب لا تريده إسرائيل، فكيف وهي مزهوة بالإدارة الأمريكية الجديدة ووعود رئيسها دونالد ترامب؛ نحن لا نريد الإحباط ولكن أليس هذا ما يجري منذ ربع قرن حتى الآن، حيث تتم "جرجرة" القضية من غرفة إلى غرفة ومن مؤتمر إلى آخر.. ومن تصريح وابتزاز إلى تنكر وسفاهة أخرى؟!

لكن الحلّ موجود؛ بالأمس القريب تحدّث السيد حسن نصر الله من بيروت؛ خاطب الإسرائيليين بأن عليهم تفكيك مفاعل "ديمونة"؛ قال: "نستطيع أن نحوّل التهديد إلى فرصة. السلاح النووي الإسرائيلي الذي يشكل تهديداً لكل المنطقة نحن نحوّله إلى تهديد لإسرائيل"؛ ماذا جرى؟ باختصار زعزع ثقة الإسرائيليين بقدراتهم الدفاعية؛ هذا ما يفهمه العدو، وهذه هي اللغة التي يفهمها؛ السيد نصر الله خاطب الفلسطينيين لزرع الأمل؛ "إن سقوط الأقنعة أمر مهم، وسقوط المنافقين الذين كذبوا عليكم لعشرات السنين بأنهم يدعمون فلسطين وشعبها وقضيتها يضع الجبان والخائن والعميل والجاسوس والسمسار جانباً، ويقول للشعب الفلسطيني ولشعوب المنطقة إن هذه البقية الباقية هي التي ستحرر فلسطين وتصنع النصر".      

بديع عفيف
عدد الزيارات
851
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ضابط اسرائيلي: نتابع كل كلمة يقولها نصر الله وندرك ان تهديداته جدية

قال ضابط رفيع المستوى في قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية، ان الجيش الاسرائيلي وضع خطة طواريء تشمل إخلاء حوالي مليون مستوطن من المستوطنات المقابلة للحدود مع…
2017-03-24 -

تقرير الـsns: نصرالله: لم يدعنا أحد لسورية.. ونووي ديمونا ليس خطا أحمر..؟!

أشار السيد حسن نصرالله إلى خطورة وجود قوات أمريكية على الأرض السورية، معتبرا أن التكفيريين في مرحلة الهزيمة الآن، وأن الأمريكيين يريدون الشراكة في النصر…
2017-02-22 -

الروبوت العسكري الإسرائيلي عدو الأنفاق الأول

ما زالت أنفاق المقاومة الفلسطينية تشكل خطراً كبيراً على أمن الكيان الصهيوني وسلامة مستوطنيه، ولعلها أكثر ما يمنعه من القيام بعمليةٍ عسكريةٍ واسعةٍ ضد المقاومة…
2017-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية وأنت في الشهر الأفضل للتعارف وللعلاقات الدائمة وتصبح أكثر ميلاً إلى التجمعات والزيارات والتسالي وقد…
2017-04-23 -

حركة الكواكب ليوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج الحمل مما يحذر برج الأسد ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجوزاء مما…
2017-04-23 -
2017-04-17 -

الوحدة يواجه الحد البحريني غدا بطموح حسم تأهله إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

يتطلع فريق الوحدة إلى حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يلتقي الحد البحريني على ملعب صيدا في… !

2017-04-23 -

تقرير الـsns: روسيا تتجه لتزويد سورية بما يلزم من منظومات الدفاع الجوي.. اللجنة الدولية المستقلة: لا إثباتات حتى الآن على مسؤولية دمشق عن الهجوم على خان شيخون..؟!

أكد رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، أن روسيا قد تقوم بتصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا في… !

2017-04-22 -

أفيخاي أدرعي يصبّح على أحلام على تويتر!

كعادتها تشارك الفنانة الإماراتية أحلام، متابعيها وجمهورها كافة تفاصيل حياتها منذ الصباح وحتى المساء، حتى في الأحداث المحورية لا تقوم بالتصريح عبر وسائل الاعلام التقليدية… !

2017-04-23 -

تصعيد اسرائيلي جنوبا ...وعدوان على معسكر في ريف القنيطرة

قالت مصادر أهلية وإعلامية أن أصوات انفجارات ضخمة سمعت فجر اليوم في منطقة نبع الفوار بريف القنيطرة أسفرت عن استشهاد ثلاثة مقاتلين وجرح اثنين ونعى… !

2017-04-13 -

جامعة دمشق: إن استمر رفض الطلاب سنعود عن قرار إلغاء دوام السبت في الاعلام

أكد مدير المكتب الإعلامي بجامعة دمشق والأستاذ في كلية الإعلام محمد العمر لميلودي إف إم أنه "بحال وجود رفض من قبل طلاب كلية الإعلام في… !

2017-04-21 -

"آبل" تخطط لإنتاج هواتفها من النفايات

تعتزم شركة "آبل" إنتاج القطع التي تستخدمها في صناعتها الإلكترونية من مواد معاد تدويرها. حيث تعتمد الشركة على استيراد الكثير من القطع التي تستخدمها في… !

2017-04-23 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017 القاضي بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 والمعدل بالمرسوم التشريعي رقم 3 لعام… !

2017-04-23 -

القضاء المصري قد يسقط الجنسية عن القرضاوي وهاربين آخرين

ينظر القضاء المصري، اليوم الأحد، في 5 دعاوى تطالب بإسقاط الجنسية عن هاربين خارج البلاد، من بينهم الداعية يوسف القرضاوي. ومن المنتظر أن تطرح هذه… !

2017-04-23 -

قناة «العربية» تتأهب لتسريح دفعة جديدة من موظفيها

علمت «القدس العربي» أن قناة «العربية» تتأهب لتنفيذ وجبة جديدة من تسريحات الموظفين العاملين لديها، وذلك في إطار إدخال مزيد من خفض النفقات، فيما يسود… !

2017-04-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد لا تسير الأمور على طريقتك أو يتقاعس المحيط عن مساعدتك فلا تثق بأي شخص أو تحن إلى شيء بالماضي وربما تحاول جاهدا أن تستعيده أو تسمع الكثير من العتاب الثور أنت ناضج وبكل…

2017-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية…