منـذ متى كان حـلُّ الدولتين حـلاً..؟!

رأي البلد

2017-02-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

الدول المحلولة لا حلول معها ولا حلول لها، بل حلول على حسابها؛ وكيانٌ فلسطيني تخلّى عن كل أسلحته في وجه أعتى عدو غاصب محتل مستعمر يريد القضاء على هذا الوجود الفلسطيني، كيف يمكن أن يكون له أيُ احترام أو اعتبار أو قرار مستقل؟! الحلّ انتهى عندما خرج الفلسطينيون من بيروت وغادروا إلى تونس وغيرها بعيداً عن جبهة القتال؛ والحل انتهى عندما وقّع الفلسطينيون اتفاق أوسلو وقال يومها الرئيس الراحل حافظ الأسد إن كل نقطة فيه بحاجة إلى اتفاق؛ والحل الفلسطيني انتهى عندما ألقى الفلسطينيون سلاح المقاومة وركضوا خلف تقاسم المغانم والغنائم داخل الأرض المحتلة وخارجها، فيما كيان العدو الغاصب يزداد صلفاً وعنجهية ويستثمر كل زلاتهم وضعفهم وتشتتهم؛ والحل انتهى عندما تآمر كثير من الفلسطينيين على سورية التي احتضنتهم وشاركوا في الحرب الدائرة عليها وخرجت قيادات فلسطينية كانت تدعي المقاومة من دمشق إلى الدوحة لتستقر هناك؛

 

لماذا تقدّم إسرائيل تنازلات للفلسطينيين هم مختلفون عليها ولا يطالبون بها أصلاً؟! لماذا تتنازل إسرائيل للفلسطينيين وكثير من الدول العربية ــ في مقدمتها السعودية وقطر والبحرين ــ تعتبر أن الصهاينة أقرب لهم من مصر وسورية والعراق وفلسطين، وتجري لقاءات علنية وسرية بين القطريين والسعوديين و الإسرائيليين ويجري التنسيق بينهم على مستويات رفيعة جداً، بل ويحاولون حرف المنظمات العربية والإسلامية والدولية عن دعم قضية فلسطين..؟!

 

في مثل هذه الأوضاع والظروف لا يستطيع الفلسطينيون تحقيق مكسب مهم، بل لا يستطيعون تحقيق أي مكسب لا تريده إسرائيل، فكيف وهي مزهوة بالإدارة الأمريكية الجديدة ووعود رئيسها دونالد ترامب؛ نحن لا نريد الإحباط ولكن أليس هذا ما يجري منذ ربع قرن حتى الآن، حيث تتم "جرجرة" القضية من غرفة إلى غرفة ومن مؤتمر إلى آخر.. ومن تصريح وابتزاز إلى تنكر وسفاهة أخرى؟!

لكن الحلّ موجود؛ بالأمس القريب تحدّث السيد حسن نصر الله من بيروت؛ خاطب الإسرائيليين بأن عليهم تفكيك مفاعل "ديمونة"؛ قال: "نستطيع أن نحوّل التهديد إلى فرصة. السلاح النووي الإسرائيلي الذي يشكل تهديداً لكل المنطقة نحن نحوّله إلى تهديد لإسرائيل"؛ ماذا جرى؟ باختصار زعزع ثقة الإسرائيليين بقدراتهم الدفاعية؛ هذا ما يفهمه العدو، وهذه هي اللغة التي يفهمها؛ السيد نصر الله خاطب الفلسطينيين لزرع الأمل؛ "إن سقوط الأقنعة أمر مهم، وسقوط المنافقين الذين كذبوا عليكم لعشرات السنين بأنهم يدعمون فلسطين وشعبها وقضيتها يضع الجبان والخائن والعميل والجاسوس والسمسار جانباً، ويقول للشعب الفلسطيني ولشعوب المنطقة إن هذه البقية الباقية هي التي ستحرر فلسطين وتصنع النصر".      

بديع عفيف
عدد الزيارات
918
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات…
2017-08-22 -

صفات مولود 22 آب

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2017-08-21 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات…
2017-08-22 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك. وقال أردوغان قبل سفره للأردن في زيارة رسمية إن "صراعا أكثر كفاءة…
2017-08-22 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات مع دمشق. وأوضح لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بعد محادثاتهما في موسكو أمس: "تعمل روسيا ومصر بنشاط لتقديم المساعدة في…
2017-08-22 -
2017-08-22 -

سوريا تفوز على ماليزيا استعدادا لمواجهة قطر

تغلب منتخب سوريا على نظيره الماليزي (2-1)، في اللقاء الودي، الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، استعدادا لمواجهته الهامة ضد قطر، في الجولة 9 من تصفيات… !

2017-08-22 -

مسؤول سعودي: التنسيق بين الرياض وموسكو بشأن سورية اختراق حقيقي للجمود الراهن

وصف زهير الحارثي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى السعودي، التنسيق بين بلاده وروسيا بشأن سوريا بأنه تطور مهم، وهو بمثابة اختراق حقيقي للجمود الراهن.… !

2017-08-22 -

وائل شرف يعود إلى الشاشة!

كشف الممثل السوري وائل شرف من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام عن عودته إلى الشاشة من خلال مسلسل "هوا أصفر" حيص أرفق… !

2017-08-22 -

الجيش يستعيد السيطرة على مزيد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويسيطر على تلة المحصة في ريف حماة

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمها في عمق البادية ووسعت من نطاق سيطرتها في ريف حمص الشرقي بعد تكبيد تنظيم… !

2017-08-21 -

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. وزير التربية: 78.43 نسبة النجاح بالفرع العلمي و 61.42 للأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية دورة عام 2017. وأكد وزير التربية… !

2017-08-22 -

غوغل تطلق نظام ’’أندرويد 8.0 أوريو‘‘!

كشفت غوغل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف، أندرويد 8.0 أوريو، بعد نجاح نظام "نوغات" الذي صدر أواخر العام الماضي. ويأتي الاسم الرسمي للنسخة… !

2017-08-03 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح ورسم الإنفاق الاستهلاكي من الفوائد والغرامات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 25 لعام 2017 القاضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من… !

2017-08-22 -

بيونغ يانغ: الحرب قد تندلع في أية لحظة

قال سفير كوريا الشمالية في موسكو إنه لا ضمان ألا تتحول المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة، الجارية حاليا في منطقة شبه الجزيرة الكورية، إلى حرب… !

2017-08-22 -

الدراما التليفزيونية وخطاب العنف والكراهية

أنعام محمد على دعونا نتفق أن الفن الأصيل له دور كبير فى الارتقاء بمستوى الوعى الذهنى والحس الوجدانى للإنسان. يجعله أكثر تحضراً وإحساساً بالآخر وأقوى… !

2017-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  وجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور قد يحمل هذا الشهر قرارات مهمة تدرسها بعناية .. فاترك المجال للنقاش وكن ايجابياً في الحوار…

2017-08-21 -

حركة الكواكب يوم 22 آب

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج العذراء مما يحذر…