نتنياهو يشترط على الفلسطينيين يهودية الدولة والاستيطان مقابل السلام

أخبار فلسطين المحتلة

2017-02-17 -
المصدر : وكالات

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو خلال زيارته لواشنطن والتي انتهت فجر الجمعة 17 شباط بأنه يتعين على الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي.

وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة "فوكس" الأمريكية قبيل مغادرته الولايات المتحدة  "إن هناك إمكانية كبيرة لسلام واسع بين إسرائيل ودول عربية في الشرق الأوسط".

وأضاف "الدول العربية بدأت تنظر إلى إسرائيل كحليف في المواجهة مع إيران وتنظيم "داعش" الإرهابي.

وتابع نتنياهو قوله: "هذا الأمر يقربنا من بعضنا بعضا وقد يفتح الطريق أمام آفاق للسلام".

وعندما سأله المذيع حول أسماء الدول العربية التي غيرت مواقفها من إسرائيل،  أجاب نتنياهو :"ومن منها لم يفعل ذلك" ولكنه تحفظ في الوقت نفسه على ذكر دول بعينها.

وعندئذ وجه له الصحفي سؤالا استدراكيا "إيران لم تفعل ذلك" فرد نتنياهو "إيران ليست دولة عربية".

وتطرق للملف النووي الإيراني وأوضح أنه بحث مع الرئيس ترامب سبل التصدي للمشروع النووي الإيراني مشيرا إلى أن طهران يمكنها إستئناف هذا المشروع بعد عقد من الزمن، دون ايضاح حيثيات أخرى ذات صلة.

وعاد به محاوره إلى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وسأله حول الإستيطان في أراضي الضفة الغربية ومدى تأثيره سلبا على عملية السلام مع الفلسطينيين، فرد نتنياهو قائلا :" إن قضية الاستيطان لا تشكل جوهر النزاع مع الفلسطينيين". مضيفا بأنه "يتعين على الفلسطينيين الاعتراف بدولة إسرائيل كدولة الشعب اليهودي بغض النظر عن مسألة الحدود الأمر الذي لا يزال الفلسطينيون يرفضونه".

وأكد نتنياهو خلال المقابلة تمسكه بشرطي إعتراف الفلسطينيين بإسرائيل دولة يهودية والسيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة على المنطقة ما بين البحر المتوسط ونهر الأردن لصنع السلام مع الفلسطينيين.

وقال بهذا الخصوص "احتفاظ اسرائيل بالسيطرة الأمنية غربي نهر الأردن يعتبر شرطا ضروريا لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وكان الفلسطينيون رفضوا الشرطين الإسرائيليين معتبرين أن الإعتراف بإسرائيل دولة يهودية يتعارض مع حق العودة لللاجئين الفلسطينيين، كما سيعرض مستقبل المواطنين العرب في إسرائيل لخطر التمييز.

-
عدد الزيارات
279
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اخبار وتقارير اسرائيلية: صواريخ "ذو الفقار" ترفع منسوب القلق الاسرائيلي.. نتنياهو يوجه تحذيرا مبطنا لايران.. وليبرمان يحاول طمأنة الداخل.. محللون…

القناة الثانية:نتنياهو يحذّر ايران: جيشنا يتابع ما يحدث في سورية وجّه رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تحذيرا مبطنا لايران بعد إطلاق الحرس الثوري الإيراني صواريخ…
2017-06-20 -

هيرتسوغ: نتنياهو اضاع فرصة نادرة لتغيير وجه الشرق الاوسط

قال رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، ان الاجتماعات التي شارك فيها مع رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو وقادة عرب، كان يمكن أن تغيّر وجه الشرق…
2017-06-14 -

نتنياهو ينفي صلة اسرائيل بأزمة الكهرباء في غزة ودعوات اسرائيلية للقضاء على حكم حماس

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان تقليص تزويد الكهرباء لقطاع غزة هو موضوع فلسطيني داخلي، بين السلطة وحركة حماس، مضيفا ان إسرائيل غير معنية…
2017-06-14 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: تركيا: بوتين يشيد بمستوى التعاون الاقتصادي.. واهتمام شعبي ببرامج الفتاوى..؟!

الاهتمام الشعبي ببرامج الفتاوى والوعظ الدينية في تركيا بات يعكس ملامح تبدّل في المزاج الشعبي في دولة تتبنّى نظاماً علمانياً ويتفرّد بحكمها حزب «العدالة والتنمية» وزعيمه أردوغان منذ 14 سنة، تحت شعار «نريد تنشئة جيل شاب مسلم متدين». وقبل الإفطار والسحور، يكون المواطن التركي على موعد مع برامج دينية ظهرت…
2017-06-24 -

تقرير الـsns: الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية ضد روسيا.. لماذا يدعون الشباب إلى الاحتجاج..؟!

اتفق زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة ضد روسيا بسبب عدم تنفيذ اتفاق مينسك". إلى ذلك، كشف الاتحاد الأوروبي عن أكثر خططه الدفاعية طموحا، حيث وافق زعماؤه على إنشاء صندوق للتسليح والتمويل لمهام عسكرية والسماح بتشكيل تحالف من الأعضاء الراغبين في القيام بمهام في الخارج.…
2017-06-24 -
2017-06-22 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني عند التاسعة والنصف من مساء غد في مسقط في مباراة ودية ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا… !

2017-06-23 -

تقرير الـsns: ممثلو المعارضة السورية الخارجية يخسرون نفوذهم تدريجيا.. موسكو تطالب واشنطن بإجراء تحقيق دقيق في إسقاط مقاتلة سـورية قرب الرقة..؟!

دعت الخارجية الأمريكية جميع اللاعبين في الشرق الأوسط إلى الاستفادة من نفوذهم لإقناع الحكومة السورية "بالانضمام للهدنة الثابتة". جاء ذلك في تصريح المتحدث الرسمي باسم… !

2017-06-23 -

الإفراج عن قاتل الفنانة سوزان تميم!

صرح مصدران أمنيان لوكالة رويترز أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر، الجمعة 23 حزيران 2017، بالعفو عن هشام طلعت مصطفى المدان بقتل المغنية اللبنانية… !

2017-06-22 -

وحدات الجيش تدمر طائرة مسيرة محملة بالقنابل لـ“داعش” بدير الزور وتقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” بدرعا البلد

كثفت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي عملياتها ضد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور. وأفادت وكالة سانا في… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-23 -

الهند تطلق 31 قمرا صناعيا دفعة واحدة

أطلقت الهند 31 قمرا صناعيا من بينها قمر لمراقبة الأرض، وذلك في دفعة واحدة من قاعدة "سريهاريكوتا" لإطلاق المركبات الفضائية الواقعة جنوب البلاد. وانطلق الصاروخ… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-24 -

تقرير الـsns: تركيا: بوتين يشيد بمستوى التعاون الاقتصادي.. واهتمام شعبي ببرامج الفتاوى..؟!

الاهتمام الشعبي ببرامج الفتاوى والوعظ الدينية في تركيا بات يعكس ملامح تبدّل في المزاج الشعبي في دولة تتبنّى نظاماً علمانياً ويتفرّد بحكمها حزب «العدالة والتنمية»… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 حزيران

الحمل تحاول الخروج من دائرة المضايقات إلى استقرارك العاطفي والشخصي وتحاول تغيير وتمتين علاقاتك وتتخلى عن بعض التصرفات الانفعالية تبدو واثقاً من نفسك ومن إمكانياتك الثور استفد من حظوظك الجيدة هذا الشهر مع أنك تصرف…

2017-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل ناقش أمورك بهدوء بدون أن تظلم من حولك ودون سماع أقوالهم ودفاعهم عن أنفسهم وقد تؤثر أمورك العائلية والشخصية فتبدو عصبياً  قلقاً مستعجلاً الحلول الثور أنت تميل للبحث عن روابط أعمق من مجرد العلاقة…