نتنياهو يشترط على الفلسطينيين يهودية الدولة والاستيطان مقابل السلام

أخبار فلسطين المحتلة

2017-02-17 -
المصدر : وكالات

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو خلال زيارته لواشنطن والتي انتهت فجر الجمعة 17 شباط بأنه يتعين على الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي.

وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة "فوكس" الأمريكية قبيل مغادرته الولايات المتحدة  "إن هناك إمكانية كبيرة لسلام واسع بين إسرائيل ودول عربية في الشرق الأوسط".

وأضاف "الدول العربية بدأت تنظر إلى إسرائيل كحليف في المواجهة مع إيران وتنظيم "داعش" الإرهابي.

وتابع نتنياهو قوله: "هذا الأمر يقربنا من بعضنا بعضا وقد يفتح الطريق أمام آفاق للسلام".

وعندما سأله المذيع حول أسماء الدول العربية التي غيرت مواقفها من إسرائيل،  أجاب نتنياهو :"ومن منها لم يفعل ذلك" ولكنه تحفظ في الوقت نفسه على ذكر دول بعينها.

وعندئذ وجه له الصحفي سؤالا استدراكيا "إيران لم تفعل ذلك" فرد نتنياهو "إيران ليست دولة عربية".

وتطرق للملف النووي الإيراني وأوضح أنه بحث مع الرئيس ترامب سبل التصدي للمشروع النووي الإيراني مشيرا إلى أن طهران يمكنها إستئناف هذا المشروع بعد عقد من الزمن، دون ايضاح حيثيات أخرى ذات صلة.

وعاد به محاوره إلى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وسأله حول الإستيطان في أراضي الضفة الغربية ومدى تأثيره سلبا على عملية السلام مع الفلسطينيين، فرد نتنياهو قائلا :" إن قضية الاستيطان لا تشكل جوهر النزاع مع الفلسطينيين". مضيفا بأنه "يتعين على الفلسطينيين الاعتراف بدولة إسرائيل كدولة الشعب اليهودي بغض النظر عن مسألة الحدود الأمر الذي لا يزال الفلسطينيون يرفضونه".

وأكد نتنياهو خلال المقابلة تمسكه بشرطي إعتراف الفلسطينيين بإسرائيل دولة يهودية والسيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة على المنطقة ما بين البحر المتوسط ونهر الأردن لصنع السلام مع الفلسطينيين.

وقال بهذا الخصوص "احتفاظ اسرائيل بالسيطرة الأمنية غربي نهر الأردن يعتبر شرطا ضروريا لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وكان الفلسطينيون رفضوا الشرطين الإسرائيليين معتبرين أن الإعتراف بإسرائيل دولة يهودية يتعارض مع حق العودة لللاجئين الفلسطينيين، كما سيعرض مستقبل المواطنين العرب في إسرائيل لخطر التمييز.

-
عدد الزيارات
149
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

نتنياهو يجدد رفضه قيام دولة فلسطينية وهيرتسوغ يطرح خطة سلام من عشر نقاط

نتنياهو يجدد رفضه قيام دولة فلسطينية جدد رئيس الحكومة الاسرائيلية ، بنيامين نتنياهو، رفضه قيام دولة فلسطينية، قائلا ان ما يطرحه على الفلسطينيين هو حكم…
2017-02-23 -

صحيفة اسرائيلية: نتنياهو رفض مبادرة كيري للحل خلال قمة العقبة السرية

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، النقاب عن رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في العام الماضي، عرضا قدمه وزير الخارجية الأميركي السابق، جون كيري خلال مؤتمر…
2017-02-19 -

محلل اسرائيلي: انتفاضة فلسطينية ثالثة ستفضح العلاقات السرية العربية مع اسرائيل

حذر المحلل في صحيفة هآرتس، عاموس هرئيل، الحكومة الاسرائيلية من التقليل بقوة الطرف الضعيف، أي الفلسطينيين، قائلا ان فرحة اليمين الاسرائيلي بنتائج لقاء الرئيس الامريكي…
2017-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك…
2017-02-23 -

قـرار نقـل الفائض الإعــلامي ومشـروعيته في القانـون..!!

أثارت قضية الفائض الإعلامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وقرار السيد المدير العام نقل العاملين المدرج أسماؤهم في تلك القوائم إلى باقي الجهات العامة في الدولة جدلاً واسعاً لدى الرأي العام حول مشروعية هذا القرار واتفاقه مع القانون؟! من المسلم به في الفقه والقانون الإداري في سورية أن من حق…
2017-02-23 -
2017-02-21 -

حمدكو يقود الجيش السوري للفوز على الأهلي الأردني

تغلب فريق الجيش السوري في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصعوبة على ضيفه الأهلي الأردني بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما، الاثنين 20… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: خطة ترامب الجديدة في سورية قد تقطع المساعدة عن المعارضة نهائياً.. بوتين: هدفنا الحفاظ على سلطة شرعية في سورية والقضاء على عدوى الإرهاب.. مقلاة جنيف4..؟!

توقعت صحيفة "واشنطن بوست" بأن يعدل الرئيس ترامب، استراتيجية سلفه أوباما في سوريا بقدر كبير، وأن يقطع المساعدات عن المعارضة السورية إلى حد بعيد أو… !

2017-02-23 -

لماذا لم تعرض "أم تي في" كليب نجوى كرم أمس؟!

كان جمهور الفنانة نجوى كرم مساء أمس على موعد مع عرض فيديو كليب أغنية "حبيبي مين" حصرياً عبر قناتي "أم تي في" و"أغاني أغاني" بعدما… !

2017-02-23 -

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على تلة شعيب بدير الزور

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور سيطرتها على إحدى التلال الاستراتيجية خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش”… !

2017-02-16 -

انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياً

انخفضت نسب النجاح وتدنى مستوى العلامات عن السنوات السابقة في كلية الفنون الجميلة بحسب عدد من الطلاب بسبب ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في مشاريع الطلاب… !

2017-02-23 -

واتس آب يحذف صور مستخدميه بدءا من 24 شباط

يبدو أن شركة فيسبوك عازمة على تحويل جميع تطبيقاتها إلى "سناب شات" لما تقوم به من تعديلات وإضافات مشابهة لهذا التطبيق. فقد بدأ تطبيق واتس… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: البرزاني يزور تركيا للقاء إردوغان.. ونواز شريف في أنقرة: زائر من رتبة حليف..؟!

يتوجه رئيس إقليم كردستان في العراق مسعود البرزاني، إلى تركيا يوم الأحد المقبل، في سياق زيارة يلتقي خلالها إردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وفق… !

2017-02-24 -

العاصفة تقترب

ماهر ابو طير تتعرض بنية الاعلام الاجنبي والعربي الى تغيرات خطيرة جدا، وهي تغيرات، تعصف بمستقبل الصحافة الورقية، وامتدت حتى الى الاعلام الالكتروني والتلفزيوني، ولايمكن… !

2017-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد ونزقك اليوم قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور حولك المزيد من…

2017-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة…