وزير الدفاع الأمريكي: لم يعد بإمكان أوروبا الاعتماد علينا في القضايا الأمنية

عربي ودولي

2017-02-17 -
المصدر : روسيا اليوم

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أنه لم يعد بإمكان أوروبا الاعتماد على الولايات المتحدة في القضايا الأمنية.

وأضاف ماتيس، في كلمة ألقاها الخميس 17 شباط خلال افتتاح مؤتمر الأمن الـ53 في ميونيخ: "علينا تعزيز قدراتنا بحلف الناتو على مواجهة المخاطر والتحديات مع التمسك بضمان حرية تداول الأفكار".

من جهتها حذرت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين من تحويل الحرب على تنظيم "داعش" إلى معركة ضد كل المسلمين.

وقالت الوزيرة في كلمتها خلال افتتاح المؤتمر: "علينا أن نكون حذرين من عدم تحويل هذه الحرب إلى جبهة ضد الإسلام والمسلمين بشكل عام" في تحذير ضمني لواشنطن.

وكان رئيس المؤتمر سفير ألمانيا السابق في الولايات المتحدة وولفغانغ إيشنجر، أعلن أن عدد المشاركين في المؤتمر هذه السنة يفوق 500 شخصية سياسية من رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع ونواب برلمانيين. وتستغرق أعمال المؤتمر 3 أيام يغطيها حوالي 1000 صحفي.

ويبحث مؤتمر ميونيخ هذا العام مستقبل الشراكة عبر المحيط الأطلسي بعد انتخاب الرئيس دونالد ترامب، بالإضافة لقضايا أخرى، مثل التعاون في مجالي الأمن والدفاع في أوروبا، والعلاقات مع روسيا، والحرب في سوريا، وكذلك الوضع الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والحرب الإعلامية.

وستعقد حلقات نقاش حول القضايا الأمنية وحول مستقبل الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي والغرب بشكل عام في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الأمن في ميونيخ  يعتبر أحد أهم المنتديات غير الرسمية في العالم لمناقشة المشاكل الدولية الآنية والملحة. وتأسست هذه الفعالية عام 1962 بفضل الصحفي الألماني ايوالد فون كلايست وذلك كجلسة لممثلي وزارات الدفاع في دول الناتو. واعتبارا من عام 1999 أخذ يشارك في المؤتمر بعض السياسيين والعسكريين من دول شرق ووسط أوروبا وكذلك رجال الأعمال وممثلو الشركات الكبرى.

-
عدد الزيارات
89
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اخبار اسرائيلية قصيرة

مباحثات اسرئيلية- تركية حول تصدير الغاز الاسرائيلي الى اوروبا عبر تركيا قال مدير عام وزارة الطاقة الاسرائيلي، شاؤول مريدور، ان إسرائيل ترغب بتصدير الغاز الطبيعي…
2017-05-03 -

تقرير الـsns: لن تعود أمريكا قريباً إلى عظمتها.. الكرملين: مصالح روسيا والولايات المتحدة يجب أن تتطابق أولاً في مجال محاربة…

أكد الرئيس ترامب، تمسك الإدارة الأمريكية بعلاقاتها الوطيدة مع إسرائيل. وذكر ترامب في أول كلمة له أمام الكونغرس أن البيت الأبيض وسع العقوبات الأمريكية المفروضة…
2017-03-02 -

يعرض حلّ مشكلة اللاجئين.. يتعهد بمسح "داعش" مع الحلفاء في العالم الإسلامي.. يدعو شركاء الناتو إلى الالتزام بالتعهدات المالية.. ترامب:…

تعهد الرئيس ترامب باستئصال خطر "داعش" نهائيا بالتعاون مع حلفاء بلاده وخاصة "الحلفاء في العالم الإسلامي". وقال ترامب في أول كلمة…
2017-03-01 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: تركيا: بوتين يشيد بمستوى التعاون الاقتصادي.. واهتمام شعبي ببرامج الفتاوى..؟!

الاهتمام الشعبي ببرامج الفتاوى والوعظ الدينية في تركيا بات يعكس ملامح تبدّل في المزاج الشعبي في دولة تتبنّى نظاماً علمانياً ويتفرّد بحكمها حزب «العدالة والتنمية» وزعيمه أردوغان منذ 14 سنة، تحت شعار «نريد تنشئة جيل شاب مسلم متدين». وقبل الإفطار والسحور، يكون المواطن التركي على موعد مع برامج دينية ظهرت…
2017-06-24 -

تقرير الـsns: الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية ضد روسيا.. لماذا يدعون الشباب إلى الاحتجاج..؟!

اتفق زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة ضد روسيا بسبب عدم تنفيذ اتفاق مينسك". إلى ذلك، كشف الاتحاد الأوروبي عن أكثر خططه الدفاعية طموحا، حيث وافق زعماؤه على إنشاء صندوق للتسليح والتمويل لمهام عسكرية والسماح بتشكيل تحالف من الأعضاء الراغبين في القيام بمهام في الخارج.…
2017-06-24 -
2017-06-22 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني عند التاسعة والنصف من مساء غد في مسقط في مباراة ودية ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا… !

2017-06-23 -

تقرير الـsns: ممثلو المعارضة السورية الخارجية يخسرون نفوذهم تدريجيا.. موسكو تطالب واشنطن بإجراء تحقيق دقيق في إسقاط مقاتلة سـورية قرب الرقة..؟!

دعت الخارجية الأمريكية جميع اللاعبين في الشرق الأوسط إلى الاستفادة من نفوذهم لإقناع الحكومة السورية "بالانضمام للهدنة الثابتة". جاء ذلك في تصريح المتحدث الرسمي باسم… !

2017-06-23 -

الإفراج عن قاتل الفنانة سوزان تميم!

صرح مصدران أمنيان لوكالة رويترز أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر، الجمعة 23 حزيران 2017، بالعفو عن هشام طلعت مصطفى المدان بقتل المغنية اللبنانية… !

2017-06-22 -

وحدات الجيش تدمر طائرة مسيرة محملة بالقنابل لـ“داعش” بدير الزور وتقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” بدرعا البلد

كثفت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي عملياتها ضد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور. وأفادت وكالة سانا في… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-23 -

الهند تطلق 31 قمرا صناعيا دفعة واحدة

أطلقت الهند 31 قمرا صناعيا من بينها قمر لمراقبة الأرض، وذلك في دفعة واحدة من قاعدة "سريهاريكوتا" لإطلاق المركبات الفضائية الواقعة جنوب البلاد. وانطلق الصاروخ… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-24 -

تقرير الـsns: تركيا: بوتين يشيد بمستوى التعاون الاقتصادي.. واهتمام شعبي ببرامج الفتاوى..؟!

الاهتمام الشعبي ببرامج الفتاوى والوعظ الدينية في تركيا بات يعكس ملامح تبدّل في المزاج الشعبي في دولة تتبنّى نظاماً علمانياً ويتفرّد بحكمها حزب «العدالة والتنمية»… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 حزيران

الحمل تحاول الخروج من دائرة المضايقات إلى استقرارك العاطفي والشخصي وتحاول تغيير وتمتين علاقاتك وتتخلى عن بعض التصرفات الانفعالية تبدو واثقاً من نفسك ومن إمكانياتك الثور استفد من حظوظك الجيدة هذا الشهر مع أنك تصرف…

2017-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل ناقش أمورك بهدوء بدون أن تظلم من حولك ودون سماع أقوالهم ودفاعهم عن أنفسهم وقد تؤثر أمورك العائلية والشخصية فتبدو عصبياً  قلقاً مستعجلاً الحلول الثور أنت تميل للبحث عن روابط أعمق من مجرد العلاقة…