نتنياهو ينفي بحث اقامة دولة فلسطينية في سيناء خلال لقائه ترامب

إسرائيليات

2017-02-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأنباء التي ترددت حول بحث إقامة دولة فلسطينية في سيناء المصرية، خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم امس الأربعاء. وشدد نتنياهو في إيجاز صحفي مع إعلاميين إسرائيليين في العاصمة الأمريكية، واشنطن، على ان أقوال الوزير الإسرائيلي أيوب قرا في هذا الخصوص غير صحيحة، مؤكدا ان هذه الفكرة لم تطرح ولم تبحث بأي شكل من الأشكال، ولا أساس لذلك من الصحة إطلاقًا. وقال ان اسرائيل تعتبر مصر طرفا مهما في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

هيرتسوغ يدعو لإقالة الوزير قرا

الى ذلك، وصف رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، تصريحات قرا، بالخطيرة جدا، وما كانيجب ان تصدر عن مسؤول إسرائيلي. وأضاف، ان تصريحات قرا كاذبة وتشكل إهانة لدولة صديقة وشريك حقيقي لإسرائيل، وكان من الضروري إقالة الوزير قرا بسبب هذه التصريحات المسيئة.

وقال هيرتسوغ، ان مصر دولة حليفة، لكن ذلك لا يعني أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مستعد للتنازل عن أرضه لصالح الفلسطينيين، وهو يطالب إسرائيل باتخاذ خطوات جادة على الصعيد الفلسطيني.

الوزير بينيت: غزة والأردن هما الدولة الفلسطينية

من جانبه، جدد وزير التعليم الاسرائيلي ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، رفضه قيام دولة فلسطينية، قائلا انه يوجد للفلسطينيين دولتان، هما غزة والأردن، ولا حاجة للبحث في إقامة دولة ثالثة. ودعا بينيت الى تكثيف البناء الاستيطاني، في القدس وما زعم انها "ارض اسرائيل".  واعرب بينيت عن رضاه من نتائج زيارة نتنياهو لواشنطن، ولقائه الرئيس ترامب. 

ليفني: الدولة الواحدة ستكون كارثة على اسرائيل

من جهتها، حذّرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني، من كتلة من تحول إسرائيل إلى دولة ثنائية القومية ومن إعطاء حق الاقتراع لمليون فلسطيني آخرين، معتبرة ان ذلك سيقود إلى فقدان السيطرة اليهودية وسيكون كارثة على اسرائيل. وردت ليفني على من رحبوا بكلام ترامب عن دولة واحدة، قائلة ان على هؤلاء ألاّ ينسوا ان ترامب قال ان هذا الحل يجب ان يكون مقبولا من الطرفين.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
94
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: خطة ترامب الجديدة في سورية قد تقطع المساعدة عن المعارضة نهائياً.. بوتين: هدفنا الحفاظ على سلطة شرعية في…

توقعت صحيفة "واشنطن بوست" بأن يعدل الرئيس ترامب، استراتيجية سلفه أوباما في سوريا بقدر كبير، وأن يقطع المساعدات عن المعارضة السورية إلى حد بعيد أو…
2017-02-24 -

تقرير الـsns: واشنطن والتحشيد ضد إيران..؟!

اتهمت نيكي هيلي، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، إيران بدعم المنظمات الإرهابية، قائلة إن الانتصار على الإرهاب غير ممكن طالما هناك دول تدعمه. وقالت…
2017-02-24 -

تقرير الـsns: «الأمن القومي».. يُنقذ ترامب.. ماذا عن العلاقة مع روسيا؟!

أعلن الرئيس ترامب، أمس، أنه يريد تعزيز الترسانة النووية الأميركية بما يضمن أن تكون "الأكثر تفوّقاً"، معتبراً أن قدرات الولايات المتحدة في الأسلحة الذرية تراجعت.…
2017-02-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك…
2017-02-23 -

قـرار نقـل الفائض الإعــلامي ومشـروعيته في القانـون..!!

أثارت قضية الفائض الإعلامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وقرار السيد المدير العام نقل العاملين المدرج أسماؤهم في تلك القوائم إلى باقي الجهات العامة في الدولة جدلاً واسعاً لدى الرأي العام حول مشروعية هذا القرار واتفاقه مع القانون؟! من المسلم به في الفقه والقانون الإداري في سورية أن من حق…
2017-02-23 -
2017-02-21 -

حمدكو يقود الجيش السوري للفوز على الأهلي الأردني

تغلب فريق الجيش السوري في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصعوبة على ضيفه الأهلي الأردني بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما، الاثنين 20… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: خطة ترامب الجديدة في سورية قد تقطع المساعدة عن المعارضة نهائياً.. بوتين: هدفنا الحفاظ على سلطة شرعية في سورية والقضاء على عدوى الإرهاب.. مقلاة جنيف4..؟!

توقعت صحيفة "واشنطن بوست" بأن يعدل الرئيس ترامب، استراتيجية سلفه أوباما في سوريا بقدر كبير، وأن يقطع المساعدات عن المعارضة السورية إلى حد بعيد أو… !

2017-02-23 -

لماذا لم تعرض "أم تي في" كليب نجوى كرم أمس؟!

كان جمهور الفنانة نجوى كرم مساء أمس على موعد مع عرض فيديو كليب أغنية "حبيبي مين" حصرياً عبر قناتي "أم تي في" و"أغاني أغاني" بعدما… !

2017-02-23 -

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على تلة شعيب بدير الزور

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور سيطرتها على إحدى التلال الاستراتيجية خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش”… !

2017-02-16 -

انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياً

انخفضت نسب النجاح وتدنى مستوى العلامات عن السنوات السابقة في كلية الفنون الجميلة بحسب عدد من الطلاب بسبب ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في مشاريع الطلاب… !

2017-02-23 -

واتس آب يحذف صور مستخدميه بدءا من 24 شباط

يبدو أن شركة فيسبوك عازمة على تحويل جميع تطبيقاتها إلى "سناب شات" لما تقوم به من تعديلات وإضافات مشابهة لهذا التطبيق. فقد بدأ تطبيق واتس… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: البرزاني يزور تركيا للقاء إردوغان.. ونواز شريف في أنقرة: زائر من رتبة حليف..؟!

يتوجه رئيس إقليم كردستان في العراق مسعود البرزاني، إلى تركيا يوم الأحد المقبل، في سياق زيارة يلتقي خلالها إردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وفق… !

2017-02-24 -

العاصفة تقترب

ماهر ابو طير تتعرض بنية الاعلام الاجنبي والعربي الى تغيرات خطيرة جدا، وهي تغيرات، تعصف بمستقبل الصحافة الورقية، وامتدت حتى الى الاعلام الالكتروني والتلفزيوني، ولايمكن… !

2017-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد ونزقك اليوم قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور حولك المزيد من…

2017-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة…