نتنياهو ينفي بحث اقامة دولة فلسطينية في سيناء خلال لقائه ترامب

إسرائيليات

2017-02-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأنباء التي ترددت حول بحث إقامة دولة فلسطينية في سيناء المصرية، خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم امس الأربعاء. وشدد نتنياهو في إيجاز صحفي مع إعلاميين إسرائيليين في العاصمة الأمريكية، واشنطن، على ان أقوال الوزير الإسرائيلي أيوب قرا في هذا الخصوص غير صحيحة، مؤكدا ان هذه الفكرة لم تطرح ولم تبحث بأي شكل من الأشكال، ولا أساس لذلك من الصحة إطلاقًا. وقال ان اسرائيل تعتبر مصر طرفا مهما في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

هيرتسوغ يدعو لإقالة الوزير قرا

الى ذلك، وصف رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، تصريحات قرا، بالخطيرة جدا، وما كانيجب ان تصدر عن مسؤول إسرائيلي. وأضاف، ان تصريحات قرا كاذبة وتشكل إهانة لدولة صديقة وشريك حقيقي لإسرائيل، وكان من الضروري إقالة الوزير قرا بسبب هذه التصريحات المسيئة.

وقال هيرتسوغ، ان مصر دولة حليفة، لكن ذلك لا يعني أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مستعد للتنازل عن أرضه لصالح الفلسطينيين، وهو يطالب إسرائيل باتخاذ خطوات جادة على الصعيد الفلسطيني.

الوزير بينيت: غزة والأردن هما الدولة الفلسطينية

من جانبه، جدد وزير التعليم الاسرائيلي ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، رفضه قيام دولة فلسطينية، قائلا انه يوجد للفلسطينيين دولتان، هما غزة والأردن، ولا حاجة للبحث في إقامة دولة ثالثة. ودعا بينيت الى تكثيف البناء الاستيطاني، في القدس وما زعم انها "ارض اسرائيل".  واعرب بينيت عن رضاه من نتائج زيارة نتنياهو لواشنطن، ولقائه الرئيس ترامب. 

ليفني: الدولة الواحدة ستكون كارثة على اسرائيل

من جهتها، حذّرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني، من كتلة من تحول إسرائيل إلى دولة ثنائية القومية ومن إعطاء حق الاقتراع لمليون فلسطيني آخرين، معتبرة ان ذلك سيقود إلى فقدان السيطرة اليهودية وسيكون كارثة على اسرائيل. وردت ليفني على من رحبوا بكلام ترامب عن دولة واحدة، قائلة ان على هؤلاء ألاّ ينسوا ان ترامب قال ان هذا الحل يجب ان يكون مقبولا من الطرفين.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
133
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: ماذا لو تحركت الدبابات السعودية نحو قطر.. ماذا نتوقع من ابن سلمان.. إيران والسعودية تتجهان نحو صدام عسكري…

أكدت السفارة القطرية في واشنطن لوكالة "نوفستي" الروسية، أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن سيتوجه خلال هذا الأسبوع إلى واشنطن في زيارة رسمية…
2017-06-27 -

حركة الكواكب يوم 28 حزيران

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-06-27 -

تقرير الـsns: قرع واشنطن طبول الكيماوي مجدداً قد يكون تمهيدا لضرب سورية.. الكرملين: التهديدات الأمريكية للأسد مرفوضة.. واشنطن تلوح بالتراجع…

وصف الكرملين التهديدات التي توجهها واشنطن إلى القيادة السورية على خلفية ملف الأسلحة الكيميائية بأنها مرفوضة، ونفى علمه بأي خطر وشيك لوقوع هجوم كيميائي جديد…
2017-06-28 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 حزيران

الحمل تشعر أنك تراوح مكانك وكأنك فاقد للحماسة وتحتاج لمن يشجعك ويساندك فحاول العمل ضمن فريق منظم لكي ترتاح من العمل الكثير وأنتبه على الصحة الثور أنت توسع قاعدتك الشعبية وتستقطب الأنظار وتتمتع بالمحبة والتأييد وتتحدث بأمورك العملية أشخاصاً أنت تثق بهم وتثق برأيهم السديد الجوزاء أنت لست في حالاتك…
2017-06-27 -

الكرملين: التهديدات التي أطلقتها واشنطن ضد القيادة الشرعية في سورية غير مقبولة

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن التهديدات التي أطلقتها الولايات المتحدة ضد القيادة الشرعية في سورية بزعم امتلاكها معلومات بشأن احتمال استخدام الكيميائي “غير مقبولة”. وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر زعم في بيان أمس أن واشنطن رصدت ما وصفه بـ “استعدادات محتملة لهجوم كيميائي جديد” مهددا…
2017-06-28 -
2017-06-28 -

غزال يحرز برونزية الوثب العالي في بطولة التحدي العالمي في التشيك

أحرز لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال اليوم الميدالية البرونزية لمنافسات الوثب العالي ضمن بطولة التحدي العالمي المقامة في العاصمة التشيكية براغ. ونال… !

2017-06-28 -

تقرير الـsns: قرع واشنطن طبول الكيماوي مجدداً قد يكون تمهيدا لضرب سورية.. الكرملين: التهديدات الأمريكية للأسد مرفوضة.. واشنطن تلوح بالتراجع عن وعدها لأنقرة..؟!

وصف الكرملين التهديدات التي توجهها واشنطن إلى القيادة السورية على خلفية ملف الأسلحة الكيميائية بأنها مرفوضة، ونفى علمه بأي خطر وشيك لوقوع هجوم كيميائي جديد… !

2017-06-28 -

مايا دياب تسرق الأنظار في شوارع ميلانو!

نشرت النجمة اللبنانية مايا دياب صوراً لها على "انستغرام"، أثناء تواجدها في إيطاليا وتحديداً في ميلانو. وتستعد مايا لإطلاق فيديو كليب خاص بأغنيتها الجديدة "تبعد… !

2017-06-28 -

“التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزور

واصل طيران “التحالف الأمريكي” مجازره بحق السوريين عبر اعتدائه اليوم بغارات مكثفة على قرية الدبلان بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها أكثر من 40 مدنيا… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-28 -

دراسة: مواقع التواصل الاجتماعي يمكنها التنبؤ بالمستقبل

أظهر بحث جديد أن مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، تعد أكثر من مجرد منصة لنشر الصور والمنشورات، حيث أنها من الممكن أن تُستخدم… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-28 -

لافروف:موسكو ستتعامل بشكل مناسب مع الاستفزازات الأمريكية ضد القوات السورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن موسكو ستتعامل بشكل متكافئ ومناسب مع الاستفزازات الأمريكية الممكنة ضد القوات الحكومية السورية. وقال لافروف خلال… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 حزيران

الحمل تشعر أنك تراوح مكانك وكأنك فاقد للحماسة وتحتاج لمن يشجعك ويساندك فحاول العمل ضمن فريق منظم لكي ترتاح من العمل الكثير وأنتبه على الصحة الثور أنت توسع قاعدتك الشعبية وتستقطب الأنظار وتتمتع بالمحبة والتأييد…

2017-06-28 -

الكرملين: التهديدات التي أطلقتها واشنطن ضد القيادة الشرعية في سورية غير مقبولة

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن التهديدات التي أطلقتها الولايات المتحدة ضد القيادة الشرعية في سورية بزعم امتلاكها معلومات بشأن احتمال استخدام الكيميائي “غير مقبولة”. وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر زعم…