اللوبي اليهودي يبدأ حملة ضغوط من اجل الغاء قرار مجلس الأمن 1334

إسرائيليات

2017-02-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ذكرت مصادر في جماعة الضغط اليهودي في الولايات المتحدة، ان مجموعة من كبار رجال الأعمال الأمريكيين، وعدد من قادة اللوبي اليهودي المؤيد لاسرائيل في الولايات المتحدة، بدأوا حملة دعائية بهدف الضغط على الإدارة الجديدة لإجبارها على توظيف المساهمة الأميركية في ميزانية الأمم المتحدة لابتزاز المنظمة الدولية وإجبارها على إلغاء القرار 2334 الذي صدر عن مجلس الأمن الدولي في كانون الأول الماضي، وندد بالاستيطان في الضفة الغربية.

واضافت المصادر ان تحرك رجال الأعمال وقادة مجموعات الضغط اليهودية، يهدف ايضا الى توفير الحماية لاسرائيل في المحافل الدولية من خلال إصدار قانون عن الكونغرس، يلزم الرئيس دونالد ترامب بتجميد نقل المخصصات المالية للجمعية العامة لحين إلغاء القرار 2334. وأشارت الصحيفة إلى ان التحرك يهدف ايضا لحشد التأييد داخل الكونغرس لمشروع قانون يضمن الربط بين تواصل تدفق المخصصات الأميركية للأمم المتحدة وبين حصول الكونغرس على تعهد من ترامب بالعمل على إلغاء القرار 2334.

وقالت المصادر ان السيناتورين الجمهوري ماركو روبين، والديموقراطي، بن غاردن، صاغا نص مشروع قانون للكونغرس، يحظى بدعم عدد كبير من ممثلي الحزبين، يرفض القرار 2334. وأضافت الصحيفة، ان رجال الأعمال وقادة التنظيمات اليهودية الذين يطلقون على أنفسهم اسم /التحالف من أجل أمن الولايات المتحدة وإسرائيل/ يحضرون لعقد لقاء مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الذين يؤيدون اتخاذ خطوات تشريعية لإلغاء القرار 2334.

وقال رئيس /تحالف من اجل امن الولايات المتحدة واسرائيل/ عيزرا فريدلاندر، ان ما يبعث على التفاؤل هو حقيقة، ان إدارة ترامب معنية بصياغة علاقاتها مع إسرائيل وفق رؤية جديدة وعقل منفتح. وتوقع فريدلاند، ان تتبنى إدارة ترامب خطا متشددا تجاه الأمم المتحدة للتأكيد، بأن إسرائيل غير معزولة، ولو تطلب الأمر ان تعرض الإدارة عضلاتها من أجل تحقيق الهدف.

من جهته، قال نائب رئيس التحالف، سول غولدنر، ان هناك حالة إحباط شديد في أوساط القيادات اليهودية الأميركية في أعقاب تمرير القرار 2334. واعتبر غولدنر ان هناك حاجة لتحرك المشرعين الأميركيين لإجبار الأمم المتحدة على تغيير موقفها "التمييزي" ضد إسرائيل، مشيدا بالدور الذي يقوم به كورز وروبين من أجل تغيير الواقع.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
82
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ليبرمان يعلن معارضته ضم الضفة والمستوطنات دون التفاهم مع الادارة الأمريكية

قال وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، انه يعارض ضم الضفة الغربية أو المستوطنات المقامة فيها الى اسرائيل، دون التفاهم مع الادارة الأمريكية الجديدة. واضاف، ان…
2017-02-18 -

اخبار اسرائيلية قصيرة

ثلاثة وجهاء فلسطينيين يدعون نتيناهو لضم الضفة الغربية زعمت مصادر اسرائيلية، ان ثلاثة وجهاء فلسطينيين في الضفة الغربية، هما أشرف روبين الجعبري، من الخليل، وابو…
2017-02-15 -

اخبار اسرائيلية قصيرة

سحب السفير الاسرائيلي من القاهرة لأسباب امنية كشفت مصادر في الخارجية الاسرائيلية انه تم سحب السفير الاسرائيلي ديفيد غوبرين، من القاهرة لأسباب امنية. وأكدت المصادر…
2017-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك…
2017-02-23 -

قـرار نقـل الفائض الإعــلامي ومشـروعيته في القانـون..!!

أثارت قضية الفائض الإعلامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وقرار السيد المدير العام نقل العاملين المدرج أسماؤهم في تلك القوائم إلى باقي الجهات العامة في الدولة جدلاً واسعاً لدى الرأي العام حول مشروعية هذا القرار واتفاقه مع القانون؟! من المسلم به في الفقه والقانون الإداري في سورية أن من حق…
2017-02-23 -
2017-02-21 -

حمدكو يقود الجيش السوري للفوز على الأهلي الأردني

تغلب فريق الجيش السوري في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصعوبة على ضيفه الأهلي الأردني بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما، الاثنين 20… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: خطة ترامب الجديدة في سورية قد تقطع المساعدة عن المعارضة نهائياً.. بوتين: هدفنا الحفاظ على سلطة شرعية في سورية والقضاء على عدوى الإرهاب.. مقلاة جنيف4..؟!

توقعت صحيفة "واشنطن بوست" بأن يعدل الرئيس ترامب، استراتيجية سلفه أوباما في سوريا بقدر كبير، وأن يقطع المساعدات عن المعارضة السورية إلى حد بعيد أو… !

2017-02-23 -

لماذا لم تعرض "أم تي في" كليب نجوى كرم أمس؟!

كان جمهور الفنانة نجوى كرم مساء أمس على موعد مع عرض فيديو كليب أغنية "حبيبي مين" حصرياً عبر قناتي "أم تي في" و"أغاني أغاني" بعدما… !

2017-02-23 -

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على تلة شعيب بدير الزور

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور سيطرتها على إحدى التلال الاستراتيجية خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش”… !

2017-02-16 -

انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياً

انخفضت نسب النجاح وتدنى مستوى العلامات عن السنوات السابقة في كلية الفنون الجميلة بحسب عدد من الطلاب بسبب ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في مشاريع الطلاب… !

2017-02-23 -

واتس آب يحذف صور مستخدميه بدءا من 24 شباط

يبدو أن شركة فيسبوك عازمة على تحويل جميع تطبيقاتها إلى "سناب شات" لما تقوم به من تعديلات وإضافات مشابهة لهذا التطبيق. فقد بدأ تطبيق واتس… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: البرزاني يزور تركيا للقاء إردوغان.. ونواز شريف في أنقرة: زائر من رتبة حليف..؟!

يتوجه رئيس إقليم كردستان في العراق مسعود البرزاني، إلى تركيا يوم الأحد المقبل، في سياق زيارة يلتقي خلالها إردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وفق… !

2017-02-24 -

العاصفة تقترب

ماهر ابو طير تتعرض بنية الاعلام الاجنبي والعربي الى تغيرات خطيرة جدا، وهي تغيرات، تعصف بمستقبل الصحافة الورقية، وامتدت حتى الى الاعلام الالكتروني والتلفزيوني، ولايمكن… !

2017-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد ونزقك اليوم قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور حولك المزيد من…

2017-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة…