اللوبي اليهودي يبدأ حملة ضغوط من اجل الغاء قرار مجلس الأمن 1334

إسرائيليات

2017-02-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ذكرت مصادر في جماعة الضغط اليهودي في الولايات المتحدة، ان مجموعة من كبار رجال الأعمال الأمريكيين، وعدد من قادة اللوبي اليهودي المؤيد لاسرائيل في الولايات المتحدة، بدأوا حملة دعائية بهدف الضغط على الإدارة الجديدة لإجبارها على توظيف المساهمة الأميركية في ميزانية الأمم المتحدة لابتزاز المنظمة الدولية وإجبارها على إلغاء القرار 2334 الذي صدر عن مجلس الأمن الدولي في كانون الأول الماضي، وندد بالاستيطان في الضفة الغربية.

واضافت المصادر ان تحرك رجال الأعمال وقادة مجموعات الضغط اليهودية، يهدف ايضا الى توفير الحماية لاسرائيل في المحافل الدولية من خلال إصدار قانون عن الكونغرس، يلزم الرئيس دونالد ترامب بتجميد نقل المخصصات المالية للجمعية العامة لحين إلغاء القرار 2334. وأشارت الصحيفة إلى ان التحرك يهدف ايضا لحشد التأييد داخل الكونغرس لمشروع قانون يضمن الربط بين تواصل تدفق المخصصات الأميركية للأمم المتحدة وبين حصول الكونغرس على تعهد من ترامب بالعمل على إلغاء القرار 2334.

وقالت المصادر ان السيناتورين الجمهوري ماركو روبين، والديموقراطي، بن غاردن، صاغا نص مشروع قانون للكونغرس، يحظى بدعم عدد كبير من ممثلي الحزبين، يرفض القرار 2334. وأضافت الصحيفة، ان رجال الأعمال وقادة التنظيمات اليهودية الذين يطلقون على أنفسهم اسم /التحالف من أجل أمن الولايات المتحدة وإسرائيل/ يحضرون لعقد لقاء مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الذين يؤيدون اتخاذ خطوات تشريعية لإلغاء القرار 2334.

وقال رئيس /تحالف من اجل امن الولايات المتحدة واسرائيل/ عيزرا فريدلاندر، ان ما يبعث على التفاؤل هو حقيقة، ان إدارة ترامب معنية بصياغة علاقاتها مع إسرائيل وفق رؤية جديدة وعقل منفتح. وتوقع فريدلاند، ان تتبنى إدارة ترامب خطا متشددا تجاه الأمم المتحدة للتأكيد، بأن إسرائيل غير معزولة، ولو تطلب الأمر ان تعرض الإدارة عضلاتها من أجل تحقيق الهدف.

من جهته، قال نائب رئيس التحالف، سول غولدنر، ان هناك حالة إحباط شديد في أوساط القيادات اليهودية الأميركية في أعقاب تمرير القرار 2334. واعتبر غولدنر ان هناك حاجة لتحرك المشرعين الأميركيين لإجبار الأمم المتحدة على تغيير موقفها "التمييزي" ضد إسرائيل، مشيدا بالدور الذي يقوم به كورز وروبين من أجل تغيير الواقع.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
180
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-19 -

رضائي للإسرائيليين: سنحول تل أبيب إلى ركام إذا هاجمتمونا!

سخر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي من التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد طهران، مشيرا إلى أن بلاده… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…