اللوبي اليهودي يبدأ حملة ضغوط من اجل الغاء قرار مجلس الأمن 1334

إسرائيليات

2017-02-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ذكرت مصادر في جماعة الضغط اليهودي في الولايات المتحدة، ان مجموعة من كبار رجال الأعمال الأمريكيين، وعدد من قادة اللوبي اليهودي المؤيد لاسرائيل في الولايات المتحدة، بدأوا حملة دعائية بهدف الضغط على الإدارة الجديدة لإجبارها على توظيف المساهمة الأميركية في ميزانية الأمم المتحدة لابتزاز المنظمة الدولية وإجبارها على إلغاء القرار 2334 الذي صدر عن مجلس الأمن الدولي في كانون الأول الماضي، وندد بالاستيطان في الضفة الغربية.

واضافت المصادر ان تحرك رجال الأعمال وقادة مجموعات الضغط اليهودية، يهدف ايضا الى توفير الحماية لاسرائيل في المحافل الدولية من خلال إصدار قانون عن الكونغرس، يلزم الرئيس دونالد ترامب بتجميد نقل المخصصات المالية للجمعية العامة لحين إلغاء القرار 2334. وأشارت الصحيفة إلى ان التحرك يهدف ايضا لحشد التأييد داخل الكونغرس لمشروع قانون يضمن الربط بين تواصل تدفق المخصصات الأميركية للأمم المتحدة وبين حصول الكونغرس على تعهد من ترامب بالعمل على إلغاء القرار 2334.

وقالت المصادر ان السيناتورين الجمهوري ماركو روبين، والديموقراطي، بن غاردن، صاغا نص مشروع قانون للكونغرس، يحظى بدعم عدد كبير من ممثلي الحزبين، يرفض القرار 2334. وأضافت الصحيفة، ان رجال الأعمال وقادة التنظيمات اليهودية الذين يطلقون على أنفسهم اسم /التحالف من أجل أمن الولايات المتحدة وإسرائيل/ يحضرون لعقد لقاء مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الذين يؤيدون اتخاذ خطوات تشريعية لإلغاء القرار 2334.

وقال رئيس /تحالف من اجل امن الولايات المتحدة واسرائيل/ عيزرا فريدلاندر، ان ما يبعث على التفاؤل هو حقيقة، ان إدارة ترامب معنية بصياغة علاقاتها مع إسرائيل وفق رؤية جديدة وعقل منفتح. وتوقع فريدلاند، ان تتبنى إدارة ترامب خطا متشددا تجاه الأمم المتحدة للتأكيد، بأن إسرائيل غير معزولة، ولو تطلب الأمر ان تعرض الإدارة عضلاتها من أجل تحقيق الهدف.

من جهته، قال نائب رئيس التحالف، سول غولدنر، ان هناك حالة إحباط شديد في أوساط القيادات اليهودية الأميركية في أعقاب تمرير القرار 2334. واعتبر غولدنر ان هناك حاجة لتحرك المشرعين الأميركيين لإجبار الأمم المتحدة على تغيير موقفها "التمييزي" ضد إسرائيل، مشيدا بالدور الذي يقوم به كورز وروبين من أجل تغيير الواقع.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
138
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: ماذا لو تحركت الدبابات السعودية نحو قطر.. ماذا نتوقع من ابن سلمان.. إيران والسعودية تتجهان نحو صدام عسكري…

أكدت السفارة القطرية في واشنطن لوكالة "نوفستي" الروسية، أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن سيتوجه خلال هذا الأسبوع إلى واشنطن في زيارة رسمية…
2017-06-27 -

حركة الكواكب يوم 28 حزيران

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-06-27 -

تقرير الـsns: قرع واشنطن طبول الكيماوي مجدداً قد يكون تمهيدا لضرب سورية.. الكرملين: التهديدات الأمريكية للأسد مرفوضة.. واشنطن تلوح بالتراجع…

وصف الكرملين التهديدات التي توجهها واشنطن إلى القيادة السورية على خلفية ملف الأسلحة الكيميائية بأنها مرفوضة، ونفى علمه بأي خطر وشيك لوقوع هجوم كيميائي جديد…
2017-06-28 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 حزيران

الحمل تشعر أنك تراوح مكانك وكأنك فاقد للحماسة وتحتاج لمن يشجعك ويساندك فحاول العمل ضمن فريق منظم لكي ترتاح من العمل الكثير وأنتبه على الصحة الثور أنت توسع قاعدتك الشعبية وتستقطب الأنظار وتتمتع بالمحبة والتأييد وتتحدث بأمورك العملية أشخاصاً أنت تثق بهم وتثق برأيهم السديد الجوزاء أنت لست في حالاتك…
2017-06-27 -

الكرملين: التهديدات التي أطلقتها واشنطن ضد القيادة الشرعية في سورية غير مقبولة

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن التهديدات التي أطلقتها الولايات المتحدة ضد القيادة الشرعية في سورية بزعم امتلاكها معلومات بشأن احتمال استخدام الكيميائي “غير مقبولة”. وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر زعم في بيان أمس أن واشنطن رصدت ما وصفه بـ “استعدادات محتملة لهجوم كيميائي جديد” مهددا…
2017-06-28 -
2017-06-28 -

غزال يحرز برونزية الوثب العالي في بطولة التحدي العالمي في التشيك

أحرز لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال اليوم الميدالية البرونزية لمنافسات الوثب العالي ضمن بطولة التحدي العالمي المقامة في العاصمة التشيكية براغ. ونال… !

2017-06-28 -

تقرير الـsns: قرع واشنطن طبول الكيماوي مجدداً قد يكون تمهيدا لضرب سورية.. الكرملين: التهديدات الأمريكية للأسد مرفوضة.. واشنطن تلوح بالتراجع عن وعدها لأنقرة..؟!

وصف الكرملين التهديدات التي توجهها واشنطن إلى القيادة السورية على خلفية ملف الأسلحة الكيميائية بأنها مرفوضة، ونفى علمه بأي خطر وشيك لوقوع هجوم كيميائي جديد… !

2017-06-28 -

مايا دياب تسرق الأنظار في شوارع ميلانو!

نشرت النجمة اللبنانية مايا دياب صوراً لها على "انستغرام"، أثناء تواجدها في إيطاليا وتحديداً في ميلانو. وتستعد مايا لإطلاق فيديو كليب خاص بأغنيتها الجديدة "تبعد… !

2017-06-28 -

“التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزور

واصل طيران “التحالف الأمريكي” مجازره بحق السوريين عبر اعتدائه اليوم بغارات مكثفة على قرية الدبلان بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها أكثر من 40 مدنيا… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-28 -

دراسة: مواقع التواصل الاجتماعي يمكنها التنبؤ بالمستقبل

أظهر بحث جديد أن مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، تعد أكثر من مجرد منصة لنشر الصور والمنشورات، حيث أنها من الممكن أن تُستخدم… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-28 -

لافروف:موسكو ستتعامل بشكل مناسب مع الاستفزازات الأمريكية ضد القوات السورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن موسكو ستتعامل بشكل متكافئ ومناسب مع الاستفزازات الأمريكية الممكنة ضد القوات الحكومية السورية. وقال لافروف خلال… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 حزيران

الحمل تشعر أنك تراوح مكانك وكأنك فاقد للحماسة وتحتاج لمن يشجعك ويساندك فحاول العمل ضمن فريق منظم لكي ترتاح من العمل الكثير وأنتبه على الصحة الثور أنت توسع قاعدتك الشعبية وتستقطب الأنظار وتتمتع بالمحبة والتأييد…

2017-06-28 -

الكرملين: التهديدات التي أطلقتها واشنطن ضد القيادة الشرعية في سورية غير مقبولة

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن التهديدات التي أطلقتها الولايات المتحدة ضد القيادة الشرعية في سورية بزعم امتلاكها معلومات بشأن احتمال استخدام الكيميائي “غير مقبولة”. وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر زعم…