اللوبي اليهودي يبدأ حملة ضغوط من اجل الغاء قرار مجلس الأمن 1334

إسرائيليات

2017-02-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ذكرت مصادر في جماعة الضغط اليهودي في الولايات المتحدة، ان مجموعة من كبار رجال الأعمال الأمريكيين، وعدد من قادة اللوبي اليهودي المؤيد لاسرائيل في الولايات المتحدة، بدأوا حملة دعائية بهدف الضغط على الإدارة الجديدة لإجبارها على توظيف المساهمة الأميركية في ميزانية الأمم المتحدة لابتزاز المنظمة الدولية وإجبارها على إلغاء القرار 2334 الذي صدر عن مجلس الأمن الدولي في كانون الأول الماضي، وندد بالاستيطان في الضفة الغربية.

واضافت المصادر ان تحرك رجال الأعمال وقادة مجموعات الضغط اليهودية، يهدف ايضا الى توفير الحماية لاسرائيل في المحافل الدولية من خلال إصدار قانون عن الكونغرس، يلزم الرئيس دونالد ترامب بتجميد نقل المخصصات المالية للجمعية العامة لحين إلغاء القرار 2334. وأشارت الصحيفة إلى ان التحرك يهدف ايضا لحشد التأييد داخل الكونغرس لمشروع قانون يضمن الربط بين تواصل تدفق المخصصات الأميركية للأمم المتحدة وبين حصول الكونغرس على تعهد من ترامب بالعمل على إلغاء القرار 2334.

وقالت المصادر ان السيناتورين الجمهوري ماركو روبين، والديموقراطي، بن غاردن، صاغا نص مشروع قانون للكونغرس، يحظى بدعم عدد كبير من ممثلي الحزبين، يرفض القرار 2334. وأضافت الصحيفة، ان رجال الأعمال وقادة التنظيمات اليهودية الذين يطلقون على أنفسهم اسم /التحالف من أجل أمن الولايات المتحدة وإسرائيل/ يحضرون لعقد لقاء مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الذين يؤيدون اتخاذ خطوات تشريعية لإلغاء القرار 2334.

وقال رئيس /تحالف من اجل امن الولايات المتحدة واسرائيل/ عيزرا فريدلاندر، ان ما يبعث على التفاؤل هو حقيقة، ان إدارة ترامب معنية بصياغة علاقاتها مع إسرائيل وفق رؤية جديدة وعقل منفتح. وتوقع فريدلاند، ان تتبنى إدارة ترامب خطا متشددا تجاه الأمم المتحدة للتأكيد، بأن إسرائيل غير معزولة، ولو تطلب الأمر ان تعرض الإدارة عضلاتها من أجل تحقيق الهدف.

من جهته، قال نائب رئيس التحالف، سول غولدنر، ان هناك حالة إحباط شديد في أوساط القيادات اليهودية الأميركية في أعقاب تمرير القرار 2334. واعتبر غولدنر ان هناك حاجة لتحرك المشرعين الأميركيين لإجبار الأمم المتحدة على تغيير موقفها "التمييزي" ضد إسرائيل، مشيدا بالدور الذي يقوم به كورز وروبين من أجل تغيير الواقع.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
223
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 24 حزيران..ليونيل ميسي

جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه .. عنيد وحساس . يحب أن تعطيه حريته في التحرك…
2018-06-23 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-25 -

إنها فيروز يا سادة،،،

منذ انطلاقة تلك الحنجرة عانت الأمرين ممن لا يتقبلون الفكرة الجديدة ،حين جاءت مطلع الخمسينيات الى إذاعة دمشق لم يعجب فخري البارودي بتلك الأغاني الخارجة…
2018-06-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي أي مشكلة فأنت تظهر نقاطك الايجابية للعلن وتنال الكثير من الدعم أو المحبة والتشجيع فإنجازك…
2018-06-25 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-25 -
2018-06-24 -

السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز

حقق السباح العالمي فراس معلا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة روسيا الاتحادية للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز التي أقيمت على شواطئ البحر الأسود… !

2018-06-25 -

تقرير الـsns: واشنطن للمسلحين: لا تعولوا على دعمنا.. معركة الجنوب: الجيش السوري الى الحدود:

أبلغت واشنطن فصائل المعارضة السورية بألا تعول على دعمها العسكري في التصدي لهجوم تشنه القوات الحكومية لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة جنوبي سورية. وورد في… !

2018-06-24 -

ميغان ماركل ربما تكون حاملاً!

ترددت العديد من الأخبار في وسائل إعلامية بريطانية وتفيد بأن ميغان ماركل حامل، وان حملها كان السبب بارتدائها لفستان واسع. وافادت هذه الوسائل ان والد… !

2018-06-25 -

الحرارة توالي ارتفاعها وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقييترافق بتيارات… !

2018-06-24 -

سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

أحرزت سورية ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت في 13-3- 2018 وبمشاركة أكثر من… !

2018-06-24 -

يوتيوب يوفر خدمة تمكنك من الربح عبر موقعه!

ذكر موقع "The Verge" أن القائمين على موقع يوتيوب سيضيفون تعديلات عليه تسمح لبعض المدونين بالربح عن طريقه. ووفقا للموقع، سيتمكن المدون الذي يملك على… !

2018-06-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية. وفيما… !

2018-06-25 -

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

أحيت الكوريتان الذكرى الثامنة والستين لانتهاء الحرب الكورية، بمفاوضات حول إعادة الاتصالات العسكرية بين جيشي البلدين، بعد انقطاع يستمر منذ فبراير 2011. وأفادت وكالة "يونهاب"… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…

2018-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل  تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور  حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي…