هاتف المستقبل...هلامي وصوره مجسمة

علوم وتكنولوجيا

2017-02-16 -
المصدر : سبوتنيك

قام مهندسان فرنسيان بتصميم هاتف محمول هلامي شفاف بأسلوب يقلب تصورات المستخدمين عن شكل وميزات الأجهزة الذكية في المستقبل

ويعتبر هاتف "آلو" الذي لم يتم إطلاقه حتى الآن غريباً نوعاً ما وربما يتبادر إلى الذهن كيف سيكون ذكياً ما دام مصنوعاً من مادة الجيلاتين، ولكن المصممان يؤكدان على أن الغرابة تكمن في مميزات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً، وسيكون الهاتف القادم من المستقبل جيلاتيني وذو شكل مريح يناسب اليد، وقابل للتفعيل والتحكم الصوتي. بحسب ما ذكره موقع "مرصد المستقبل" الإماراتي.

وعمل المصممان الفرنسيان فيليب ستار وجيروم أوليفيه على شكل لا يشبه التصاميم الحالية، وأكثر ما يميزه هو قدرته على عرض الصور المجسمة "هولوغرام"، إذ يعرض الرسائل والصور وحتى الأفلام عن طريق صور الهولوغرام.

وسيكون "آلو" سهل الاستعمال على الرغم من أن فكرة اعتماده كلياً على التحكم الصوتي تبدو معقدة وغير واضحة وفكرة مجنونة أيضاً.

وقال أوليفيه المصمم المختص: تعمل كاميرا الهاتف كعين له، وتسمح بقراءة النصوص المعروضة أمامها، وتتعرف على الوجوه. وتتيح الكاميرا أيضاً عرض الرسائل والأفلام بالاعتماد على إسقاط صور الهولوغرام".

وأكد أن الجهاز "ذكاء اصطناعي حقيقي" وباستمرار انتشار وتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، ستظهر المزيد من الأجهزة المشابهة لهذا الهاتف الجيلاتيني المتميز.

ويستطيع المستخدم التفاعل مع "آلو" عن طريق الاهتزاز وحتى الحرارة إذ يتكون قلب الهاتف من خليط الألمنيوم الذي يهتز ويتواصل مع المستخدم عبر الحرارة.

عدد الزيارات
184
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الهاتف الأسطوري نوكيا 3310 الشهير يعود مجددا للأسواق

من المقرر أن تعيد نوكيا إطلاق هاتفها الشهير "3310" بإصدار جديد، وسيتم الكشف عن هذا الهاتف خلال المؤتمر العالمي للمحمول الذي يقام في مدينة برشلونة،…
2017-02-15 -

لا علاقة لإشعاع الهواتف الذكية بالعقم عند الرجال!

يبدو أن تركيز اتجاهات الموضة للرجال في الفترة الأخيرة ينصب على الملابس الداخلية، التي بدأت في تلبية المتطلبات المتعلقة بملابس تحمي الأعضاء التناسلية من إشعاع…
2016-12-28 -

غوغل تعرض هواتفها الجديدة بسعة تخزين لانهائية

كشفت شركة غوغل الثلاثاء، النقاب عن أحدث سلسلة من هواتفها الذكية الجديدة التي تحمل اسم “بيكسل” Pixel و”بيكسل إكس إل” Pixel XL، والتي تقول الشركة…
2016-10-05 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك…
2017-02-23 -

قـرار نقـل الفائض الإعــلامي ومشـروعيته في القانـون..!!

أثارت قضية الفائض الإعلامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وقرار السيد المدير العام نقل العاملين المدرج أسماؤهم في تلك القوائم إلى باقي الجهات العامة في الدولة جدلاً واسعاً لدى الرأي العام حول مشروعية هذا القرار واتفاقه مع القانون؟! من المسلم به في الفقه والقانون الإداري في سورية أن من حق…
2017-02-23 -
2017-02-21 -

حمدكو يقود الجيش السوري للفوز على الأهلي الأردني

تغلب فريق الجيش السوري في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصعوبة على ضيفه الأهلي الأردني بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما، الاثنين 20… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: خطة ترامب الجديدة في سورية قد تقطع المساعدة عن المعارضة نهائياً.. بوتين: هدفنا الحفاظ على سلطة شرعية في سورية والقضاء على عدوى الإرهاب.. مقلاة جنيف4..؟!

توقعت صحيفة "واشنطن بوست" بأن يعدل الرئيس ترامب، استراتيجية سلفه أوباما في سوريا بقدر كبير، وأن يقطع المساعدات عن المعارضة السورية إلى حد بعيد أو… !

2017-02-23 -

لماذا لم تعرض "أم تي في" كليب نجوى كرم أمس؟!

كان جمهور الفنانة نجوى كرم مساء أمس على موعد مع عرض فيديو كليب أغنية "حبيبي مين" حصرياً عبر قناتي "أم تي في" و"أغاني أغاني" بعدما… !

2017-02-23 -

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على تلة شعيب بدير الزور

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور سيطرتها على إحدى التلال الاستراتيجية خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش”… !

2017-02-16 -

انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياً

انخفضت نسب النجاح وتدنى مستوى العلامات عن السنوات السابقة في كلية الفنون الجميلة بحسب عدد من الطلاب بسبب ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في مشاريع الطلاب… !

2017-02-23 -

واتس آب يحذف صور مستخدميه بدءا من 24 شباط

يبدو أن شركة فيسبوك عازمة على تحويل جميع تطبيقاتها إلى "سناب شات" لما تقوم به من تعديلات وإضافات مشابهة لهذا التطبيق. فقد بدأ تطبيق واتس… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: البرزاني يزور تركيا للقاء إردوغان.. ونواز شريف في أنقرة: زائر من رتبة حليف..؟!

يتوجه رئيس إقليم كردستان في العراق مسعود البرزاني، إلى تركيا يوم الأحد المقبل، في سياق زيارة يلتقي خلالها إردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وفق… !

2017-02-24 -

العاصفة تقترب

ماهر ابو طير تتعرض بنية الاعلام الاجنبي والعربي الى تغيرات خطيرة جدا، وهي تغيرات، تعصف بمستقبل الصحافة الورقية، وامتدت حتى الى الاعلام الالكتروني والتلفزيوني، ولايمكن… !

2017-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد ونزقك اليوم قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور حولك المزيد من…

2017-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة…