تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر ونادال يتأهلان لنهائي بطولةأبوظبي الاستعراضية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

يتواجه الأسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر غدا السبت في نهائي بطولة "مبادلة" الاستعراضية للتنس المقامة حاليا في أبو ظبي ، بعد فوزهما اليوم في مباراتي الدور قبل النهائي اللتين انطلق بهما الموسم الجديد للعبة البيضاء.

 

وثأر السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً في العالم من السويدي روبن سودرلينغ الخامس حين هزمه 6-7 (2-7) و6-3 و6-3 في نصف نهائي دورة أبو ظبي الاستعراضية للتنس البالغة جوائزها 250 ألف دولار،

 

ويلتقي فيدرر في المباراة النهائية مع نادال الذي فاز على التشيخي توماس برديتش بسهولة 6-4 و6-4.

 

وتغلّب برديتش في ربع النهائي على القبرصي ماركوس بغداديس 6-3 و3-6 و7-5.

 

ويشكل اللقاء بين فيدرر ونادال إعادة لنهائي بطولة الماسترز في لندن أخيراً، الذي فاز فيه السويسري 6-3 و3-6 و6-1 محققاً انتصاره الثامن على الإسباني في مقابل 14 خسارة في 22 مواجهة بينهما (18 منها كانت في النهائي).

 

وكان سودرلينغ الذي تخطّى ربع النهائي على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 6-4 و6-7 (5-7) و6-1، تغلب على فيدرر في الدور ذاته العام الماضي قبل أن يخسر في النهائي أمام الإسباني رافايل نادل الأول عالمياً.

 

والفوز هو السادس عشر لفيدرر على السويدي مفي قابل هزيمتين، وكانت الثانية في ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى عام 2010.

 

وانطلقت الدورة قبل عامين، ففاز البريطاني أندي موراي بلقب النسخة الأولى عام 2009 بتغلبه على نادال 4-6 و7-5 و3-6، والإسباني في الثانية على حساب سودرلينغ 7-6 و7-5.

 

وسينطلق عام 2011 بمباراة جديدة بين أفضل لاعبي تنس في العالم ، اللذين أنهيا موسم 2010 بمواجهة أخرى في نهائي البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين "نهائي الدوري العالمي" في لندن ، عندما كان الفوز من نصيب السويسري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.