تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البلجيكية كلايسترز تفوز بلقب ماسترز الدوحة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

فازت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثالثة بلقب بطولة نهاية الموسم لرابطة اللاعبات المحترفات، سوني إريكسون- الدوحة 2010 بعد فوزها على الدنمركية كارولين فوزنياكي الأولى بمجموعتين لواحدة 6-3 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية للبطولة أمام سبع آلاف متفرّج والتي احتضنها مجمع خليفة الدولي وبلغت قيمة جوائزها 4.550 مليون دولار أميركي.

 

وكانت هذه البطولة الأخيرة التي تقام في الدوحة بعد ثلاث نسخ منذ 2008، جاءت جميعها قمة في النجاح والتنظيم العالي والإقبال الجماهيري الكثيف بشهادة جميع اللاعبات اللواتي نلن شرف اللعب في قطر. وستنتقل البطولة في السنوات القادمة إلى مدينة اسطنبول التركية 2011-2013.

 

وهذا اللقب الثالث لكلايسترز في سابع مشاركة لها في وثالث نهائي، إذ سبق وفازت مرتين عامي 2002 و2003، في حين خاضت فوزنياكي أوّل نهائي لها في ثاني مشاركاتها علماً أنها بلغت نصف النهائي الموسم الماضي وخسرت بالانسحاب أمام المتوّجة لاحقاً سيرينا وليامس.

 

ورفعت البلجيكية رصيدها إلى ستة ألقاب عموماً في البطولات الأهم التي تنظمها رابطة اللاعبات المحترفات، إذ تملك ثلاثة ألقاب كبرى في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أعوام 2005 و2009 و2010.

 

أما خزائن الدنمركية فبقيت خالية من أي لقب كبير، رغم كؤوسها الاثنتي عشرة والتي جاء ست منها الموسم الحالي الذي ستنهيه في المركز الأوّل في التصنيف العالمي، علماً انها كانت صرحت في جولات الـ"راوند روبن" أنّ اللقب يعني لها أكثر من صدارة التنصيف.

 

كما فشلت الدنمركية في الثأر من كلايسترز لخسارتها أمامها في اللقاء السابق الوحيد الذي جمع الطرفين في نهائي بطولة الولايات المتحدة 2009 حين انتهى بمجموعتين نظيفتين للمصنفة ثالثة حالياً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.