تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برشلونة يسحق ضيفه إشبيلية بخماسية نظيفة.. وريال مدريد يهزم هيركوليس ويعزز صدارته للدوري الإسباني

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

سحق فريق برشلونة ضيفه إشبيلية بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وسجل أهداف برشلونة كل من ليونيل ميسي هدفين في الدقيقة 4 و64 ودافيد فيا هدفين في الدقيقة 23 و90 والبرازيلي دانييل ألفيس في الدقيقة 53 من المباراة.

 

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 22 نقطة بفارق نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي خطف الفوز من مضيفه الوافد الجديد هيركوليس أليكانتي 3-1.

 

وفاجأ هيركوليس ضيفه بهدف سريع من رأسية الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغيه المنتقل من يوفنتوس الإيطالي والذي استثمر عرضية متقنة من  المدافع دافيد كورتيس أسكنها الشباك على يمين الحارس الدولي إيكر كاسياس في الدقيقة الثالثة.

 

وعجز الفريق الملكي عن تصحيح الأمور في الشوط الأول، وانتظر حتى الدقيقة 52 حيث نجح المحترف الأرجنتيني الجديد انخل دي مارينا في أدراك التعادل بعد كرة مرتدة من تسديدة صاروخية لزميله البرتغالي كريستاينو رونالدو أكملها الأول في المرمى بيسراه.

 

واستعصى مرمى هيركوليس أمام محاولات رونالدو الذي تمكن في الدقائق العشر الأخيرة من تسجيل هدفين متتالين خلال 5 دقائق أولهما بعد محاولة من الفرنسي كريم  بنزيما تابعها من زاوية صعبة في الدقيقة 82، والثاني بعد تمريرة من بنزيما نفسه أكملها  بيمناه في الشباك في الدقيق4ة 87.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 23 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط مؤقتاً على مطارديه برشلونة بطل الموسمين الماضيين الذي يستضيف لاحقا اليوم إشبيليه السادس، وفياريال الذي يحل ضيفاً على سبورتينغ خيخون غداً.

 

فالنسيا يواصل التراجع

وفي افتتاح المرحلة ذاتها، اكتفى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سرقسطة بهدف لكل منهما.

 

وسجل الإيطالي ماوريتسيو لانتسارو الهدفين أولاً لفريقه سرقسطة في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة، ثم للمضيف حين حول الكرة إلى مرمى الضيوف عن طريق الخطأ قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

 

وخسر سرقسطة جهود لاعبه أندر هيريرا الذي نال البطاقة الحمراء في الدقيقة 67، دون أن يغتنم فالنسيا النقص العددي ويحول النتيجة لمصلحته.

 

ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة وبقي رابعاً مقابل 4 لسرقسطة الذي ترك المركز الأخير مؤقتاً لديبورتيفو لا كورونيا الذي بات يتخلف عنه بفارق الأهداف.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.