تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انطلق دوري الـ NBA بفوز أصحاب الأرض

 

أفسد اللاعبون الثلاثة الكبار بفريق بوسطن سيلتكس على فريق ميامي هيت فرحته بنجومه الثلاثة الجدد في أولى مباريات الموسم الجديد لمسابقة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مساء أمس الثلاثاء.
وسجل راي ألين 20 نقطة، بينها ثلاثية حاسمة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وأضاف بول بيرس 19 نقطة أخرى ليقودا سيلتكس الى الفوز على ضيفه هيت بشكله الجديد الذي يضم النجم ليبرون جيمس 88/80 .
سجل راجون روندو 17 تمريرة حاسمة لسيلتكس، وأضاف كيفين جارنت عشر نقاط وعشر متابعات للفريق، في حين سجل المخضرم شاكيل أونيل تسع نقاط في مباراته الأولى مع سيلتكس، وعلى الجانب الآخر، سجل جيمس 31 نقطة لهيت، ولكنه أضاع الكرة في تصويبات على السلة ثماني مرات، وأضاف دوين ويد ، الذي أصيب في مباراة هيت الاستعدادية الأولى للموسم الجديد ، 13 نقطة أخرى بينما سجل كريس بوش ثماني نقاط وثماني متابعات للفريق وللعلم فإنه لعب لعب ثلاثي هيت الجديد مباراته الرسمية الأولى أمس منذ أن انتقل جيمس من كليفلاند كافالييرز وترك بوش صفوف تورنتو رابتورز الصيف الماضي لينضما إلى ويد، حيث كونوا معا ما يصفه الكثيرون بأنه أكثر ثلاثي موهوب بدوري السلة الأمريكي.
ولكن هيت لم يظهر بالمستوى المتوقع وكان بعيدا تماما عن مستوى الفرق التي تنافس على اللقب، تقدم سيلتكس 19/6 بعد ربع المباراة الأول أمس قبل أن يتسع الفارق إلى 45/30 مع نهاية النصف الأول ، ولكن الحماس دب في جيمس خلال ربع المباراة الثالث ليسجل 15 نقطة لهيت ويضيق الفارق إلى 63/57 لمصلحة سيلتكس.
واصل هيت محاولاته سعيا لإدراك التعادل حتى تمكن من تضييق الفارق إلى 68/64 بثلاثية لاعبه جيمس حونز، ولكن بيرس سجل تسع نقاط لسيلتكس ليوسع الفارق من جديد إلى 83/70 قبل أربع دقائق و14 ثانية على نهاية المباراة.
رد هيت بتسجيل عشر نقاط متتالية، دون رد لتصل النتيجة إلى 83/80 قبل النهاية بدقيقة واحدة وعشر ثوان ولكن ألين سجل ثلاثيته الخامسة باللقاء لسيلتكس، وأضاف بيرس رميتين حرتين لأصحاب الأرض ليحسما اللقاء لمصلحة سيلتكس.
وفي المباراتين الأخريين اللتين جرتا أمس الثلاثاء في اليوم الافتتاحي لموسم 2010/2011 من مسابقة دوري السلة الأمريكي ، فاز لوس أنجلوس ليكرز على هيوستن روكتس 112/110 وبورتلاند تريل بليزرز على فينكس صنز 106/92.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.