تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مارادونا يتصدر المرشحين لخلافةكيروش بتدريب البرتغال

مصدر الصورة
SNS- وكالات

 

محطة أخبار سورية

يتصدر دييغو مارادونا قائمة من ثلاثة مدربين من امريكا اللاتينية يسعون لخلافة كارلوس كيروش في تدريب منتخب البرتغال لكرة القدم في محاولة لبث الروح في مسيرته ضمن مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الامم الاوروبية 2012.

 

وأطاح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بكيروش الاسبوع الماضي في اعقاب ايقافه ستة اشهر بعد ان وجه اهانات لمسؤولين عن مكافحة المنشطات ومن المتوقع الاعلان عن تعيين خليفته في الايام القليلة المقبلة.

 

كما ارتبط اسم خوسيه بيكرمان وخافيير اجويري مدرب منتخب المكسيك السابق بتدريب البرتغال بالاضافة الى مارادونا الذي لم يرتبط بأي فريق منذ تركه لمنصبه كمدرب للمنتخب الارجنتيني عقب نهائيات كأس العالم الماضية.

 

وترى وسائل اعلام محلية في باولو بنيتو مدرب سبورتنج السابق المرشح الاقوى لخلافة كيروش الا انه وفقا لتقارير اخرى فان بعض المسؤولين في الاتحاد البرتغالي للكرة يعتقدون ان البرتغال بحاجة لمدرب اجنبي يمتلك تاريخا دوليا واعتاد التعامل مع النجوم العالميين امثال كريستيانو رونالدو الذي فشل في التألق في ظل قيادة كيروش.

 

وتعرضت امال البرتغال في التأهل الى كأس الامم الاوروبية 2012 لضربة قوية بسبب البداية السيئة للفريق فقد تعادلت على ارضها 4-4 مع قبرص وتلا ذلك خسارتها امام النرويج 1-صفر.

 

وقال اليخاندرو مانكوسو احد مساعدي مارادونا خلال فترة توليه تدريب الارجنتين لصحيفة ايه. بولا الرياضية اليومية "نعم مارادونا مهتم بالمسألة. تحدثت انا ودييجو بشأن الامر وهو مشروع يجذب انتباهنا. انه يرغب في تولي المهمة وامامه الفرصة للعودة الا انه لم يتم الاتصال به بعد."

 

وقال وكيل اعمال بيكرمان وهو مدرب سابق لمنتخب الارجنتين ان الاخير مهتم ايضا بتدريب منتخب البرتغال.

 

وقال خوسيه سانشيز بارا وكيل اعمال بيكرمان لراديو ريناسكينسا البرتغالي "العديد من المنتخبات الوطنية ترغب في التعاقد معه الا انه ليس مهتما. تدريب المنتخب البرتغالي يستهويه."

 

واضاف ان اجويري الذي استقال من تدريب منتخب المكسيك في يونيو حزيران الماضي أبدى اهتمامه ايضا بتولي المنصب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.