تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفرق العربيةتبحث عن الحفاظ على لقب الاتحادالآسيوي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تسعى الفرق العربية إلى مواصلة رحلة الاحتفاظ بلقب بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما تخوض غمار ذهاب ربع النهائي في اليومين المقبلين، الثلاثاء والأربعاء 14 و15 أيلول الجاري.

 

ويلعب الثلاثاء الرفاع البحريني مع دا نانغ الفيتنامي، والكرامة السوري مع موانغ تونغ التايلاندي، وتاي بورت التايلاندي مع القادسية الكويتي، فيما يلتقي الأربعاء الاتحاد السوري مع كاظمة الكويتي. وتقام مباريات الإياب في 21 و22 الجاري.

 

وتملك الفرق العربية فرصة كبيرة في إبقاء الكأس في منطقة غرب آسيا التي احتكرت اللقب منذ انطلاق البطولة عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009).

 

وكان الكويت فقد لقبه بخسارته أمام ضيفه الاتحاد السوري 4-5 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في الدور الثاني من النسخة الحالية.

 

ويأمل القادسية في حسم الأمور مبكراً في بانكوك إما بالخروج بالفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير ليتحكم بمباراة الإياب على أرضه، لكن المهمة لن تكون سهلة كون الفريق التايلاندي تأهل إلى هذا الدور بعد أن أقصى سريويغايا الأندونيسي 4-1 في عقر دار الأخير. فيما تأهل القادسية بفوزه على تشرشل براذرز الإندونيسي 2-1.

 

ويدرك مدرب القادسية محمد إبراهيم أن الهدوء في بداية المباراة وامتصاص حماسة التايلانديين أمام جمهورهم سيشكلان عنصرين مهمين في تحقيق نتيجة إيجابية.

 

ومن المتوقع أن يدخل القادسية المواجهة بتشكيلة مكونة من الحارس نواف الخالدي ومحمد راشد ومساعد ندا وحسين فاضل ونهير الشمري وفهد الأنصاري وصالح الشيخ وعبد العزيز المشعان، والسوريين جهاد الحسين وفراس الخطيب وبدر المطوع.

 

ويواجه القادسية مشكلة في خط الوسط، إذ لن يتوفر للمدرب أي تبديل في حال إصابة أحد اللاعبين بسبب تعرض طلال العامر للإصابة قبل المواجهة ووجود عمر بو حمد مع المنتخب الأولمبي، بالإضافة الى إعارة الإيفواري ابراهيما كيتا إلى العين الإماراتي وعدم تمكن الإدارة من قيد المغربي عصام العدوة في القائمة الآسيوية.

 

ويأمل الكرامة بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز ذهاباً على موانغ تونغ قبل رحلته إلى تايلند، وتبقى المواجهة القوية بين الاتحاد السوري وكاظمة الكويتي الأربعاء، فالأول يريد تحقيق الفوز أمام جمهوره والثاني يأمل بالعودة بنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب على أرضه، حيث يقدم عروضاً جيدة في الدوري المحلي هذا الموسم.

 

أما الرفاع، فقد رفع وتيرة تحضيراته تأهباً لملاقاة فريق دانانغ الفيتنامي. وقال خميس عيد مدير الفريق أن "السماوي" يجري تدريباته على قدم وساق من أجل الظهور المشرف في هذه المواجهة المرتقبة، مؤكداً جاهزية جميع لاعبي فريقه لخوض المباراة، خصوصاً وأنهم منتظمون في الحصص التدريبية التي بدأت قبل نحو شهر ونصف بشكل جاد، وقد وصلوا إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية بقيادة المدرب البرتغالي غاريدو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.