تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اليابان تروض أسود الكاميرون بهدف "ماركة هوندا"

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

خسرت الأسود الكاميرونية في أول مشوارها بالمونديال بهدف نظيف من اليابان، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين 14-6-2010 ضمن منافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لتواصل المنتخبات الأفريقية نتائجها المخيبة للآمال بعد تعادل جنوب أفريقيا وخسارة الجزائر ونيجيريا والاستثناء الوحيد هو فوز غانا على صربيا.

 

وجاءت بداية المباراة هادئة من الطرفين، لم يهدد أسود الكاميرون مرمى الروبوت الياباني في أي كرة، والحال نفسه بالنسبة للاعبي اليابان الذين لم يخلقوا لأنفسهم فرصة واحدة محققة على مرمى سليمان حميدو حارس عرين الأسود، حيثُ انتهت "أصناف فرص الفريقين عند أقدام المدافعين".

 

جاءت الدقيقة 39، لتشهد تقدم الساموراي، بهدف سجله كيوسيكى هوندا، من خطأ دفاعي، حيثُ فشل الثنائى.. باسونج ونكولو في إبعاد إحدى الكرات الهوائية لتصل لهوندا غير المراقب، ويسجل منها هدف التقدم.

 

حاول لاعبو الكاميرون، إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة، بمحاولات بائسة لكن دون تهديد حقيقي على مرمى اليابان لينتهي الشوط الأول بتقدم الساموراي.

 

مع بداية الشوط الثانى، حاول أسود الكاميرون، تسجيل هدف التعادل، ولكن ظهرت "فجوة كبيرة" بين منتصف الملعب والهجوم، لم ينجح صامويل إيتو الذى أشركه بول لوجوين في مركز لاعب الوسط المهاجم، في السيطرة عليها.

 

بول لوجوين المدير الفنى للأسود لم يتعامل مع المباراة بالصورة المطلوبة، وتأخرت تغييراته.. في الدقيقة 63 دفع بآشلى إيمانا بديلاً لـجول ماتيب، ولكن دون جدوى.. وتأخر أيضًا في الدفع بـ"إدريسو وجيرمى" في الدقيقة 77 بدلاً من ماكون ومواتينج.

حاول الأسود التعويض، وكاد يأتى في الدقيقة 85 عن طريق ستيفين مبياه، من تسديدة قوية اصطدمت بالقائم، وبعدها اجتهد إيتو وإيمانا لكن دون جدوى لتنتهى المباراة بفوز اليابان.

 

يُذكر أن هولندا تتصدر هذه المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق هدف وحيد عن اليابان، وتأتى الكاميرون والدانمارك في المركزين الثالث والرابع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.