تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"طواحين" هولندا تعبر الدنمارك بهدفين نظيفين

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

حصد المنتخب الهولندي أول ثلاث نقاط في افتتاح مشواره بمونديال 2010 بعد تغلبه على نظيره الدنماركى بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين 14-6-2010، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

 

وشهد الشوط الأول هدوءا شديدا، وانعدمت الخطورة الهجومية على مرمى الفريقين في معظم فتراته باستثناء بعض المحاولات الفردية من جانب مهاجمي المنتخبين أو تسديدات من جانب لاعبي الوسط من خارج حدود منطقة الـ18 .

 

وسجلت الدقيقة 23 أول خطورة حقيقية على مرمى الدنمارك، عندما راوغ رافايل فان دير فارت مدافعي الدنمارك، وسدد كرة قوية في اتجاه المرمى، إلا أنها اصطدمت بقدم أحد المدافعين لتمر بجوار القائم إلى خارج الملعب، بعدها بدقيقتين يتسلم فان دير فارت كرة عرضية داخل منطقة الـ18 ويسدد بيسراه كرة تمر فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة 27، يستغل نيكلاس بندتنر مهاجم الدنمارك غفلة مدافعى هولندا ويسدد كرة رأسية في اتجاه مرمى مارتن ستيكيلنبورج حارس هولندا إلا أنها مرت خارج الملعب بغرابة شديدة، وكادت الدنمارك تهز الشباك الهولندية في الدقيقة 37 عندما تسلم توماس كالينبيرج مهاجم الدنمارك كرة داخل منطقة الـ18 لمرمى هولندا وسدد بيسراه إلا أن الحارس ستيكيلنبورج تصدى لها ببراعة، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

 

مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 46 ينجح فان بيرسي في استغلال خطأ توماس سورينسن حارس الدنمارك الذي خرج عن مرماه، ووجه بيرسي كرة عرضية وضعها بالخطأ الدنماركى سايمون بولسن برأسه في مرماه، معلنا تقدم هولندا بهدف نظيف.

 

بعد الهدف، سيطر الهولنديون على مجريات المباراة تماما وفي الدقيقة 59 يهدر فان بيرسى هدفا مؤكدا عندما وجه كرة سهلة بـ"كعب" القدم من كرة عرضية داخل منطقة الـ18 في اتجاه مرمى الدنمارك لتصل بسهولة إلى يد الحارس سورينسن.

 

وواصلت الطاحونة الهولندية سيطرتها المباراة وسط استسلام تام من الدنمارك، وفي الوقت الذى ظن فيه الجميع أن المباراة ستنتهى بفوز البرتقالي بهدف نظيف، إلا أن ديرك كاويت مهاجم هولندا كان له رأى آخر عندما استغل كرة مرتدة من العارضة لزميله الجيرو ايليا في الدقيقة 85، ليضعها بسهولة داخل الشباك الدنماركية الخالية، لتنتهي المباراة بفوز هولندا بهدفين نظيفين على الدنمارك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.