تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تعفي السياح الروس من رسوم تأشيرة الدخول حتى 30 نيسان

       قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع، إن بلاده قررت إعفاء السياح الروس من تأشيرة الدخول البالغة 25 دولاراً، اعتباراً من اليوم وحتى 30 نيسان في محاولة للحفاظ على تدفق السياح في ظل الأزمة الاقتصادية الروسية الحالية.

وعزا زعزوع في بيان أمس إعفاء السياح الروس من رسوم الدخول إلى «مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية الروسية الحالية الناتجة عن انخفاض الروبل الروسي أمام الدولار، وهو ما قد ينعكس سلباً على تدفق الحركة السياحية الروسية لمصر».

وهوت العملة الروسية بشدة تحت وطأة تراجع أسعار النفط، سلعة التصدير الرئيسة لروسيا، والعقوبات الغربية التي فرضت العام الماضي بسبب دور الكرملين في أزمة أوكرانيا.

وبلغ عدد السائحين الروس في مصر ثلاثة ملايين سائح في 2014. وكان زعزوع تقدم هذا الأسبوع بمقترح لحكومة بلاده يتعلق بسداد الخدمات السياحية المقدمة لمنظمي الرحلات ووكلاء السفر الروس بالروبل، في مقابل استيراد منتجات روسية، في ما يعرف بنظام المقايضة، وذلك لفترة محددة. وتعتمد مصر على روسيا كأحد مصادر استيراد القمح والغاز الطبيعي. وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو بليون دولار في الربع الثالث من 2014 بزيادة 112 في المئة عن مستواها قبل عام، وبلغ عدد السائحين 2.8 مليون سائح مقارنة مع 1.6 مليون في الربع المقابل من 2013.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.