تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين لا يتوقع تعافيا سريعا للاقتصاد العالمي

استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعافي الاقتصاد العالمي بشكل سريع لافتا إلى أنه خلال العام الماضي طرأت مجموعة من التغيرات في العالم وأن المرحلة الحادة من الأزمة الاقتصادية العالمية يتم التغلب عليها.

وقال بوتين في كلمة أثناء الجلسة العامة لقمة منتدى التعاون الاقتصادي الحادي والعشرين لدول آسيا والمحيط الهادئ في جزيرة بالي الإندونيسية إن مصاعب النظام الاقتصادي الحالية تحمل طابعا هيكليا وطويل الأمد مشيرا إلى أن وتيرة النمو تباطأت وتمر بمرحلة من الركود بما في ذلك في دول منطقة آسيا والمحيط الهادئء التي كانت حتى وقت قريب القوة الدافعة للتنمية العالمية.

وأوضح بوتين أن "التكامل والعمل المشترك ضمن المنتدى يؤمن بيئة شفافة للنمو الاقتصادي في آسيا ويقوي الصلة الإنسانية ويرفع سوية ومعيشة مواطني بلداننا" مشددا على أن روسيا سوف تفي بجميع التزاماتها في جميع المجالات وخصوصا الطاقة.

وأمل بوتين أن تتمكن القوى السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية من التغلب على الأزمة المالية التي تواجهها في الوقت الحالي على وجه السرعة مؤكدا أن جميع قادة الدول المشاركة في قمة ابيك يراقبون تطور الأوضاع ويأملون بأن تتوصل السلطات هناك إلى حل سريع لهذه الأزمة.

وكان من المقرر أن يلتقي بوتين بالرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي ألغى مشاركته في القمة بسبب أزمة إقرار الموازنة في الولايات المتحدة ومن المنتظر أن يجري الرئيس الروسي لقاءات ثنائية مع نظرائه من إندونيسيا واليابان والصين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.