تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النعيمي: زيادة إنتاج السعودية ليست لتعويض نفط إيران

محطة أخبار سورية

رفض وزير النفط السعودي علي النعيمي، ربط استعداد المملكة لزيادة إنتاجها من النفط بتعويض إنتاج إيران في حال تم فرض حظر على النفط الإيراني.

 

وقال النعيمي في تصريح نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الأحد"نحن لم نقل أبداً إن السعودية تسعى لتعويض إنتاج إيران من النفط في حال تم حظره، بل قلنا إننا مستعدون لتلبية الزيادة في طلب زبائننا من النفط ونملك فائض قدرة إنتاجية قادراً على تلبية الزيادة في الطلب العالمي نتيجة أي ظرف".

 

وأكد النعيمي لدى حضوره، أمس، حفل توقيع اتفاقية تأسيس شركة ينبع أرامكو ساينوبك (ياسرف)، ارتفاع قدرات السعودية الإنتاجية، وقال "أكدنا مراراً أن القدرات النفطية للمملكة تصل إلى 12.5 مليون برميل يومياً، ونحن قادرون على الحفاظ على مستوى إنتاجها الحالي وزيادته إن تطلب الأمر".

 

وتعليقا على تشكيك البعض في قدرة المملكة، قال "فليقولوا ما يريدون ولكننا أعلم بقدراتنا".. وكان النعيمي أعلن أمس السبت أن المملكة "ملتزمة على الدوام" بتلبية احتياجات المستهلكين من النفط في ضوء فرض عقوبات غربية محتملة على النفط الإيراني .

 

ومن المتوقع أن يفرض الاتحاد الأوروبي قريباً حظراً يُوقف استيراد النفط من إيران.ويشتري الاتحاد الأوروبي حوالي 500 ألف برميل يومياً من النفط الإيراني.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.