تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفاو: أسعار الغذاء العالمية قد تنخفض في العام الحالي

 

محطة أخبار سورية

رجح عبد الرضا عباسيان كبير الاقتصاديين بمنظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة فاو امس ان تنخفض أسعار الغذاء العالمية العام الحالي لان المخاوف من ركود اقتصادي تضعف الطلب ومازال المعروض كافيا لكن الاحوال يمكن أن تتغير اذا أضر الطقس بالمحاصيل في الدول الرئيسية المنتجة وزاد الطلب.

 

وقال عباسيان في مقابلة اجريت معه بالهاتف لرويترز ..ان التراجع في اسعار الغذاء تزايد لان الطلب ليس في وضع موات والمعروض كاف تماما في كل السلع تقريبا.

 

واشار عباسيان الى ان مخاطر ارتفاع الاسعار الوحيدة التي قد نراها في الاسابيع والاشهر القادمة ستظهر فقط اذا بدأت تطورات الطقس تحدث تأثيرا فعليا على الانتاج في العام الحالي وايضا اذا زاد الطلب على نحو أسرع في وقت لاحق من هذا العام وهو احتمال لا يمكننا تجاهله.

 

وجميع اسعار الغذاء العالمية التي تابعتها فاو هبطت في كانون الاول الماضي عن الشهر السابق ليستمر الانخفاض الذي شوهد في الاشهر العديدة الماضية.

 

وقالت منظمة الاغذية والزراعة العالمية /الفاو/ إن أسعار الاغذية انخفضت في نهاية عام 2011 غير ان تأرجح الاقتصاد العالمي يجعل التنبؤات حول المستقبل غير واضحة.

 

ونقلت /ا ب/ عن المنظمة قولها في تقرير.. إن هذا الانخفاض بأسعار الغذاء يعود الى انخفاض الاسعار العالمية للحبوب والسكر والزيوت وفقا للمحاصيل التي تضاعفت بسبب انخفاض الطلب عليها وقوة الدولار الأمريكي.

 

وجاء في التقرير ان الاسعار انخفضت 4ر2 بالمئة في كانون الأول الماضي مقارنة مع تشرين الثاني الماضي.

 

يذكر أن أسعار الغذاء سجلت في العام الحالي اعلى مستوياتها منذ أن بدأت المنظمة بقياس معدلات أسعار الأغذية العالمية في عام 1990.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.