تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحاد الأوروبي العجز الأسباني وصل إلى 8 بالمئة

 

محطة أخبار سورية

أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفها إزاء إعلان اسبانيا أن عجزها الاقتصادي بلغ في عام 2011 8% من الناتج المحلى، وبذلك فإن تلك النسبة اجتازت ليست كما توقعت الحكومة السابقة التي كانت تتوقع أن يكون العجز بنسبة 6%.

 

وأشارت صحيفة الباييس الاسبانية إلى أن المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية أولى رين قال في بيان له "على أسبانيا أن تلتزم بتوطيد مسارها المالي، كما يجب عليها أن تبقى مصرة على تصحيح العجز الشديد الذي تواجهه والذي من المقرر أن يتم التوصل لحلول له عام 2013، لافتا إلى أن الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ستقوم بإجراء تقييم مفصل للعجز الذي أصبح "أكبر من المتوقع" في الميزانية ومدى أثر الحزمة الجديدة بمجرد أن تتوفر له كافة التفاصيل.

 

وأضافت الصحيفة أن رين رحب بإعلان الحكومة الأسبانية الجديدة عزمها توفير 8.9 مليار يورو بهدف خفض الإنفاق وزيادة الضرائب لخفض الاقتراع في البلاد، وتعتبر هذه الخطوة من أولى الخطوات المقرر تنفيذها في عام 2012 والتي من شأنه توفير 15 مليار يورو.

 

وأوضح رين أن الحزمة الجديدة تعتبر حزمة شاملة لتعزيز تدابير الإصلاح الهيكلي، خاصة بالنسبة لسوق العمل والقطاع المالي وأنه تم الإعلان عن تنفيذها في مطلع 2012، لكونها ضرورية ومهمة لتعزيز مصداقية الاقتصاد الأسباني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.