تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البورصة المصرية تخسر 195 مليار جنيه في 2011

 

محطة أخبار سورية

سجلت البورصة المصرية خسائر قياسية خلال العام الحالي تجاوزت نحو 195 مليار جنيه من رأسمالها السوقي متأثرة بالأحداث التي شهدتها مصر خلال العام 2011.

 

وأظهرت بيانات أولية للبورصة المصرية نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رأس المال السوقي للشركات المقيدة بلغ في آخر جلسات العام الحالي نحو 293 مليار جنيه مقابل 488 مليار جنيه نهاية العام الماضي.

 

وأوضحت أن مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 فقد ما يقارب نصف قيمته طوال العام بما نسبته 3ر49 في المئة وخسر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 ما نسبته 4ر42 في المئة من قيمته ومؤشر ايجي اكس 100 الأوسع نطاقاً نحو 4ر44 في المئة.

 

وسجل المستثمرون الاجانب صافي بيع خلال العام بلغ 4ر2 مليار جنيه بعد إستبعاد الصفقات وصافي بيع 525 مليون جنيه بعد حساب الصفقات ما يشير الى قيام الاجانب بتنفيذ صفقات استحواذ كبيرة بالسوق المصرية خلال العام.

 

وبلغ صافي تعاملات المستثمرين العرب 452 مليون جنيه لصالح الشراء دون صفقات و362 مليون جنيه لصالح الشراء بعد حساب الصفقات على مدار العام الحالي.

 

وأظهرت البيانات أن الاجانب سجلوا صافي بيع بلغ 388 مليون جنيه فقط منذ 23 آذار الماضي وحتى نهاية العام الحالي وذلك دون حساب الصفقات بينما سجل العرب صافي شراء قدره 752 مليون جنيه خلال هذه الفترة دون حساب صفقات نقل الملكية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.