تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مدفيديف: الأزمة الاقتصادية العالمية ربما تستمر لسنوات

 

محطة أخبار سورية

حذر الرئيس الروس دميتري مدفيديف، الخميس، من أن الركود الاقتصادى العالمى يمكن أن يستمر لسنوات عدة ويتطلب من روسيا زيادة جهودها لتحسين قدراتها التنافسية.

 

وقال مدفيديف فى آخر خطاب للأمة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة فى مارس، حيث ينتظر أن يترك منصبه لفلاديمير بوتين "إننا نواجه حقا اوقاتا صعبة، فالركود الاقتصادى العالمى يمكن أن يستمر لسنوات عدة، بينما يشتد التنافس على العقول والأفكار والموارد ونحن فى قلب هذا المعترك"، مضيفاً "ولكن حتى فى تلك الأوقات الأشد صعوبة، لا يمكننا التوقف عن التنمية. والعمل سيتطلب مثابرة وجهدا وبالطبع وقتا".

 

وأضاف مدفيديف أن "الكثير من السياسيين ورؤساء منظمات دولية وخبراء اقتصاديين بارزين ورجال أعمال" حذروا جميعا من أن تشهد الشهور المقبلة بداية ركود اقتصادى عالمى، معربا عن أمله أن "نتعامل مع التحديات الجديدة أيا كان من سيتولى رئاسة روسيا أو يتولى رئاسة الحكومة الفدرالية" فى إشارة إلى رئاسة الوزراء التى وعده بها بوتين الذى سبقه فى رئاسة البلاد ويتوقع أن يخلفه فيها.

 

يذكر أن المراقبين اسندوا الفضل لبوتين ومدفيديف فى تمكين روسيا من الخروج من الأزمة المالية العالمية ما بين 2008 و2009 وهما يعتبران أنهما وحدهما كفريق سيتمكنان من التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.