تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البنك الإسلامي: مساعدات عاجلةلضحايا الجفاف بالصومال

 

محطة أخبار سورية

أعلنت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عن تقديم مواد إغاثة عاجلة لضحايا الجفاف في الصومال قدرت بنحو 1.2 مليون ريال سعودي (300 ألف دولار أمريكي).

 

وذكر بيان صحفي اليوم السبت، أن بعثة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في جهود المجموعة الإسلامية المتواصلة لإغاثة ضحايا الجفاف والمجاعة التي ضربت الصومال وتسببت في وفاة وهجرة أعداد كبيرة من السكان.

 

وأشار البيان إلي أن الإغاثة العاجلة مقدمة من فاعل خير والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إحدي المؤسسات التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

 

وتشمل تجهيز مستشفي هرجيسيا بالمعدات الطبية بتكلفة (75) ألف دولار، وحفر بئر وإعادة تأهيل أخري في محافظة مدج بنحو (150) ألف دولار، فضلا عن تقديم مواد إغاثة للمتضررين من الجفاف في محافظة مدج بمبلغ (70) ألف دولار.

 

وكان رئيس وزراء الصومال الدكتور عبد الولي محمد، قد أشاد خلال زيارته لمقر البنك بجدة مؤخرًا بالجهود التي يقوم بها البنك الإسلامي للتنمية لمساعدة الشعب الصومالي، لكونها تركز علي تحسين وتطوير قطاعات أساسية مثل التعليم والصحة وإمدادات المياه.

 

يذكر أن إجمالي ما اعتمده البنك الإسلامي للتنمية لدعم جهود الإغاثة ومكافحة الجفاف في الصومال خلال العام الحالي بلغ 2ر3 مليون دولار تم تخصيصها لشراء مواد غذائية وطبية إلي جانب إعادة تأهيل العديد من الآبار الارتوازية، وتجهيز مستشفيين بمقديشيو بالمعدات الطبية، كما وقع البنك اتفاقيتين مع اتحاد الأطباء العرب لتسيير حملات دعم طبية لمدة ثلاثة أشهر في المناطق النائية في جنوب الصومال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.