تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد اتفاق الاتحادالأوروبي

 

محطة أخبار سورية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم، الجمعة، في صعود مؤقت بفعل حالة ارتياح لتعوض معظم خسائرها في الجلسة السابقة بعد أن اتفق غالبية الزعماء الأوروبيين علي العمل لتشديد قواعد ضبط الميزانيات.

 

لكن الاتفاق لم يحظ بدعم بريطانيا ولم تصاحبه أي إجراءات فورية إضافية لتخفيف أزمة ديون منطقة اليورو، مما أثار قلق مديري الصناديق بشأن زيادة حيازاتهم طويلة الأجل من الأدوات الاستثمارية المحفوفة بالمخاطر.

 

وكانت أسهم البنوك بؤرة اهتمام الأزمة بسبب تعرضها لديون منطقة اليورو وسجلت أكبر المكاسب بعد الاتفاق إذ ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم البنوك 2.6 بالمائة.

 

وقال اندي لينش، وهو مدير صندوق في شركة شرودرز التي تدير 307.93 مليار دولار "دعونا نأمل أن يكون هذا هو ما سيحل الأزمة لكنني أعتقد أن المكاسب مجرد ارتفاع بفعل الارتياح".

 

وأضاف "التنفيذ سيكون صعبا ونحن مازلنا نخفض الوزن النسبي لأسهم المؤسسات المالية في محافظنا. البنوك مازالت في موقف صعب، الاقتصاد الأوروبي يتباطأ بشكل حاد للغاية وهذا سيؤدي إلي زيادة القروض المتعثرة".

 

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 <.FTEU3> لأسهم كبري الشركات الأوروبية مرتفعا 1.25 بالمائة عند 985.81 نقطة بعد أن خسر 1.5 بالمائة في الجلسة السابقة.

 

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 <.FTSE> البريطاني 0.8 بالمائة وداكس <.GDAXI> الألماني 1.9 بالمائة وكاك 40 <.FCHI> الفرنسي 2.5 بالمائة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.