تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن: شقيق الملكة رانيا يكشف عن ملكياته العقارية

 

محطة أخبار سورية

أعلنت عائلة الملكة الأردنية رانيا العبدالله استعدادها للكشف والتدقيق في جميع ملكياتها العقارية في البلاد فيما أعلن شقيق الملكة رجل الأعمال مجدي الياسين كشفا موثقا ورسميا بملكياته العقارية في الأردن يبين بأن الرجل يملك عدة قطع أراض سجل معظمها عبر الشراء المباشر من مواطنين عاديين قبل عام 1999 بمعنى قبل ان تصبح شقيقته ملكة للبلاد.

وفي خطوة نادرة جدا وغير مسبوقة منح شقيق الملكة مدير التحرير في صحيفة 'خبرني' الإلكترونية الصحافي محمد الحوامدة تفويضا قانونيا يخوله الإطلاع على كشف ملكياته الشخصية في دائرة الأراضي والمساحة.

وبالفعل قام الصحافي الحوامدة بالأمر ونشرت صحيفته التفاصيل كاملة عن جميع ما يملكه شقيق الملكة في المملكة سواء ملكية فردية اوملكية جماعية مع آخرين. وتبين الكشوفات بموجب التفويض بأن شقيق الملكة الذي تعرض لشائعات كبيرة مؤخرا تتهمه بالفساد ونقل ملكيات من أراضي الخزينة لصالحه ولصالح عائلته لا يملك في الواقع إلا شقة واحدة في عمان العاصمة وعدة قطع أراض مجموعها لا يزيد عن 34 دونما.

وتبين الكشوفات بوضوح بان ستا من قطع الأراضي مسجلة في الدولة قبل عام 1999 وأن جميع ملكيات الياسين لا علاقة لها بالخزينة بل حصل عليها بالشراء المباشر من مواطنين عاديين.

ويفترض أن تحسم هذه التفويضات الجدل محليا حول شبهات الفساد لأقرباء الملكة حيث صدرت اتهامات غير دقيقة وأقرب لشائعات في بيانات رسمية لمجموعات عشائرية نشطة.

وتفضح هذه الكشوفات عمليا كل المجموعات التي حاولت تشويه صورة عائلة الملكة. وحسب 'خبرني' أبلغ الياسين الشقيق الحوامدة الصحافي بأنه يستطيع تأمين تفويض مماثل له أو لرئيس التحرير أو لأي جهة فيما يخص بقية أفراد عائلته وتحديدا والده ووالدته.

وأظهرت البيانات عدم وجود او نقل ملكيات أراض في جنوب المملكة لأي من أفراد عائلة ياسين وكان اسم الياسين قد تردد عدة مرات خلال مسيرات الحراك باعتباره من الرموز المتهمة بالفساد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.