تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين: مستعدون لمساعدة أوروبا في أزمتها الاقتصادية

 

محطة أخبار سورية

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي، أن بلاده مستعدة لمساعدة أوروبا عملياً في وضعها المالي الصعب، وبالمرتبة الأولي من خلال صندوق النقد الدولي.

 

وقال بوتين، خلال لقائه اليوم بوفد من كبار رجال الأعمال الألمان، "إننا علي استعداد لمساعدة منطقة اليورو عمليًا وفعليًا، وبالمرتبة الأولي من خلال آليات صندوق النقد الدولي، بالطبع".

 

وأكد أن وضع الاقتصاد الروسي مستقر جداً، مشيراً إلي أنه من المفروض أن يتسنى وفقاً لنتائج 2011، تحقيق ميزانية فيدرالية بلا عجز، وأن يشكل العجز في السنة القادمة ما لا يزيد علي 5،1% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وأعلن بوتين، أن الناتج المحلي الإجمالي في روسيا ارتفع بنسبة 2،4% حسب نتائج ينايرـ سبتمبر 2011، ومن المفروض أن يتسنى تذليل ركود الاقتصاد حتيى بداية عام 2012.

 

وأشار رئيس الوزراء الروسي إلي أن حجم الإنتاج الصناعي زاد بنسبة 2،5% خلال 9 أشهر، وأن الزراعة أخذت تنتعش بعد جفاف العام الماضي، ومن المنتظر أن يصل النمو خلال العام الحالي إلي 14%.

 

وتابع: "وثائر التضخم أخذت تنخفض، وسيكون في هذه السنة أقل تضخم في تاريخ روسيا الحديثة حوالي 7%"، كما لا يزال هناك فائض في الميزان التجاري، بلغ 148 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولي من السنة".

 

ولفت إلي أن "الاقتصاد الروسي ينمو دون ديون، موضحاً أن أعباء ديون الدولة الآن ليست عالية، حيث وصلت إلي نحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما تعادل الديون الخارجية علي العموم 5،2% من الناتج المحلي الإجمالي".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.